كيف تستثمر أموالك بعائد شهري

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
كيف تستثمر أموالك بعائد شهري

يختلف اليوم بمتطلباته ووتيرته السريعة عن الحياة قبل عشرين سنة مثلاً فاليوم تجد نفسك محاطاً بأكوام من الفواتير وظهور العديد من الأمور التي أصبحت أساسية بحيث أصبح العمل الذي تقوم به غير قادر على تغطية كل هذه المتطلبات. هنا لا بد من أنك تفكر كيف استثمر بعائد شهري؟

عائد يمكنك من تحسين نوعية حياتك أو التوفير لأجل شراء منزل أو للحصول على تقاعد مريح، أو غيرها من الأهداف المالية التي يجب أن تبدأ بخطوة، فهيا نتعرف على مجموعة من الاستثمارات التي ستؤمن لك عائد شهري:

 فكر في صناديق الاستثمار 

سواء كنت تمتلك مبلغاً مالياً صغير أم كبير تعتبر صناديق الاستثمار أحد أفضل الاستثمارات التي قد ترغب بها، فهي مصممة لتعود بالربح الشهري على المستثمرين فيها وتمنحهم ربحية تتناسب مع حجم استثماراتهم مع الحفاظ على قيمة الأموال.

وهنا يمكنك أن تستثمر في صناديق الاستثمار العقارية (الريت) أو في صناديق الاستثمار التي تستثمر في الأسهم، السندات، او التي تتبع مؤشرات الأسهم الأمريكية مثل صناديق تتبع مؤشر داو جونز.

ما هو المبلغ الذي يمكنك الاستثمار به في صناديق الاستثمار؟ 

يمكنك البدء بالاستثمار بأي مبلغ لديك ابتداء من 50$ حيث يوجد صناديق استثمار سعودية وإماراتية يبلغ سعر السهم فيها أقل من 10$ وبأداء مميز.

لذلك استثمر أموالك بعائد شهري قابل للزيادة في الصناديق أياً كانت قيمتها وينصحك فريق سيد نفسك بأن تخصص مبلغاً سنوياً بنسبة (4%) من دخلك الثابت لتغذية هذه الاستثمارات وتنميتها. ففي حال كان دخلك الشهري 1000$ فرضاً فاحرص أن يخصص مبلغ (40$) منه لزيادة استثمارك وبالتالي زيادة العائد الشهري.

 كيف تستثمر أموالك بعائد شهري

ما هو العائد الشهري المتوقع من صناديق الاستثمار؟ 

تقدم الصناديق الاستثمارية نسبة معينة من أرباحها لا تقل عن 5% منها ما يقدم الربحية بشكل شهري والآخر يقدمها بشكل سنوي، وذلك بنسبة معينة لا تقل عن 6%، فلنفترض أنك قمت بشراء 100 سهم لدى صندوق استثماري يوزع أرباح بنسبة 9%، ومنه فيكون ربحك الشهري هو جداء عدد الأسهم (100) بالنسبة بالتالي تكون عائداتك الشهرية هي (9$)، مع الحفاظ على قيمة أموالك.

فكر في أسهم توزيع الأرباح العالية 

💲 هناك طريقة مميزة تخبرك كيف تستثمر أموالك بعائد شهري أو ربع سنوي مع الحفاظ على قيمة أموالك، وهي الاستثمار في مجموعة الأسهم ذات التوزيع العالي للأرباح. ويمكنك التعرف على أفضل الأسهم الأمريكية مثل الاستثمار بشركة تسلا التي تناسب هدفك بحيث تستثمر فيها لمدة طويلة حيث وتحصل على أرباح بشكل دوري. 

ما هو المبلغ الذي يمكنك الاستثمار به في أسهم الأرباح العالية

يختلف المبلغ من سهم إلى آخر ولكن إليك مجموعة من الشركات المعروفة باستقرارها، ثبات ربحيتها وتوزيع أرباحها العالية:

اسم الشركة نسبة توزيع الأرباح الربح السنوي لكل سهم وسطي سعر السهم خلال عام
Iron Mountain 9.27% 2.47$ 31$
AT&T 6.96% 2.08$ 37$
جونسون أند جونسون 2.71% 3.80$ 140$

ما الذي تحتاجه للاستثمار في الأسهم والصناديق الاستثمارية

تحتاج إلى حساب وساطة مالية لدى واحدة من أفضل شركات الوساطة المالية التي تحافظ على أموالك وتمنحك الأدوات اللازمة للتحكم باستثماراتك، ويمكنك انشاء هذا الحساب خلال بضع دقائق عبر الخطوات التالية.

أولاً سجل، ادخل بياناتك الشخصية من أسم، بريد إلكتروني ورقم هاتف.

ثانياً، أكد هويتك ومكان اقامتك عبر الوثائق الخاص بك (صورة هوية شخصية وكشف بنكي)

ثالثاً: اشحن حسابك برأس المال الذي ترغب بالاستثمار فيه.

رابعاً ابدأ في الاستثمار وجني العوائد الشهرية.

 كيف تستثمر أموالك بعائد شهري
abundance-bank-banking-banknotes-259027

 فكر في الاستثمار بودائع الشركات (CDs)      

 استثمر أموالك بعائد شهري أو في الواقع ربع سنوي عبر الاستثمار في الودائع حيث تضع أموالك في بنك أو مؤسسة مالية تقدم لعملائها خدمات مصرفية ويحصلوا على أرباح دورية هم يحددوا متى يسحبوها.

قد تقول بأن الربح أو الفائدة على المبالغ المالية هذه مشكوك فيها، لكن هناك بديل وهو التوجه نحو البنوك الإسلامية التي تقدم بدلاً عن الفوائد مبالغ مرابحة حلال حيث يتم اعتماد أموالك في تجارات وأعمال توافق الشريعة الإسلامية وتأخذ فقط نصيب أموالك.

ما هو المبلغ المالي الذي يجب أن استثمره لأحصل على 100 دولار شهرياً؟  

بشكل عام هو أمر يعتمد على خيارك وكيف تستثمر أموالك بعائد شهري ولكن حتى تحصل على 100$ شهرياً أي 1200$ سنوياً فعليك أن تضع في الاستثمار مبلغ (30000) دولار من الاستثمارات السابقة حيث ستحصل على ربحية سنوية صافية مقدارها (4%) وهي نسبة الربح الأمثل التي قد يحصل عليها مستثمر.

بينما إن كنت ترغب في الحصول على 500$ شهرياً أي أن تحصل على 6000$ سنوياً فيجب أن تستثمر بمبلغ 150ألف دولار.

 إن استثمرت بـ 10000 دولار في صناديق الاستثمار أو الأسهم فهل سيبقى عائد الشهري نفسه؟ 

عند التعرف على صناديق الاستثمار او اختيار الأسهم الجيدة للاستثمارات طويلة الأمد فيمكنك أن تتوقع التالي:

  • في العام الأول توقع أن تحصل على مبلغ (33.33$) شهرياً أي (400$) كعائد للسنة الأولى، بالإضافة إلى الحفاظ على قيمة أسهمك.
  • في حال لم تقم بسحب عائداتك بل أعدت استثمارها لمدة خمس سنوات سينمو رأس مالك الاستثماري ليصبح 12000 وهنا سيزيد قيمة ربحك السنوي ليصبح (480$) سنوياً.

أي أن الاستثمار قابل للنمو حتى وإن لم تقم بإضافة أموال له إن لم تسحب العوائد الشهرية هذا مع النمو السنوي الذي تمر به الأسهم التي استثمرت بها، مما يكون مع مرور السنوات عائد استثماري كبير يفيدك خلال سنوات تقاعدك. فما الذي تنتظره لتحصل على حساب تداول وتبدأ الاستثمار.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *