تقييم وسيط التداول ايتورو

تقييم وسيط التداول ايتورو

ت تعتبر شركة etoro واحدة من أبرز الشركات الناشئة في عالم الشركات المالية والتي تم تأسيساها سنة 2007 وتأخذ من قبرص مقراً لها، كما وتعتبر شركة التداول etoro بأنها شركة وساطة مالية خاضعة للتنظيم من قبل هيئة الأوراق المالية البريطانية (FCA) وتصنف في الوسط الأوروبي على أنها واحدة من أفضل منصات التداول المستخدمة في أوروبا وهذا الامر لا يفاجئ كونها منظمة بريطانياً.

تتيح شركة etoro للمستثمرين باختيار ما يناسبهم عبر نظامها متعدد الأصول والذي يوفر التداول بالعقود مقابل الفروق بشكل رئيسي مع إمكانية الاستثمار في كل من الأسهم والأصول المختلفة.

مميزات شركة etoro وسلبياتها:

مع مسيرة في التداول تمتد لأكثر من 12 سنة في عالم الأموال والاستثمار، يظهر لنا النقاط التالية:

مميزاتها:

  • فيها كل من تداول الأسهم وصناديق المؤشرات ” ETF” مجاني في مجال الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى رسوم مخفة جداً بالنسبة لعملائها خارج الاتحاد الاوروربي.
  • منظمة من قبل هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA)، هيئة الأوراق والبورصات القبرصية (CySEC) وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، وقد تم ترخيصها في الولايات المتحدة سنة 2019 (FinCEN)
  • تمكنك من فتح حساب موحد لكل أنواع استثماراتك.
  • تدعم اللغة العربية.
  • حدود الإيداع 200$.
  • تمكن مستخدميها المبتدئين التعلم من تجربة التداول الاجتماعي، أي ستتمكن عبرها من نسخ استثمارات المتداولين الاخرين وذلك من خلال برنامج CopyPortfolio الذي يسمح للمستثمرين اختيار الأسلوب الاستثمار الأمثل والسوق الأفضل للإيداع فيه.

سلبياتها:

  • ومحدودية اعتنائها بأدوات التعليم.

ما هي رسوم شركة الوساطة المالية etoro؟

تتميز رسوم شركة الوساطة المالية etoro بما تقدمه لعملائها في الاتحاد الأوروبي من خدمات تداول مجانية، في حين تقوم بفرض بعض الرسوم “القليلة/ المخفضة” بشكل واضح على العملاء القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي.

ولكن بشكل عام الرسوم الغير تجارية (أي الرسوم اللازمة لعمليات السحب أو خمول الحساب) فيها وأسعار التمويل تميل لتكون مرتفعة وهذا يعتبر نقطة سلبية، فإن خمل حسابك لمدة شهر فستدفع مبلغ 10$ نتيجة للخمول الشهري، كما أن رسوم سحب المال هي 25$.

حسابات التداول في شركة الوساطة المالية etoro:

تتميز عملية فتح الحساب في شركة التداول etoro بفعّاليتها وسرعتها الكبيرة في التنفيذ وأنواع حسابات التداول هي:

  • الحساب التجريبي

إن كنت ترغب باختبار منصات شركة التداول etoro فبإمكانك تجربة حسابها التجريبي مع رصيد وهمي يمكنك من محاكاة الاستثمار قدرة 100ألف دولار

  • الحساب الموحد

إن كنت ترغب بالاستثمار عبر شركة الوساطة etoro فعليك أن تعلم أنها تميز بين عملائها وتصنفهم ضمن نوعين: هما عميل التجزئة والعميل المحترف، حيث يوجد لكل منهما مواصفات معينة.

  • عميل التجزئة: هو العميل المستجد أو الغير محترف، والذي يحصل على إمكانية الوصول إلى أصوله والتداول يدويا أو من خلال “عملية نسخ التداول” وما يميزه أن يملك حماية من الرصيد السلبي والقيود على اغلاق الهامش ويحصل على حماية كبيرة من قبل هيئة سوق الأوراق المالية..
  • العميل المحترف: يتمتع بحماية من الرصيد السلبي، بإمكانه التداول مع رافعة مالية كبيرة تصل إلى 1:400، ولكن تزداد المخاطر ويستدعي التنازل عن بعض الحماية التي توفرها هيئة الأوراق الملاية والأسواق الأوروبية.

في البداية كل العملاء يسجلون عبر الحساب الموحد وبعدها إن كنت تستوفي شروط معينة فعليك أن تتقدم بطلب لتحصل على حساب المحترفين.

  • والحساب الإسلامي

قامت مؤخراً شركة التداول etoro وتحديداً في أوائل سنة 2019 بإنشاء ميزة الحساب الإسلامي حيث أدنى حد للإيداع هو 1000$، هذا الحساب الذي لا يتضمن أي شكل من أشكال الربا بشكل ينسجم مع الشريعة الإسلامية، وتأتي الإيرادات فقط من فروق الأسعار بين الشراء والبيع.

ما هي الدول التي لا يمكن لمواطنيها فتح حسابات تداول في etoro؟

يوجد هناك مجموعة من الدول لا يسمح لمواطنيها بإنشاء حساب في شركة ايترو هي: تركيا، كوريا الشمالية، سوريا، إيران، اليابان، كندا وأفغانستان

كيف أقوم بإنشاء حساب تداول عبر شركة الوساطة المالية etoro؟

ببساطة وسلاسة قم بالتسجيل في etoro مباشرة أو اختبر حسابها التجريبي مع مبلغ وهمي 100 ألف دولار، ي حال اردت المتابعة قم بالتسجيل في الحساب الموحد وإدخال بياناتك عبر بريدك الالكتروني أو حساب الفيس بوك.

بعد ذلك يطلب منك تأكيد هويتك الحقيقية وذلك عبر ارسال المستندات التالية المطلوبة:

  • صورة عن جواز السفر أو بطاقة التعريف الشخصية / الهوية،
  • صورة عن كشف حساب بنكي أو فاتورة ماء أو كهرباء.

بعد هذه الخطوة مباشرة عند تفعيل الحساب، قم بإيداع اموالك الحقيقية وباشر التداول.

ولتنشأ حسابك الإسلامي فقط أفتح حساب ايترو قم بإيداع مبلغ 1000$ قم تواصل مع خدمة العملاء.

الإيداع والسحب:

يتميز الإيداع بعدم وجود أي رسوم أو عمولات وسهولة استعماله وذلك فقط عبر عملة الدولار الأمريكي، بينما ترتفع عمولة السحب.

ولكن بشكل عام يمكن أن تودع وتسحب الاموال عن طريق: الحوالات البنكية والمصرفية، البطاقات الائتمانية، Paypal، Skrill، Neteller و Web money.

withdrawal options

منصات التداول:

تتميز منصات التداول عبر شبكة الانترنت لشركة etoro بسهولة استخدامها، أناقة مظهرها وإمكانية التداول الجماعي (نسخ أسلوب واستثمارات الاخرين)

وتوفر لك etoro منصة التداول عبر الهاتف المحمول: يوجد لكل من منصة WebTrader والذين يتاحان معاً في تطبيق etoro للهاتف الذكي والذي يعتبر صديقاً للهاتف ويعمل على أجهزة Android وiOS، تطبيق مثالي لتأخذ اعمالك معك أينما كنت وفي كل الأوقات.

تداول عبر شركة الوساطة المالية etoro

أسواق etoro:

تعتبر etoro بشكل رئيسي وسيط لتداول العقود مقابل الفروق ” CFDs “ولأزواج العملات “الفوركس” كما أنها تتيح الاستثمار والتداول في الأسهم الحقيقية، والتداول في العديد من صناديق الاستثمار. حيث تقدم لعملائها 2000 من الأصول التي يمكن لها ان يستثمروا فيها.

ومع بدايات 2019 أعلنت شركة الوساطة المالية etoro عن افتتاحها لمحفظة العملات المشفرة، هذه المحفظة المميزة التي مكنت المستثمرين من حفظ، شراء واستثمار العملات المشفرة عبر منصة etoro نفسها.

خدمة العملاء:

العاملين في خدمة العملاء يقدمون الدعم باللغه العربية على الهاتف أو عبر دردشة مباشرة والتجاوب عبر ارسال البريد الالكتروني.

ولكن تتميز خدمة العملاء باحترافيها مع وجود 750 موظف مالي محترف يعمل في 10 فروع حول العالم ويلبون ما يسأل عنه العملاء من 142 دولة ويجيبون عن اسئلتهم بأسلوب محترف يظهر الخبرة والاحترافية في أسلوب ونوع الإجابة. والتي يمكن الوصول لها بسبع لغات منها العربية، الإنكليزية، الفرنسية والصينية.

اراء العملاء في ايتورو

التعليم في etoro:

من الأمور التي يجب على etoro الاعتناء بها أكثر فخدمة تعليم العملاء لديها متوسطة الجودة، ولكن بشكل عام تقوم بتعليم عملائها الاستثمار عبر مقاطع الفيديو والندوات المباشرة، والامر اللافت للنظر هو عدم وجود فيديوهات تقوم بتعليم آلية التعامل مع منصاتها. ولكن يوجد بعض من المقاطع المهتمة بشرح الأساسيات في الأسواق المالية والاستثمار، بإمكانك زيارة مساحة التعليم

هل شركة etoro موثوقة أم أن etoro نصابة؟ هل من الممكن أن تكون etoro نصابة وهي شركة مرخصة من قبل ثلاث جهات رقابة مالية FCA، ASIC، وكذلك Cysec، وإضافة إلى ذلك ان التكوين الأمني لهذه الشركة كونها لا تندرج في أي بورصة ولا تقوم بالإفصاح عن أي من المعلومات المالية وربما هذا ما يجعل الأمور مشكوك فيها. كما أن كل من التنظيم المالي من قبل أعلى ثلاث سلطات، الحماية التي تقدمها لعملائها في التوازن السلبي يزيد من موثوقيتها، وترخيصها مؤخراً من قبل الولايات المتحدة التي تعرف بمدى صرامة أنظمتها يجعل منها وسيط مالي أهلاً للثقة. ومن الجدير بالذكر أن شركة etoro موثوقة كونها تتصدر عالم الوساطة والاستثمار المالي في السنوات الثلاث الأخيرة مع حصولها على جائزة أفضل شركة وساطة مالية للسنوات الثلاث على التوالي.

هل من الممكن أن تكون etoro نصابة وهي شركة مرخصة من قبل ثلاث جهات رقابة مالية FCA، ASIC، وكذلك Cysec، وإضافة إلى ذلك ان التكوين الأمني لهذه الشركة كونها لا تندرج في أي بورصة ولا تقوم بالإفصاح عن أي من المعلومات المالية وربما هذا ما يجعل الأمور مشكوك فيها.

كما أن كل من التنظيم المالي من قبل أعلى ثلاث سلطات، الحماية التي تقدمها لعملائها في التوازن السلبي يزيد من موثوقيتها، وترخيصها مؤخراً من قبل الولايات المتحدة التي تعرف بمدى صرامة أنظمتها يجعل منها وسيط مالي أهلاً للثقة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة etoro موثوقة كونها تتصدر عالم الوساطة والاستثمار المالي في السنوات الثلاث الأخيرة مع حصولها على جائزة أفضل شركة وساطة مالية للسنوات الثلاث على التوالي.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *