كيفية الربح من أمازون

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
كيفية الربح من أمازون

ليس عليك أن تضع أموالك في الاستثمار في أسهم أمازون لتربح منها بعد الآن، فعملاقة البيع بالتجزئة تقدم للراغبين بجني المال مجموعة من الأساليب التي تمكنك من الربح من أمازون عبر شبكة الانترنت.

اليوم يوجد أكثر من 2.5 مليون شخص حول العالم يبيعون أكثر من 120 مليون منتج ضمن هذا السوق الرقمي العالمي، وهذا بالنسبة لنا يمثل أتلالاً من الأموال التي يمكن أن يكون لي أو لك حصة منها. وحتى تحصل على نصيبك من أرباح أمازون سوف نستعرض لك 14 طريقة فريدة توضح كيفية الربح من أمازون، فهيا بنا:

كن بائع FBA، بيع المنتجات بالشراكة مع أمازون:

في البداية يعني مصطلح FBA- Fulfillment By Amazon أي أن البيع يتم بالتنفيذ من قبل أمازون وكل ما تحتاج إليه لتربح من هذه الطريقة هي:

أولاً: عليك أن تكون بائعاً.

ثانياً: قم بشراء بضاعتك بالجملة (من تجار جملة محليين أو عالميين) 

ثالثاً: اعرض بضاعتك على أمازون واشحن ما لديك إلى سوقها.

وعندما تنضم إلى شبكة بائعين أمازون “FBA”، حيث تفتح أمام بضائعك سوقاً عالمياً، أكبر بأضعاف من سوقك المحلي وهنا يجب التنويه أن أمازون تأخذ بعض الرسوم الاضافية، ولكن عبر امازون ستتمكن من بيع بضاعتك بسعر اعلى، كل ما عليك هو التسجيل في فريق بائعين أمازون FBA

البيع بالمراجحة

تقم فكرة الربح هذه على البحث عن الصفقات الرابحة في متاجر التجزئة الأخرى،  محلية أم عالمية، وعرضها للبيع على أمازون، هذه الطريقة تحتاج إلى فطنتك وقدرتك على إيجاد أفضل وأرخص الصفقات وتتميز هذه طريقة الربح من امازون هذه بأنها:

✔ قد تحصل على شحن مجاني في حال اشتريت من الانترنت.

✔ لديك خيارات واسعة لتشتريها وتبيعها.

✔ أمازون تتقاضى فقط عمولة البيع.

 كيفية الربح من أمازون

فكر في بيع منتجاتك بالجملة

في الطريقتين السابقتين كنت أنت من يبحث على البضاعة وتشتريها بالتجزئة أما هنا ستتمكن من الربح من موقع أمازون عبر عرض بضاعتك بالجملة فيه، فقط توجه نحو أمازون للأعمال  B2B Amazon Business وعبر اختيار هذا الأسلوب في بيع بضعك ستحصل على التالي:

✔ تتمكن من الحصول على عروض أسعار.

✔ ستتمكن من عرض شهادة جودة بضائعك.

يتاح لك تصدير بضاعتك إلى كل العالم.

التسويق بالعمولة

تعلم كيفية الربح من تسويق منتجات أمازون بسهولة عبر الانضمام إلى فريق مرافق أمازون “Amazon Associates” للتسويق، برامج مميز يمكنك من الربح بنسبة تصل إلى (10%) من إعلانات المشتريات التي تتم عن طريقك. حيث يمكنك من خلاله التسويق والحصول على العمولات التالية:

الفئة مستحضرات التجميل الأثاث و مستلزمات المنزل مستلزمات العناية بالحدائق والحيوانات الأليفة الموسيقى، البقالة
العمولة %10 8% 8% 5%

 

وأكثر من ذلك ومن هنا ستتعرف على كل فئات التسويق بالعمولة وعمولتها.

كل ما تحتاج إليه هو أن تمتلك موقع، مدونة أو قناة على اليوتيوب تستعرض فيها المنتجات التي ترغب في التسويق لها وتضع رابط يقود إليها خاص بك تمنحك إياه امازون، وكل ما عليك فعله هو أن يكون موقعك ذو حركة مرور عالية ومحتوى جيد لتحصل على ربح عالي.

فكر في نشر كتابك

إن كنت ممن يملكون موهبة الكتابة ولديك بعض الكتب والمؤلفات المميزة، فلما لا تستفيد منها وتنشرها على مستوى عالمي وبدون أي تكلفة عبر منصة أمازون للنشر المباشر كيندل (Amazon Kindle Direct Publishing) كل ما تحتاج إليه هو محتوى جيد وخمس دقائق من وقتك ليكون منشوراً ومتاحاً في متاجر أمازون للكتب، وهي أفضل طرق الربح من امازون للمبتدئين

الجميل في الأمر أنك أنت من تحدد قيمة وسعر كتابك وستحصل على أكثر من (70%) من أرباح هذا الكتاب، كما أنك ستتمكن من نشر نسخ مسموعة منه بصوتك عبر (ACX) وبيعه على منصات أمازون.

 كيفية الربح من أمازون

فكر في بيع خدماتك المهنية

هل تعلم كيفية الربح من امازون عبر بيع خدماتك؟

نعم هذا يجب أن يكون سؤالك التالي،  فلا يقتصر موقع أمازون على بيع الأشياء بل يتيح لك بيع خدماتك التي تبدع فيها عبر منصة الخدمات الاحترافية المسماة بـ Amazon Services، وهنا لن تحتاج إلى دفع أي عمولة أو رسوم لتكون جزء منه ففقط ستقتطع أمازون نسبة من أرباحك عند اكمالك لمهمة معينة تتم عبره.

 ومن الخدمات الموجودة نذكر التعليم، تنظيم الفعاليات، رعاية الحيوانات، تصميم الملابس والمجوهرات، الأعمال المكتبية والقائمة لا تنتهي. فقط قم بالتسجيل واستكشف بنفسك.

قم ببيع منتجاتك تحت اسم علامة أمازون التجارية

أن كنت تحتاج إلى منصة أو مورد بيع لك منتجاتك بشكل حصري فستكون طريقة الربح من امازون للمبتدئين هذه مناسبة لك، فمن خلال برنامج Amazon Accelerator ستتمكن من بيع منتجاتك عبر أمازون.

 حيث تقوم بتبسيط الأمر لك وعرض أي المنتجات تلقى رواجاً ويحبها العملاء عبر عرض تعليقاتهم وآرائهم على المنتجات، إن كنت تجد صعوبة في تصريف بضاعتك، فكر في أمازون فهي الحل بدون أي شك.

قم ببيع منتجاتك يدوية الصنع

إن كنت من صناع التحف والمنتجات اليدوية فإن أمازون تفتح لك سوقاً واسعاً وترحب بكل منتجاتك، خاصة وأن المصنوعات اليدوية لا يوجد لها سوق محلي أو إقليمي نشط، ولكن يوجد حول العالم الآلاف لا بل مئات الالاف من محبي المنتجات هذه والذين يرغبون بشرائها، فكل ما عليك هو الانضمام إلى برنامج أمازون للمصنوعات اليدوية، لتتمكن من بيع منتجاتك ضمن أكثر من 80 دولة حول العالم

وبالفعل أمازون تتحقق من أن ما تقدمه مصنوع يدوياً وتقوم بمراجعته ، وتتقاضى نسبة 15% فقط من كل عملية بيع تتم عبرها، لذلك تعرف على كيفية الربح من أمازون للمصنوعات اليدوية عبر صفحتها الخاصة Amazon Handmade

 كيفية الربح من أمازون

اعمل مع أمازون عن بعد

هل تفكر في إيجاد طريقة الربح من أمازون دون الشراء والبيع، إذاً اعمل من منزلك ضمن فريق دعم أمازون، أظن أنك لن تُفاجئ إن علمت أن فريق أمازون يتحدث أكثر من 16 لغة ويعمل من 130 موقعاً حول العالم، يعمل معظمهم عن بعد.

وهو أمر ليس مستحيل بل يمكنك أن تصبح جزء من الفريق خاصة أن أمازون تقوم وبشكل مستمر في تحديث الفريق وتطلب موظفين جدد بدوام كامل أو جزئي وكل ما عليك هو تقديم طلب للتوظيف عبر شبكة الانترنت وارفاق الـ C.V الخاصة بك إلى قسم التوظيف عن بعد في أمازون

استفد من تصاميم المنتجات مع أمازون

هل سمعت ببرنامج Merch by Amazon هو برنامج يدعم فكرتك المميزة لتصميم على فنجان أو لصورة على كنزة وإنتاج المئات أو الالاف منها، هذا في حال لم توفر لك إمكانية تنفيذها أنت، أي أن برنامج Merch by Amazon سيمكنك من تحويل فكرتك إلى حقيقة دون أي مخاطرة. وكل ما يترتب عليك فعله هو أن:- 

ملئ طلب خاص بالبرنامج (هنا لا يتأهل لا أصحاب الأفكار الجيدة)

✔ حمل التصميم الخاص بك

✔ حدد نوع المنتج

✔ ثم أن تلونه وتنهيه

✔ لتقوم أمازون بإنشاء صفحة خاصة بهذا المنتج وتتكفل بتصنيعه، تسويقه وبيعه ومنحك نسبة لقاء فكرتك وتصميمك من عمليات البيع. 

اعمل في خدمات توصيل أمازون فليكس

إن لم تناسبك إحدى طرق الربح من موقع أمازون السابقة فلعل هذه تلائمك، فكل ما تحتاج إليه هو قدرة على قيادة السيارة و سيارة أو عربة خاصة. أمازون تقوم هي بتوصيل منتجاتها ومبيعاتها إلى منازل العملاء، ويمكنك أن تعمل فيها كوظيفة بدوام كامل أو جزئي.

توقع أن تتقاضى أجر بين (18 إلى 25$) بالساعة ويتيح لك تطبيق أمازون فليكس أن تحسب أرباحك، والمميز فيها أنك أنت من تضع ساعات تفرغك وجدول عملك الأسبوعي، فقط ادخل إلى Amazon Flex وألقي نظرة عن قرب.

 كيفية الربح من أمازون

تاجر في أدواتك المستعملة

هل تحتاج إلى المزيد من المساحة في منزلك و تتململ من كل الأدوات المستعملة التي لا ترغب بها، إليك واحدة من أفضل طرق الربح من امازون للمبتدئين التي تساعدك على التخلص من أدواتك المستعملة التي ترغب في تجديدها أو التي لا تستعملها مقابل مبالغ مالية جيدة.

يمكنك عبر امازون بيع الهواتف النقالة القديمة، منتجات أمازون، الألعاب، الكتب وغيرها وكل ما عليك هو الدخول إلى صفحة التجارة مع امازون

اكتب مراجعة في Amazon Vine

تعتبر إحدى أساليب الربح من امازون الجيدة ولكنك هنا لن تحصل على المال، بل ستحصل على منتجات فعلية، في الواقع تسعى أمازون إلى الحصول على تغذية راجعة عن المنتجات التي جربها العملاء، مراجعات صادقة عن المنتجات التي اختبرتها بالفعل لذلك إن كان الامر يناسبك توجه إلى Amazon Vine وانضم إلى برنامج المراجعة هذا لتحصل على الكثير من الهدايا المميزة. ويجب التنويه هنا هذا الخيار متاح للقاطنين في الإمارات العربية فقط.

كن مؤثراً في العالم الرقمي

هل أنت من المؤثرين على صفحات التواصل الاجتماعي أو في طريقك لتصبح كذلك، إذاً تعلم معنا كيف الربح من امازون عبر برنامج مثري أمازون “ Amazon Influencers” المختلف بشكل تام عن التسويق بالعمولة فهنا يجب أن تكن مشهوراً ولديك جماهيرية.

سوف تمنحك أمازون رابط URL فريد لصفحتك على أمازون حيث تعرض بها المنتجات التي توصي بها معجبيك. وتحصل على عمولة مميزة على كل عملية شراء.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *