فكر خارج الصندوق، أفكار مذهلة لتبدأ مشروع صغير ناجح

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
فكر خارج الصندوق، أفكار مذهلة لتبدأ مشروع صغير ناجح

هل يتمّلكك ذلك الشعور الدائم بأنك قادر على تحقيق الثروة وأن لديك طاقة كبيرة تحتاج إلى فكرة فقط فكرة واحدة مميزة لتبدأ مشروع مربح؛ في الحقيقة كانت فكرة واحدة مميزة هي من صنعت من السيدة الامريكية جوي مانغانو من الأغنياء عبر صنع مكنسة قادرة على التنظيف ذاتياً، أو فكرة لبرنامج تقني للتواصل بين الأصدقاء جعلت من مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك أغنى أغنياء العالم.

لذلك وحتى نقدم لك يد العون إليك مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة ناجحة وقابلة للتنفيذ سواء كان من السيدات الراغبات(افكار لزيادة الدخل للنساء) اليك ايضا افكار في بدأ مشروعهن الخاص المميز أو من قبل أي شخص يملك الوقت والشغف فقد تجد بأحدها شغفك وتفتح لنفسك باب رزق كبير، فهيا بنا نستكشفها:

موقع إلكتروني لبيع فساتين الزفاف المستعملة وتأجيرها

كم مرة في الحياة تقوم السيدة بارتداء فستان زفافها، السؤال سهل جداً، فمع أن سعره ليس بالقليل إلا أنه يُلبس لمرة واحدة ثم تتركه في الدولاب لسنوات وسنوات، تخيل كم سيكون المشروع مربح إن قمت بإطلاق منصة إلكترونية محلية تقوم بشراء فساتين العرس المستعملة وبيعها بثمن أقل من ثمن الجديد أو تأجيرها، اقتران الموقع بمتجر سيكون مذهلاً.

موقع إلكتروني لبيع فساتين الزفاف

محل حلاقة مخصص للأطفال

أكثر الأشياء التى يستغرب منها الأطفال ويشعرون بالخوف هو الدخول إلى حلاق الحي ذو اللحية والمقص والوجه الممتعض لتبدأ موجة من البكاء والخوف، فكرة مشروع الحلاقة هذا تقوم على جعل محل الحلاقة مناسبا ومسلياً للأطفال، كوجود ألعاب، كراسي مميزة، والأهم أن الزبائن كلهم سيكونون من الأطفال.

قد يهمك ايضا: أفكار جديده لدخل اضافي من خلال الانترنت

دورات طهي وتدبير منزلي خاصة بالمقبلات على الزواج

نمط الحياة الجديد الذي تعيشه الفتيات من تعلم ثم الالتحاق بالعمل يزيد من ثقافتها واستقلاليتها ويقلل من قدرتها على إدارة المنزل، وهي مشكلة تواجه أكثر من 60 بالمئة من السيدات عند زواجهن ضمن مجتمعنا العربي، وكلهن يرغبن في تعلم فنون الطهي والتنظيف لتكون حياتهم سعيدة كالعسل بعد الزواج.

وفكرة مشروعنا الصغير هذا هو تقديم دورات تأهل الفتيات للحياة المنزلية خلال فترة قصيرة، فقط سوق لنفسك و لمشروعك في الحي أو عبر الشبكة المحلية..

دورات طهي

متجر للأطعمة التقليدية

نعم متجر وليس مطعماً، فكرة مشروع جديد وقديمة معاً، تقوم من خلالها ببيع مختلف أنواع المربى يدوية الصنع، دبس التمر أو العنب، أو أن تقوم ببيع المؤنة بناء على توصية مسبقة مثل المخللات، المقدوس أو الزيتون المخزن بأوعية زجاجية دون مواد حافظة والمصنوع يدوياً، فكرة لمتجر برائحة أجدادنا.

خدمة تنظيف السجاد والمفروشات

يمكن أن نعتبر المشاريع جديدة ومبتكرة إن ساعدت على تسهيل الحياة اليوم ولم تحتاج إلى رأس مال كبير، وهذه الخدمة تحقق ذلك، فهي تستهدف شريحة السيدات العاملات واللواتي لا يملكن وقتاً لتنظيف الأثاث، السجاد الذي يحتاج إلى الوقت، الجهد والحرفية. قد تحتاج إلى آلة غسل سجاد كالمكنسة الكهربائية وبعض المساعدة، يمكنك أن تروج لنفسك عبر صفحات التواصل الاجتماعية المحلية وتبدأ العمل.

قد تحتاج ابضا الى نصائح للحصول على دخل اضافي مضمون

مشروع تحضير الطعام دون طهي

يمكنك أن تتخيل سرعة إيقاع الحياة الذي نعيش فيه، وبما أن الطعام المطهو تقليدياً هو ركن أساسي في حياتنا الشرقية فهذه من أفكار مشاريع صغيرة لتقوم بها النساء وتوجه مباشرة للنساء العاملات، الهدف منها القيام بالمهمة الأصعب في الطبخ وهي تحضير الخضار، بحفر الكوسا، لف أوراق العنب، تحضير أقراص الكبة، المعجنات المحشوة، وغيرها من الأطعمة الشرقية الصعبة كل ما يلزم في هذا المشروع هو مجموعة من السيدات المتفرغات، تطبيق إلكتروني يتم عبره الحجز قبل يوم استلام الطلب ودفع إلكتروني، ومتجر أو مطعم صغير يتم فيه إعداد الطلبيات.

صيانة السيارات المتنقلة

كل ما تحتاج إليه هو تطبيق إلكتروني وسيارة مجهزة بكل ما تحتاج إليه لتصلح أي عطل على الطريق، فكرة المشروع أن يكون التطبيق قادراً على الحجز، وتحديد مكان السيارة المعطلة أون لاين لتتمكن من تقديم الخدمات من نفاذ البنزين إلى عطل في البطارية، تغيير إطار وغيرها. قد تبدأ المشاريع الصغيرة بسيارة واحدة لتنشأ بعدها سلسلة من السيارات المتنقلة ومركز رئيسياً من يدري.

صيانة السيارات

 خدمة المساعدة في الانتقال

بينما تبحث عن أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة، فكر في خدمة المساعدة في الانتقال، هي خدمة لا تحتاج إلى رأس مال كبير فقط أنت بحاجة إلى سيارة كبيرة وأحد يساعدك في حمل الأثاث من مكان إلى أخر، ويمكنك أن تقوم بهذه الخدمة خلال وقت فراغك ويمكنك توسعة المجال ليشمل النقل والتنظيف، وبرأي هو مشروع ناجح لأن لا أحد يمتلك القدرة والوقت للتنظيف والترتيب والنقل فكله يحتاج إلى قوة بدنية قد لا تتحملها العائلة أو الفرد.

سيكون إيجاد تطبيق للهاتف مميز حيث يمكنك عبره حجز خدمات تبدأ من نقل مكتب أو غرفة نوم إلى نقل منزل كامل، وبالطبع ستحتاج إلى التسويق لنفسك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحلية.

قد يهمك: تعلم كيف تبدأ مشروعك الخاص

فكر في الاستثمار في الأسهم

الاستثمار في الأسهم القوية مثل أسهم أمازون أو أبل، وقمت باقتراحها من بين مجموعة واسعة لمشروعات صغيرة لأن ثقافة الاستثمار بالأسهم لدى العرب أقل منها بكثير من العالم الغربي، ففيها وعبر رأس مال بسيط يمكنك أن تحصل على دخل شهري ثابت من كبرى الشركات، كل ما عليك هو الاستثمار طويل الأجل و مضاعفة أموالك، لذلك يجب أن نتعلم تداول الأسهم وانشاء حساب وساطة مالية، ثم اختيار شركة كبيرة لها سوق مستقر للسنوات الخمس القادمة وشراء أسهمها.

ستجد هنا ايضا معلومات خطوة بخطوة للمبتدئين في كيفية الاسثمار بالاسهم

افضل الاسهم لشرائها اليوم

فكرة الصيانة المنزلية الفورية

يمكنك أن تنشئ مكتب للصيانة المنزلية أو تطبيق إلكتروني تقوم من خلاله تقديم كل الخدمات التي يحتاج إليها المنزل من صيانة مواسير المياه، دهان المنزل، تصليح التوصيلات الكهربائية، ويمكنك هنا القيام بأحد الخيارين، أن تقوم أنت بصنع هذا التطبيق والترويج له ليتم تنزيله واستخدامه والربح منه، أو أن تقوم أنت بتقديم هذه الخدمة والتواصل مع حرفيين وعمال اختصاصيين وعمل ورشة شاملة مع تسويق نفسك في وسائل التواصل المحلية في حيك أو منطقتك.

مشغل صغير

لا نقصد هنا مشغل لصنع الألبسة بل ربما مشغلاً صغيراً لصنع الألعاب بالكروشيه، صنع الصابون بالطريقة التقليدية “الطبيعي مئة في المئة”، تلوين القماش يدوياً، صنع الشالات وقطع الملابس الصغيرة والبسيطة بطريقة تقليدية، هنا يمكنك أن تبحث عن منفذ لبيع المنتجات محلي أو يمكنك التوجه نحو البيع عبر المتاجر الإلكترونية التي سهلت من بيع كل شيء وإلى أي مكان في العالم.

قد تبدأ لوحدك في العمل ولكن إن كان عملك مميزاً فأنت لن تبقى لوحدك طويلاً بل قد تؤسس لشركة خاصة بك من يدري.

خدمة تنظيم المناسبات

هل لديك نظرة فنية وقدرة على تحمل الضغط؟ إذاً فقد يكون هذا المشروع مربح لك سواء كان تنظيم احتفال عيد مولد طفل صغير عبر التزيين الاشراف على الأطعمة والديكور أو المساعدة في ترتيبات الزفاف والضيافة التي لا تنتهي (مع أن الخدمة ليست معروفة لدينا ولكن قد تكون أنت الأول) وحتى القيام بترتيبات مجالس العزاء كل هذه مناسبات وسيقبل الناس في طلبها إن توافرت أمامهم بأسعار مناسبة، عبر صفحة إلكترونية وتسويق محلي جيد ستتمكن من بدأ المشروع فقط أعرف من هي الشريحة التي تستهدفها وكيف ستتمكن من لفت الأنظار إلى خدماتك.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *