نصائحي لبناء مشروع ناجح

نصائحي لبناء مشروع ناجح

هنا سوف أشارككم جميع نصائحي لكي تنجحون بإنشاء مشروع ناجح.

انا أمن ان حياتنا اليوم سهله جدا، وذلك بسبب وجود الانترنت. يمكنك القيام بمشروع استثنائي ورائع مع القليل من المال.

ربما لديك الكثير من الأفكار. إذا قمت بإنجاز كل الأفكار مره واحده من الطبيعي ان ستفشل. تريد ان تعرف ما السبب لفشل مشروع ما؟

السبب بسيط. انت فعليا لا تملك وقت كافي لإدارة كل المشاريع التي تحلم بها في إطار الوقت المتاح لديك.

انت لست ألون ماسك. هو يدير مشروعين في نفس الوقت سباس اكس (spacex) وتسلا.  وكلاهم يساوون ملايين الدولارات.

معظم الناس لا يمكنكم إدارة أكثر من مشروع في نفس الوقت، من الممكن أن لديك 3 او 10 أفكار لمشاريع تريد تحقيقها! لكن عليكم اختيار المشروع الذي لديك أكثر شغفًا به ولديك أوسع معرفة عنه.

الناس الذين يقضون ألف ساعة بالعمل على مشروع واحد من المؤكد أنهم سيكونون جيدين في تحقيق وإنجاح هذا المشروع.

اعرف ان هذا جنون! ألف ساعة كثير من الوقت. ولك اسأل نفسك هل تريد قضاء الاف الساعات على ثلاثة أو أربعة مشاريع مختلفة؟

ارفع اسعارك

لا يمكنك أن تصبح غني من خلال بيعك لأشياء رخيصة.  لا تجعل تعبك ومجهودك يذهبون سدى. صحيح ان مواقع مثل علي بابا وامازون يفعلون ذلك.

ولكن، تذكر ان هم يبيعون مئات الاف من المنتجات كل يوم.  من الأصعب عليك بيع نفس الكمية لتحقق نفس المكاسب. لذلك قم بتقدير تعبك بمبلغ مناسب. انا لا أقول لك غش المشترين واعرض خدماتك/منتجاتك بأسعار مبالغ بها ولكن القصد هنا ان عليك تجنب الخوف من رفع الأسعار.

معظم الناس الناجحين الذي اعرفهم هم ليسوا اغنى ناس في العالم. ولكنهم جمعوا فلوسهم من خلال بيع منتوجات او خدمات بأسعار عالية.

الوقت قيم

تحرك بسرعة. لا تفكر في الناس الذين حولك ووتيرة تحركهم، فكر كيف بك ان تكون السباق في مشروعك.

من الممكن ان يكون حولك اشخاص مبدعين ومن الممكن ان يسبقوك. السؤال هو متى؟  المسألة مسألة وقت لا اكثر لذا تحرك بأسرع وقت ممكن.

إذا كنت تعتقد أنك تتحرك بسرعه، هل تعلم ماذا؟ انظر الى ما تفعله كل يوم لتحقيق اهدافك وفكر كيف بإمكانك التحرك أسرع.

لا يمكنك فعل كل شيء بمفردك

انت بحاجه الى معارف! فكر في الناس الذي يستطيعون رفع مشروعك الى اعلى. ابتعد عن الناس الخوافين والمترددين. وابحث عن اشخاص طموحين مثلك.

إذا كنت في بدأيه المشروع استشر اشخاص لديهم خبره او أصدقاء مقربين طموحين. واضمن ان هناك على الأقل شخص واحد مستعد لمساندتك إذا احتجت، ممكن ان يكون أحد الوالدين او الاخوة او حتى صديق الطفولة.

المشاريع الناجحة والشركات الكبيرة لا تعمد على شخص واحد فقط. لبناء شركة كبيره انت تحتاج للمزيد من الوقت أنت بحاجه الى الاعتماد على الأشخاص الصحيحين لتطوير مشروعك.

أعد التفكير في مصاريفك

فكر في كل دولار تنفقه على مصاريفك الشخصية، او على مشروعك. واسأل نفسك هل أنت بحاجة إلى إنفاق هذا المال؟ انا لا اطلب منك ان تكون انسان بخيل. لكن, انا أقول لك عليك ان تكون حذر بشأن كيفية إنفاق أموالك والتفكير بكل دولار تبذره.

بتوفير من هنا وهناك تستطيع مضاعفة المبلغ المتوفر للأيام الصعبة.

الان، ممكن ان تكون غير متأكد من اين تبدأ وما تريد ان تفعله، أخبرني ما الذي تواجهه في التعليق أدناه. وسأترك لك الرد على ما يجب فعله.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *