البطاقة الخضراء واللوتري الامريكي طريقك للهجرة الى أمريكا

البطاقة الخضراء واللوتري الامريكي طريقك للهجرة الى أمريكا

مرحبا بك عزيزي الزائر برؤيتك لهذه الصفحة يعني أنك من بين المهتمين بالهجرة الى أمريكا  عن طريق البطاقة الخضراء او اللوتري الامريكي, ستجد في هذه المقالة مختلف المعلومات التي تحتاج الى معرفتها عن هذه البطاقة ومميزاتها وكيفية الحصول عليها.

 ما هي البطاقه الخضراء؟

البطاقة الخضراء هي الاسم الغير رسمي للتصريح الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة الأمريكية. الاسم الرسمي للبطاقة الخضراء الأمريكية هو بطاقة الإقامة القانونية (الدائمة).

 يُعرف حاملو البطاقة الخضراء باسم “المقيمون الدائمون”. إن امتلاك البطاقة الخضراء هو الشرط الأساسي للانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتمنح حاملها الحرية الكاملة فيمكن لحاملي البطاقة الخضراء اختيار مكان عملهم أو المكان الذي يرغبون في العيش فيه في الولايات المتحدة الأمريكية بلا حدود وعلى المدى الطويل.

تستمد البطاقة الخضراء اسمها من اللون المستخدم بواسطة النموذج (I-551)

ومنذ عام 1964 أدخلت عدة ألوان على البطاقة لكنها بقيت تحمل نفس الاسم ففي سنة 2006 تم استخدام اللون الأبيض في واجهة البطاقة مع اسم وصورة حاملها، مع شريط أخضر داكن على الجهة اليسرى لمنع التزوير.

نتيجة اللوتري 2020

“فيديو: شرح طريقة الاستعلام عن نتائج قرعة الهجرة الأمريكية “اللوتري الأمريكي

هل يتأثر البطاقة الخضراء بالأوبئة أو بتغير المناخ السياسي؟ *جديد 2020

مما علمتنا اياه جائحة كوفيد -19 مؤخراً أن القوانين والأنظمة عند الأزمات تكون صارمة وتطبق على الجميع؛ حتى على البطاقة الخضراء للإقامة الدائمة، فمع تغلغل فيروس كورونا في الشارع الأمريكي أعلن البيت الأبيض عن حظر وإيقاف لمنح البطاقة الخضراء وتأشيرات العمل لمدة 60 يوم.

ولكن الأمر لم ينته هنا فبعد انقضاء الفترة المحددة وتزايد أعداد الوفيات الناتجة عنه لتصل إلى 120 ألف شخص، رأينا أن دونالد ترامب يعلق منح البطاقات الخضراء وتأشيرات العمل حتى نهاية العام.

ينقسم اليوم الشارع الأمريكي إلى جهتين الأولى التي ترى أنه أمر جيد يعزز التعافي من البطالة المتفاقمة خلال فترة الحجر، بينما يرى القسم الأخر أنها استغلال سياسي لفيروس كوفيد -19 لتهدئة الشارع مع تراجع شعبيته نتيجة لسوء ادارته وغضب الشارع.

تبحث عن فرصة عمل؟ قدم طلبك الان

 كيف أحصل على البطاقة الخضراء؟

توجد امكانية للحصول على البطاقة الخضراء، من خلال الأقارب المُقيمين في الولايات المتحدة، ومن

 خلال طلب اللّجوء، وفي بعض الأحيان يُمكن أن يقدّم الشّخص أوراقه بنفسه.

بشكل عام، هناك ثلاث طرق توفر لك امكانية الحصول على البطاقة الخضراء و هي:

– عبر مكان العمل

– عن طريق لم شمل الأسرة

– بالفوز في يانصيب البطاقة الخضراء (اللوتري الامريكي)

فيديو: طريقة اختيار الفائزين في الهجرة العشوائيه لأمريكا

اعتمادًا على الفئة المحددة، يجب تلبية المتطلبات المختلفة

يمكن أن يكون الحصول على البطاقة الخضراء عبر مكان العمل أو لم شمل الأسرة عملية طويلة وصعبة للغاية وقد تستغرق عدة سنوات.

لكن للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية بسرعة وسهولة من خلال الفوز في اللوتري الامريكي البطاقة الخضراء!  كل ما تحتاجه هو القليل من الحظ فمن خلال المشاركة في اليانصيب مع الحلم الأمريكي عليك تقديم طلبك بشكل صحيح وفي الوقت المناسب الى جانب ذلك  فرصتك للفوز تقع بين 1:25 و 1:50.

  البطاقة الخضراء و اليانصيب طريقك للهجرة الى أمريكا

هل تحصل عائلتي تلقائيًا على البطاقة الخضراء؟ 

يمكن للأطفال غير المتزوجين تحت سن 21 عامًا   وربما الأطفال المتبنين وأولاد الزوج  وكذلك الأزواج  إصدار البطاقة الخضراء في نفس الوقت الذي يتم فيه تقديم الطلب الأساسي لها .

يمكن للأطفال الأكبر سنًا التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء لاحقًا كجزء من لم شمل الأسرة.

يمكن للابناء المتزوجين   بغض النظر عن العمر أو الوالدين أو الأشقاء، الحصول على تصريح إقامة دائمة فقط من خلال أحد أقارب مواطن أمريكي وهذا يعني أنه يمكن لحامل البطاقة الخضراء التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد ثلاث أو خمس سنوات ثم التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء لأفراد عائلته.

إذا تغيرت حالة عائلتك خلال عملية تقديم طلب البطاقة الخضراء، فيجب عليك إخبار إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة على الفور و ينطبق هذا في المقام الأول على الزيجات التي تم إجراؤها أثناء عملية البطاقة الخضراء، وكذلك الزواج البيولوجي المتبني  والمولود أو المنضم خلال هذه الفترة.

ما هي حقوق ومسؤوليات حامل البطاقة الخضراء؟

وجود البطاقة الخضراء يمنحك الحق كمقيم في الولايات الأمريكية ولكن هناك مسؤوليات.  المصلحة الخاصة تقول انك كمقيم دائم يجب عليك:

  1. تطبيق القوانين الموحدة و القوانين المحلية.
  2. الاطاعة والالتزام بجميع القوانين من إرجاع ضريبة الملف ودفع الضرائب.
  3. دعم الحكومة بالخضوع لقراراتها و الامتثال الى تعليماتها سجل مع خدمة انتقائية إذا كنت ذكرا في سن من 18 الى 25 سنة. 
  4. تقديم الإقرار الضريبي السنوي للولايات المتحدة كل عام وهذا سيلعب دورًا مهمًا عندما تتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية.

ما هي مدة صلاحية البطاقة الخضراء؟

إن البطاقة الخضراء صالحة مدى الحياة و لكن يلزم تجديد بطاقة الهوية  كل عشر “10“ سنوات مثل جواز السفر أو رخصة القيادة.

يمكن تجديد البطاقة الخضراء عن طريق تعبئة حالتك كحامل للبطاقة الخضراء و لا تزال سارية حتى إذا انتهى تاريخ الصلاحية على البطاقة الخضراء الفعلية الخاصة بك.

البطاقة الخضراء و اليانصيب طريقك للهجرة الى أمريكا

ما هي الحالات التي ستفقدك البطاقة الخضراء؟

1. باقيا خارج الولايات المتحدة لفترة زمنية أطول من 364 يومًا دون موافقة و بقيامه بهذا فإنه يتخلى طوعًا عن وضعه كحامل البطاقة الخضراء عن طريق تقديم النماذج المناسبة إما مع سفارة الولايات المتحدة أو مكتبUSCI

2.  قام بارتكاب جريمة أو انتهاك قانون الهجرة.

كن على علم أنك إن فقدت حالة حامل البطاقة الخضراء الخاصة بك. ستصبح البطاقة الخضراء غير صالحة تلقائيً. 

الاوراق والوثائق المطلوبة للجرين كارد؟

– الصورة الشخصية.

– صورة جواز السفر و صورة شهادة الميلاد مترجمة و يجب ان يكون المعني به على علم بزمن السفر.

– وثائق اكتمال الحصول على التأشيرة و اذا تمت الموافقة فسوف يحصل على الجرين كارد.

– الفحوص الطبية التي تضمن عدم حمل اي مرض قد يضر بمواطن آخر.

– شهادات الزواج ان وجدت محررة و مترجمة من الجهة المختصة.

– الشهادة التعليمية إن وجدت محررة و مترجمة من طرف الجهة المختصة.

– وثيقة تثبت تسوية حالة الخدمة العسكرية صادرة و مترجمة من الجهة المختصة.

– تقديم الوثائق و الضمانات التي من شانها ان تثبت المقدرة على العيش بامريكا و عدم التحول الى عبئ .

أي من الدول لا يمكنهم الحصول على الجرين كارد؟

إن الولايات المتحدة تعلن عن قائمة جديدة من الدول في كل موسم جديد لاقامة وعرض يانصيب بطاقة الجرين كارد أو الهجرة العشوائية كما تسمى ايضا.  كما انه يجري إقصاء لمجموعة من الدول واستثناءها من هذه القرعة وذلك ببلوغ عدد المهاجرين منها في آخر خمسة سنوات الى خمسين الف مواطن.

الدول المستثناة من آخر قرعة والتي تتمثل في 17 دولة و هي:

المكسيك

الصين

كندا

الفلبين

كولومبيا

بيرو

باكستان

نيجيريا

فيتنام

الهند

كوريا الجنوبية

السلفادور

البرازيل

جمهورية الدومينيكان

بنغلادش

المملكة المتحدة فيما عدا إيرلندا الشمالية

جبل طارق

البطاقة الخضراء و اليانصيب طريقك للهجرة الى أمريكا

الفرق بين البطاقة الخضراء الأمريكية و المواطنة الأمريكية

حاملي البطاقة الخضراء لديهم إمكانية أن يصبحوا مواطنون أمريكيون بعد أن عاشوا في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 5 سنوات.

 يمكن لحاملي البطاقة الخضراء العيش في أي مكان يرغبون فيه في الولايات المتحدة من فلوريدا إلى هاواي أو حتى ألاسكا ويمكنهم العمل في أي مهنة يريدونها سواء كان ذلك كموظف عام او خاص أو كموظف مستقل.

ان مالك الجرين كارد او الاقامة الامريكية الدائمة لا يختلف عن المواطن الأمريكي بشكل كبير فلهما نفس الحريات والحقوق وعليهما نفس الواجبات عدى عن بعض الحقوق السياسية المقتصرة والمحتكرة للمواطن الأمريكي وحده دون سواه مثل الحق في الانتخاب أو الترشح السياسي.

يجب التوضيح ايضا ان الحصول على الجرين كارد لا يعني انك صرت مواطنا امريكيا تماما فذلك لا يعني بتلقائية ذلك ولا يتم منحك جواز سفر او بطاقة هوية لمواطن امريكي اضافة الى ذلك توجد بعض الحدود في بعض أنواع الوظائف التي تشترط جواز سفر امريكي والتي لا يمكن لحاملي البطاقة الخضراء التقدم عليها.

أين يمكنني شراء البطاقة الخضراء؟

يحلم الكثير من الناس على الحصول على البطاقة الخضراء ولكن لا توجد طرق عديدة للحصول على البطاقة كما ذكرنا في أول المقالة لأن الطلب على تصريح الإقامة الأمريكي المطلوب مرتفع. 

لكن تمنح الولايات المتحدة الأمريكية الآلاف من البطاقات الخضراء حول العالم في “يانصيب البطاقة الخضراء السنوي” و يحصل الفائزون بهذا على فرصة للتقدم للحصول على البطاقة الخضراء وتحقيق أحلامهم في العيش في أرض الفرص غير المحدودة و بالنسبة للآخرين فإنه يكون من الممكن التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء مع السلطات الأمريكية  ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً وتكلف الكثير من الجهد.

بالاضافة فإنه من الطبيعي أن يكون التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء في هذه الحالة وغيرها مع وجود بعض الرسوم المستحقة، فالسلطات الأمريكية تفرض رسومًا على تكاليف إدارية معينة مثلها مثل أي سلطة أخرى في جميع أنحاء العالم فعند التقدم للحصول على البطاقة الخضراء في فئات تأشيرات الهجرة الثلاث (برنامج تأشيرة العمل، والأسرة، والتنوع) يجب على المتقدمين دفع رسوم إدارية معينة على سبيل المثال معالجة الطلب أو الفحص المطلوب مع طبيب معتمد علاوة على ذلك يجب على جميع المتقدمين دفع رسوم الهجرة قبل دخول الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى. 

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *