افكار لزيادة الدخل للنساء ومقترحات لمشاريع مربح

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
افكار لزيادة الدخل للنساء ومقترحات لمشاريع مربح

ان كنتي قد وصلتي الى هنا, يبدو انك تبحثين عن “وظائف من المنزل للنساء”.

للعمل اليوم قيمة تتجاوز الدخل المادي، فهو يمنح السيدات بمختلف أعمارهن ذاك النوع من الثقة المالية واحترام الذات.

 نعم فحتى في هذا المجتمع الشرقي, أنا قادرة على إحداث أثر وكسب المال سواء كنت أعيش في كنف رب أسرتي أم أنا مسؤولة عن نفسي قادرة على إعالة نفسي بعيداً عن السطوة المالية الذكورية.

وأياً كان عمرك، مستوى تعليمك وفي أي مكان من العالم أصبح اليوم العمل عن طريق الانترنت للنساء متاحاً بشريحة واسعة من الوظائف والأعمال, جهزنا من اجلك كل الخطوات التي تحتاجينها لبناء مشروعك الخاص تعلمي كيف تبدئين بمشروع صغير وهنا سنطرح عليك العمل تبعاً للمجموعات التالية:

 دخل إضافي للنساء العاملات وللطالبات

لا بد من أن طبيعة العمل أو الدراسة تحدد وقتك وتمنعك من البحث عن فرصة عمل بدوام كامل أو جزئي لذلك فكري في إحدى الوظائف من المنزل للنساء التالية:

التدوين

إن كنت تملكين ملكة الكتابة والقدرة على الالهام ويوجد أمور تهمك أو لديك شغف في أحد الأمور مثل الطهو، التقنية، السياحة أم التجميل، عليك أن تباشري بإنشاء مدونتك، قومي بالكتابة والتسويق لنفسك لتتمكني من جذب انتباه الراغبين في التسويق في مدونتك، مشروع مكسب ويحتاج منك فقط الصبر وتنظيم الوقت، يمكنك أن تبدعي في مشروع بسيط ومربح للنساء كالمدونة عبر أحد المواقع التالية:

  •         wordpress.org
  •         wix.com
  •         weebly.com

العمل عن طريق الانترنت للنساء

بيع الخدمات المصغرة

في حال لم ترغبي في انشاء مدونة ورغبتي بالعمل لدى إحداها فيمكنك أن تقدمي مهاراتك من الكتابة، التصميم وإعداد الجرافيك، إدارة المحتوى وإنشاء الفيديو وتقديمها كخدمات يمكن لأصحاب المدونات شرائها، ميزة هذا النوع من العمل أنك ستعملين في شيء محدد ومقابل أجر محدد وإليك أشهر المواقع التي تقدم لك هذه الخدمات:

  •          fiverr.com
  •         upwork.com
  •         peopleperhour.com
  •         khamsat.com

تسجيل البودكاست أو الفيديو

ألديك صوت هادئ وحلمت في العمل لدى إذاعة ما، حسناً الفرصة أمامك لتحققي حلمك وتبدأي بكسب المال، فقط اختاري المجال الذي ستتكلمين عنه وتتمحور حوله تسجيلاتك وحتى تكسبي المال يجب أن يكون موضوعاً يهم شريحة كبيرة ويمكن أن يجذب إحدى شركات الإعلان، ثم أحضري ميكروفون احترافي وسجلي على تطبيق anchor.fm، أو يمكنك أن تقومي بنشر تسجيلاتك على اليوتيوب اوجدي قناتك عليه، وانطلقي بصورة متفاعلة مع جمهورك.

وربما ستتمكنين من بيع التسجيلات بصوتك عبر خدمات التسجيل في مواقع العمالة الحرة والخدمات المصغرة

إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

كل الشركات اليوم تمتلك صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وترغب من ينتج محتوى قيم لها ويدير الصفحات بعدد معين من المنشورات، إن كنت قادرة على القيام بذلك وأن تخصصي وقت فارغاً لهذا فستجدين العديد من الفرص في مواقع:

        mostaql.com

        khamsat.com

        peopleperhour.com

إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة من أبرز فرص عمل للنساء من المنزل، وذلك لأنك بحاجة فقط إلى أن تمتلكي مدونة، قناة يوتيوب، أو إحدى صفحات التواصل الاجتماعي المؤثرة (فيسبوك، تويتر، انستغرام) حيث عليك الاشتراك في برامج المسوقين، وأن تبحثي عن المنتج الذي يتناسب مع المحتوى الذي تقدميه وتأخذي رابط لتربحي من كل عملية زيارة، نقرة أو شراء، وأبرز المواقع التي تقدم هذا النوع من البرامج:

 التسويق بالعمولة لموقع امازون

التسويق بالعموله لموقع نمشي

التسويق بالعمولة

الاجابة على الاستطلاعات

أحصلي على دخل إضافي عبر الإجابة عن استطلاعات الرأي المأجورة، يمكنك عبر إتمام استبيانين في اليوم أن تحصلي على مبلغ (4$) دون أن تبذلي عناء أي شيء فقط جاوبي بصدق، من أشهر المواقع التي تتيح لك هذه الفرص:

  •         swagbucks.com
  •         univoxcommunity.com

 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء المتفرغات

في حال كنت من السيدات المتفرغات، او اللواتي يرغبن في الحصول على مشروع بسيط ومريح للنساء بوجه الخصوص، فهيا بنا نخبرك عن مجموعة المشاريع التي يمكنك البدء بها عبر شبكة الانترنت:

التدريس أون لاين

في حال كنت ذات لغة اجنبية ممتازة (إنكليزية، فرنسية أو حتى اللغة العربية) يمكنك أن تقومي بتعلم الطلاب أون لاين بشكل خصوصي مستقل، يمكن لخمس طلاب بمعدل درسين في الأسبوع لكل منهم أن يمنحك دخلاً جيداً جداً، وبعض المواقع التي تمكنك من عرض خدمات التعليم:

  •         verbling.com
  •         myngle.com
  •         tutor.com

لا يقتصر التعليم على تقديم الدروس في اللغة بل يمكنك أن تقومي بإعداد دورة تتعلق بما انت خبيرة به، لديك خبرة في التسويق، المحاسبة، تنمية الذات أو صنع أي شيء، فقومي بتحضير دورة متكاملة واعرضيها على قناة يوتيوب واستفيدي من الإعلانات وعدد المشاهدات أو أعرضي دورتك وبيعيها على إحدى المنصات التالية:

  •         udemy.com
  •         skillshare.com
  •         rwaq.org
  •         academy.hsoub.com

 علمي الطهو

أفضل الأفكار لزيادة الدخل للنساء المبدعات في المطبخ هو أن تقمن بتعليم الطهي وأسراره، يمكنك ذلك بطريقتين ستكسبانك النقود هما أن توجدي مدونة او قناة يوتيوب طهو وتربطيها بصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وتعليم الطهو اون لاين (أي تدوين الوصفات وتصويرها)، أو أن تروجي لنفسك وتبدأي بدورات تعليم الطهي عن بعد او عن قرب، كل ما تحتاجين إليه هو أن تتخذي خطوة أولى.

بيعي منتجاتك

إن كنت من السيدات الفنانات اللواتي يرسمن أو يطبعن على القماش، يصنعن الصابون المنزلي، يرسمن على الزجاج، يطرزن، يقمن بالحياكة ويتقن الكروشيه أو يصنعن الحلي التقليدية. يمكنك أن تصنعي الألبسة والألعاب وتعرضيها للبيع على بعض المواقع ربما تبدأي العمل لوحدك وقد يتوسع مشروعك لتكوّني مشغلك الصغير، يمكنك أن تبيعي منسوجاتك ومنتجاتك عبر المواقع التالية:

  •         etsy.com
  •         shopify.com
  •         bonanza.com
  •         zazzle.com
  •         bigcartel.com

مشروعك الفني الخاص

إن كنت من الفنانات، المصممات، مهندسات العمارة أو فقط انت سيدة تتمتع بذوق عالٍ فيمكنك أن تفكري بمشروع صغير ناجح للبدء عبر الانترنت فقط عبر بيع أفكارك، سواء كان تصميم المناسبات وزينتها، تصميم الصور، الجرافيك، المواقع أو حتى تصميم اللوغو الإعلاني لماركة تجارية ما، باشري في المشروع بنفسك وإن تطورت قد يصبح لديك مشروع متكاملاً مع موظفين من يدري. باشري بالتسويق لنفسك عبر صفحات التواصل الاجتماعي أو انتظري شراء خدماتك المصغرة من مواقع لعرض تصاميمك وبيعها:

  •         zazzle.com
  •         khamsat.com
  •         peopleperhour.com
  •         bigcartel.com
  •         99designs.com

دليل سياحي محلي

هو مشروع بسيط ومربح للنساء يؤمن الدخل الإضافي المناسب لك وكل ما يحتاج إليه هو التفرغ، معرفة في طبيعة منطقتك وآثارها، وامتلاكك قدرة عالية على التواصل، يمكنك الحصول على مجموعتك السياحية من المواقع التالية:

  •         rentalocalfriend.com
  •         getyourguide.com
  •         getzeeno.com

العمل كمساعدة شخصية عن بعد

من أكثر فرص العمل عن طريق الانترنت التي تُطلب اليوم حول العالم هو أن تعملي كمساعدة شخصية، تقومي بإجراء الاتصالات، تنظمي المواعيد، وتتابعي تطورات الاعمال المكتبية عن بعد عبر الهاتف والبريد الالكتروني، وكل ذلك وأنت في منزلك، أفضل المواقع العالمية للعمل كمساعدة عن بعد:

  •         247virtualassistants.com
  •         virtualstafffinder.com

وفي المواقع العربية يمكنك الحصول على العمل عبر مواقع العمل عن بعد إما من منصة خمسات أو من الوظائف المقترحة في baaeed.com.

 أفضل وظيفة للمرأة

إذاً بالانطلاق من كل ما سبق من الأفكار لزيادة الدخل للنساء إلى أهمية العمل والحصول على دخل إضافي لتوفير مبلغ تقاعد مريح، ما هي الوظيفة الأفضل لك؟

بالواقع هذا الموضوع يختلف من سيدة إلى أخرى تبعاً لنمط حياتها، درجتها العلمية وطموحها ويمكنك أن تحددي ما هي أفضل وظيفة لك عبر الإجابة عن الأسئلة التالية:

1-  عدد الساعات التي أرغب في العمل بها:

تفرض على النساء حول العالم طبيعة فريدة تتعلق بالعائلة وتربية الأولاد، بالإضافة إلى المسؤوليات المنزلية، لذلك حددي عدد الساعات التي ستتمكنين من العمل خلالها يومياً.

2-  الأجر الذي احتاج إليه شهرياً:

حددي نفقاتك الشهرية، نفقات تجاه نفسك، حاجاتك والأساسيات التي لا بد من توفيرها بالإضافة إلى المبلغ الادخاري الذي اتفقنا على ضرورة تأمينه.

3-  تناسب العمل مع ميولك، دراستك أو تخصصك

أفضل وظيفة للمرأة هي تلك التي تتناسب مع مهاراتها وتساعدها على تنميتها، والتي تجعل السيدة تشعر بالراحة والقدرة على الإنجاز خلال العمل.

نساء توفرن المال

3 أسباب لماذا على النساء توفير المال أكثر من الرجال

انا أصغر عضو بالعائلة، لما كبرت حسيت انو انا دائما امر بمرحلة مختلفة عن الناس اللي عايشين معي بنفس البيت. هاد شعور جعلني اشعر بتحدي كبير!

مع مرور السنوات بدأت أحس انو محادثاتي مع امي بدأت تتمحور حول مواضيع أكثر اهمية مثل الادخار وتوفير المال.

مواضيع مشابهه تحدثنا فيها على مدى ساعات. وهاد الموضوع بالذات كان موضع نقاش عدة مرات بيني وبين امي. اللي كانت تدعي أنى ما لازم اصرف كل مبلغ متوفر معي على السفر واني لازم اوفر المال لانوا ما بعرف شو بيصير معي.

فالسؤال اللي حيرني هو كيف يمكن أن نضع هدف لأنفسنا ونحقق النجاح المالي على المدى الطويل. لهذا عملت دراسة عن الموضوع واكتشفت انوا فعلا على النساء توفير المال أكثر من الرجال! واليكم الاسباب…

الأجور المنخفضة للنساء أحد أهم الأسباب

مؤخرا تُظهر الأبحاث أن الفجوة في الأجور بين الجنسين قد انخفضت مع مرور الوقت. بس فعليا ما في شك انوا هناك ما زال تفاوت كبير بين أجر المرأة والرجل. وهذا تم إثباته من خلال عدة أبحاث آخرها كان في الولايات المتحدة ونتيجة البحث تقول ان النساء يكسبن 81% بالمعدل مما يكسبه زميلها الرجل! وهذا في الولايات المتحدة دعنا لا ندخل بتفاصيل دول اخرى.

هذا يعني لو فرضنا ان هناك زميلين رجل وامرأة يعملون في نفس المنصب ووفروا نفس النسبة من المعاش من الدخل الذي يحصلون عليه، في النهاية سيحصل الرجل على مبلغ ادخار أكبر!

المرأة تعمل اقل سنوات عمل!

المرأة عادة تأخذ أكثر إجازات والأسباب بسيطة وكثيره نذكر منها: تعتني بأطفالها او بوالديها الذين يحتاجون مساعده، تخرج في اجازة ولادة… والنساء أيضا يتقاعدون قبل الرجال.

والنتيجة أن النساء يتواجدون في سوق العمل أقل سنوات، وماذا يعني هذا للتقاعد؟  اقل سنوات لكسب دخل واقل امكانيه لزيادة المعاش وبالنتيجة هي مبلغ اقل بالتوفير!

حياة أطول ومصاريف أكثر عند التقاعد

في المعدل المرأة تعيش أكثر من الرجل، وهذا سبب كافي بان يجعل المرأة محتاجة مبلغ أكبر للمعيشة! وغالبا مصاريف أعلى وأكثر تكلفة! التقارير تقول إن المرأة التي تصل الى جيل ال 65 متوقع ان تعيش حتى جيل ال 87 وهذا فقط المعدل!

مفهوم ضمنا ان هناك أفضلية لمن يعيش سنوات أكثر لكن من المهم ان يزيد الوعي ان يكون هناك توفير مبلغ لسنوات عيش اضافية، وطبعا تكلفة المعيشة تزيد مع السنين مثل السكن الكهرباء الماء أو تكاليف العلاج وما الى ذلك…

المرأة التي تصل الى جيل ال 65 متوقع ان تعيش حتى جيل ال 87

افضل وظيفة للمراة

دعني أقدم لك النصائح التالية لطريقة توفير مجدية

دعنا نفترض أن سن التقاعد لسلمى سيكون 62 وسن التقاعد لأحمد 65.

دعنا نقول ان سلمى ستبدأ بالعمل بجيل 22 سنه، وستكسب 12,000 دولار سنويا (أو ما يعادلها بعملتك المحلية).

12,000 دولار معاش سنويا ستقوم بتوفير 10% يعني 1,200 دولار سنويا.

بعد 40 سنه عمل سيكون لديها 48,000$ في حساب الادخار الخاص بها.

اما احمد فسيبدأ بالعمل ايضا بنفس الجيل ولكنه سيكسب 15,000 دولار سنويا.

15,000 دولار معاش سنويا سيقوم بتوفير 10% يعني 1,500 دولار سنويا

بعد 43 سنة عمل سيكون لديك 64,500$ في حساب الادخار الخاص به!

يعني ان احمد سيكون لديه 16,500 دولار في حساب الادخار مقارنة بحساب الادخار سلمى.

إذا ماذا على سلمى ان تعمل لكي تصل إلى نفس المبلغ؟

هذا يعني أن على سلمى أن توفر 13.5% من معاشها الشهري كي تصل الى نفس المبلغ خلال فترة عملها!

الخلاصة من الموضوع

اتمنى ان بعد هذه الأسباب قد ترغبين في التفكير في زيادة مدخراتك للتعويض عن الأجور المنخفضة، وسنوات أقل في سوق التقاعد، والتقاعد المبكر.

بشكل عام، يمكن للمرأة التي تزيد مدخراتها وبذلك فهي تمنح نفسها فرصة للعيش بمستوى حياة أفضل بكثير. فعند تجميع الأموال اليوم من المؤكد أنك ستحتاجينها في المستقبل.

بالنسبة لي؟ أنا احاول ان اوفر قدر ما أستطيع. وآمل أن تقومي انت ايضا بفعل الشيء نفسه. إذا كنت تحتاجين المزيد من المعلومات او المساعدة لا تترددي بالتوجه الي من خلال التعليق أو ارسال رسالة على الخاص.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *