كيف استثمر فى البورصة الامريكية

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
كيف استثمر فى البورصة الامريكية

تعتبر البورصة الأمريكية أفضل وأضخم الأسواق المالية لتقوم بالاستثمار ووضع أموالك فيها، كيف لا و أكبر سوقين للبورصة في العالم يقعان في الولايات المتحدة الأمريكية وهما بورصة نيويورك وبورصة ناسداك، هاتين البورصتين يدرج ضمنهما كل الأسهم الأمريكية هذه الأسهم التي تمثل نسبة (53%) من مؤشر أسهم ” MSCI” العالمي. في الوقت الذي تُمثل البورصة البريطانية نسبة 5% فقط من حجم هذا المؤثر.

كما أن هذه البورصة الامريكية يدرج فيها (2314) من صناديق التداول ETFs، أي ثلث الصناديق التداول العالمي التي تساوي مجتمعة (6478) صندوق تداول، فهيا بنا نتعرف على أكبر الأسواق المالية العالمية وكيفية الاستثمار فيها:

“يوجد 3300 شركة مدرجة ضمن بورصة ناسداك تتداول يومياً فيها (1.8) مليار سهم فيها في الوقت الذي تتضمن بورصة نيويورك أكثر من 2800 سهم حيث يتم يومياً تداول أكثر من (1.46) مليار سهم”

 ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار؟

تتضمن البورصة الامريكية مجموعة من أفضل الأسهم العالمية والتي سيكون الاستثمار بأحدها صفقة رابحة لك وأفضل هذه الأسهم هي:

أسهم شركة آبل:

تمتلك شركة أبل أحد أفضل الأسهم في العالم، وتمثل اليوم استثماراً رابحاً خاصة وأن الشركة تستعد لطلب كبير وقوي على هاتف الآيفون الداعم للجيل الخامس، ناهيك عن الملحقات التقنية التي تنتجها APPLE والغنية عن التعريف.

أسهم شركة مايكروسوفت:

تعتبر اليوم أسهم شركة مايكروسوفت البرمجية أفضل الأسهم التقنية على مستوى العالم، وبالطبع هي من أفضل الأسهم الامريكية للاستثمار كيف لا وهي تقدم أنظمة التشغيل الأشهر، دائمة التحديث مع مجموعة من البرمجيات المذهلة، ناهيك عن سحابة برمجية عملاقة لتخزين البيانات.

أسهم شركة أمازون:

من متجر لبيع الكتب إلى أكبر متجر إلكتروني يبيع بالتجزئة حول العالم، كل عام يمر وشركة أمازون تثبت نفسها في خارج التجارة لتدخل عالم الحوسبة والإعلان بالإضافة إلى قناتها المميزة التي تحقق لها قفزات أرباح مذهلة. تعلم الاستثمار في سهم امازون.

أسهم شركة ديزني:

إن كنت تبحث عن سهم في مجال الإعلام وصناعة الترفيه فأسهم شركة ديزني هي الأفضل عالمياً، من أفلامها التي دائماً ما تحقق أكبر المبيعات، إلى مدن ديزني وقناتها للبث المباشر، دون أي شك هي من أفضل الأسهم الأمريكية التي قد ترغب في الاستثمار بها. تعرف على طريقة شراء اسهم والت ديزني.

أسهم شركة Alphabet (أسهم غوغل)

من لا يعرف غوغل عملاقة البحث، تعتبر أسهمها من أفضل الأسهم التقنية العالمية التي تحقق عائدات خيالية، سواء من إيرادات إعلاناتها أم من الشركات التي تعمل في مجالات واسعة تحت مظلتها الاستثمار فيها هو استثمار دائم لن ترغب في التخلي عنه.

كيفية شراء الأسهم في السوق الأمريكية:

أولاً: اختر وسيط مالي يمتلك ترخيصاً لشراء الأسهم الأمريكية

لا بد من وسيط تداول يسهل عليك عملية شراء، بيع والاستثمار بالأسهم الامريكية، ولا بد من أن يكون الوسيط المالي موثوق فأنت ستقوم بوضع بياناتك المالية وأموالك لديه لذلك عليك أن تقوم بالتالي:

  •  التأكد من التراخيص التي يمتلكها.
  • العمولة والرسوم التي يفرضها.
  • منصات التداول ومدى سرعته بتلقي الأوامر (بيع /شراء)
  • وبالطبع عليه أن يقدم لك كل الأسواق الأمريكية لتقوم بالاستثمار بها.

ثانياً: يتوجب أن تفتح حساب وساطة مالي

حساب لدى الوسيط لتتمكن من خلاله تداول الاسهم الامريكية وذلك بخطوات سهلة جداً تقوم بها خلال أقل من نصف ساعة إذا عليك أن:

  • تسجل، تدخل بياناتك الشخصية وتؤكد هويتك ومكان اقامتك عبر وثائقك (صورة هوية وكشف بنكي أو فاتورة كهرباء)
  • تشحن حسابك بالمال اللازم لشراء الأسهم
  • انتقي الاسهم الأمريكية التي ترغب استثمارها وأبدأ تداولها

ما هي طريقة التداول في الأسهم الأمريكية؟

لا يقتصر الاستثمار في الأسهم الامريكية على الأسهم السابقة بل يمتد ليشمل ألاف الأسهم، وطريقة التداول والربح من هذه الأسهم تكون تبعاً للخطوات التالية:

أولاً: اختر وسيط مالي يمتلك ترخيصاً لشراء الأسهم الأمريكية:

سواء كنت ترغب في شراء الاسهم للاستثمار أم تداولها وتداول الفوركس في السوق الأمريكية لا بد من ان تمتلك حساب وساطة مالية لدى شركة موثوقة، أن يتوجب عليك أن تبحث عن أفضل وسيط تداول لسنة 2020 يمكنك من فتح حساب تداول يناسبك

ثانياً: التمكن من الوصول إلى بيانات الأسواق الامريكية:

لن تتمكن من الشراء والبيع أو القيام بأي خطوة ما لم تكن على معرفة بسعر الأسهم، تغيراتها أو حتى التوقعات المالية لها، وهذا الامر بسيط فمنصة التداول التي تحصل عليها عند القيام بالتسجيل في شركة الوساطة المالية، حيث تظهر لك بيانات الأسهم، تغيرات أسعارها، رسوم بيانية وتحليلية لها، وأفضل منصات التداول وأكثرها استعمالاً هي:

  • MetaTrader 4 – MT4  أو MetaTrader 5 – MT5.
  • MetaTrader

ثالثاً: تحديد استراتيجيتك الخاصة في التداول:

لا بد من أن تنظم تداولك وتضع استراتيجية تمكنك من الاستثمار بالأسهم الامريكية بأفضل طريقة، فبعد انشاء الحساب والتعرف على بيانات السوق يجب أن تحدد النقاط التالية:

  • ساعات التداول والتي يجب أن تكون منسجمة مع أوقات فتح وإغلاق الأسواق الأمريكية لتحصل على أفضل الصفقات، السوق يفتح من الساعة (9:30 صباحاً وحتى 4:00 مساءا) بتوقيت نيويورك ويبدأ بالعمل من يوم الاثنين وحتى الجمعة مساءاً.
  •  حجم التداول أو الاستثمار الذي ترغب بالقيام به (بالطبع يجب أن تفكر أنت ترغب الاستثمار طويل الأمد أم التداول لاقتناص الأرباح)
  •  والحد الأقصى للصفقات التي ستقوم بها شهرياً.

 كيف استثمر فى البورصة الامريكية

أرخص سهم في السوق الأمريكي:

بالطبع يبدو الاستثمار في البورصة الامريكية مغرياً جداً، ولكن إن كنت من المبتدئين فيُنصح أن تبدأ في الأسهم الرخيصة وهنا لديك خيارين للاستثمار:

  1. أن تستثمر في الاكتتابات الجديدة للأسهم، حيث يكون سعر السهم رخيصاً مقبولاً بالإضافة قد تربح من القفزات التي يكسبها السهم بعد التداولات الأولى له.
  2. الاستثمار في أرخص أسهم السوق الامريكية وإليك أفضلها:
  • سهم Angi Homeservices تعمل في الإعلان وسعر السهم (4.96$)
  • سهم Boingo Wireless ، تعمل في خدمات الاتصالات وسعر السهم (9.64$)
  • سهم Vonage، تعمل في صناعة اتصالات الهاتف وسعر السهم (6.88$)

أرباح الشركات الأمريكية:

عبر الاستثمار في البورصة الأمريكية فانت تمتلك مجموعة واسعة من الخيارات التي تمكنك من الحصول على الأرباح الكبيرة، في الواقع خلال سنة 2019 ارتفعت أرباح الشركة الامريكية مجتمعة بنسبة (2.1%) فقط خلال الربع الرابع من العام المالي المذكور إي أن أرباحها وصلت إلى قيمة (1908.2) مليار دولار أمريكي، مما يجعل الأسهم الامريكية الأعلى أرباحاً وايرادات للمستثمرين عالمياً.

ويذكر أن الأرباح السنوية للشركات الامريكية قد ارتفعت في سنة 2018 بنسبة (10%) عن العام السابق له، وستتمكن عبر التعرف على أقوى الشركات الامريكية توزيعا ً للأرباح من شراء الأسهم الامريكية التي تقدم لك دخلاً سنوياً ثابتاً ومضمون.

ما هو أفضل سهم في السوق الأمريكي؟

أثبتت السوق الامريكية امتلاكها لمجموعة من أفضل الأسهم خلال الخمسين سنة الماضية، حتى مع اختلال حالات الاستقرار السياسية والاقتصادية دائماً ما تصدرت الأسهم الامريكية الموقف، ولكن السهم الأفضل هو الذي يتناسب مع ما ترغب في القيام به بأموالك ويمكن أن نقسم الأسهم لنوعين:

افضل الاسهم الامريكية للاستثمار:

إن كنت تفكر في الاستثمار طويل الاجل أي أن تكسب من السهم نفسه نتيجة أرباحه السنوية أو تزايد قيمته فالأسهم التالية هي الأفضل:

  • أسهم فيسبوك ” Facebook”
  • أسهم نتفلكس ” Netflix”
  • أسهم أمازون “Amazon”
  • أسهم شركة بيركشاير هاثاواي ” Berkshire Hathaway”

ومجموعة أفضل الأسهم الامريكية للاستثمار طويل الأمد كبيرة وعليك التعرف عليها لتحصل على أفضل استثمار لك.

 كيف استثمر فى البورصة الامريكية

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة:

المضاربة هي طريقة التداول في الأسهم الأمريكية الأكثر شيوعاً لدى الراغبين من الحصول على المرابح السريعة، وأفضل هذه الأسهم هي:

  • أسهم شركة Avantor
  • أسهم شركة Pinterest
  • أسهم شركة Etsy

 هل الأسهم الأمريكية حرام؟

يبحث الكثير من المستثمرين عن حكم الاستثمار في الأسهم الامريكية وعن رأي الدين فيها، وهو أمر مهم ويبحث عنه وفيه المستثمرون العرب وهنا قسم الفقهاء الأسهم إلى فئات:

الفئة الأولى: الأسهم التي تقوم في مجال الخدمات (السيارات، التقنيات، التجارة الالكترونية، الطاقة، الصناعات وغيرها) مما يخدم الحياة ولا يتعارض مع الشرع حيث يكون حكم الاستثمار في الأسهم الامريكية حلال طالما كان وفق الضوابط الشرعية.

الفئة الثانية: الأسهم التي تقوم على نشاط محرم مثل صناعة الخمور، المخدرات وغيرها، فحكم التداول في الأسهم الامريكية التي تقوم عليها محرم.

ولا بد من أن تكون طريقة تداول الأسهم هذه لا تتضمن أي فوائد ربوية أو فوائد تبييت وعمولات غير واضحة، ومنه فيمكنك تداول الأسهم من الفئة الأولى ضمن الحسابات الإسلامية التي تقدمها شركات الوساطة المالية، حيث يتم عرض فقط الأسهم من الفئة الأولى فيها وضمن الضوابط الشرعية.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *