عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?
عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة الـ Dogecoin تلك العملة الرقمية التي بدأت كمشروع هذلي هدفه السخرية من تنامي سوق العملات الرقمية بشكل مبالغ فيه، لم يتوقع أحد أن تكون واحده من العملات الرقمية المهمة بقيمة سوقية ضخمة تجعلها تتربع على قائمة أبرز العملات الرقمية ذات القيم المالية السوقية الكبيرة.

في الواقع مجال العملات الرقمية مجال واسع وكبير، فهناك ما يزيد عن ألف عملة رقمية متاحة داخل هذا السوق، صحيح أنه ليست جميعها تحتل الصدارة في هذا السوق، ولكن هذا السوق متقلب جدًا، وغير متوقع مهما كانت دراسته دقيقة، وخير دليل على ذلك هو ما حدث في عملة الـ Dogecoin والتي بدأت بسعر أقل بكثير جدًا من السنت، جعل حتى مؤسسيها يتخلون عن ما يملكون منها بسعر بخث للغاية، ولكن ما بين ليلة وضحها انقلبت الموازين، وسارع الجميع لشرائها لتصبح ذات قيمة سوقية مميزة في عصرنا الحالي.

على كل حال، لا أحد يعلم ما يخبئه المستقبل لتلك العملة الرقمية، ولكن النصيحة الأساسية التي دائمًا ما ننوه لها، طالما أنك لديك محفظة استثمارية متنوعة يمكنك اختيار أي نوع من العملات للتداول عليه دون خوف.

في التقرير التالي شرح تفصيلي لما هي عملة الـ Dogecoin  وأهم التفاصيل المتعلقة بها، فتابعونا.

axia

حول عملة الـ Dogecoin 

ظهرت عملة الـ Dogecoin  في عام 2013، حيث تم إنشاؤها من قبل كل من “جاكسون بالمر وبيلي ماركوس”، وكان الأمر مجرد مزحة لا غير الغرض منه التهكم على نمو العملات الرقمية، وخصوصًا عملة البيتكوين.

حينها كان هناك كلب شهير في الرسوم المتحركة التي تدعى “ميم”، وكانت أيضًا عملة البيتكوين من العملات الرقمية الشهيرة للغاية في هذا التوقيت، فتم دمج الاسمين معًا لينشأ في نهاية المطاف اسم الدوجكوين.

وبالرغم من أن الأمر كان مجرد مزحة بحته، ولكن مع عرض الكثير منها بسعر زهيد للغاية، لم يجد الناس مانع من  الشراء، والمجازفة، خصوصًا أنهم لن يخسروا كثيرًا حتى، ولو كانت بلا قيمه.

على الجانب الآخر، هذا الشراء المستمر للعملة من قبل مستهلكيها، بالإضافة إلى دعمها من بعض المؤثرين في المجتمع الأميركي جعل سعرها يرتقع للغاية.

شراء Dogecoin

هل تعتبر Dogecoin مزحة الآن؟

بدأ Dogecoin على أنه مزحة  في إشارة إلى “Doge meme” التي كانت منتشرة في جميع أنحاء الإنترنت في ذلك الوقت كما وضحنا في السابق.

لكنها في توقيتنا الحالي لم تعد مزحة، إنها سابع أكبر عملة مشفرة في العالم بقيمة سوقية تتخطى الـ43 مليار دولار، وفقًا لـ Coinbase (حتى كتابة هذا المقال).

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

هل الدوجكوين شرعي؟

في الواقع العملة في الأساس لا تخدم أي هدف معين كعملة الإيثريوم، أو عملة الكاردانو، وغيرها من العملات الرقمية التي أنشأت من أجل هدف ما، فالعملة بالأساس هي مجرد مزحة حتى أن شكلها فكاهي يحمل صورة لكلب من نوع Shiba Inu.

لكن على الجانب الآخر، اخذتها الناس على محمل الجد، وهذا ما أعطى لها قيمة حقيقية، وجعلها قابلة للتداول بالشراء، أو البيع، ولها قيمة سوقية مرتفعة تصنف من أول 10 عملات رقمية تتمتع بقيم سوقية مالية مرتفعة.

هل تستخدم Dogecoin بلوكتشين؟

الدوج كوين هي عملة مشفرة تعمل على تقنية blockchain على نهج العملات Bitcoin و Ethereum.

البلوكشين هو عبارة عن دفتر رقمي موزع وآمن يخزن جميع المعاملات التي تتم باستخدام عملة رقمية لامركزية.

كيف يمكنني شراء Dogecoin؟

يمكنك شراء Dogecoin من مواقع مثل Binance و Coinbase او من خلال شركة اكسيا للاستثمار والتي تعد من بين المواقع الأكثر شيوعًا لتداول العملات المشفرة، ويمكنك العثور على عملة الدوج كوين لديها.

يجب الانتباه أنه ليس كل مواقع التداول الخاصة بالعملات الرقمية تقدم إمكانية التداول في عملة الدوج كوين لديها، فهناك مواقع لا تدعم تلك العملة في الوقت الحالي، ولكن من الممكن في المستقبل أن تقوم بدعمها.

هل يمكنني تعدين Dogecoin؟

لبدء التعدين، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows أو Apple Mac أو Linux واتصال قوي بالإنترنت. كلما زادت قوة وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات في الجهاز، كان ذلك أفضل.

يمكنك اللجوء إلى خيار إضافي للتعدين وهو أداة تعدين Scrypt ASIC، والتي تم تصميمها لتعدين العملات القائمة على التشفير مثل dogecoin.

ما هو استخدام الدوجكوين؟

وصل صعود العملة المشفرة Dogecoin إلى مستوى جديد بعد استخدام الرمز المميز للدفع مقابل إطلاق قمر صناعي على سطح القمر.

سوف تشرع شركة SpaceX، شركة الصواريخ التجارية التابعة لإيلون ماسك، في رحلة إلى القمر في عام 2022 تحمل ما يسمى بقمر صناعي صغير – وهو قمر صناعي صغير يستخدم في أبحاث الفضاء – من شركة Geometric Energy Corp. والتي تم دفع ثمنها بالكامل بعملة الـ Dogecoin.

هل يستثمر Elon Musk في Dogecoin؟

هذا هو السؤال الأبرز الذي دائمًا ما يتم طرحه من قبل مستخدمين تلك العملة، خصوصًا أنه داعم رئيسي لها، ولكن لنكون واضحين، “ماسك” في الأساس دعم تلك العملة على أساس أنها مزحة على واقع العملات الرقمية الجنوني الذي يعيشه العالم الآن، وقد قالها ماسك صريحة من قبل لموقع TMZ: “يجب ألا يستثمر الناس مدخراتهم في العملات المشفرة”.

لذا، فإن استمرار دعمه لتلك العملة، واستثماره فيها غير معروف، وهذا قد يؤدي إلى تقلب العملة بشكل كبير للغاية.

لماذا ارتفعت عملة  دوج كوين؟

العملة ارتفعت بشكل أساسي بسبب الضجة التي حدثت عندما أعلن برنامج Saturday Night Live أنه سيقوم باستضافة ايلون ماسك، حينها توقع الكثيرين أنه سيقوم بالتحدث عن العملة، وبالتالي عندما يتحدث عن العملة ستزيد من قيمتها المالية، هذا دفع المستخدمين على الإقدام لشرائها، وبهذا ارتفعت قيمتها المالية، ولكن ما حدث في اللقاء كان عكس التوقعات.

ماذا يقول إيلون ماسك عن دوجي؟

عند سؤاله في برنامج Saturday Night Live عن “ما هو الدوجكوين” ، أجاب ماسك ، “إنه مستقبل العملة. إنها أداة مالية لا يمكن إيقافها ستسيطر على العالم.” عندما رد “مايكل تشي” أحد أعضاء فريق العرض قائلاً: “إذن، إنه صخب؟” ، أجاب ماسك ، “نعم ، إنه صخب” وضحك.

هذا قد جعل المستخدمين في حيرة من أمرهم، هل يقومون بالتداول عليها أو لا، وهذا التصريح دفع العملة إلى الهبوط إلى 46 سنت بعد أن كانت قبل هذا اللقاء 69 سنت، ومن ثم ارتفعت مرة أخرى بعد البرنامج صباح يوم الأثنين إلى 50 سنت، وهي الآن في معدل الـ 30 سنت.

هل يمكن أن تتعرض Dogecoin للتضخم؟

في الواقع نعم، حيث أن العملة لا يوجد سقف محدد لإنتاجها سيتم الوقوف عنده، وهذا سيزيد كمية المعروض منها، وهذا بالتأكيد قد يعرضها للتضخم إذا بمرور الوقت زاد المعروض عن الحد المطلوب منها.

axia- aramko

هل يمكن أن يصل Dogecoin إلى 10 دولارات؟

 في الواقع الأمر مجرد تكهنات بحتة من قبل محللين المال والأعمال، وليس هناك تحليل دقيق مائة بالمائة، خصوصًا أن هناك الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على العملة، والتي قد لا توضع بالحسبان عند تحليل أدائها السوقي.

لكن بشكل عام توقع المحللين استمرار بعض الوقت حتى قبل أن نجد عملة الدوج كوين عند خط 1$ فوفقًا لـ Prime XBT أن العملة ستزيد قيمتها، ولكن ببطء شديد، ويمكن أن تصل إلى علامة 1 دولار بحلول عام 2025.

في النهاية نوع محفظتك الاستثمارية قدر الإمكان، فهذا هو سر التداول الناجح في أي سوق استثماري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

أسترولابز astrolabs المتخصصة في خدمة رواد الأعمال، هي مساحة عمل مشتركة أنشأت في دبي عام 2012، تعد جزءًا من شبكة…
توقعات سعر البيتكوين 2021

توقعات سعر البيتكوين 2021

ما هي توقعات سعر البيتكوين 2021 وما الذي عليك التفكير به اليوم؟ لا بد من أنك كمستثمر ترغب في الحصول…
ما الذي يدفع سعر الذهب للتغيير وهل سينخفض سعر الذهب في الأيام القادمة؟

ما الذي يدفع سعر الذهب للتغيير وهل سينخفض سعر الذهب في الأيام القادمة؟

من تجربتي في الاستثمار في الذهب، كان أكبر التحديات لأجل زيادة الربح هي تحديد توجهات تغير الاسعار، فهل سينخفض سعر…
هل سترتفع اسعار الذهب؟ وما الذي يحرك اسعار الذهب؟

هل سترتفع اسعار الذهب؟ وما الذي يحرك اسعار الذهب؟

من الشائع جداً أن الذهب هو البديل والأسلوب الآمن للتحوط في أيام التضخم، الركود والأزمات ولكن مع ذلك فإن اسعار…