سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها
كل مايهمك معرفته عن Cardano NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات، واحد نماذج الأعمال المربحة في الفترة الأخيرة هو كاردانو للرموز غير القابلة للاستبدال بالاضافة الى سوق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

 أصبح هذا السوق جذابًا للعديد من الشركات ورجال الأعمال المتحمسين لتقنية البلوك تشين، حيث يمكنهم تداول الصور وبطاقات التداول ومقاطع الفيديو والأعمال الفنية الرقمية وأي أصولٍ مادية – ملموسة أو غير ملموسة – لديها القدرة على تحويل نفسها إلى أصلٍ رقمي بواسطة رمز NFT، ومن ثم يمكن تداولها في أسواق NFT.

تعتبر الرموز غير القابلة للاستبدال NFT أحدث عناصر الجنون في سوق التشفير العالمي خاصةً بين الفنانين وهواة الجمع والعلامات التجارية الفاخرة والامتيازات الرياضية، وبالرغم من أن أسعار NFT متقلبةٌ مثل العملات المشفرة وعادةً ما تكون مدفوعةً بالطلب والشعبية، إلا أنها في الوقت نفسه يمكن لها تحقيق أرباحٍ كبيرةٍ تقدر بالملايين وهذا هو السبب في أنها جذبت اهتمام المتداولين في فترةٍ قصيرةٍ.

ولفعل ذلك نشأت الكثير من منصات التداول الرقمية التي تتيح بيع أو شراء رموز NFT والتداول بها لكل من يرغب بتحقيق الأرباح، وقد تم بناء العديد من هذه المنصات على شبكة البلوك تشين وأشهرها أسواق شبكة كاردانو وعملتها الرقمية ADA الصاعدة بقوة والتي تسمى Cardano NFT.

axia-free-week

ما هو سوق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT؟

ما هو سوق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT؟

كما يوحي الاسم فإن سوق NFT هو المنصة التي يشارك فيها منشئو ومستثمرو رموز NFT في الشراء والبيع والتداول، وأكثر منشئي NFT شيوعًا هم الفنانون الرقميون وفنانو الموسيقى ومنشئو الفيديو واللاعبون ومنتجو الألعاب والمعارض الفنية والعلامات التجارية الفاخرة والمؤثرون.

وعادةً ما يكون المستثمرون المهتمون هم من هواة جمع الأعمال الفنية واللاعبون والمتداولون المتحمسون للعملات المشفرة.

أسواق NFT هي منصاتٌ مفتوحةٌ وغير مركزيةٍ للفنانين لاستثمار أعمالهم الفنية من خلال الوصول مباشرةً إلى الجمهور دون إشراك أي وسيط، وهذا هو السبب في أن المزيد والمزيد من الفنانين يميلون إلى استخدام أسواق NFT.

سببٌ رئيسي آخر وراء تفضيل أسواق NFT هو أنها توفر للفنانين إمكانية الوصول إلى الأسواق الأولية والثانوية، حيث تُعد رموز NFT دليلاً ثابتًا على الملكية ويمكن التحقق منه، لذلك يمكن للفنان أو منشئ NFT دائمًا إثبات حقوق النشر الخاصة به، حتى عندما يتم تداول الرموز الخاصة به في السوق الثانوية وتغيير ملكيتها يستمر منشئ NFT الأصلي في تلقي الأرباح.

ما هي السمات الرئيسية لـ Cardano NFT؟

تتوفر الآن العديد من أسواق NFT ومن ضمنها أسواق Cardano NFT وجميعها تدعم بروتوكول البلوك تشين، وعلى الرغم من أن أسواق NFT هي نتاج الميزات الأساسية لبروتوكول البلوك تشين الأصلي، إلا أنه يتم تزويدها ببعض الميزات الضرورية مثل:

▪️ الواجهة الأساسية: توفر لوحة القيادة معلوماتٍ جماعية لجميع رموز NFT مثل مُنشئيها ومعاينتها والسعر.

▪️ البحث: دعم البحث المتقدم عن الرموز.

▪️ الفلترة: بحيث يصبح التنقل أسهل عند البحث عن الرموز مما يتيح للمستخدمين تحديد العناصر عن طريق عدة فئاتٍ مثل: طريقة الدفع والفئة وحالة الرمز وغيرها.

▪️ إنشاء القوائم: من خلال السماح للمستخدمين بإنشاء مجموعة NFT الخاصة بهم والحفاظ عليها جنبًا إلى جنب مع معلومات الرمز المميز مثل الاسم والعلامات والوصف.

▪️ خيارات التداول: من خلال السماح للمستخدمين بالمزايدة على رموز NFT المدرجة على النظام الأساسي.

▪️ تكامل المحفظة: وهي تتيح للمستخدمين تخزين وإرسال واستلام الرموز غير القابلة للاستبدال.

▪️ التقييمات: من خلال تقديم فكرةٍ عن رموز NFT الشائعة أو المطلوبة.

لماذا كاردانو Cardano NFT؟

لماذا كاردانو Cardano NFT؟

غالبًا ما يُطلق على Cardano NFT أيضًا اسم CNFT، وهناك العديد من الأسواق التي تبيع الرموز غير القابلة للاستبدال بعملة مشروع كاردانو -ADA- مباشرةً من موقع الويب الخاص بها، حيث يمكنك توصيل المحفظة وشراؤها أو إرسال مبلغ ADA المحدد إلى عنوان كاردانو الخاص بهم و سيقومون بسك – إنشاء- رمز NFT الخاص بك وإرسالها إليك.

لهذا السبب ينمو النظام البيئي لرموز Cardano NFT بسبب مزايا البلوك تشين، مما يجعل إنشاء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال عبر المشروع أسهل وأرخص، وهذا يُسهِل على المطورين أيضًا دمجها في التطبيقات اللامركزية DApps مثل الألعاب.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر عملة مشروع كاردانو الآن من بين أفضل خمس عملاتٍ رقميةٍ في العالم من حيث القيمة السوقية بقيمةٍ تصل إلى 82 مليار دولار، مما يضعها مباشرةً في المركز الثالث خلف البيتكوين والإيثيريوم.

كما أن رسوم المعاملات في مشروع كاردانو منخفضةً للغاية مما يجعلها أقل تكلفةً بكثير لسك الرموز غير القابلة للاستبدال على شبكة البلوك تشين الخاصة بها وخاصةً المجموعات الكبيرة.

ما الذي يجعل كاردانو Cardano NFT خيارًا رائعًا للتداول في رموز NFT؟

ما الذي يجعل كاردانو Cardano NFT خيارًا رائعًا للتداول في رموز NFT؟

تعمل شبكة البلوك تشين الخاصة بمشروع كاردانو بنظام (إثبات الحصة) proof-of-stake ويعني هذا أنه لا يوجد تعدين مع عملات كاردانو ADA وبالتالي يمكن لمعدّني العملات المشفرة التنقيب عن المعاملات أو التحقق من صحتها بناءً على كمية العملات المعدنية التي يحتفظ بها المُعدِّن والذي يمثل صاحب الحصة الكبرى من العملات المشفرة.

وهي طريقةٌ بديلةٌ لطُرُق التعدين الشائعة المستخدمة في العملات المشفرة الأخرى مثل البيتكوين والإيثيريوم والمسمى (إثبات العمل) proof-of-work والذي يتطلب كميات هائلة من استهلاك الطاقة لتغذية الطاقة الحسابية، حيث يشير مؤشر طاقة البيتكوين إلى أن شبكة البيتكوين تستهلك ما مقداره 132.5 تيرا واط/ساعة سنويًا، وهذا يعني أن تعدين عملة بتكوين واحدة تعادل استهلاك الطاقة لأسرةٍ أمريكيةٍ متوسطة أي أكثر من  57.25 يومًا في تناقض صارخ مع تقدير استهلاك الطاقة لعام 2015 البالغ 1.57 يومًا.

كما أن خوارزمية (إثبات العمل) PoW المستخدمة في تعدين عملات البيتكوين والإيثيريوم تعتبر على نطاقٍ واسعٍ غير مستدامة، حيث أن استهلاك الطاقة المطلوب لتعدين هذه العملات يبعث الكثير من غاز ثاني أوكسيد الكربون الذي يؤثر كثيرًا في التغير المناخي.

قد يهمك أيضًا: شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

بالإضافة إلى ذلك ينتج عن تعدين عملات البيتكوين والإيثيريوم كميات كبيرة من النفايات الإلكترونية لأن آلات ASIC المستخدمة في التعدين تُستخدم لمرةٍ واحدةٍ فقط، وهذا هو السبب في إنشاء بروتوكول إجماع إثبات الحصة (PoS) المستخدم في مشروع كاردانو كخوارزميةٍ بديلةٍ تسعى إلى معالجة قابلية التوسع ومخاوف الاستدامة البيئية المحيطة ببروتوكول إثبات العمل (PoW).

كما يُنظر إلى نظام إثبات الحصة (POS) على أنه أقل خطورةً من حيث احتمالية قيام عمال المناجم بمهاجمة الشبكة لأن عملية التعدين غير مركزية مما يجعل الهجوم أقل فائدة للمعدن، حيث أظهرت محاكاة الشبكة على Cardano blockchain أن شبكة البلوك تشين الخاصة بمشروع كاردانو يمكن أن تعمل بشكلٍ فعالٍ مع ما يصل إلى 1000 تجمع قيد التشغيل مما يؤدي في النهاية إلى إنشاء شبكةٍ أكثر توزيعًا ولا مركزية وآمنة.

أفضل أسواق كاردانو Cardano NFT

كاردانو NFT

سوق كاردانو CNFT

سوق CNFT هو أول سوقٍ في مشروع كاردانو تم إطلاقه في يوليو 2021، ونظرًا لكونه حديث نسبيًا فإنه لا يزال يفتقر إلى بعض المميزات المهمة، ولكن الوظائف الأساسية اللازمة للبدء في تداول الرموز غير القابلة للاستبدال موجودة.

يمكنك في هذا السوق شراء الأصول وإدراجها بحدٍ أدنى لسعر القائمة يصل إلى 8 من عملة ADA ولكن لا توجد ميزة السك بعد، ومع ذلك يستضيف السوق قدرًا كبيرًا من مشاريع ومجموعات مشروع كاردانو الأكثر شهرةً ولديها أكبر حجم تداولٍ في جميع أسواق كاردانو في الوقت الحالي.

Tokhun

يعد سوق Tokhun أيضًا من بين أولى منصات الرموز غير القابلة للاستبدال التي تم إنشاؤها خصيصًا لمشروع كاردانو، وبالرغم من أنه لا يزال في مرحلة التطوير المبكرة إلا أنه يقدم بالفعل مجموعةً متنوعةً من الميزات مما يجعله خيارًا رائعًا لبيع وشراء Cardano NFT.

وإحدى السمات الرئيسية في المنصة هي إمكانية سك العملة والتي تأتي بمستوى جديد يختلف عن معظم الأسواق الأخرى، كما يقدم العديد من الخيارات النموذجية مثل إضافة سماتٍ إلى رموز NFT وتوفير ميزة السك المتسلسل.

هذا يعني أنه يمكنك سك ما يصل إلى 20 رمزًا قابلًا للاستبدال بنقرةٍ واحدةٍ وسيتم ترقيم الأصول تلقائيًا نيابةً عنك، تُعتبر هذه الميزة رائعةً لإنشاء أي نوعٍ من المجموعات لأنها ستوفر لك الكثير من الوقت.

بجانب سك العملة يقدم أيضًا ميزة البحث المتقدم في السوق باستخدام عناصر مثل: نوع البيع (المزاد/الشراء الآن) واسم المشروع والعلامات والفئة، كما يتضمن السوق أيضًا محفظةً أصليةً عند التسجيل للحصول على حساب.

فتح حساب في منصة Binance

كاردانو جولد بريميوم

تعمل هذه المنصة على تجميع أفضل الرموز غير القابلة للاستبدال من أسواق كاردانو الأخرى وعرضها، ويتم تجميع هذه الرموز يدويًا من قِبل فريقٍ متخصصٍ مُستخدمين أداة التحليلات الخاصة بهم لتتبّع مشاريع CNFT وأدائها خلال الأسابيع والشهور والأيام.

يشمل ذلك إجمالي حركات حجم تداول عملة كاردانو ADA والرموز غير القابلة للاستبدال نفسها، ووسائل التواصل الاجتماعي و رؤى وإعلانات لتحديد الندرة والطلب على الرمز غير القابل للاستبدال وسلوك المتداولين وغيرها من البيانات الأخرى.

axia

الخلاصة

بلا شك فإن أسواق Cardano NFT تعتبر هي المستقبل حيث لا يُظهر جنون هذه الرموز غير القابلة للاستبدال أي علاماتٍ على التراجع، كما يشير تقريرٌ حديث إلى أن هناك أكثر من مائة ألف رمزٍ غير قابلٍ للاستبدال (NFT) في أسواق كاردانو وأكبرها بلا شك سوق CNFT الذي أصبح منافسًا بارزًا لأسواق شبكة الإيثيريوم.

يعتبر أحد أبرز الأسباب وراء نمو منتجات رموز NFT في أسواق كاردانو هو تضاؤل ​​دور شبكة الإيثيريوم في هذا القطاع بسبب ازدحام الشبكة والرسوم المرتفعة غير المتوقعة، حيث تقدم كاردانو ميزةً رائعةً وهي تقديم إمكانية التشغيل البيني على الشبكة لأولئك الذين يريدون الهجرة من شبكة الإيثيريوم دون التخلص من رموز NFT الخاصة بهم والتي تم سكها مسبقًا، بالإضافة إلى تكاليف التشغيل والأسعار المنخفضة للرموز والتي تجعلها بلا شك أحد أفضل أسواق تداول رموز NFT حاليًا وفي المستقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

تقدم أفضل الشركات العالمية والأسواق الخارجية فرصًا رائعةً للاستثمار فيها على المدى الطويل، حيث يُفضل العديد من المستثمرين دفع المزيد…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…
الرموز غير القابلة للاستبدال NFT وكيف يتم تداولها

الرموز غير القابلة للاستبدال NFT وكيف يتم تداولها

لا ينكر احد أن تقنية البلوك تشين Blockchain الصاعدة بقوة قد غيرت بشكل جذري الطريقة التي نفكر بها بشأن ال…