تعلم أساسيات طريقة بناء روابط خارجية

تعلم أساسيات طريقة بناء روابط خارجية

معظم أصحاب المواقع إن لم يكن جميعهم يحاولون بجهد رفع تصنيف مواقعهم، مع عمل متواصل لا يتوقف يجدون أنفسهم أمام بوابة seo المفضلة في رفع التصنيف، أمام عالم بناء روابط خلفية او معضلة Backlinks.

أجل تعتبر مهمة بناء روابط خلفية معضلة ومشكلة للكثيرين، فيكفي اقتراف خطأ بسيط بجهل او سوء استخدام لتضر موقعك وتخسر ما بنيته.

ولما كانت روابط الخلفية هي صلات الوصل التي تغذي مواقعنا وتدفعها الى الامام وجد الكثير من المقبلين على إنشاء مواقعهم ومدوناتهم سؤال اساسياً يتمحور حول طريقة بناء روابط خارجية.

في هذه المقالة سنتعرف على وكل ما يتعلق بعالم بناء روابط خلفية، إضافة الى تعلم الخطوات السليمة وطريقة بناء روابط خارجية أمنة، فلنبدأ برحلتنا في عالم Link Building.

هل هناك فرق بين Backlinks وLink Building؟

إن كنت وافداً جديداً إلى عالم تحسين محرك البحث seo وبناء الروابط سيبدو مفهوما Backlinks وLink Building متماثلين بالنسبة لك أو قد تشعر بوجود اختلاف ولكنك لا تستطيع تحديده فهما متماثلين فيما يحققانه.

بينما إن سألت شخص احترف بناء روابط خلفية سليمة وجنى الربح من Backlinks لبعض الوقت سيخبرك بانهما مختلفان من حيث جودة النتائج والاهداف التي يستعمل كل منهما لأجلها.

وطبعاً الإجابة ستختلف تبعاً للشخص الذي تسأله، ولكن بشكل عام يمكن فهم الفوارق بينهما من تعريف كل منهما.

محتاجون مساعده لشراء روابط؟ توجهوا الينا برسالة

ماذا يعني بناء الروابط Link Building؟

عملية بناء الروابط تعني أن تبني بين موقعك ومواقع الويب الأخرى صلات وصل، تربط المواقع ببعضها البعض، وLink   Building   تعتبر عملية مهمة جداً تزيد من حركة المرور والزيارات لموقعك، وبالتالي ترفع تصنيفه لدى محركات البحث.

أي انها طريقة فعّالة في تحسين SEO وارسال رسالة الى غوغل بان موقعك يستحق الظهور والحصول على تصنيفات عالية في البحث، او قد تستعمل بناء روابط خلفية كخطوة في تأسيس علامتك التجارية الخاصة بك.

قد يهمك: أفضل الطرق لبناء الروابط الخلفية Backlinks

ما المقصود بـ Backlinks؟

تعني في العربية ” الوصلة الخلفية” وهي الروابط التي ترد إلى صفحة الويب، أي Backlink هي الرابط بين موقعي ويب اثنين.

قبل بضع سنوات كان تصنيف الروابط يعتمد على عدد Backlinks الموجودة في الموقع فكلما زاد عدد هذه الوصلات كلما ظهر الموقع في أعلى نتائج محركات البحث.

الأمر اختلف نوعاً ما بعد اعتماد غوغل سياسة جديدة في تصنيف المواقع ولكن مازال لروابط الخلفية هذه أهميتها، هناك العديد من أنواع Backlinks فنجد:

Do-Follow Link

والتي تعرف بأنها روابط خلفية متابعة فعالة، No-Follow Link روابط عدم المتابعة، Link Juice الروابط التي تربط الصفحات ببعضها كربط مقالتك بصفحة ويب.

 روابط منخفضة الجودة تنتج عن المواقع الالية او صفحات ويب غير مرغوب بها

الروابط الداخلية

روابط تنقلك من صفحة الى غيرها ضمن نفس الـ Domain، Linking Root Domains روابط مجالات الجذر والتي تعبر عن مجموعة من روابط خلفية آمنة واردة الى موقعك من دومين مميز فتعتبر كل هذه الوصلات Backlink واحد.

 Backlinks are an integral part of SEO

لماذا بناء الروابط في المواقع مهم لـ SEO؟

يعتمد انشاء الموقع المتكامل على بناء كل من محتوى الموقع، تصميم الموقع، وبناء روابط سليمة للموقع، ومهما كان المحتوى الذي تقدمه يتميز بالنوعية والقيمة العالية إلا أن قيامك ببناء روابط خلفية أمنة سيساعد موقعك في تحقيق الصدارة ونيل استحسان غوغل.

 وكلمة السر هنا هي تحقيق معايير SEO

 وحتماً ستسأل نفسك لماذا بناء روابط خارجية في المواقع مهم لـ SEO؟

الإجابة ببساطة أن قيامك ببناء روابط خلفية تتيح لك إمكانية تحسين تصنيف موقعك لدى محركات البحثـ وخاصة عند غوغل الذي يعتمد في تقييمه لأي موقع على بناء روابط سليمة وصحيحة.

ويدقق تحديداً على قيام مالك الموقع ببناء روابط خلفية أمنة وغير مخالفة، هذا الامر يؤدي لظهور موقعك في نتائج بحث غوغل.

فان اجتهدت جيداً في انتقاء آلية Link Building سليمة ربما تضع صفحات موقعك في أعلى نتائج البحث، طبعاً لتحقق هذا الامر لا بد من ان تقوم ببناء روابط خلفية مع صفحات ذات Authority عالية، موثوقة وذات مصداقية، إضافة إلى البحث عن مواقع تتعلق بمحتواك ونوعية البيانات التي تقدمها.

وكما قال Brian Dean الخبير في SEO: ” الروابط الخلفية هي أساساً أصوات قادمة من مواقع أخرى، يخبر كل منها محرك البحث بأن هذا المحتوى قيم ومفيد وبأنه محتوى موثوق”

Brian Dean الخبير SEO

ما هي طريقة بناء روابط خارجية بجودة عالية؟

كيفية بناء الروابط الخلفية Backlinks آمنة وبجودة عالية، بحد ذاته معضلة تواجه الكثيرين ولكننا سنساعدك فمع وجود أكثر من  أسلوب وطريقة بناء روابط خارجية آمنة انتقينا لك أكثر طرق Link Building جودة وأمان وبساطة:

ضع Comment بَناء على موقع أخر

أجل أضف تعليقاً مفيداً على أي موضوع مفتوح للنقاش في موقع أخر ” يفضل ان تبحث عن مواقع تتميز بجودة وAuthority عالية” .

بهذه الخطوة البسيطة ستحصل على رابط يحمل اسم موقعك وعنوانه تماماً في الحظة التي يوافق بها مشرفو الموقع على عرض تعليقك.

لن أخفي عليك في الغالب ستحصل على رابط  no-follow ولكن مع قليل من البحث ستجد الموقع المنشود الذي يسمح لك بوضع تعليقك ومنحك رابط خلفي من نوع Do-Follow.

أبني روابط خلفية سليمة من YouTube

أجل من منصة يوتيوب تحصل على عدد فعّال من Backlinks وهي أمنة مئة بالمئة، لتحقق ذلك ابدأ بإنشاء قناتك الخاصة عبر البريد الالكتروني الذي أنشأت به مدونتك أو اعتمدته في موقعك الإلكتروني.

ثم أضف لقناتك عنوان موقع مساعد وضع فيه رابط الموقع بكل بساطة، يتميز YouTube link بأنه رابط خلفي مع موقع ذو جودة ومصداقية عالية إضافة الى عدد مستخدمين خيالي،.

وكل ما تحتاجه بعد انشاء قناتك هو تسويق نفسك بفيديوهات على يوتيوب بمحتوى يستقطب نوعية معينة من الجمهور مع بناء روابط خلفية في وصف كل فيديو أو محتوى جديد تضيفه.

كن أحد أعضاء منتديات الأسئلة والاجابة الفعالين

إن قمت بزيارة لبعض المنتديات ستجد فيها ميزة مذهلة وسبيل لبناء روابط خلفية سليمة دون ان ينتبه أحد، وخاصة ذاك النوع من المنتديات التي يطرح فيها مستخدمين عاديين الأسئلة ويجيب أعضاء اخرين على أسئلة نظرائهم.

هناك منتديات مفيدة وذات شعبية هائلة كمنتدى منصة yahoo او منصة Quora ، المميز هنا هو عدد الأسئلة والاجابات التي يوفرها المستخدمين حول أمر يلمون به.

سيكون مفيداً لو طرحت سؤال أو تناقشت بأحد الأسئلة مع عدد من المستخدمين مضيفاً اسمك مع بناء روابط سليمة مع كل تعليق او سؤال تضعه.

قم ببناء روابط خلفية آمنة عبر منصات Social media

للسائل عن كيفية بناء الروابط الخلفية Backlinks اخبرني كم شخصاً تعرفه لا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعية أو أحدها على الأقل.

ملايين الأشخاص يغردون في كل لحظة على twitter او يتابعون أصدقائهم والصفحات المختلفة على face book ناهيك عن شعبية Instagram المتزايدة.

طبعاً اعداد وسائل التواصل الاجتماعي في تزايد ، ولن يضر إنشاء صفحات ترتبط بموقعك ، فقط انشأ صفحات وضع رابط موقعك في وصف الصفحة لتحصل على Backlinks دائمة وسليمة.

ثم اهتم بمحتوى الصفحات واعمل على تأمين محتوى جذاب ، وهذا الأسلوب يعتبر أبسط طريقة بناء روابط خارجية واسهلها على الاطلاق.

أبدع بكتابة محتوى مميز

أجل عزيزي الأسلوب الصحيح لتعلم طريقة بناء روابط خارجية هو البدأ بالمحتوى، مهما كانت جودة Backlinks التي اوجدتها إن لم تقم بنسج محتوى جذاب وفريد لن تستغل إمكانيات Link Building.

بصدق المحتوى المميز هو الذي سيعمل على إعادة المستخدمين الواصلين إلى موقعك عبر بناء الروابط ليزوروا موقعك مرة أخرى بكامل ارادتهم وليتابعوك على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أن كتابة محتوى مميز سيدفع أصحاب المواقع والمدونات لقبول قيامك ببناء روابط خلفية أمنة مع منصاتهم، لذلك عزيزي بالموازاة مع البحث عن كيفية بناء الروابط الخلفية Backlinks تعلم كيف تبني المحتوى المميز الذي سيدعم كل محاولاتك ويعزز موقعك.

الخلاصة ليس من الصعب أن تتعلم طريقة بناء روبط خارجية مفيدة و Link Building يسمح بها غوغل و يرفع من تصنيفك تبعاً لها، الامر فقط يحتاج الى الصبر والتروي مع وضع استراتيجية عمل.

يضاف لكل هذا ان تدرك نوعية المحتوى الذي تقدمه والجمهور الذي تستهدفه، نعم فالمضمون هو حجر الأساس الذي يدعم عملية بناء روابط سليمة خاصة بك.

2 Comments
    1. اهلا وسهلا سميح
      الرجاء ارسال موقعك عبر الخاص

  1. Title

    […]that may be the end of this write-up. Right here you will find some websites that we assume you will value, just click the links over[…]

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *