تقييم شركة FXCM

تقييم شركة FXCM

تراخيص الشركة: AMF, ASIC, BaFin, CONSOB, FCA, FSB.

اقل مبلغ للإيداع: 50 $.

سنة التأسيس: 1999

طريقة السحب: Union Pay ، Skrill ، حوالة بنكية، بطاقات الرصيد أو الائتمان

طريقة الإيداع: بطاقة الائتمان ، نيتيلر ، باي بال ، سكريل ، ويسترن يونيون ، حوالة مصرفية

الرافعة المالية: 1:300.

نبذة عن شركة اف اكس سي ام

شركة اف اكس سي ام FXCM (فوركس كابيتال ماركتس) هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التداول عبر الإنترنت، وتعرض خدمات تداول الفوركس والأسهم والسلع والمؤشرات والعقود مقابل الفروقات، وقد تم تأسيس FXCM في الولايات المتحدة في عام 1999 وتم إدراجها في السابق كواحدة من أسرع الشركات نمواً في الولايات المتحدة لمدة 3 سنوات، إلا أن رخصة الشركة لمزاولة عملها في الولايات المتحدة قد نقضت في عام 2017 نظراً لبعض التجاوزات.

وعدا عن ذلك فإن FXCM هي علامة تجارية منظمة في العديد من الولايات القضائية بما في ذلك FCA في المملكة المتحدة، وهيئة الرقابة الاسترالية بالإضافة الى انها تقدم احدث تقنيات التداول من خلال الكمبيوتر والموبايل من خلال منصة MetaTrader4، وشركة FXCM هي مؤسسة موقع DailyFX الشهير إلا أنها باعت الموقع مؤخراً إلى شركة IG والتي تقدم خدمات الوساطة المالية أيضاً.

وتدار العلامة التجارية بواسطة شركة FXCM المحدودة، ويقع مقر الشركة في المملكة المتحدة وعنوانها الرئيسي 20 شارع جريشام ، الطابق الرابع ، لندن EC2V 7JE ، المملكة المتحدة.

ترخيص الشركة

إن شركة FXCM مرخصة من قبل العديد من الهيئات والسلطات الرقابية وأهمها هيئة الرقابة على السلوك المالي البريطانية تحت الرقم 217689 وهي مرخصة من قبل الهيئة الاسترالية للأوراق المالية والاستثمارات ASIC  تحت الرقم  AFSL 309763 ومرخصة من قبل هيئة السلوك في القطاع المالي في أفريقيا الجنوبية تحت الرقم 46534.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!

هل شركة FXCM نصابة أم أن لديها مصداقية

لا تعتبر شركة FXCM شركة نصابة وإنما هي شركة مرخصة وقانونية في العديد من البلدان، إلا أن بعض التجاوزات مسبقاً أدت بالشركة لخسارة رخصتها في الولايات المتحدة وتغريمها بمبلغ سبعة ملايين دولار، وهذه التجاوزات كانت تتعلق بمشاركة الشركة لبعض المعلومات حول صفقات المتداولين مع بعض صناع السوق، ولم تكن تلك التجاوزات تتعلق بقدرة المتداولين على السحب أو الإيداع، ويمكن للمتداولين من أوروبا وأستراليا والعديد من الدول الأخرى التداول مع الشركة دون الخوف على أموالهم فالشركة تحمل رخصة بمزاولة عملها في تقديم خدمات التداول وهي ملزمة بفصل أموال المتداولين عن أموال الشركة وعن تمكين المتداولين من سحبها عند طلبهم لذلك.

منصة التداول

تتيح الشركة للمتداولين عدة منصات محتملة ليختاروا منها ما يناسبهم، الأولى هي منصة Trading station  العريقة التي تتميز بها الشركة، والثانية هي منصة ميتا تريدر 4 الشهيرة، والثالثة هي منصة نينجا تريدر، والرابعة هي منصة زولو تريد.

وتعتبر منصة Trading station من المنصات الشهيرة عالمياً وتمتاز بسهولة استخدامها وبغناها بأدوات التحليل، فهي تحوي بالإضافة إلى المؤشرات الفنية الشائعة العديد من الأدوات الأخرى منها أداة عمق السوق وأداة نسب التحرك في الاتجاهات المختلفة مستقبلياً وإمكانية اسقاط التوصيات من Trading central  على الرسم البياني مباشرة، ويمكن كذلك للمتداولين الدخول إلى المتجر لإضافة إداوات أخرى تناسب أسلوب تداولهم إلى المنصة، والمنصة متاحة على الكمبيوتر والجوال.

أما منصة نينجا تريدر فتحوي أيضاً العديد من الميزات منها أداة تحليل السوق وأداة بناء الاستراتيجيات وأتمتتها وأداة إعادة عرض حركة السوق حتى أثناء عطلة الأسبوع.

والمنصة الأخيرة هي زولو تريد وتمكن المتداولين من نسخ تداولات أصدقائهم وأتمتتة تداولهم لجعل قرارات التداول أكثر عقلانية واستبعاد العواطف.

أنواع الحسابات

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الحسابات تتيحها الشركة، الأول هو الحساب المصغر ويتطلب إيداع مبلغ 50 دولار والنوع الثاني هو الحساب القياسي ويتطلب إيداع مبلغ 5000 دولار أمريكي والحساب الثالث يتطلب إيداع مبلغ 25000 وهو الحساب النشط وتصبح الفروقات والعمولات (أي تكلفة الصفقات) أقل كلما ارتفع مستوى الحساب، وكانت الشركة تصنف حساباتها بالطريقة المذكورة أعلاه سابقاً إلا أن هذه المعلومات لم تعد موجودة على موقعها وربما تتبع الشركة الآن طريقة أخرى في تصنيف الحسابات أو تتبع نفس الطريقة دون الإعلان عنها.

إيجابيات وسلبيات الشركة

الإيجابيات

  • تعدد المنصات المتاحة للتداول
  • الفروقات السعرية الجيدة نسبياً
  • الشركة مرخصة من العديد من الجهات

السلبيات

  • فقدت الشركة شيئاً من مصداقيتها بعد فقدانها لرخصتها في الولايات المتحدة

أسئلة وأجوبة

هل شركة FXCM مرخصة؟

نعم، شركة FXCM مرخصة وقانونية وتحمل رخص للعمل من ثلاث هيئات رقابية قوية على الأسواق المالية.

هي يمكن للعملاء من منطقة الشرق الأوسط فتح حسابات مع شركة FXCM؟

نعم يتاح للعملاء من معظم أنحاء العالم فتح حساب تداول لدى شركة FXCM  ومن ضمن ذلك منطقة الشرق الأوسط ولكن لا يمكن للعملاء من الولايات المتحدة فتح حساب مع الشركة.

ما هي الفترة اللازمة لسحب أموالي من حسابي لدى شركة FXCM؟

عادة ما يستغرق أمر السحب فترة يوم أو يومين لإتمامه حسب الجهة التي تتعامل معها ولا تتحكم شركة FXCM بالفترة اللازمة للسحب بكاملها وإنما هناك جهات أخرى تحدد هذه الفترة أيضاً.

تلخيص تقييم FXCM

هناك تقييمات متباينة للشركة من قبل عملائها لكن معظم التقييمات السيئة يبدو أنها من متداولين مبتدئين ليس لديهم خبرة في ظروف التداول ولا يبدو أن شركة FXCM هي السبب وراء خسارتهم لأموالهم وإنما لعدم اتباعهم سياسة حكيمة في إدارة المخاطر أو قلة خبرتهم في ظروف التداول، وفي المقابل هناك العديد من الآراء التي تشيد بالشركة وخدماتها.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!

تقييمات متباينة للشركة من قبل عملائها لكن معظم التقييمات السيئة
  • تلخيص تقييم FXCM
3.5
Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *