مشروع بدون راس مال للنساء, ما هو أفضل مشروع للسيدات؟

مشروع بدون راس مال للنساء, ما هو أفضل مشروع  للسيدات؟

تمتلك اليوم السيدات المهارات العالية والكفاءة اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، في الواقع ضمن الولايات المتحدة الأمريكية بمفردها يوجد نسبة  2.2% من رأس المال الكلي لشركات بدء معظمها على أنه مشروع بدون رأس مال للنساء، وتمكنت صاحبته من تطويره وتنميته ليصل إلى العالمية.

في الواقع لن نصدم إن عرفنا أن العدي من سيدات الأعمال ورائداته اليوم في عالمنا العربي يحققن أرباحاً تصل إلى 1 مليون دولار سنوياً، لذلك وحتى تحصلي على دعم لتكوني منهن، فهنا سوف نتحدث عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء يمكن لربات المنزل أو الأنسات أن يبدأن بها ويحققن من خلالها الاستقلالية، الحرية المالية وبالطبع سيتمكن من خلالها أن يثبتن أنفسهم في هذا العالم ذو التطور السريع. تعلمي كيف تحصلين على دخل إضافي عن طريق النت.

مشروعات صغيرة للسيدات بالمنزل

عندما تبدأ في التفكير بالبدء بمشروع بدون راس مال للنساء أو بتكلفة منخفضة جداً فإن المشاريع التالية تكون الأنجح كونها لا تتطلب شيء سوى مهارتك، وهي:

المخبوزات:

صناعة المخبوزات والمعجنات هي فن لا يمكن لأي شخص أن يقوم به بشكل ناجح، ويمكن لك أن تأسسي عملاً ناجحاً منهُ، إن كنت الآن تقومين بالخبز وصناعة الحلويات وقوالب الكعك بطريقة احترافية أو تقليدية وبطعم جيد، فعليك يا عزيزتي أن تطوري هذه الموهبة لتربحي منها المال.

أجد أنه مشروع بسيط ومربح للنساء مثالي سيحقق لك دخلاً ممتازاً ولن تحتاجي في البجاية إلا لعدة الطبخ الخاصة بك من فرن، آلة الخفق، اوعية وقوالب الحلويات. انصحك بأن تبتدي من مطبخ منزلك وأن تصنعي لنفسك صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وأن تقومي بالتسويق الجيد لنفسك. ومن يدري مع الوقت قد تعتمدي تطبيق رقمي وتؤسسي متجراً في الحي. 

في هذا المشروع الذي قد يدخل عليك دخلاً صافياً بين (200 إلى 400$) سوف تحتاجي إلى:

  • راس مال متواضع لا يتجاوز 50$ ثمن المواد الأساسية من طحين، حليب، ملونات غذائية وغيرها.
  • شخص أو اثنين لدعمك في العمل، في البداية قد تعملي لوحدك ولكن مع زيادة الطلبات يجب أن تجدي شخص  بخبرة في  المخبوزات ليساعدك.

more-news

اقرأي ايضا: أفكار دخل إضافي عمل إضافي للموظفين

more-news

مشغلك الخاص بالخياطة

من أكثر المشاريع المميزة والتي تلاقي نجاحاً بعد تجربتها حول العالم هو الخياطة فإلى جانب أنه يبدأ مشروع بدون راس مال للنساء من منزلك في تلك الزاوية المحببة لديك والتي تضعين فيها آلة الخياطة الخاصة بك ولن تحتاجي سوى مهارة في الخياطة وتصاميم مميزة خاصة بك.
يمكنك البدء بتصميم وصنع ثيابك الخاصة تصويرها وإنشاء مدونة ملحقة بمتجر خاص بك، ثم البدء في بيع تصاميمك المنفذة بناء على الطلب، بعد ذلك سوف تتطور أعمالك لتعملي في دار ازياءك الخاص من يدري.

 

في هذا المشروع الذي قد يدخل عليك دخلاً صافياً بين (150 إلى 500$) عندما تبتدين في البيع، وإلى تلك الفترة سوف تحتاجي إلى:

  • رأس مال قرابة (20$) بين سعر القماش، الابر، وملحقات الخياطة.
  • لن تحتاج في البداية سوى إلى نفسك ووقتك ومع الوقت قد تنمو أعمالك لتفتح ورشة متكاملة.

مشروع بدون رأس مال للنساء

صالون التجميل الخاص بك

مع الحصول على تأهيل كاف في التجميل سواء كان في تصفيف الشعر أو وضع الميك أب و رسمه فسيكون بإمكانك أن تبدأ في تكوين صالونك الخاص الصغير في إحدى غرف منزلك وأن تعملي بشكل احترافي لتكسبي المزيد من الزبائن بأقل رأس مال وهو برأيي مشروع صغير ناجح للبنات فمع الوقت وزيادة الخبرة ستتمكنين من الحصول على صالونك الكبير والخاص.

في هذا المشروع وحتى تحقيقي رأس مال يبدأ من 200$ شهرياً ولا يمكن وضع سقف له ستحتاجين إلى:

  • رأس مال ما بين (50 إلى 200$) ثمن أدوات تصفيف الشعر والمنتجات ذات الجودة المتوسطة
  • في البداية سيكون العمل كافٍ لك لوحدك، ولكن مع التوسع وزيادة الزبائن ستحتاجين إلى من يقدم لك يد المساعدة.

صنع المجوهرات والإكسسوارات المقلدة

صنع قطع المجوهرات والإكسسوارات النسائية يعتبر مشروع بدون راس مال للنساء يحتاج منك فقط بعض الحرفية والخيال، سواء كنت سوف تعتمدين على الأحجار الكريمة، صنع السلاسل والخرز الملون أو الافكار اللطيفة والساحرة.

يمكنك أن تبتدي في البيع عبر الانترنت ومن ثم قد تتوسع تجارتك في حال كانت قطع الزينة التي تصنعيها فريدة إلى أن تفتحي متجراً وورشة لمشروعك هذا أو أن تبتدي في تطويره نحو الاعتماد على المعادن الثمينة.

هذا المشروع قد يحقق لك ارباحا ًلا بأس بها تبدأ من 150$. ويحتاج البدء منك إلى:

  • رأس مال لا يتجاوز 100$ لشراء قطع الإكسسوارات 
  • لن تحتاجي إلى أحد لمساعدتك.

مشروع بدون رأس مال للنساء

ما هو افضل مشروع للسيدات؟

هذا السؤال فضفاض جداً إذ يختلف من سيدة إلى أخرى بالاعتماد على شخصيتها، قدرتها على العمل وبالطبع مؤهلها، لذلك أرى أن افضل فكرة مشروع نسائي هي تلك التي تجدين نفسك فيها، تحقق ذاتكِ ويكون لديك القدرة على التميز والإبداع من خلالها. اليك نصائحي لبناء مشروع ناجح.

وهنا سوف أقسم المشاريع تبعاً لنوعية البيئة، الحالة الاجتماعية والمهنية للسيدات وأقدم افضل فكرة لمشروعك القادم:

افضل مشروع بسيط ومربح لربات البيوت:

سيكون افضل مشروع بدون راس مال للنساء اللواتي يعتنين في منازلهن وأطفالهن طيلة اليوم هو المشروع الذي يقوم على مهارتك كأم وربة منزل وأقصد هنا: 

  • أن تبتدي في حضانة ورعاية الاطفال، لديك الخبرة الكافية للتعامل مع الأطفال، سيكون لديك الألعاب والمستلزمات التي يحتاجها هذا العمل، والأهم أنك متفرغة في يومك و ستحصلين على المال من منزلك وترعى أبناء جيرانك وصديقاتك. يمكنك هنا أن تخصصي غرفة في منزلك ومع نمو العمل وزيادة أعداد الأطفال يمكنك أن تؤسس لدار حضانة مرخص ومنظم.
  • الطهو المنزلي، عدد كبير من ربات المنازل يملكن خبرة كافية في طهو الطعام المنزلي، من تحضير الطبخات لجارتك الموظفات، الطهو بناء على الطلب، أو تحضير أنواع المربيات والمخللات. لن تحتاجي إلى أي رأس مال في حال قمت بتنفيذ طلبية. ستعملين من المنزل وتحققي دخلاً ثابتاً يتزايد بشكل يتناسب مع جودة الطعام الذي تقدميه.

تبحث عن فرصة عمل؟ قدم طلبك الان

افضل مشروع صغير ناجح للبنات:

العديد من الفتيات في المدارس الثانوية والجامعات يرغبن بتأسيس أعمالهن الخاصة بأقل مبلغ استثماري ممكن ومن الممكن أن تكون أفضل المشاريع الملائمة لهن:

  • صناعة الشموع والصابون المنزلي بالمواد الطبيعية، خاصة أنها صناعة يمكن أن تتم في مطبخ المنزل أو في ركن ضمن غرفتك الخاصة وأن تبدعي في انتقاء الروائح والأشكال، ثم بخبرتك في مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة معارفك يمكنك أن تبيعي هذه المنتجات اليدوية.
  • صناعة التحف والإكسسوارات من المواد الخشبية ومادة الريزين التي سحرت العالم اليوم، سواء كانت إطارات للصور المزينة بالأزهار والأصداف، السلاسل والخواتم الفريدة أو اي فكرة جديدة تفكرين بها.
  • حياكة الألعاب والملابس من الصوف، وبيعها أون لاين.

مشروع بدون رأس مال للنساء

افضل مشروع بدون رأس مال للخريجات أو صاحبات المؤهلات

نقصد هنا أن تعملي مشروع له علاقة باختصاص الدراسي، ومع ذلك أن يكون نموذجاً لمشاريع صغيرة في المنزل للسيدات الغير راغبات في العمل خارجاً والحصول على وظيفة تقليدية. أبرز هذه المشاريع وأفضلها:

  • العمل في التسويق، لصاحبات الخبرة في الاقتصاد والتسويق يمكنك أن تعملي باختصاصك للتسويق للشركات، المنتجات أو التسويق بالعمولة لمنتجات أكبر المتاجر الرقمية.
  • العمل في التعليم عن بعد ووضع خطة الدورات والخطط الذهنية للمتخصصات في اللغات يمكنك البدء في بناء سمعتك وتوسيع قاعدة عملائك وطلابك. اليك مواقع تعليم اللغات
  • العمل في التصميم لخريجات الفنون والعمارة، تصميم الحفلات، تصميم المنازل، ديكور المحلات والمنازل أو ربما العمل في التصوير المأجور.

نصائح عملية لتجدي افضل مشروع بدون راس مال للنساء  

أن تبدأ في عملك الخاص ومشروعك ليس بالأمر السهل لذلك قمت بطرح السؤال على مجموعة من رائدات الأعمال في مصر ، ولبنان والخليج العربي واللواتي قدمن لك برحابة صدر النصائح التالية:

النصيحة الأولى: اكتشفي أنت حدودك، ولا تمنحي أي شخص كان الفرصة يحدد لك ما الذي يمكنه فعله في عملك أو الأمور التي عليك تجنبها. عندما تواجهين كل التحديات التي تعترض طريقك سوف تذهلي القوة التي تمتلكينها، فقط حددي هدفك وادرسي كيفية الوصول إليه.

النصيحة الثانية: قومي بالأعمال والنشاطات التي تزيد من شهرتك وترفع من قيمة علامتك التجارية، سواء كان ذلك عبر التطوع، العمل الاجتماعي وتقديم خدماتك خلال المناسبات الكبيرة بالمجان كنوع عن التعريف بك.

النصيحة الثالثة: تعرفي على شبيهاتك في البيئة التي تعملين فيها، سيكون من المفيد أن تتعلمي من تجاربهن، وتتعرفي على آلية حلهم للإشكاليات التي يواجهونها.

النصيحة الرابعة: كوني مرنة وحاولي دائماً أن تخلقي البيئة والمناخ الذي يريحك، حتى تتمكني من مواجهة أي ضغط عليكي بشكل أسرع وأبسط.

النصيحة الخامسة: ابذلي جهدك وقدمي افضل ما لديك، حتى تصلي إلى المشروع الكبير والمربح عليكي أن تعملي بتفانٍ وأن يشعر عملائك بأنك الأفضل، اي لا تعطي أي شخص فرصة للتشكيك بمهاراتك ليعلم الجميع أنك من مؤسسي مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

 

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *