الهجرة إلى أمريكا

الهجرة إلى أمريكا

يمكن الدخول في قرعة الفيزا لعام 2021 للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة الخضراء Green card والهجرة إلى الولايات المتحدة ، وتمنح الولايات المتحدة ما يقرب 55 ألف فيزا سنوياً ضمن هذا البرنامج، وعادة ما تبدأ فترة التقديم على البرنامج من شهر أكتوبر (في عام 2019) وشروط الدخول في القرعة هي كالتالي:

  • يجب أن يكون الشخص من بلد من البلدان المؤهلة لتقديم طلب المشاركة في القرعة.
  • يجب أن يحمل الشخص شهادة تعليم ثانوية أو ما يعادلها، أو أن يكون لديه خبرة سنتين في العمل في السنوات الخمس الأخيرة في حرفة أو مهنة تتطلب تدريباً أو خبرة لفترة سنتين على الأقل، ويمكن التأكد من أن تحقق المتطلبات المهنية من خلال هذا الموقع.

لا يحق لمن لا يحققون الشروط المذكورة أعلاه أن يتقدموا بطلب الحصول على الفيزا، وليس من الضروري أن تتقن اللغة الانكليزية أو أن يكون لك قريب في الولايات المتحدة لكي تقدم الطلب، كما يمكن أن تقدم الطلب من بلد غير بلد المنشأ الخاص بك، ويمكن للشخص الذي تقدم بطلب الدخول في قرعة الفيزا في السنوات الماضية ولم يحصل على القبول أن يقدم طلباً جديداً في هذه السنة.

البلدان العربية التي يمكن لمواطنيها تقديم طلب الهجرة إلى أمريكا

ومن البلدان العربية التي يمكن لمواطنيها التقدم بالطلب:

البحرين، الكويت، لبنان، عمان، قطر، السعودية ، سورية، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، المغرب، ليبيا، اثيوبيا، صوماليا، السودان، جنوب السودان، مصر وتونس.

كيفية الهجرة إلى أمريكا

يمكن الهجرة إلى أمريكا بعد الموافقة على طلبك للحصول على فيزا وذلك بعد فوزك في قرعة الهجرة واستكمال الاجراءات، ويمكن التقدم بطلب الدخول في القرعة بالشكل التالي:

  • الدخول إلى الصحفة الخاصة بتقديم الطلب على موقع تقديم طلب الهجرة إلى أمريكا من خلال الرابط الخاص بذلك.
  • تعبئة المعلومات الشخصية والمؤهلات في الاستمارة على الانترنت، وتشجع حكومة الولايات المتحدة المتقدمين بالطلب على تعبئة الاستمارة بأنفسهم وعدم الاستعانة بمستشاري الفيزا أو الوكلاء وذلك بسبب كثرة النصابين في هذا المجال.
  • بعد تقديم الاستمارة ستحصل على رسالة تؤكد لك تسجيل طلبك وتحوي اسمك ورقماً خاصاً بك، ويفضل طباعة هذه الرسالة، ومن الضروري للغاية الاحتفاظ بالرقم الخاص بك، فهو وسيلتك الوحيدة للتأكد من حالة طلبك، وسوف تحتاج له لاحقاً في حال تم اختيارك.
  • إذا تم اختيارك يجب تعبئة استمارة DS 260 وترتيب موعد للمقابلة لدى السفارة الأمريكية بشكل فوري، وفي هذه المرحلة تقوم بدفع الرسوم وليس قبل ذلك، وسوف يطلب منك إثبات مؤهلاتك العلمية والمهنية، ويجب عليك تقديم أوراقك الثبوتية مثل شهادة الولادة وأوراقك القانونية وأوراقك المتعلقة بخدمة العسكرية وشهادة من الشرطة، ومن بعدها عليك التحضير للمقابلة.
  • سيعلمك المسؤول في السفارة في نهاية المقابلة عما إذا كنت قد حصلت على الموافقة أم لا، وفي حال الموافقة سيتم إعلامك عن الإجراءات التالية من حصولك على الفيزا على جواز سفرك وغيرها، كما ستحصل على حزمة مختومة من المستندات يجب أن تقدمها لمسؤولي الهجرة عند وصولك للولايات المتحدة.

ملخص الهجرة الى الولايات المتحده

احرص على تعبئة المعلومات بشكل صحيح وعلى تقديم كافة الأوراق الثبوتية المطلوبة إذا ما تم اختيارك، واتبع التعليمات التي تعطيك إياها السفارة بشكل دقيق، وعند وصولك للولايات المتحدة قدم طلبك للحصول على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *