تقييم منصة إيفست للإستثمار

تقييم منصة إيفست للإستثمار
تقييم منصة إيفست للاستثمار

شهدت ساحة تداول الأسهم والعملات الرقمية ظهور نجمٍ جديد تمثل في منصة إيفست (Evest)، وهي منصة تطورها شركة وساطة مرخصة من أرقى اللوائح والتراخيص التي تخدم استراتيجية إيڤست. حالياً تعمل منصة إيفست وفقاً لشروط التراخيص الممنوحة من قبل: (CySEC) “هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية” ولجنة الخدمات المالية بفانواتو (VFSC) لتداول الأسهم، والعملات الرقمية والعديد من فئات الأصول.

وبالرغم من حداثة عهدها إلا أنها سرعان ما حازت على اهتمام المستثمرين المحنكين بفضل خبرة الفريق القائم على أعمالها وسياسة الشفافية المتبعة في التعامل مع المستخدمين؛ الأمر الذي أوصل الشركة إلى الريادة العالمية في مجال صناعة الخدمات المالية. 

بدأت الشركة نشاطاتها في عام 2018، ثم توسعت عبر الحصول على تراخيص تنظيمية من قبرص وجنوب إفريقيا، إضافةً إلى سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) وسلطة الخدمات المالية في دبي، وقد تأسست الشركة برؤية تتمثل في جلب الثقة والمصداقية إلى عالم التجارة والتمويل عبر الإنترنت مستهدفةٌ بشكل أساسي عملاء الشرق الأوسط.

 تقدم إيفست منصة رقمية تمنح المستثمرين أدوات أفضل في التداول الرقمي، يضاف لها خدمات التجارة الذاتية على مستوى عالٍ من الأمان والموثوقية والتراخيص العالمية المضمونة، فهي تضمن موثوقية أسهمها بنسبة 100% وتداولها ضمن حسابات إسلامية خالية من العمولات والفوائد. 

الأصول:

تداول العملات

تداول الذهب

تداول النفط

الاسهم

حسابات التداول:

النادي الفضي

النادي الذهبي

النادي البلاتيني

النادي الماسي

تداول الأسهم وصناديق الاستثمار مع 0٪ عمولة:

0 عمولة على عقود الفروقات على الأسهم

0 رسوم لعروض الأسعار في الوقت الفعلي

0 رسوم لأدوات الرسوم البيانية المتقدمة والتحليلات المتميزة

0 رسوم للودائع المصرفية وبطاقات الائتمان

0 رسوم تعليم التداول

تداول مع أكثر من 3000 سهم من الأسهم الأكثر شهرة في العالم * وعقود فروقات ETF

حساب تداول اسلامي 

تداول مع أشهر الأسهم في العالم:

MT5 تريد الحساب الإسلامي

0٪ فائدة / تعديلات المبادلة

0٪ توسيع فروق الأسعار أو عمولات محددة

شروط التداول كما في حسابات التداول القياسية

التوفر لكل من العملاء المحترفين والتجزئة

خيارات التداول المتاحة في منصة إيفست

تقدم منصة إيفست مجموعة واسعة من فئات الأصول كأزواج العملات، والأسهم المتاحة في جميع الأسواق العالمية، والسلع الثمينة مثل نفط برنت، والغاز الطبيعي، والذهب والمعادن النفيسة، كما يمكن تداول السلع الخفيفة مثل الأغذية والقنب والمستحضرات الصيدلانية.  

خيارات التداول المتاحة في منصة إيفست

أنواع حسابات التداول في منصة إيفست

تركز إيفست على تأمين احتياجات فئات متنوعة من المستخدمين عبر عدة حسابات تداول تُلبي احتياجاتهم الاستثمارية والمالية. وفيما يلي تعريفٌ بالحسابات المتوافرة على المنصة: 

✔️ حساب الدرجة الفضية: والذي يمكن للمتداول فتحه بإيداع مبلغ 250 دولارٍ أمريكي مع سقف 4999 دولار، ويلبي هذا الحساب معظم احتياجات المتداول الفردي، من حيث القدرة على التداول بكافة فئات الأصول ومنصات التداول. يتميز الحساب بتقديمه فروقات سعرية تبدأ من 3.0 نقطة، وتحليلات مالية وتوصيات        تُرسل إلى هاتف المستخدم لتساعده على تداولاته المستقبلية. 

✔️ حساب الدرجة الذهبية: ذو حدّ أدنى من الإيداع يُقدر بـ 5,000$ حتى سقف 19,999$، وتمتلك هذه الفئة من الحسابات كافة الميزات والقدرات المتاحة في حساب الدرجة الفضية، إلى جانب استلام توصية يومية للتداول عبر الرسائل النصية القصيرة، وتقديم حجم فروقات سعرية يبدأ من 2.2 نقطة.  

✔️ حساب الدرجة البلاتينية: والذي يبلغ الحد الأدنى للإيداع الأولي به 20,000$. يحظى مستخدموه بمدير حساب رئيسي يساعده في كافة خطوات العمل، بالإضافة إلى منصة لتوصيات التداول، وبطاقة سحب للأرباح سيتم تقديمها قريباً. كما ينخفض حجم الفروقات السعرية إلى 1.8 نقطة.

✔️ حساب الدرجة الماسية: يُخصص لكبار العملاء، يمكن فتحه بمبلغ 50,000$، ويتمتع إضافةً إلى جميع المميزات السابقة بإعفاء من رسوم السحب، وخط مباشر إلى غرفة التداول، ودعوات خاصة لحضور حدث مُخصصٍ لأعضاء النادي الماسي. 

✔️ حساب التداول الإسلامي: لدى إيفست الحل الإسلامي للتداول المشروع والخالي من الفوائد الربوية مع حصول المستخدم على جميع مميزات الحسابات الأخرى بحسب حاجته لها. 

كما تقدم المنصة حسابات تداول تجريبية ومجانية تتضمن 25,000 دولار من الأموال الافتراضية، والتي تتيح للمبتدئين اختبار النظام الأساسي والتعرف على أدواته وكيفية العمل بها في ظروف السوق الفعلية، وتطبيق استراتيجيات التداول المختلفة دون المخاطرة باستخدام أموال حقيقية إطلاقاً بغية التحضير للتداول الحقيقي.

كما توفر الشركة رافعة مالية لجميع أنواع الحسابات وفق المستويات التي تحددها التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على النحو التالي:

1:30 لأزواج العملات الرئيسية.

1:20 لأزواج العملات غير الرئيسية، والذهب والمؤشرات الرئيسية.

1:10 للسلع – باستثناء الذهب – والأسهم والمؤشرات غير الرئيسية.

1:5 للأسهم الفردية والمؤشرات الأخرى.

منصات التداول

منصات التداول

توفر إيفست أربع منصات للتداول تشمل منصة الميتاتريدر 5 (Metatrader) ذات القابلية العالية للتخصيص بما يتناسب مع تفضيلات التداول عبر خوارزميات تفتح وتُغلق التداولات وفقاً لتعليمات المستخدم. كما تمتاز بتقديمها عدداً أكبر من أدوات التداول والأطر الزمنية والمؤشرات التحليلية، فضلاً عن فئات أصول جديدة مثل: الأسهم ومؤشرات الأسواق العالمية. 

توفر الشركة أيضًا تطبيقاً للتداول عبر الأجهزة المحمولة متوافقٌ مع أجهزة iOS وأندرويد، يُسهل على مستخدمي المنصة إنشاء حساب تداول وفتح الصفقات ومتابعة محفظاتهم الاستثمارية.

مستوى الأمان – هل منصة إيفست آمنة؟

من أهم مميزات منصة ايفست وجود تدابير لحماية المستثمرين من خلال فصل حسابات العملاء عن حسابات الشركة المالية، وتؤمن أعلى مستويات التشفير والآمان في التعامل لتأمين الحماية لجميع معلوماتهم الشخصية بموجب تشفير بروتوكول طبقة المقابس الآمنة SSL. إضافةً لما تُقدمه من خيارات لتفعيل المصادقة الثنائية في حسابات المتداولين من خلال إدخال رمز التحقق المرسل الى الهاتف المحمول عبر الرسائل القصيرة.

أكاديمية إيفست لتعليم التداول

تُعنى شركة إيفست بمصالح عملائها التي تبدأ بتثقيف متداوليها والتأكد من إحاطتهم بجميع المعارف الكافية لنجاح عملياتهم في التداول؛ بهدف إطالة دورة حياة المتداول والرهان على ولاء العميل على المدى الطويل. 

يضم القسم التعليمي المجاني “أكاديمية التداول”، والتي تُصنف المحتويات التعليمية بحسب مستويات الخبرة، وينضوي كل قسم فيها على عدة دروس بالفيديو تترافق مع اختبارات لقياس مدى استيعاب المتلقي وضمان تعلمه أساسيات التحليل الذي يحدد فعالية التداول من خلال توقع حركات الأسعار. 

عيوب منصة إيفست 

  • حد إيداعٍ عال. 
  • فروق الأسعار مرتفعة نسبياً في حساب الدرجة الفضية.
  •  تبلغ الرسوم على كل عملية سحب قيمة 5$، بالإضافة إلى تقاضي الشركة 2% مقابل تحويل العملات.
  • وجود رسوم على عدم نشاط الحساب تبدأ من 75$ اعتبارًا من الشهر الثاني للتوقف، ثم تنخفض ابتداءً من نهاية الشهر الثالث لتصبح 50$.

عموماً ينطوي تداول النفط والعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطرة، الأمر الذي يجعله غير مناسب لجميع المستثمرين. فبحسب الإحصائيات يتكبد 70% من المتداولين الأفراد خسائر عند التداول بغير خبرة مسبقة بعمليات التداول، لذلك ينصح المدير التنفيذي لشركة إيفست بتوخي الحذر وعدم الشروع بالتداول قبل الإلمام الكافي بجميع جوانب العملية الاستثمارية.  

best-broker-version-1

الخلاصة

نجحت منصة ايفست بأن تثبت نفسها كواحدة من أكثر منصات التداول مصداقية وموثوقية، وقدمت خيارات جديدة تساعد المستخدمين من كل مستويات الخبرة على الحصول على تجربة تداول أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
كل ما يهمك معرفته عن منصة بينانس

كل ما يهمك معرفته عن منصة بينانس

ما هي منصة بينانس؟ تأسست منصة بينانس (Binance) بواسطة Changping Zhao و Yi He في الصين في عام 2017، استلهما…
أكسيا للإستثمار وما الذي يجعلها أفضل من غيرها؟

أكسيا للإستثمار وما الذي يجعلها أفضل من غيرها؟

ربما قد سمعت عن شركة الوساطة المالية أكسيا للإستثمار من قبل، وان كنت لم تسمع  فنحن هنا بفريق سيد نفسك…
تقييم شركة FBS, ما هي سلبيات وإيجابيات FBS؟

تقييم شركة FBS, ما هي سلبيات وإيجابيات FBS؟

تم تأسيس شركة FBS سنة 2009 لتكون وسيط تداول فوركس يقدم خدماته عبر شبكة الانترنت عالمياً، ومع مرور الوقت نمت…
تقييم شركة FXTM بالتفصيل، هل من الآمن التداول عبرها؟

تقييم شركة FXTM بالتفصيل، هل من الآمن التداول عبرها؟

كوسيط عالمي يحتل تقييم شركة FXTM أهمية كبيرة لدى المستثمر العربي لأنها وسيط تداول في أسواق الفوركس والعقود مقابل الفروقات…