كم يربح المشاهير من اليوتيوب؟ وكم يمكنك انت ان تربح!

كم يربح المشاهير من اليوتيوب؟ وكم يمكنك انت ان تربح!

 هل ترغب في البدء بكسب الأموال من اليوتيوب?  إذاً هيا نلقي نظرة على أرباح المشاهير ونكتشف كيف تربح من اليوتيوب وتصبح مثلهم.

نعم, اليوتيوب يمكن الجميع من مشاهدة وتحميل الفيديوهات عليه، ولكن لا يمكن للجميع أن يجنوا الثروات منه أو حتى يحققوا دخلاً ثابتاً منه! دعنا نتعمق في الموضوع اكثر… 

أرباح مشاهير اليوتيوب، وصافي ما حققوه سنة 2019

1- الطفل رايان صاحب قناة “Ryan’s World” هو أحد أبرز مشاهير اليوتيوب الأطفال، حيث حقق هذا الطفل الصغير صافي أرباح يقدر بمبلغ (22) مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي.

2- الشاب الأمريكي جاك بول، موسيقي، ممثل ويوتيوبر بالطبع حقق صافي أرباح يقدر بمبلغ (21.5) ميلون دولار أمريكي فقط من اليوتيوب.

3- قناة “Dude Perfect” الامريكية لمجموعة من الشبان المحبين للتحدي حققوا حوالي (20) مليون دولار أمريكي من اليوتيوب.

4- من ألعاب الفيديو تمكن الشاب دانيال ميدلتون البريطاني عبر قناته “DanTDM” على اليوتيوب من تحقيق صافي ربح (18.5) مليون دولار.

5- خبير التجميل الأمريكي جيفري وعبر قناة “Jeffree Star” تمكن من تحقيق أرباح اليوتيوب بمبلغ (18) مليون دولار.

6- عبر قناة لألعاب الفيديو تسمى بـ (Markiplier) تمكن الأمريكي مارك فيشباك من تحقيق مبلغ (17.5) مليون دولار أمريكي.

7- تمكن الكندي ايفان فونغ عبر قناته “VanossGaming” التي تقدم الألعاب والموسيقى من ربح مبلغ (17) مليون دولار.

8- شون ماكلوغلين يوتيوبر وكوميدي حقق من اليوتيوب صافي فلوس اليوتيوب (16) مليون دولار من قناة (Jacksepticeye).

9- عبر قناة الألعاب “PewDiePie” تمكن السويدي فيليكس كيلبرج من السويد من الوصول إلى صافي الربح من اليوتيوب بمقدار (15.5) مليون دولار.

10-   لوغان بول وهو أخ جاك بول ويعتبر من مشاهير اليوتيوب وأحد أصحاب المقاطع المجنونة على اليوتيوب ربح مبلغ (14.5) مليون دولار.

لا تنحصر الأرباح الخيالية على الافراد ضمن هذه القائمة بل هناك أسماء لا تعد ولا تحصى لأفراد من حول العالم يجنون سنوياً دخلاً بملايين الدولارات من اليوتيوب

“تقوم غوغل بدفع نسبة (68%) من أرباح إعلانات اليوتيوب إلى صناع المحتوى الذي روج له “

طريقة الربح من اليوتيوب

طريقة الربح من اليوتيوب

إن بحثت بين قنوات اليوتيوب فسنجد عشرات الآلاف منها تضع فيديوهات ولكن هل كل هذه القنوات تحقق لأصحابها أرباحاً مالية؟ بالطبع لا فطريقة كسب المال من اليوتيوب لا بد من أن تبنى على أسلوب وخطوات صحيحة، وهي كالتالي:

أولاً: يجب أن تكون الفيديوهات التي تقدم ذات جودة عالية وتضمن محتوى يجذب اهتمام الفئة التي تستهدفها، وذلك حتى تقوم هذه الفئة بمشاركة الفيديو وإعادة نشره.

ثانياً: التسويق، لا يكفي أن تضع الفيديو على اليوتيوب بل تحتاج إلى القيام بتسويق الفيديو ونشره على موقعك الخاص، مدونتك، وبالطبع على صفحات التواصل الاجتماعي وربما أن تقوم بوضع الفيديو ضمن محتوى الصفحات الشهيرة سيعود بالفوائد عليه.

ثالثاً: علامتك التجارية، لا يكفي أن تصنع المحتوى وتقوم بنشره لتضمن الشهرة والانتشار في عالم اليوتيوب، بلا تحتاج إلى طابعك وبصمتك الخاصة ليقوم جمهورك بأخذك على محمل الجد، من أول مقطع في اليوتيوب وحتى آخرها.

رابعاً: وهو أن تمتلك القليل من الحظ، لتسير أعمالك بوتيرة جيدة.

“حتى تحصل على فيديوهات بجودة عالية! عليك أن تتعلم على برامج تحرير الفيديو لتضع أفضل ما لديك وبرؤيتك الخاصة”

أفضل المجالات لقناة يوتيوب ناحجه

لحسن الحظ طريقة كسب المال من اليوتيوب لا تنحصر بمجال معين بل هي عالم واسع، في الواقع يوجد عدد من المجالات المعينة التي لوحظ أنها تحقق أرباحاً لأصحابها وتجعل تحصيل الربح من اليوتيوب أمراً سهلا وتجذب على ساعات مشاهدات كبيرة وهذه المجالات هي:

–         الألعاب وخاصة ألعاب الفيديو المباشرة.

–         الحيل التي تجعل الحياة أسهل.

–         الثرثرة حول عالم المشاهير شائعاتهم.

–         الاخبار.

–         قوائم الترتيب مثل (أفضل 5 سيارات في العالم)

–         مراجعات لمجموعة من الأمور الفاشلة، الغريبة، المضحكة.

–         مراجعات المواد الغذائية أو الحديث عن حيل الطهو واسراره.

–         فتح المنتجات الجديدة وتجربتها، في الواقع قيام الأطفال بتجربة الألعاب، الأغذية والمنتجات يعتبر الأكثر مشاهدة.

–         مقاطع الضحك والسخرية.

–         جمع الأشياء المضحكة التي تقوم بها الحيوانات الاليفة.

–         شروحات “كيف أقوم بـ “

لا بد أن الامر أصبح أكثر سهولة الآن بعد تعرفك على طريقة الربح من اليوتيوب. فقط حدد ما الذي ترغب في تقديمه وأبدأ في صنع فيديوهاتك.

“يزداد احتمال أن تصبح ثرياً من اليوتيوب بعد أن تتجاوز حاجز المليون مشترك “ 

كيف تحصل على المال من اليوتيوب

كيف تحصل على المال من اليوتيوب

العديد من الأشخاص يقومون بنشر الفيديوهات ويتوقعون أنه من أول مقطع في اليوتيوب سيبدؤون في حصد الأرباح، ولكن بعد فترة ومع عدد مشاهدات عالي لا يتم تحصيل أي مبلغ ولا حتى دولار، وهو طبيعي إذ يجب على صاحب القناة أن يكون من بين أعضاء البرامج التالية:

1) برنامج شركاء يوتيوب “YouTube Partner Program”

مجرد الانضمام إلى هذا البرنامج تكون قد خطيت أولى خطوات تحقيق الربح، فأنت هنا تسمح بعرض إعلانات خلال مقطع الفيديو الذي تقدمه، ولهذا البرنامج شروط يجب على القناة ان تمتلكها وهي:

–         يجب ان تمتك القناة أكثر من 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة واحدة

–         أن يكون لديك ألف مشترك على الأقل في قناتك.

“الربح من الإعلانات على اليوتيوب نوعين، الربح بالظهور، والربح بالنقرة”

2) التسويق بالعمولة

بمجرد اختيارك للمجال الذي ترغب في تسجيل الفيديوهات فيه (تجميل، ألعاب فيديو، أجهزة ذكية، …) سيكون هذا النوع من الربح من اليوتيوب مادة دسمة لك، إذا يمكنك أن تعمل بالتسويق بالعمولة لاحد البرامج التي تقدمها المتاجر الالكترونية الكبيرة، أمازون مثلاً. فبعد الانضمام إلى فريق التسويق بالعمولة للمتجر يمكنك أن تبحث عن أحد المنتجات التي تتلاءم مع ما تقدمه وتقوم بأحد الأساليب التالية:

–         تقوم باستلام طرد من المتجر يتضمن المنتج الذي ترغب ببيعه.

–         تصور مقطع عن المنتج، وكيف تقوم باستعماله.

–         أو أن تقوم بتصوير مراجعة للمنتج وربما تقوم بمقارنته مع أحد المنتجات الأخرى مظهراً فوائده.

في هذا النوع من الربح عبر الانترنت تربح عندما يقوم المشاهدين بالتوجه لزيارة الموقع أو الشراء من الموقع عبر الرابط التي منح لك من المتجر (نعم هو نفس الرابط الذي يشير له المدونين المسوقين في صندوق الوصف)

3) الحصول على رعاية يوتيوب

تعتبر هذه الطريقة الحلم الذي يراود أي يشخص يرغب بأنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها، فهو أن تأتي جهة وتقوم برعاية قناتك ودعمها مالياً، مع أنه حلم جميل إلا أن العلامات التجارية الكبيرة لا تقوم بدعم القنوات البسيطة التي تمتلك أعداد محدودة من المشتركين والمشاهدات، بل تتوجه إلى صفحات المشاهير على اليوتيوب، وكل ما يتوجب على صاحب القناة بعد هذه الرعاية أن يقوم بالتوصية بالمنتج في كل فيديو أو ذكره.

“عند الحصول على رعاية اليوتيوب يحصل صاحب القناة بين (10 إلى 50) دولار لكل ألف مشاهدة”

كم يحقق اليوتيوبر للمشاهدة الواحده؟ 

إن الربح من إعلانات اليوتيوب يعتمد على عدد المشاهدات، حيث يربح صاحب القناة ما بين (0.10 إلى 0.30) دولار أمريكي لكل مشاهدة للإعلان، ولكن عادة ما يحصل صانع المحتوى على 0.18 دولار.

ببعض الحسابات نجد أن كل (1000) مشاهدة للإعلان تعود بربح يساوي 18 دولار أمريكي وبما أن ليس كل المشتركين يشاهدون الإعلان على اليوتيوب فتصبح العبارة، كل (1000) مشاهدة للفيديو تعود بربح على صاحب القناة بين (3 إلى 5) دولار أمريكي.

  هل تختلف مشاهدة الإعلان عن مشاهدة الفيديو؟

لا تكفي مشاهدة المشتركين في قناة ما للفيديو بأكمله ليحصل صاحب القناة على الأرباح اليوتيوب(تعلم المزيد عن تحقيق الارباح عبر يوتيوب، إذ يجب أن تتم مشاهدة الإعلان نفسه لمدة تزيد عن 30 ثانية منه في حال كان المقطع طويل، أو نصف المقطع في حال كان المقطع قصيراً.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *