نصائح وافكار للحصول على دخل اضافي مضمون

نصائح وافكار للحصول على دخل اضافي مضمون

م مهما كان العمل الذي تزاوله، لا بد وأنك واجهت مراراً وتكراراً التزامات تأتي من العدم وتتطلب مصاريف إضافية تفوق قدرة راتبك، إما إصلاح لأداة تعطلت أو فاتورة لم تكن بالحسبان، إضافة إلى الكثير من المصاريف المترتبة عليك والتي لا ولن تنتهي.

حتماً هنا ستفكر في إيجاد عمل أو وظيفة ثانية إضافية تدعم عملك الأساسي بما يكفيك من الدخل الإضافي، ولن يكون المال  extra money هو الفائدة الوحيدة التي ستجنيها من الحصول على وظيفة ثانية، بل ستضيف  لك خبرة مهنية وعملية ستبدو رائعة في سيرتك الذاتية وتزيد من خبراتك التي تمهد لك الحصول على وظيفة جديدة وأفضل.

متى عليك أن تفكر في الحصول على Second Job ؟

عندما تشعر أن راتبك لا يكفي لشراء كل حاجياتك وتلبيه متطلباتك اليومية، فأنت لست بمبذر عزيز ولا تتوهم الامر، وذلك لكون القدرة الشرائية للنقود لم تعد تقدم نفس القيمة الشرائية في مناخ التضخم والغلاء المستمر في كل شيء، عندها فقط ستتأكد من أنك فعلاً بحاجة لعمل إضافي لتتجاوز كل الصعوبات المالية التي تعترض طريقك.

ستفكر بكل الاحتمالات الموجودة أمامك وقد تستغرق فترات طويلة جداً وانت تسال نفسك ما الذي عليك ان تبدأ به، وما هي أفضل الطرق للحصول على عمل إضافي لزيادة الدخل ويناسبك.

ستجد 15 فكرة لدخل اضافي من خلال النت في هذه المقالة 

هل أنت قادر على القيام بمهام عمل إضافي؟

قبل البحث عن وظيفة ثانية يجب أن تحدد هل انت قادر ومتفرغ للقيام بهذا العمل؟ هذه الموضوع أنت وحدك من تستطيع تحديده، فاحضر ورقة وقلم وسجل كل ما تقوم بعمله في روتينك اليومي لمدة أسبوع او عشرة أيام، سجل ساعات عملك، وفي حال كنتِ سيدتي تبحثين عن عمل أضافي للنساء سجلي الوقت الذي تمضينه في التنظيف اليومي والطهو والعناية بعائلتك، وكمحصلة لملاحظات أسبوعك ستتمكن من تحديد إن كنت قادر على تحمل عبئ عمل جديد.

وهنا سأقدم لك بعض المساعدة لتحدد مدى تفرغك لوظيفة ثانية، ففي حال امضيت خمس ساعات أو أكثر متنقلاً بين منصات التواصل الاجتماعي، Netflix يوتيوب فأنت عزيزي تملك ما يكفي من الوقت لتقوم بعمل إضافي، ولكن انتبه حيداً ان كان هذا العمل سيكون على حساب الوقت الذي تعتني به بصحتك او تطور به وضعك الوظيفي، أو في عملك الأساسي سياسة رافضة لـ Second Job، فيفضل ألا تعرض دخلك الرئيسي لخطر فقدانه.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة في الامارات!

ما هي فوائد الحصول على وظيفة ثانية؟

طبعاً سيقدم لك مصدر دخل إضافي شهري، وقد لا تكون بحاجة الى extra money ولكن إن كنت تملك الوقت فالحصول على وظيفة ثانية سيكون مثالياً لتثقل خبرات تملكها وتتعلم مهارات إضافية تزيد من قدراتك الوظيفية وتفتح أمامك أبواب الاحترافية، ولنفكر بأسلوب أخر فعبر الحصول على عمل إضافي لزيادة الدخل ستتاح لك فرصة اختبار مهام وظيفية جديدة قد تطرأ على عملك الرئيسي او ترغب بتغيير عملك لها.

ايهما أفضل الحصول على وظيفة ثانية أم بدأ عمل حر؟

بإمكانك الاعتماد على فرصة عمل لدى الاخرين دون أي مسؤولية والحصول على دخل إضافي منتظم من هذا العمل، وإن كنت تحب المغامرة والاستقلالية فسيكون خيار بدأ عمل جيداً بالنسبة لك، ولكن قد تحتاج بعض المرونة في العمل والخبرة التي بإمكانك الحصول عليها من وظيفة بدوام جزئي تزيد قدراتك ومهاراتك لإنشاء عملك الخاص.

كيف أحدد أفضل عمل اضافي لزيادة الدخل؟

حتى تحدد ماهية العمل المنشود وأفضل وظيفة ثانية ترغب العمل بها لا بد من ان تجيب على عدة نقاط هامة وأساسية هي:

–       ما نوع الوظيفة الإضافية التي تريد العمل بها، عمل في شركة، عمل إضافي عن طريق الانترنت، ام القيام بعمل حر.

–       المكان الذي تريد ان تقوم بالوظيفة الإضافية منه، غالباً ما يفضل ان يكون العمل الإضافي قريباً من المنزل او من مكان العمل الأساسي، في حين أي عمل إضافي من المنزل للنساء يعتبر مثالياً وللكثير من الأشخاص ايضاً.

–       الوقت الذي تملكه والذي تستطيع العمل فيه، لتحدد فيما إذا كنت ترغب بعمل جزئي الدوام، او بأوقات ساعات مرنة انت من يحددها وتختارها.

–       وما حجم الزيادة الإضافية بالدخل التي تريد الحصول عليها، هذا الامر بالتحديد تحدده انت في قيمة العرض او طلب التقديم للعمل الإضافي سواء قمت بتقديمه عبر الانترنت أو بشكل شخصي.

مصدر دخل إضافي شهري

ماهي أساليب إيجاد second job؟

ابحث على عمل إضافي عبر الانترنت ومواقع التوظيف

من خلال الكلمات الدلالية والمفتاحية ستتمكن من إيجاد عروض عمل موجودة على شبكة الانترنت، فبإمكانك البحث عن “عمل إضافي من المنزل للنساء”، “عمل بدوام جزئي”، عمل إضافي من المنزل”، “العمل عن بعد”، وما يشابهها من عبارات تستعمل في عروض العمل والوظائف، ولا تنسى ان كنت تبحث عن عمل خارج المنزل ان تضيف مكان تواجدك وعنوانك.

قد يهمك: أفضل الأسهم لشرائها والاحتفاظ بها إلى الأبد

ابحث عن عمل على الانترنت

إن كنت من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على عمل إضافي من المنزل، او سيدة ترغبين في جني دخل إضافي شهري دون إهمال عائلتك فعليك بالتفكير في العمل على الانترنت فهناك الكثير من الوظائف المتاحة وفرص العمل على الانترنت، والتي لا تحتاج الى دوام بساعات معينة بل تتميز بمرونة ساعات العمل، فقط احذر من الاحتيال وابحث عن عمل في الشركات والمواقع الموثقة.

ابحث عن عمل بدوام جزئي

للأشخاص الذين يملكون القدرة على التوفيق بين وظيفتين متتاليتين، سيكون خيار أن تجد وظيفة تقوم بمهامها كعمل إضافي يمنحك دخل إضافي شهري امراً مناسباً تماماً، وهنا عليك ان تبحث في قوائم الوظائف الشاغرة في الجرائد، أن تكتب سيرة ذاتية مناسبة وجذابة مع ارسال رسائل للجهات التي ترغب في العمل بدوام جزئي لديها.

دليلك لأسرار صنع ثروتك وجني الأرباح

أحصل على وظيفة ثانية عبر التعريف عن نفسك

طبعاً التأثير الشخصي له سحره لتكسب قبول أصحاب العمل، فإن اردت العمل في نوع وظائف ثانية بدوام جزئي كالمطاعم او الفنادق ربما مراكز بيع المنتجات، فسيكون من الجيد ان تفكر في زيارتها بأفضل شكل تستطيع الظهور به فللشكل سحره في قبول صاحب العمل لك، ثم اتجه الى المدير واستفسر عن الوظائف المتاحة لديه، لذلك حاول ان تتحدث معه خارج أوقات الازدحام والذروة.

استعمل معارفك لتحصل على عمل إضافي

استعمل شبكة علاقاتك العاملة من أقارب وأصدقاء ومعارف لتوجد عبرهم أفضل عمل يمكن ان تحصل عليه عبر مساعدتهم لك بإخبارك عن وظائف بدوام جزئي في شركاتهم والمؤسسات التي يعملون بها وخاصة إن

كانت شركات عائلة او صغيرة تعتمد على التوصية في التوظيف.

ابحث عن عمل بدوام جزئي

قم بالعمل في مشرعك الخاص

بإمكانك العمل في الكتابة والتحرير، العمل كمصمم للصور والجرافيك، والقيام بالمهمات التي تقوم بها الشركات الصغيرة من إدارة محتوى وانشائه او حتى بإنشاء موقع والكسب من النقرة لإعلانات المواقع، بالإمكان الاستعانة بالعديد من التطبيقات والمواقع التي تساعد في هذا النوع من الربح وتأمين الدخل الإضافي عبر العمل على الانترنت. 

ماهي الصفات التي تساعد في الحصول على دخل اضافي مضمون؟

حتى وان استطعت إيجاد عمل إضافي لدخل إضافي مضمون، فلا بد أن تتحلى افكارك حول الوظائف الثانية في البحث ببعض المميزات والصفات التالية:

المرونة في ساعات العمل ومكانه

لا بد من أن تكون المرونة هي صفة العمل والوظيفة الثانية التي تبحث عنها، مرونة تسمح للوظيفة بالتناسب مع وقت واوليات حياتك، والأماكن التي ترغب بالعمل منها، او ان يكون عمل متناسب مع أوقات العطل، وسيكون العمل عبر الانترنت للنساء هو مصدر دخل مناسب ومرن ومناسب مع نمط حياتهن.

مهما كان نوع العمل الإضافي الذي يناسب نمط حياتك، فأحد الخيارات السابقة المتميزة بالمرونة حتماً سيلائم اسلوبك وأوقاتك.

تحلى أنت بالمرونة لتحصل على second job

لا يكفي ان تكون الوظيفة الثانية مرنة تتناسب معك، بل يجب أن تتحلى ببعض المرونة، فبعض الوظائف ذات الدوام الجزئي تكون غير مرغوبة وخاصة إن كان العمل الإضافي في أيام العطل، أو إن كان عملاً ليلاً، فإن كنت مرناً قادراً على القيام بالأعمال في هذه الأوقات فتهانينا قد حصلت على العمل.

قد يهمك: كل ما تحتاج لمعرفته عن الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية

حدد مهاراتك التي ترغب بتنميتها والعمل عليها

خطوة ستكون مفيدة لمسارك المهني وحتى ستؤثر ايجاباً على مسار تطورك الوظيفي، وابحث عن عمل إضافي لتحقق هدفين الأول ستتمكن من تأمين extra money، والهدف الثاني ستتمكن من كسب مهارات جديدة وتطوير قدراتك، لتحصل على عمل أساسي أفضل ويضمن لك دخل أفضل.

ضع قائمة بما ترغب ان تتضمنه الوظيفة

أجل هذه الخطوة على الأشخاص الذين لم يحددوا ما الذي يرغبون في البحث عنه في الوظائف الإضافية ان يحددوه، فقط احضر ورقة وقلم واكتب كل المهارات التي ترغب بتطويرها ولا يتسنى لك الوقت بتطويرها في عملك، أو الوظائف التي بمقدورك القيام بها، وطبعاً عليك ان تراسل أي شركة لفت أدائها وانتاجها نظرك، فلعلك تعمل معها بدوام جزئي.

هل أنت قادر على القيام بمهام عمل إضافي

لا تكن عرضة للاحتيال في الوظائف عن بعد

إن كنت قد اخترت نوع العمل وقررت ان تقوم بعمل عبر الانترنت، فلا بد أن تتحلى بالحذر لتبتعد عن عروض الوظائف الثانية المحتالة والتي تنجزها دون أي تعويض، او التي تسرق بياناتك وتطلب منك ارقام بطاقتك الائتمانية، او رقم الضمان الاجتماعي لأجل الإيداع، كن واعياً فهناك معلومات وبيانات لا يجب ان يحصل عليها أحد سواك.

المكون السري لوصفة العمل الإضافي

واخيراً الرضا والقدرة على التأقلم في أكثر من عمل هي المكون السري لوصفة العمل الإضافي هذا، مهما كان الهدف من العمل سواء كان تنمية الخبرات أو وظيفة ثانية للحصول على دخل إضافي شهري لا تجعل العمل يقوم بتشكيل ضغط عليك، فهناك العديد من الافراد لديهم قدرة معينا على التحمل ولا بد من مراعاة صحتهم وطاقتهم والاهم ان يكون العمل بناء يضيف لك لتصبح حياتك أفضل وليس العكس.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *