7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

Arabic_Islamic_Account.
7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

تعيش اليوم معظم بلادنا العربية في حالة سياسية مضطربة والتي تدفع العديد منا إلى البحث عن فرصة حياة أفضل، ربما فرصة عمل، البحث عن سبيل للهجرة أو الحصول على الإقامة الدائمة في إحدى دول العالم، قد يفكر البعض في البحث عن تفاصيل الهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية، بينما يجد البعض نفسه واقفاً في طوابير لا تنتهي على أبواب السفارات، وأنت هل ترغب في القيام بذلك؟

من خبرتي في الهجرة وبعد بحث طويل وجدت لك أفضل البلدان التي تقدم تسهيلات في الحصول على الإقامة الدائمة، فأنظر إلى القائمة وأخبرنا عن الجهة الأنسب لتبدأ حياتك فيها:

الإقامة في المكسيك

هذه البلاد حبها أكثر من مليون أمريكي ومئات الآلاف حول العالم لعدة أسباب، فالمعيشة فيها رخيصة، طبيعة السكان ودودة، توجد فيها جاليات عربية وغربية متنوعة، تمتلك بيئة طبيعية مذهلة والأروع هو شروط الإقامة الدائمة المميزة فيها.

حيث يمكنك أن تحصل على إقامة لا نهائية في المكسيك في حال حققت إحدى الشروط التالية:

  • هل يوجد لديك دخل ثابت (أو راتب تقاعدي) بقيمة 1550 دولار للشخص المسؤول عن العائلة (في حال ذهبت مع أسرتك) ومبلغ (520$) لكل شخص أنت مسؤول عليه، ربما هذا الخيار مناسب للعائلات القادرة على إعالة نفسها أو فتح مشروع مدر للمال.
  • لا يوجد لديك راتب أو مصدر دخل بهذا الشرط، يمكنك أن تحصل على إقامة دائمة في حال كان بمقدورك شراء عقار لتقيم فيه أو بهدف الاستثمار العقاري بشرط أن يكون العقار بقيمة أكبر من (210) ألف دولار أمريكي.
  • لا تمتلك هذا المبلغ الكبير، لا تقلق ففي حال كان لديك مبلغ بقيمة 25000 دولار أمريكي لمدة لا تقل عن ثمانية أشهر ستحصل على إقامة في المكسيك.

أبدأ خطوتك الاولى بالاستثمار العقاري

 

طريقة الإقامة في المكسيك بأقل تكلفة

من الممكن أن تكون الشروط السابقة صعبة بعض الشيء خاصة إن كنت شاباً في مقتبل العمر فإليك مني هذه الطريقة يمكنك أن تقدم للحصول على فيزا إلى المكسيك وما إن تدخل أراضيها حتى تحصل على 6 أشهر من الإقامة، عند انتهاء هذه الأشهر يمكنك أن تقوم بتجديد تأشيرتك ولكن بشرط أن تغادر المكسيك ليوم واحد جواً ومن ثم تعود لتدخل إليها. 

هذه الطريقة يمكنها أن تبقيك في المكسيك إلى زمن لا نهائي ريثما تجد فرصة عمل، زواج أو أي إمكانية تمنح الإقامة الدائمة التي ترغب بها.

7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

الإقامة في بنما

تأتي بنما في المرتبة الثانية على قائمتنا لأنها تقدم أسهل شروط في العالم للحصول على جنسيتها، وتتمثل شروط الإقامة الدائمة في بنما بالنقاط التالية:

  • تحدد بنما سنوية أفضل 50 دولة في العالم يسمح لمواطنيها بالإقامة في بنما للمد التي يرغبون فيها طالما كان باستطاعتهم الاستثمار بمبلغ (20000) دولار أمريكي وهذا المبلغ يضمن إقامة عائلة من أربعة أفراد، فتفقد دولتك هل هي من الخمسين الأفضل.
  • إن لم تكن مواطنا في هذه الدول فيمكنك الحصول على إقامة غير محدودة في بنما من خلال الاستثمار العقاري بمبلغ أكبر من 300 ألف دولار أمريكي، مع وضع وديعة بقيمة 2000 دولار أمريكي لكل فرد تعيله.

تبحث عن فرصة عمل؟ قدم طلبك الان

السفر إلى  بليز ” Belize”

أن كنت تفكر في الحصول على أكثر تقاعد مريح وسهل في العالم بعيداً عن ضجيج الحياة ففكر في الحصول على إقامة في بنما، خاصة مع سهولة شروط الإقامة الدائمة فيها وهي أن يكون لديك دخل شهري بمقدار 2000 دولار ويصل إلى حسابك بشكل مضمون.

ولا تستهدف بليز الأشخاص فوق عمر الـ 45 وحسب الراغب بل أي شخص يمتلك دخل ثابت أو قادر على الاستثمار. ففي حال كنت شخصاً ماهراً في حرفتك أو عملك وتمتلك مبلغ 25000 دولار أمريكي قابل للاستثمار.

الإقامة في نيوزيلندا

في القراءة السابقة نجد أن بليز تسعى إلى جذب الراغبين في التقاعد – أي تشجع كبار السن – بينما نيوزيلندا تقدم التسهيلات المستهدفة لجذب فئة الشباب (وخاصة ما بين الثامنة عشر والثلاثين) ليحاولوا الحصول على الإقامة الدائمة فيها وتسهيل الأمر عليها.

 وما سنخبرك عنه هنا هو إقامة استراحة العمل، هذه الإقامة تمتد لسنة كاملة (12 شهراً) وعند الانتهاء منها يمكنك أن تعود وتمدد تأشيرتك أو تجددها، ولكن العيب الوحيد فيها هو ارتفاع مستوى المعيشة فهي غالية بالمقارنة مع المكسيك.

7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

الإقامة في بالي – إندونيسيا

إن كنت من العاملين عن بعد فستكون بالي هي أنسب بلد قد ترغب في السفر إليه، خاصة أنه يعتبر الوطن الذي يجذب كل العاملين على شبكة الانترنت، وخاصة مع نمط الحياة الساحرة بطبيعة فاتنة، شبكة انترنت ممتازة، معيشة منخفضة التكلفة، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الموسيقية والثقافية.

هنا لا يوجد طريق سهل يقودك إلى الحصول على الإقامة الدائمة ولكن هناك بديل فريد يتمثل بالتأشيرة الاجتماعية التي يمكن أن تحصل عليها بكل سها، فهي عبارة عن تأشيرة تمتد لـ (6 أشهر) وبالإمكان تمديدها عبر اتباع هذه الحلة فقط سجل خروجك من بالي وتوجه إلى سنغافورة (بتكلفة 100 دولار) ثم قم بالحجز إلى بالي بتأشيرة أخرى لستة أشهر إضافية.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

السفر إلى نيكاراغوا

تعتبر نيكاراغوا واحدة من البلدان التي تقدم أقل التأشيرات تكلفة وأسهل المواطنات سهولة، في الواقع عند تحقيقك لشروط الإقامة الدائمة ستحصل عليها مباشرة من أي بلد أو جنسية كنت. والشروط هي:

  • استثمر بمبلغ (35) ألف دولار أمريكي في مشروع نيكاراغوا الوطني بالتحريج.
  • أن تكون قادراً على دفع الرسوم التي قد تصل إلى عدد (10) آلاف دولار أمريكي للفرد.

وبمجرد أن تصبح مقيم مواطن امضي 3 سنوات فيها لتحصل على الجنسية، وبالمناسبة نيكاراغوا تتيح لك السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي بدون أي تأشيرة.

7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

الإقامة في النمسا

نتحدث هنا عن واحدة من أكثر بلاد العالم جذباً للسياح، ففيها حالة مميزة من الاستقرار الاقتصادي، بيئة مناسبة للعمل والحياة، معروفة بالأمن والأمان العالي، إن كنت ترغب في العمل فالنمسا تعتبر سوقاً يحتاج الى الكفاءات.

في الواقع تكم تصنيف العاصمة النمساوية “فيينا” بأنها واحدة من أكثر مدن العالم مناسبة للحياة وذلك خلال السنوات التسع الماضية على التتالي، وشروط الحصول على إقامتها الدائمة هي أن تمتلك سيولة مالية تقدر بمبلغ (40) ألف دولار أمريكي. وتمتلك شهادة أكاديمية (بكالوريوس أو أعلى)

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *