أفضل المواقع لتعليم اللغات اونلاين

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
أفضل المواقع لتعليم اللغات اونلاين

 لم يعد العمل في مجال تعليم اللغات يقتصر على الحصول على قاعة دراسية فيها معلم جيد وجمع الطلاب فيها، بل اليوم نشأت صناعة متكاملة تُقدم للعالم من خلال أفضل المواقع لتعليم اللغات أونلاين، والتي جاءت ونشأت لتلبية الحاجة والطلب الكبير العالمي على تعلم لغة ثانية وثالث، أي الحاجة إلى المحترفين ليقوموا بالتعليم بشكل عالمي.

 فإن كنت معلم لغة لغة إنكليزية، عربية، فرنسية أو غيرها، وترغب في الحصول على دخل إضافي مضمون هنا ستجد غايتك، فهيا بنا نتعرف على أفضل المواقع لتعليم اللغات:

 ما هي مميزات العمل في تعليم اللغات أون لاين؟

إن كنت تمتلك لغة ثانية أجنبية ممتازة نتيجة للكفاءة والتحصيل الأكاديمي اللازم وترغب في الحصول على دخل إضافي، فيمثل تعليم اللغات (العربية لغير العرب، أو اللغة الأجنبية للعرب) إحدى الإمكانيات التي يمكنك أن تستغلها وتحصل على بعض دخل اضافي من المنزل، ويبدو الأمر مذهلاً، ويتميز هذا النوع من التعليم الخصوصي عبر الإنترنت بالتالي:

⬅️ مرونته: يمكنك القيام به في أي وقت ومن أي مكان تبعاً لساعات فراغك.

⬅️ ربحه: أنت من تحدد تكلفة الجلسة الواحدة، فربما تحدد أجرك بعدد الساعات أو الجلسات مقابل مبلغ مالي مجزية، البعض يجني آلاف الدولارات سنوياً فقط من خلال ساعات قليلة في التعليم أون لاين.

⬅️ ستتعرف على نوعية مختلفة من الطلاب الذين سيضيفون إليك من مختلف الأعمار والثقافات، كما أنك ستضيف لهم، أفضل طريقة لقضاء الوقت وبناء الصداقات.

⬅️ الدخل الجيد الذي ستحصل عليه من التعليم عبر الانترنت سيجعلك تفكر في التقاعد المبكر.

⬅️ ستحجز لنفسك كرسي على قطار الربح من التعليم عبر الانترنت، هذه الصناعة التي بدأت تؤتي ثمارها وتعود بالملايين على القائمين عليها، أصنع سمعتك عبر الانترنت لتكون أنت الرابح غداً.

معلومة سريعة: يتوقع أن ينمو سوق تعليم اللغات عبر الإنترنت بمقدار (13.1%) سنوياً حتى تصل قيمة السوق في عام 2025 مبلغ (10.5) مليار دولار أمريكي.

أفضل مواقع تعليم اللغات أون لاين

يوجد العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر في تعلم اللغات الأجنبية ولكن هناك مواقع تقبل المعلمين الحاصلين على شهادات بكالوريوس من البلاد المختلفة بشرط الاحترافية، ومواقع تخصص شرط امتلاك المعلم لشهادة أكاديمية في التعليم من جامعات إحدى الدول الناطقة في اللغة الإنكليزية، ومنه فوجدنا لك التالي:

**هذه المواقع تقبل معلمي أي لغة ومن أي مكان أو بلد

💻  موقع تعليم اللغات أون لاين Tutor.com

يعتبر من أنسب المواقع التي تتيح للمعلم العربي أن يقوم بتعليم اللغات بسهولة، فمن خلاله سيتاح لك المساعدة في الواجبات المنزلية، التدريب والاجابة عن الأسئلة التي يطرحها الطلاب.

 ما هي شروط العمل في التعليم فيه؟

  •         أولاً أن تقوم بالتسجيل كمعلم في Tutor
  •         أن تخضع إلى امتحان يتعلق بالمجال التعليمي الذي ترغب في العمل به.
  •         يتم التحقق من خلفيتك المعرفية والعملية، لتبدأ في التعليم.

 كم يمكن أن تربح من التعليم في Tutor؟

ضمن سياسة الموقع يتم دفع مبلغ محدد عن كل ساعة وهو (19$) ساعياً.

قد يهمك: وظائف لدخل اضافي للنساء 

💻 تعليم اللغات أون لاين عبر “CourseHero”

إن كنت طالباً جامعياً أو من طلاب المرحلة الثانوية وتبحث عمن يرشدك في حل أسئلة القرارات الدراسية أو أن تفهم المادة بشكل أكبر فهذا هو الموقع المثالي لك لتتعلم اللغة بسهولة من مدرسيها.

سنة 2007 تم إنشاء هذا الموقع حتى يقدم يد العون للطلاب عبر المقاطع المرئية المتعلقة بالدرس وموارد تساعد على الفهم بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع القائمين على تعليم الدرس والمادة نفسها، وتوسع الموقع ليضم المعلمين القادرين على تعليم اللغات:

 ما هي شروط العمل في التعليم فيه؟

حتى تقوم بالتعليم في الموقع والحصول على دخل إضافي مضمون فليس عليك أن تكون بالفعل مدرساً معتمداً في الجامعة تعلم اللغات ولكن قد تحتاج إلى ما يثبت تأهيلك للتعليم وخبرتك في الموضوعات التي ترغب في تعليمها، وبالطبع امتلاك للوقت الفارغ.

 كم يمكن أن تربح من التعليم في CourseHero؟

يمكن أن تحصل على مبلغ يتراوح بين (12 إلى 20$) عن ساعة الدرس الكاملة أو يمكنك فقط الإجابة عن سؤال مقابل (3$). ويتوقع إن عملت لمدة خمس ساعات اسبوعياً أن تحقق 300$ شهرياً بشكل وسطي.

كيف يعمل الموقع:

عبر التقديم هنا CourseHero ستصبح مباشرة معلماً في الموقع، أجب عن الأسئلة عندما تكون متفرغاً عبر الموقع، تلقى الأموال مقابل عملك، بهذه البساطة.

💻  موقع تعليم اللغات عبر الإنترنت italki

أياً كانت اللغة التي تتقنها يعتبر موقع italki أفضل منصة لتقوم بتعليمها كسب المال منه، مناسب ولا يشترط على معلميه شهادة من جامعة معينة فقط الحصول على التأهيل الأكاديمي المناسب.

  ما هي شروط العمل في التعليم فيه؟

1-  أن تمتلك شهادة تعليم خاص باللغة التي ترغب بتعليمها، وستبقى الشهادة والجامعة أو المعهد الذي قدمها سرية.

2-  ان تقوم بالتسجيل في موقع italki

3-  أن تقوم بتصوير تعريفي عن نفسك، يوضح أسلوب التعليمي ويظهر بعض جوانب شخصيتك.

  كم يمكن أن تربح من التعليم في italki؟

يمكن أن تربح ما بين (10 إلى 25) دولار في الساعة تبعاً لتقديرك أنت، وقد تعرض ساعة تجريبية مقابل مبلغ (5 إلى 10) دولار لتجذب الطلاب إليك. 

💻  قم بتعليم اللغات في موقع Chegg

 من أفضل المواقع لتعليم اللغات أونلاين التي تساعد المعلمين على إيجاد الطلاب الراغبين في التعلم أون لاين، حيث عبر هذا الموقع ستتسلم اشعارات تفيد بتوفر طالب ملائم للمحتوى الذي تقوم بتعليمه (اللغات، الحساب، البرمجة أو أي مادة دراسية باللغة الإنجليزية).

ما هي شروط العمل في التعليم فيه؟

كل ما عليك هو أن تسجل في موقع Chegg، وأن تعد سيرتك الذاتية وتبدأ بتلقي الطلاب، نعم التعليم هنا يعتمد على اللغة الإنجليزية  

 كم يمكن أن تربح من التعليم في Chegg؟

لا بد من أن تعمل على نفسك في الموقع لتحصل على المبلغ الذي ترغب به، يبدأ التعليم من (12$) بالساعة ويحصل كبار المعلمين على مبلغ (22$)، تُرسل الأرباح أسبوعياً وقد يحصل كبار المعلمين على مبلغ (1000$) شهرياً.

 معلومة سريعة: مع قدوم عام 2024 ستبلغ قيمة سوق تعليم اللغات أون لاين مبلغ (5.13) مليار دولار، أي أنها صناعة قائمة بحد ذاتها.

 أفضل موقع لتعليم اللغة الإنكليزية أون لاين 

💻 تعليم اللغة الإنكليزية من خلال ” VIPKID”

واحدة من بين أفضل موقع لتعليم اللغة الانكليزية أون لاين تبعاً لاستبيان “ Forbes “سنة 2018 وهو الموقع الأول الذي يلجأ له الصينيين لتعلم اللغة الإنكليزية، الموقع يحتاج إلى شريحة كبيرة من المعلمين المتقنين للغة الإنكليزية لتمكنه من تخديم أعداد الطلاب والمتعلمين الصينيين، والجميل لديهم أن الموقع نفسه هو من يقوم بتحديد المنهاج الدراسي.

  ما هي شروط العمل في التعليم فيه؟

  •         يجب أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من قبل إحدى الجامعات الامريكية، الكندية أو الجامعات والجهات المعروفة بشهادتها ودورتها التعليمية العالية.
  •         لأنه يستهدف شريحة الأطفال (4 إلى 12 عام)، فلا بد من أن تمتلك خبرة في تعليم الأطفال، دورات توجيه، ارشاد أو خبرة تعليمية.
  •         ان تمتلك حاسب يمكنك من المشاركة في تعلم اللغة بالصوت والصورة وبالطبع شبكة انترنت سريع.

  كم يمكن أن تربح من التعليم في VIPKID؟

 يتيح لك الموقع أن تكسب مبلغاً يصل إلى (22 دولار) في كل ساعة وكل ما عليك هو أن تبدأ في التسجيل بموقع VIPKID

💻 موقع تعليم اللغات أون لاين Education First

من أفضل مواقع تعلم اللغة بسهولة والتي لها تاريخ يشيد بها، فالموقع يرجع إلى شركة معروفة في تعليم اللغة الإنكليزية الما يزيد عن خمسين عام، واليوم تعلم إلى جانب الإنكليزية مجموعة من اللغات العالمية، فهو موقع انتقائي يفرض شروطاً خاصة ولكن بإمكانك أن تحصل على شهرة واسعة لمجرد أنك تقوم بتعليم اللغة عبره.

 ما هي شروط العمل في التعليم فيه؟

  •         هذا النوع من المواقع انتقائي فيجب أن تمتلك درج التعليم العالي “البكالوريوس” من الملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، لتعليم الإنكليزية أو شهادة بكالوريوس في اللغة التي ترغب بتعليمها من أي مكان في العالم
  •         أن تمتلك خبرة في التعليم أو التوجيه.
  •         أن تمتلك انترنت مزود بكاميرا وجهاز ميكروفون، حتى تتمكن من المشاركة بتعليم اللغات بالصوت والصورة

إن كنت تمتلك هذه الشروط فقم بالتسجيل كمعلم للغات عبر الانترنت في Education First

كم يمكن أن تربح من التعليم في Education First؟

يمكن أن تحصل على مبلغ يتراوح بين (14 إلى 22$) عن ساعة الدرس الكاملة. وذلك فقط عبر التقديم إلى

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *