كل ما يهمك معرفته عن منصة بينانس

كل ما يهمك معرفته عن منصة بينانس

ما هي منصة بينانس؟

تأسست منصة بينانس (Binance) بواسطة Changping Zhao و Yi He في الصين في عام 2017، استلهما فكرة تأسيسها أثناء عملهما في بورصة OKCoin، حيث تبادر إلى ذهنهما بناء منصة التبادل الخاصة بهما.

بالرغم من أن مقر الشركة كان في الصين، إلا أنها أُجبرت مع الوقت على تغيير مقر أعمالها بسبب القواعد والسياسات الصارمة التي فرضتها الحكومة على تداول العملات المشفرة، والذي انتهى بحظرها نهائياً، الأمر الذي دفع مؤسسيها إلى نقل مكاتبهم إلى اليابان وتايوان، ثم أخيراً إلى مالطا. 

بينانس هي منصة تبادل للعملات المشفرة، الأمر الذي يعني حصر استخدامها في تداول هذه العملات والرموز الرقمية (التوكن)، توفر المنصة أكثر من 500 خيارٍ للتبادل منها: لايتكوين، إيثر، دوجكوين، وبالطبع بيتكوين. كما تمتلك بينانس رمزها الرقمي المميز، والمعروف باسم بينانس كوين أو BNB، والذي نجح في أول عرض للعملة في البورصة بجمع أموال بنحو 15 مليون دولار في عام 2017، وأصبح اليوم يُعد من أفضل الاستثمارات وأكثرها أماناً. 

فتح حساب في منصة Binance

تتيح المنصة التداول باستخدام العملات المشفرة أو الرموز (التوكين)، ولدى الانضمام لأول مرة إلى بينانس، سيتعين عليك اتباع هذه السلسلة من الخطوات: 

كيفية فتح حساب في منصة بينانس

تحتاج بداية إلى فتح حساب على المنصة قبل أن تبدأ التداول، لذلك انتقل إلى الصفحة الرئيسية للمنصة وانقر فوق تسجيل. بعد ذلك، سيتم إرسالك إلى صفحة التسجيل المناسبة، حيث يتعين عليك أولاً تقديم عنوان بريدك الإلكتروني وإعداد كلمة مرورٍ آمنة تتألف من مجموعة من الأرقام والحروف والرموز.

يمكنك ايضا فتح حساب جديد من خلال الضغط على هذا الرابط: فتح حساب في منصة بينانس

 كما نوصي بشدة تدعيم حسابك باستخدام المصادقة الثنائية (2FA)، فذلك يؤدي إلى تدعيم حسابك بطبقة إضافية من الأمان، مما يعني أنه حتى في حال حصول خرق أمني وتسريب كلمة المرور الخاصة بك، سيحتاج المخترقون إلى الوصول إلى جهازك المربوط بالمصادقة الثنائية ليتمكنوا من ولوج حسابك. 

وبعد اطلاعك على شروط استخدام المنصة والموافقة عليها يمكنك النقر فوق تسجيل، ثم بإمكانك البدء بتمويل محفظتك الاستثمارية. 

شحن حسابك على بينانس

تتيح المنصة نوعان من التمويل: 

التمويل بإيداع الأموال: عبر الحسابات البنكية وبمجموعة كبيرةٍ من العملات المحلية وما يقابلها من عملات مشفرة بالسعر المتداول. 

التمويل بالعملات المشفرة: يمكن أن يكون إيداع العملات المشفرة على بينانس أكثر تعقيدًا من الإيداع النقدي إذا كنت جديدًا على هذا، ولكنه ليس إلا عملية سحب عملات مشفرة من محفظة خارجية وإيداعها في محفظة بينانس. 

لنفترض على سبيل المثال أننا بصدد نقل بيتكوين من Coinbase إلى محفظة Binance عبر الخطوات التالية:

نبدأ بنسخ عنوان محفظة بينانس إلى المنصة التي ترغب السحب منها (في هذه الحالة هي Coinbase)، ثم نحدد العملة المشفرة التي تريد إيداعها ومقدارها (في هذه الحالة BTC)، وبعدها نختار البروتوكول (BTC ، ERC20 ، TRC20 ، BEP2 ، BEP20…وغيرها) مع ضرورة تأكيد أن يكون البروتوكول صالحًا لعنوان محفظة بينانس فأي خطأ قد يؤدي إلى فقدان تشفير المحفظة. نضغط بعدها على زر السحب ونكمل عملية التحقق من السحب (إن وجدت).  

كيفية التداول على منصة بينانس

كيفية التداول على منصة بينانس

هناك نوعان من إعدادات التداول على المنصة: أساسي ومتقدم، حيث يتميز إعداد التداول الأساسي بتصميم بسيط يسهل فهمه، يتم فيه عرض المعلومات المهمة فقط لإجراء الصفقات، مع ضرورة التنويه أن بينانس عبارة عن منصة تداول احترافية، لذلك حتى إعدادات التداول الأساسية قد تبدو معقدة بالنسبة لبعض المبتدئين. 

كما يتيح التداول المتقدم للمتداولين المتمرسين الوصول إلى جميع مخططات الأسعار وبيانات السوق التي يحتاجون إليها لإجراء صفقات معقدة، وباعتبار أن هذا الدليل موجه للمبتدئين بشكلٍ خاص، سنركز على توضيح عملية التداول ضمن الإعدادات الأساسية. 

في البداية يجب اختيار زوج التداول المرغوب من بين مئات الخيارات المتاحة، فمثلًا: تمتلك بيتكوين 143 زوج تداول تجاري، أي يمكن استبدالها بـ143 عملة مختلفة. في هذا المثال، قمنا بتمويل حسابنا باستخدام بيتكوين، لذلك نحن قادرون فقط على التداول بها.

وأخيراً يعقب ذلك اختيار نوع التداول الذي تريده وحجم الكمية المراد التداول بها.

تقدم بينانس ثلاثة أنواع من صفقات التداول: 

أوامر الحد (Limit Order): التي تسمح للمستخدمين بتعيين الحد الأقصى للسعر الذي يرغبون في دفعه مقابل العملات المعدنية، أو الحد الأدنى للسعر الذي يرغبون في بيعها به، ويبقى على التجار بعد ذلك الانتظار حتى يقبل المشتري أو البائع سعرهم.

أوامر السوق (Market Order): الذي يسمح للمستخدمين بتداول العملات المعدنية بسعر السوق الحالي وخلال ثواني. هذا النوع من التجارة هو الأسرع والأكثر بساطة. 

أوامر الوقف المشروط ( Stop-Limit Order): الذي يسمح للمتداولين بشراء أو بيع عملة ما بمجرد وصولها إلى سعرٍ معين. غالبًا ما يَستخدم المتداولون المتمرسون هذا النوع من الأوامر.

اوامر التداول في منصة بينانس
Source: www.Binance.com

 مزايا وأدوات أخرى تقدمها منصة بينانس

أمر وقف الخسارة (Stop Loss Order): الذي يساعد المستخدم على الحد من خسائره المحتملة عبر تحديد السعر الذي يريد الخروج عنده من الصفقة، وستقوم المنصة بإغلاقها فور الوصول إليه.

أمر جني الأرباح (Take Profit Order): عبر تحديد السعر الذي يراد إغلاق الصفقة عنده لدى وصولها إلى ربح مستهدف محدد مسبقًا.

امر وقف الخسارة او جني الارباح
Source: www.Binance.com

رسوم التداول على بينانس

تُعد رسوم التداول جزءاً لا يتجزأ من آلية عمل أي سوق بورصة أو منصة، ولكن لحسن الحظ تمنح بينانس أسعاراً تنافسيةً أدنى من غيرها في السوق، وفي حين لا توجد رسوم على الإيداع، هناك بعض الرسوم على السحب والتي تعتمد على العملة المسحوبة. 

الخلاصة

صُممت منصة بينانس بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المهتمين بتداول واستثمار العملات الرقمية، فيجد المبتدئون عملية التداول عبر بينانس بسيطاً بما فيه الكفاية، ويحصل المتمرسون على ما يكفي من العملات والميزات التنافسية، لذلك نوصي باستخدام منصة بينانس لمتداولي العملات المشفرة من جميع مستويات الخبرة.

يمكنك الآن إيداع NFTs الخاصة بك في Binance

جرب منصة بينانس اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

مع اقتراب دخول العام الجديد هناك الكثير من المتغيرات التي يمكن أن تحدث في سوق الأسهم، وأنت كمستثمرٍ عليك متابعة…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
كل مايهمك معرفته عن Cardano NFT وأين يمكنك شراؤها

كل مايهمك معرفته عن Cardano NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات،…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…