قائمة بأفضل شركات تشتري الأفكار: احصل على أموال مقابل اختراعاتك

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
قائمة بأفضل شركات تشتري الأفكار: احصل على أموال مقابل اختراعاتك

حادث وموقف معين قد يُلهمك بفكرة مميزة عن إعلان، لعبة، أداة أو اختراع ولكن ضعف الامكانية التنفيذية أو الحاجة إلى تقنيات ومبالغ مالية ضخمة في سبيل التصنيع قد تجعل من فكرتك المميزة فكرة عابرة لا تفيدك في شيء. إلا إن قمت ببيعها لإحدى شركات شراء الافكار.

هناك المئات لا بل الآلاف من الشركات حول العالم التي تفتح أبوابها على مصراعيها لتلقي الأفكار أفكار عن أدوات الطهو أو وصفات، ألعاب، أدوات منزلية، مهنية، برمجية، وحتى أفكار الإعلانات.

 وقبل البدء بالحديث عن هذه الشركات يجب أن نتفق أن المخترعين والمبدعين ليسوا بالضرورة صانعي الأشياء العظيمة، بل هم أصحاب الأفكار التي فكت بهذا الأشياء، فهيا نستعرض أفضل الشركات العالمية لشراء الأفكار والفئات التي تستقبل الفئات ضمنها لتتمكن من كسب المال من خلال أفكارك فقط.

ما هي الشروط التي يجب أن تمتلكها الأفكار لتتمكن من بيعها؟ 

هناك شرطان أساسيان لا بد من أن تتوفر في فكرتك لتقوم ببيعها إلى شركة شراء الافكار وهما:

أولاً: أن تكون الفكرة مميزة تتلاءم مع أحد الفئات التي تقوم الشركة بقبولها سواء كانت تنسجم مع منتجاتها أو أعمالها

ثانياً: أن تكون الفكرة فريدة لم يسبقك أحد عليها والأفضل أن تمتلك براءة اختراع بالفكرة مسجلة باسمك، قد يبدو الامر غريباً لك ولكن حتى الأفكار في العالم تمتلك حقوق ملكية مسجلة. 

أفضل الشركات العالمية التي تدفع لك مقابل فكرتك العظيمة: 

مع الفكرة المميزة يجب أن تتمتع بالإصرار والإيمان بها لتتمكن من بيع فكرتك إلى شركة تشتري الافكار، وغالباً تحتاج إلى عرضها على أكثر من شركة لتجد من يثمنها، وإليك أفضل هذه الشركات مع اقتراح بسيط للتواصل:

💡 شركة 3M

تعمل شركة 3M في مجال الالكترونيات والمستلزمات المكتبية فهي شركة كبيرة ومعروفة عالمياً، وهي مهتمة بالأفكار الإبداعية والرائدة في هذا المجال بالإضافة إلى الأفكار التي تتعلق في المجال الصحي والرعاية الصحية.

تهتم بكل الأفكار الجيدة وتدفع مقابلها مبالغ كبيرة، فقط كل ما عليك هو زيارة رابط شراء الأفكار الخاص بشركة 3M.

💡 شركة دورمان الإنتاجية “ Dorman Products” 

وهي واحدة من الشركات التي تهتم بالأفكار الخاصة بتصنيع الأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى الأدوات المنزلية وبعض المنتجات الخاصة بالسيارات، ففي حال راودتك إحدى الأفكار الخاصة بهذه المجالات وخاصة السيدات في المنزل فإن كنت تملك فكرة مميزة تواصل مع شركة دورمان فربما كانوا مهتمين بها.

💡 شركة Henkel

تعمل هذه الشركة في إنتاج المستلزمات الشخصية من مزيل تعرق وانوع المعطرات والصابون المختلفة، لذلك فهي احتاج بشكل دوري إلى أفكار ومنتجات جديدة تفتح لهم باب خط إنتاج جديد، وهي شركة تشتري الافكار الجديدة والخلاقة في أدوات العناية بالنظافة الشخصية.

 وتتجاوب مع أصحاب الأفكار من أفراد وحتى الشركات الصغيرة عبر رابط شركة Henkel الخاص بالأفكار وشرائها.

💡 شركة Sharper Image

هل لديك فكرة مميزة للعبة تحطم الأرقام القياسية؟ أو بعض التقنيات والأدوات التي تفيد التي تطور بعض الألعاب، فقط عليك أن تدرس الفكرة ترافقها بعض الرسوم والشروحات وترسلها إلى فرع شركة Sharper Image  الخاص بالأفكار الجديدة.

💡 شركة Jokari

إن كنت عزيزتي تملكين فكرة مميزة تتعلق بالمطبخ وأدوات الطبخ عليك التفكير بالتواصل مع شركة Jokari  التي تنتظر الأفكار الرائعة لتصنع أدوات طبخ مميزة.

شركات تختص بشراء الأفكار وبيعها

💲 شركة IdeaPros

إن كنت تمتلك فكرة أو منتج خاص بك وباسمك حقوقه الفكرية فشركة IdeaPros وهي شركة تشتري الافكار والمنتجات ستكون سعيدة بالتعرف عليها وخاصة الأفكار التي تتعلق بالتقنية.

💲 شركة inventright

توفر لك شركة inventright فرصة التعرف على أكثر من 1000 شركة تبحث عن الأفكار حيث تعتبر منصة تسهل التواصل بين صاحب الفكرة والشركة التي تحتاج إليها وكل ما عليك هو التسجيل فيها، والوصول إلى شركات شراء الأفكار عبر الانترنت.

💲 شركة Flippa

تعتبر أشهر شركة شراء الافكار حيث تقوم بشراء التطبيقات وبيعها تفرض رسوم على المشتري وتعفي البائع وتعتبر Flippa من افضل شركات التواصل.

 قائمة بأفضل شركات تشتري الأفكار: احصل على أموال مقابل اختراعاتك

هل لديك فكرة تتعلق بتطبيق ذكي؟ 

إن كنت من المبرمجين ولديك لعبة أو تطبيق للهاتف فيمكنك بيعه بين 500 وحتى مبلغ 5000 دولار أمريكي، بينما لو امتلك الفكرة فقط وكانت مميزة فمن الممكن أن تبيعها بين 100 وحتى 500 دولار وذلك يعتمد على تفردها، وإليك بعض الجهات وشركات تشتري الافكار التقنية:

 شركة غوغل 

إن كنت تمتلك فكرة مميزة حول تطبيق ما أو برمجية معينة إذا بالطبع غوغل ستكون أولى الخيارات التي عليك مراسلتها فقط كل ما عليك هو أن تمتلك براءة اختراع لفكرتك، وتقوم بالكثير من العمل، فالهدف هنا أن تلفت انتباه غوغل

كيف أرسل فكرتي إلى غوغل؟

 اصنع حضوراً لفكرتك في مجتمع غوغل أي عاملها وكأنها شركة، فهرسها ضمن الخرائط لتتمكن من زيادة ظهورها، اصنع موقع خاص بفكرتك لتتمكن عناكب غوغل من التقاطها وحاول أن تحقق فكرتك نتائج عالية على محرك البحث.

بعد ذلك قدم فكرتك لغوغل عبر الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح غوغل.
  2. انتقل إلى صفحة غوغل الخاصة بإرسال المقترحات
  3. اختر نوع الفكرة التي لديك
  4. هنا يجب أن يكون لديك بريد على غوغل بعد إنشائه إن لم تمتلكه، ادخل بياناتك الشخصية مع وصف فكرتك/ شركتك التي تنشأ
  5. اضغط ارسال
  6. توجه إلى صفحة أفكار الخاصة بمنتجات غوغل ” Google product ideas” وادخل اللقب الذي ترغب به مع رابط الموقع الذي أنشأته واحفظه
  7. اضغط على ايقونة (0أفكار / 0 Ideas ) التي توضع على الطرف الأيسر من الصفحة في حال كان متصفحك باللغة الإنجليزية.
  8. اشرح عن فكرتك ضمن الحقل الكبير بشكل مختصر وشامل ثم أرسل الفكرة إلى غوغل.

 قائمة بأفضل شركات تشتري الأفكار: احصل على أموال مقابل اختراعاتك

 شركة KING

هل تعرف لعبة كاندي كراش التي ضجت بها الهواتف الذكية حول العالم، هذه اللعبة انتجت من قبل شركة كينغ، إن كنت تمتلك فكرة لعبة أو لعبة في مراحلها الأولى راسل شركة King التي تعتبر من أبرز شركات شراء الافكار التقنية والألعاب بشكل خاص.

 شركة FundedApps

إحدى شركات تشتري الافكار والتي تنتظر فكرة الألعاب والتطبيقات المذهلة، حيث تمتلك فريقاً من المختصين الذين يقومون بمراجعة فكرتك (يفضل أن يكون لديك نموذج أولي عنها) وفي حال قبلت شرائها فستعطيك نسبة 25% من أرباحها، من يدري قد تكون أنت الثري القادم فقط عبر شراء شركة FundedApps لفكرتك.

هل يوجد شركات عربية تشتري الأفكار؟ 

في الواقع ثقافة الملكية الفكرية للأفكار قد وصلت متأخرة جداً إلى العالم العربي، حتى أن الشركات المتنوعة تعتمد على ما يقدمه موظفيها في تنمية أعمالها، ولكن يوجد نوع مميز من شراء الأفكار وهو ما وجدناه عبر موقع فكرة السعودي والذي يقدم بشكل مستمر تحديات تشجع ثقافة الابتكار وإيجاد الحلول ومن الممكن أن  تتوسع الفكرة لتصبح مشروعك.

وكون عالمنا العربي لا يتضمن العديد من منصات الجمع بين صاحب الفكرة والراغب بشرائها، وفي حال كنت تبحث عن أفكار مذهلة لتبدأ مشروع صغير ناجح فربما فكرة انشاء شركة تشتري الافكار وتبيعها وربما يكون موقع يربط بين أصحاب الأفكار العرب والشركات التي قد تحتاجها سيكون مناسباً لك

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *