شركات التداول الموثوقة في مصر

شركات التداول الموثوقة في مصر

شركات التداول الموثوقة في مصر تعتبر البوابة التي تفتح لك على مصراعيها مدخلاً إلى عالم الأسهم والفوركس في جمهورية مصر، فمع أن أعداد المستثمرين في البورصة المصرية يزداد بشكل مستمر بمقدار الفين مستثمر سنوياً إلا أن الذين ينضمون إلى مستثمري الفوركس والاسهم العالمية التي تكون حظوظ الربح منها أكبر وأعلى.

يوجد في العالم آلاف الشركات التي يمكنك أن تسجل في أي منها ولكن يوجد فقط بعض شركات الاستثمار في مصر التي يمكن أن تثق بها، وهنا سنتعلم معاً كيف من هي هذه الشركات وكيف يمكننا التعرف عليها:

أنواع شركات الاستثمار في مصر

لا يمكن القول بأن شركات الاستثمار في مصر أو في أي بلد حول العالم – تكون متشابهة جميعها، إذ يمكن تصنيفها تبعاً لنوعية الخدمات التي تقدمها إلى الفئات التالية:

شركات السمسرة 

وهي تُمثل شركات تداول الأسهم في مصر، الأسهم المدرجة في البورصة المصرية حصراً، وهنا يكون الأمر عائداً لك في اختيار الأسهم التي تريد الاستثمار بها، فأنت هنا من يطلق الأمر بالشراء والبيع ولكن يتم التنفيذ عبر وسيط  السمسرة الخاص بك.

وهنا عليك انتقاء الافضل وأكثرها موثوقية بالنسبة للمتداولين المصريين وتبعاً لتراخيص هيئة الأوراق المالية المصرية، التي تقوم غالباً بتحديد اسماء السماسرة الموثوقين.

شركات إدارة المحافظ 

في حال لم تكن تمتلك القدرة والمعرفة الكافية لتقوم بإدارة اسهمك و استثماراتك بنفسك فيوجد عدد كبير من افضل شركات الاستثمار في مصر والتي تمتلك المعرفة والقدرة على إدارة استثماراتك بعدة أساليب وخطط، وهنا لا بد من أن أنبهك أنها تأخذ عمولة لا بأس فيها.

شركات تداول الأسهم الأجنبية والفوركس 

وهي شركات حاصلة على تراخيص عالمية تمكنك من الاستثمار في اسهم أي شركة ترغب بها حول العالم والربح منها، تتيح لك التداول الالكتروني من خلال هاتفك الذكي أو سطح المكتب الخاص بك، ومن افضل شركات تداول الاسهم في مصر نذكر على سبيل المثال ايتورو.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

في الواقع هذه الشركات لا تحصر المجال أمامك بأسهم أو بأزواج عملات بل ستتمكن من تداول المعادن الثمينة، السلع، العملات المشفرة، العقود مقابل الفروقات، السندات والمؤشرات.

بالنسبة لشركة التداول الفوركس ستجد نوعين من الشركات هما

  • شركات الفوركس التي تقدم هامش تداول ثابت ةتُسمى عادة بـ “Dealing Desk “، ويأخذ هنا صانع السوق الطرف الآخر من تداولات العميل.
  • شركات الفوركس التي تسمى بـ “No Dealing Desk ” وهي الشركات التي تمكن عملائها من الوصول المباشر إلى سوق وبالتالي يمكنك الاطلاع المباشر على أسعار السوق وتقلباته فتكون أكثر نشاطاً، إذ الشركة تعتد بتوصيلك عبر شبكة اتصال خاصة أو ECN.

more-news

أقرأ ايضا: افضل اسهم مصرية توزع ارباح

more-news

 شركات التداول الموثوقة في مصر

كيف تقوم باختيار شركة تداول مصرية موثوقة ومضمونة؟

عندما تتداول أو تستثمر في الأسهم أو البورصة فأنت هنا تضع أموالك، وقتك وخبرتك لدى سمسار أو شركة وتعتمد على دقتها وخبرتها في التجاوب مع قراراتك المالية، والتي قد يؤدي أي خطأ فيها إلى خسارة كبيرة ، أو قد تقع ضحية عملية احتيال، وحتى تتمكن من الوصول إلى افضل شركة تداول اسهم فى مصر عليك السؤال عن الأمور التالية:

⇦ من هي الجهة المنظمة والمرخصة للشركة؟ 

إن كنت تبحث عن شركة سمسرة أو شركة إدارة محافظ فضمن أراضي الجمهورية العربية المصرية يوجد هيئتان فقط تقومان بالتنظيم ومنح التراخيص للشركات والمؤسسات المالية وهما: 

  1. البنك المركزي المصري 
  2. هيئة الرقابة المالية المصرية

أما إن كنت ترغب في تداول الفوركس، العملات الرقمية أو الأسهم الاجنبية فيجب أن تمتلك شركة الواسط المالية ترخيص من إحدى أو عدة جهات التنظيم الرقابية (CySec، FFMS، FCA، IFSC وغيرها)، ودائماً ابحث عن الشركات متعددة التراخيص.

دائماً تأكد من رقم الترخيص والتسجيل وراجعه لدى الجهة المانحة للتنظيم في حال عرضت الجهة شكوى أو ملاحظة عن الشركة

⇦ هل أموال العميل محمية لدى شركة تداول الفوكس والأسهم؟ 

لا بد من أن تكون أموالك هي العامل الرئيسي والحاسم في اختيارك لافضل شركات التداول الالكتروني في مصر لتقوم عبرها بتداول من خلالها الفوركس بشكل أكثر تحديد، في الواقع تجارة الفوركس لم تنظم بعد في مصر لذلك سوف تتجه دون أي شك إلى واحدة من شركات الوساطة المالية الموثوقة لتستثمر عبرها رقمياً، لذلك وبعد التأكد من تراخيص الشركة تأكد من النقطتين التاليتين:

أولاً: مدى أمان منصات التداول الرقمية ودرجة تشفيرها.

ثانياً: في تصريح هذه الشركات يجب أن تذكر أنها تضع أموال العملاء ضمن حسابات منفصلة عن حسابات الشركة.

more-news

أقرأ ايضا: كيفية شراء اسهم فى البورصة المصرية

more-news

⇦ كيف يمكن ايداع الاموال وسحبها؟ 

هنا سنحدد الحديث عن شركات الوساطة الغير مصرية، فلا يكفي أن يكون الوسيط المالي منظم ويحافظ على العملاء وأن يتضمن كل الأسهم التي ترغب في الاستثمار بها ليكون افضل شركات الاستثمار في مصر، فما الذي ستحصل عليه إن لم تتمكن من إيداع المال وسحبها فيه لأنه لا يدعم أحد البنوك المصرية، لا شيء.

إذاً تأكد من طرق الإيداع والسحب وأن البنوك المصرية تدعمه شركات الوساطة التي اخترتها، كما عليك أن تبحث عن الزمن اللازم لسحب الأموال، الحدود الدنيا للسحب وإن كان الوسيط يأخذ عمولات على الايداع أو السحب.

⇦ هل خدمة العملاء جيدة؟ 

عظم هذه الشركات التي تقدم خدمات الفوركس والاسهم العالمية تكون ذات أصول أجنبية وتعتمد اللغة الانكليزية كلغة أم قد يكون الأمر جيد بالنسبة لك حتى اللحظة التي تقع فيها في مشكلة وتحتاج إلى التواصل مع أحد ما وشرح الإشكالية بلغتك “باللغة العربية”.

إذاً ابحث عن شركات التداول التي توظف مختصين وخدمات عملاء ناطقين باللغة العربية وبالطبع ستكون افضل شركات تداول الاسهم في مصر أو الفوركس في مصر هي التي تمكنك من التواصل المباشر، تستجيب إلى اتصالاتك و إيميلاتك بسرعة وتقدم لك الحلول (24/7) اسبوعياً.

 شركات التداول الموثوقة في مصر

⇦ ما هي منصات التداول المتاحة؟ 

طالما أنت تتداول الفوركس أو الأسهم فأنت حتكا ً تستخدم واجهة الشركة منصتها الخاصة بالتداول، فعليها أن تكون جيدة، سريعة وتُمكنك من التداول الآلي واعتماد برامج التداول الاجتماعي وغيرها، بعض الشركات تقدم منصاتها الخاصة بينما البعض الآخر يعتمد  ميتاتريدر.

⇦ هل تناسبك العمولات المفروضة؟ 

من شركات التداول الموثوقة في مصر إلى أسوئها ستجد أن الجميع يفرض عمولات على التداول من خلالهم ولكن قد يكون البعض ذو نسبة اعلى، انتبه إلى هذه النقطة وحاول أن تفهم مقدار العمولات والرسوم قبل أن تبدأ في التداول حتى لا يضيع ربحك بين رسم هنا وفرق عمولات هناك، وهو عامل هام لمفاضلة شركات استثمار في مصر واختيار أفضلها.

best-broker-version-1

كيفية فتح حساب وساطة

إن فتح حساب لدى أي من افضل شركات التداول الالكتروني في مصر تحتاج منك إلى اتبع الخطوات التالية:

  •  قم بالتسجيل، عبر إدخال بياناتك الخاصة من اسم، رقم هاتف، عنوان بريد إلكتروني.
  • قم بتفعيل هويتك عبر ارسال صورة عن هويتك الشخصية أو صورة لصفحة بياناتك من جواز السفر الخاص بك. وتأكيد مكان سكنك عبر صورة لكشف بنكي أو فاتورة كهرباء التي تظهر عنوان إقامتك.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *