أغلى 10 أسهم في العالم – 2020

أغلى 10 أسهم في العالم – 2020

أغلى 10 أسهم في العالم – سوق الاستثمار عالم متكامل بحد ذاته حيث تجد فيه أنواعاً مختلفة فسوف تجد فيها أغلى سعر سهم في العالم وأرخصها، ولا تستغرب إن رأيت العديد من المستثمرين يتصيدون أعلى الأسهم سعرا ً ويبحثون عنها وخاصة كونها غالباً ما تترافق مع ميزات، أرباح وحصص مغرية.

ودون أي شك يعتبر السعر أحد العوامل المعبرة عن مدى نجاح الشركات، وعن مدى تحقيقها لأهدافها التي تضعها ومدى قوتها خلال سنوات ومسيرتها، لذلك هيا بنا نتعرف على أغلى 10 أسهم سعراً في العالم.

axia-free-week

العوامل التي تؤثر على سعر السهم

قبل الخوض في أغلى 10 أسهم سعراً دعونا نتفق على أن:

  •  السعر يعبر عن نجاح الشركة لا قيمتها، لأن قيمة الشركة السوقية يحدد بمضاعفة عدد الأسهم المدرجة في السوق.
  • بعض الشركات التي تمتلك عدد أسهم محدود وقليل يكون سعر سهمها مرتفع جداً.

ما هو أغلى سهم في العالم؟

أسهم بيركشاير هاثاواي (Berkshire Hathaway) هو أغلى الأسهم في العالم

سعره: 279025 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 452.7 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة نيويورك.

اكثر من 400 اسهم متوفرة للتداول

أسهم بيركشاير هاثاواي أعلى الشركات الأمريكية سعرا من حيث أسهمها هي دون أي شك شركة Berkshire Hathaway  شركة النسيج التي اشتراها وارين بافيت الملياردير الفطن، والتي تطورت لتصبح شركة قابضة للاستثمارات ومن الشركات العشر الأوائل من حيث قيمتها السوقية.

السر وراء كونها تمتلك أغلى سعر أسهم في العالم قيمة هو تمنع وارين بافيت الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها في تقسيم أسهمها، فهو يفضل أن يتم استثمار أسهم شركاته لا أن يتم تداولها وبيعها تبعاً للسوق، بالتالي فقد قام بوضع عوائق كبيرة للاستثمارات صغيرة الأمد، وهكذا تم ارتفاع قمة الأسهم مع إطلاق أسهم بقيمة أقل للتداول بقيمة لا تتجاوز (176.22$)

أسهم بيركشاير هاثاواي

ما هي أغلى 10 أسهم من بعد أسهم بيركشاير هاثاواي

سهم شركة الحلويات Chocoladefabriken Lindt & Spruengli    

سعره: 81410 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 20.62 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: البورصة السويسرية.

هذه الشركة السويسرية التي تقدم أفضل أنواع الحلويات على مستوى العالم وذات التاريخ الطويل حيث قد تأسست في سنة 1845، وتمتلك هذه الشركة 12 مصنعا ًعاملاً مع أكثر من 410 متجراً مقهى خاص بتقديم وبيع منتجاتها حول العالم وتمتلك أعلى سعر أسهم في العالم من بين شركات تصنيع الشوكولا.

سهم شركة الحلويات Chocoladefabriken Lindt & Spruengli    

more-news

 أقرأ ايضا:الاستثمار هو الأنسب في اسهم اوروبية قوية!

more-news

سهم شركة نيكست ” Next Plc”

سعره: 7198  دولار أمريكي

قيمته السوقية: 9.43 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة لندن

تعتبر شركة نكست البريطانية واحدة من أعلى الأسهم العالمية من حيث قيمتها، فهي شركة متعددة الجنسيات وتقوم ببيع المنتجات المنزلية بالإضافة إلى الملابس والاحذية، أي يمكن القول بأنها تعمل في التجارة بالتجزئة.

 تمتلك شركة نيكست البريطانية أكثر من 700 متجر حول العالم يتوزع 500 منها في المملكة المتحدة، بينما تتوزع البقية في منطقة اليورو وآسيا، والذي يدعم تجارتها ويقوي من قيمة أسهمها ه ووجود أكثر من 3 ملايين عميل نشط سنوياً يعتمد على منتجاتها.

سهم شركة نيكست

أسهم شركة Seaboard Corp

سعره: 3030 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 3.25 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة ناسداك

هذه الشركة التي بدأت عملها في التجارة في بداية القرن العشرين كشركة متخصصة في طحن الحبوب قامت بالنمو والتضخم عبر سلسلة من الاندماج وعمليات الاستحواذ الناجحة لتعرف اليوم بالصناعات الغذائية المتنوعة من انتاج اللحوم، معالجة الحبوب وطحنها بالإضافة إلى العمل في مجال الشحن الدولي.

والأمر الذي جعلها تمتلك سهماً يعتبر ثاني أعلى سعر سهم في العالم هو أنها لم تقم أبداً طيلة فترة عملها بتقسيم أسهمها.

أسهم شركة Seaboard Corp

سهم شركة NVR

سعره: 3215 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 11.66 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة نيويورك

من أهم شركات البناء في الولايات المتحدة الأمريكية تأسست سنة 1940، وقامت ببناء أكثر من 3.65 مئة ألف منزل في الولايات المتحدة حتى الآن. ومع التنوع في أنواع المساكن التي تقدمها هذه الشركة ارتفع سنة 2017 تقييمها ضمن أشهر المؤشرات الأمريكية ليتضاعف سعر السهم منطلقاً من 1700 دولار أمريكي وتصل إلى قيمة 3508 دولار خلال بضع أشهر ليحافظ على هذه القيمة المرتفعة.

سهم شركة NVR

سهم شركة أمازون ” Amazon”

سعره: 2401 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 1.20 تريليون دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة نيويورك

قام الرجل الأغنى في العالم جيف بيزوس مؤسس أمازون بإنشائها سنة 1994، والتي تعتبر اليوم أكبر شركة للتجارة الإلكترونية حول العالم وتمتلك اغلى سعر سهم في العالم بالاعتماد على إيراداتها.

لا شك أنه ومع ارتفاع سعر سهمها يبحث الجميع عن طريقة شراء أسهم أمازون كونها تبيع كل شيء من الطعام إلى اللباس وشتى أنواع الكتب وألعاب الفيديو وتقوم من واشنطن بإدارة ملايين المبيعات يومياً. بغض النظر عن عملها في التجارة الإلكترونية تمكنت شركة أمازون من وضع موطئ قدم لها في الذكاء الصناعي والإعلام ناهيك عن صناعات الروبوتات ولا بد من الذكر بأنها من الشركات العامل في الخدمات السحابية.

سهم شركة أمازون

سهم شركة Booking Holdings Inc

سعره: 1648 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 67.49 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة ناسداك

من الممكن أنك قد سمعت عنها باسم Priceline Group وتمتلك هذه الشركة مجموعة من شركات ومواقع حجوزات السفر ولعل ابرزها هو: Booking.com، Agoda.com وبالطبع Priceline.com. بدأت هذه الشركة مسيرتها كموقع على شبكة الانترنت سنة 1997 ” Priceline.com” خاص بشراء كل مستلزمات السفر ضمن أكثر من 200 دولة حول العالم ومع تخديم 40 لغة عالمية.

في الواقع يحصل موقع هذه الشركة Booking.com على حصة الأسد من سوق السفر الرقمي ويمتلك ثاني أكبر نسبة في السوق وذلك مباشرة مع الشركة الصينية ” Ctrip”

والذي يجعلها تمتلك أعلى سعر سهم في العالم هو مدى ولاء المستهلكين له حيث قام في سنة 2018 أكثر من 7 ملايين تذكرة للطيران، 685 مليون حجز فندقي بالإضافة إلى القيام 75 مليون حجز السيارة.

سهم شركة Booking Holdings Inc

سهم شركة ألفابيت ” Alphabet Inc”

سعره: 1418 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 967.30 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة ناسداك

من منا لم يفكر في شراء أسهم جوجل هذه الشركة الامريكية التي تمتلك أعلى سعر سهم في العالم للشركات التي تقدم خدمات محركات البحث.

تعمل شركة ألفا بيت في العديد من الصناعات منها التقانة الذكية، التقنية، البحث العلمي والدعم الاستثماري للمشاريع الناشئة.

سهم شركة ألفابيت " Alphabet Inc"

سعر سهم Markel Corporation

سعره: 930 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 12.82 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: بورصة نيويورك

تم تأسيس هذه الشركة في سنة 1930 كشركة قابضة تقوم بمختلف عمليات التأمين وتمكين الاستثمار حول العالم، وهي إحدى شركات Fortune 500 التي قدم لك تفصيلاً لمجمل المخاطر وتحديات السوق المالي. فهي شركة مطلعة وعاملة في مجال التلوث البيئي، التغطية البحرية، التأمين الخاص بالحفلات الموسيقية الكبيرة، الأحداث الرياضية والفعاليات المتعلقة بها.

حتى أنها من شركات التأمين التي تتوجه إليها الشركات ذات المخاطر العالية مثل مزارع الخيل، تأمين حقول النفط وبارجاتها حتى تتيح تأمين المحاصيل الزراعية والكثير غيرها.

سعر سهم Markel Corporation

سهم MRF Ltd

سعره: 740 دولار أمريكي

قيمته السوقية: 3.32 مليار دولار.

البورصة المدرج بها: سوق الأوراق المالية الهندية

هذا السهم يعتبر دون أي شك أغلى سعر سهم في العالم الأسيوي والأول هندياً، حيث تأسست الشركة في سنة 1960 في الهند وتعرف بأنها من الشركات متعددة الجنسيات وتعمل بشكل أساسي في صناعة الإطارات وتعتبر في العالم رابع أكبر مصنع. 

أغلى سعر سهم في العالم الأسيوي

1 Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

تقدم أفضل الشركات العالمية والأسواق الخارجية فرصًا رائعةً للاستثمار فيها على المدى الطويل، حيث يُفضل العديد من المستثمرين دفع المزيد…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات،…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…