أفضل الأسهم الامريكيه لشرائها والاحتفاظ بها إلى الأبد

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
أفضل الأسهم الامريكيه لشرائها والاحتفاظ بها إلى الأبد

تعتبر استراتيجية شراء الأسهم والاحتفاظ بها لفترة طويلة من الزمن (غالباً ما تتجاوز العشر سنوات) من الاستراتيجيات المهمة في عالم الاستثمار.

يقوم اليوم الاقتصاد الأمريكي على مجموعة من الشركات العملاقة والتي حققت خلال العقد الأخير ارباحاً خيالية ضاعفت من قيمة هذه الشركات السوقية واثرت محافظ مستثمريها المالية، فهناك مئات الشركات الامريكية التي تتربع على القمة في كل المجالات الصناعية والتقنية من أمازون عملاقة التجارة الالكترونية إلى شركة أبل، شركة ماكدونالدز، تسلا، فورد موتورز وقائمة لا تنتهي من أفضل الاسهم الامريكية والعالمية اليوم.

وعلى المستثمرين الراغبين باتباع هذه الاسترايتيجية اختيار أسهمهم بعناية فائقة، ونذكر هنا للمستثمرين بعض الشركات التي تعتبر مرشحة جيدة للنمو على الأمد الطويل:

شركة الفابت Alphapet الشركة الأم لغوغل

تعتبر أسهم شركة غوغل أو شركة ألفا بيت واحدة من أفضل الأسهم الامريكية اليوم وخاصة بالأرقام التي نجدها، فهي ذات رأس مال سوقي يتجاول الترليون دولار امريكي، وما يميزها أنها

تنمو الشركة بمعدل 6 بالمئة سنوياً وتوزع أرباحاً على حملة الأسهم بشكل دوري وتبلغ الأرباح تقريباً 12 دولار للسهم الواحد، ومن نقاط القوة لدى الشركة دورها الكبير في تنظيم المعلومات على شبكة الانترنت حيث أن محرك البحث الخاص بها يستخدم في 70 من عمليات البحث على الكمبيوتر و90 بالمئة من عمليات البحث على الجوال.

تطور الشركة خدماتها بشكل مستمر وتعتبر من رواد الذكاء الصنعي عبر شركتها ديب مايند، وليس هناك علامات تشير إلى أن الشركة ستتوقف عن النمو في الوقت الحالي.

وفيما يلي يظهر الخط البياني لتغيرات سهم شركة Alphapet خلال السنوات الخمس الأخيرة:

سعر سهم Alphapet على مدى خمس سنوات
سعر سهم Alphapet على مدى خمس سنوات

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

شركة جونسون أند جونسون Johnson & Johnson

برأس مال سوقي يصل إلى (395) مليار دولار تعتبر اليوم ” Johnson & Johnson” الشركة الأولى عالمياً في تقديم المنتجات الصحية والدوائية واحدة من أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية، وخاصة مع توجهها إلى رفع الأرباح التي توزعها على حملة الأسهم في كل سنة ولمدة 60 سنة مضت، وعلى الرغم من صغر الأرباح إلا أنه يمكن إعادة استثمارها وتحقيق عائد قوي على رأس المال. مع قيمة أسهم تنمو بشكل ثابت من المؤكد أن أسهم شركة جونسون أند جونسون ستناسب محفظتك الخاصة بأفضل الأسهم الامريكية.

وإليك نمو أسهما في الخط البياني لتغير سعر سهم Johnson & Johnson خلال السنوات الخمس الأخيرة:

شركة جونسون
سعر سهم Johnson على مدى خمس سنوات

شركة آبل

وهي الشركة الأولى في العالم التي وصلت قيمتها السوقية إلى تريليون دولار أمريكي على الرغم من تراجع قيمة سهمها مؤخراً بعض الشيء،

ولا زال أداء الشركة مميزاً وهي من أكبر خمس شركات في الولايات المتحدة، وتملك الشركة حصة سوقية كبيرة في سوق الهواتف المحمولة الذكية تبلغ 15 بالمئة ولا زالت أفق النمو المستقبلي واسعة أمام الشركة مع دخولها أسواق الهند والصين.

المميز في هذه الأسهم أنها لن تتوقف عن النمو طالما سوق تقنيات الهاتف المحمول موجود فشركة آبل اليوم هي التي تقود عجلة التطور هذه، وسيكون أفضل دليل على نمو هذه الشركة وكونها أهم المؤثرات التي تدفع نحو الاستثمار في البورصة الامريكية هو النظر إلى قيمة أسهمها خلال السنوات الخمس الماضية:

لا يمكن الانكار أن أسهم شركة أبل اليوم في أفضل حالاتها والنمو سقفه السماء.

شركة ابل
سعر سهم apple على مدى خمس سنوات

 

شركة مايكروسوفت

من المؤكد أن شركة مايكروسوفت هي التي تجسد بشكل حقيقي مفهوم أفضل الأسهم الامريكية، فاليوم تتربع شركة مايكروسوفت على قمة هرم البرمجيات الحاسوبية مع قيمة رأس مال سوقي تصل إلى (1.33) ترليون دولار أمريكي.

دون أي شك أن الشركة قد تحسن أداؤها بشكل كبير بعد استلام ساتيا ناديلا منصب المدير التنفيذي وتركيزه على بناء تطبيقات التخزين السحابية عوضاً عن التركيز على نظام الويندوز.

واليوم تنمو الشركة بمعدل ثابت ومستقر حيث كانت ربحية الشركة في نهاية 2019 أكبر بنسبة (137.56%) عن ربحيتها التي حققها في سنة 2018 المالية. حيث كانت ربحية كل سهم من أسهم مايكروسوفت تصل إلى (5.06$).

وقد قامت الشركة بشراء عدة شركات مؤخراً أهمها سكايب ولينكد إن وتقدم خدمات جديدة مثل مايكروسوفت أزور وتعتبر خياراً استثمارياً جيداً. ودون أي شك سيدفع بأرباحها نحو الامام لتبقى من ضمن أفضل شركات التداول الامريكية اليت سترغب في تداولها وهذا ما يوضحه الخط البياني التالي لتغيرات قمية الأسهم خلال السنوات الخمس الأخيرة:

شركة مايكروسوفت
سعر سهم microsoft على مدى خمس سنوات

شركة بيركشير هاثاوي Berkshire Hathaway

وهي الشركة التي أسسها ويديرها المستثمر الكبير وارن بوفيت ، وهي شركة استثمارية تشتري الأسهم وتدير المحافظ المالية لعملائها ولهذا فإن شراء سهم هذه الشركة يوفر عليك عناء البحث عن الأسهم وشرائها ويمكنك من الاعتماد على خبرة وحنكة وارن بافيت في الاستثمار، وتعتبر هذه الشركة جيدة في محفظتك على الرغم من ابتعاد وارن بافيت التدريجي عنها لكبر سنه.

تقدم هذه الشركة عائدات جيدة للسهم حيث تصل إلى أكثر من (6.74$) للسهم الواحد وهذه ا يوضح في الشكل البياني التالي لتغيرات سعر السهم خلال السنوات الخمس الأخيرة:

شركة بيركشير هاثاوي
سعر سهم Berkshire Hathaway على مدى خمس سنوات

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

شركة AT&T الأمريكية للاتصالات

تعتبر شركة الاتصالات (AT&T) من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والتي يتوجه التجار الأمريكي الى الاستثمار اليوم بها وخاصة مع تخديمها للهاتف الخلوي، الانترنت وامتلاكها لأكبر محتوى معلومات عالمي واليوم تثبت نفسها في سوق الاستثمار بقيمة رأس مال سوقي (269.99) مليار دولار أمريكي.

وتنمو هذه الشركة بمعدل 7 بالمئة سنوياً وقد مرت بفترات صعبة مؤخراً إلا أنها تقوم بخيارات استراتيجية من المتوقع أن تساعدها في المستقبل. وتعتبر الأرباح التي توزعها الشركة جيدة تساعد على تخفيف أثر فترات الهبوط في قيمة السهم. مع أن المشهد العام للشركة قد يدفعك إلى التشكيك في جدوى الاستثمار فيها، إلا أن عمليات الاستحواذ التي تقوم بها الشركة تنقص سيولتها ولكنها تفتح أمامها بوابة رابحة للأيام القادمة.

ويمكنك اختيار شركة مماثلة في قطاع الاتصالات في بلدك شرط أن تكون هذه الشركة تتابع آخر التطورات التكنولوجية عن كثب وتعطي أرباحاً جيدة لحملة الأسهم.

وفيما يلي نستعرض سعر سهم الشركة خلال السنوات الخمس الأخيرة والذي اليوم في قيمة مناسبة للراغب في الرهان على المستقبل وقنص فرصة يرجح لها فتح أبواب المال

شركة AT&T الأمريكية للاتصالات
سعر سهم AT&T على مدى خمس سنوات

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

شركة أمازون العملاقة

التي تحولت من بائع للكتب إلى عملاق التجارة الالكترونية وتتوسع في أسواق ومناطق جغرافية جديدة بشكل تدريجي، وينمو سهم الشركة بشكل مبهر على الرغم من قلة الأرباح التي توزعها هذه الشركة.

حيث نمت بمعدل يفوق 375 بالمئة في السنوات الخمس الماضية، وتحاول أمازون حالياً رفع كفاءة قطاع الأغذية وتقدم خدمات عديدة مثل خدمات الانترنت وبث الفيديوهات والشحن وغيرها.

اليوم تخطو قيمة رأس المال السوقية لشركة أمازون خطوتها الأخيرة لتصل إلى عتبة الترليون دولار أمريكي أرباح خيالية تحصدها أمازون وسيوضحها الخط البياني التالي لتغيرات سعر سهم أمازون خلال السنوات الخمس الأخيرة فقط:

تعرف على طريقة شراء اسهم امازون خطوة بخطوة.

شركة أمازون
سعر سهم amazon على مدى خمس سنوات

 

كل ما يهمك عن الاستثمار في البورصة الامريكية:

يوجد العديد من الأسئلة التي تدور حول الاستثمار في البورصة الامريكية، فلا أحد يرغب في وضع أمواله والرهان في صفقة خاسرة وأبرز الأسئلة المتعلقة بشراء الأسهم الامريكية هي كيف أستثمر في الأسهم الامريكية، ما هي الأساليب لشراء الأسهم الامريكية وإليك بعض الاجابات:

هل الأسهم الامريكية مربحة:

هذا السؤال يقبل العديد من الإجابات فإن كنت قد اخترت الاستثمار في البورصة الامريكية وكان اختيارك لشركة في طور النمو كشركة تسلا، وشركة ” Salesforce” نعم يمكن أن تحقق الرابح وتكون الأسهم الأمريكية مربحة لك، أما إن كنت ما زلت تسأل كيف استثمر في البورصة الامريكية ولا تعرف الكثير عن الشركات ووضعت أموالك في شركة خاسرة وهناك الكثير منها فهنا توقع الخسارة.

الامر فقط يتعلق بتعلم كيفية الاستثمار وتحديد الشركة التي تسير نحو تحقيق الربح، أي عليك البحث والمراقبة.

ما هو أغلى سهم في السوق الامريكية؟

اليوم في بدايات هذا العام المالي الجديد يعتبر أغلى وأعلى سعر لشراء الأسهم الامريكية حتى هذه اللحظة هي:

أسهم Seaboard Corporation”

شركة الصناعات الزراعية هذه تعرف في بورصة ناسداك بالرمز ” SEB”، قيمتها السوقية “4.50” مليار دولار. وتبلغ قيمة السهم الواحد (3860.30) دولار أمريكي.

أسهم آمازون:

تعرف في بورصة ناسداك بالرمز AMZN”، قيمتها السوقية “998.09” مليار دولار. وتبلغ قيمة السهم الواحد (2004.20) دولار أمريكي.

أسهم Charter Communications

تعرف في بورصة ناسداك بالرمز CHTR”، قيمتها السوقية “114.27” مليار دولار. وتبلغ قيمة السهم الواحد (532.05) دولار أمريكي.

ما هو أرخص سهم في السوق الامريكي:

يوجد العديد من الأسهم الرخيصة في سوق الأسهم الامريكية ولكن ولتكون المنفعة هي الهدف إليك ثلاثة من أفضل الأسهم الرخيصة التي يمكنك أنت يبدأ بها أي شخص يسأل كيف استثمر في البورصة الامريكية دون الخوف من الخسارة:

أسهم شركة Workhorse Group “

تعرف في بورصة ناسداك بالرمز WKHS “، قيمتها السوقية “215.53 ” مليون دولار. وتبلغ قيمة السهم الواحد (3.13) دولار أمريكي

أسهم شركة PLUG stock price”

تعرف في بورصة ناسداك بالرمز PLUG “، قيمتها السوقية “1.15” مليار دولار. وتبلغ قيمة السهم الواحد (3.85) دولار أمريكي

ما هي أفضل الشركات الامريكية توزيعاً للأرباح؟

من أفضل الشركات الامريكية من حيث النمو وربحية هي:

شركة ” Walmart” حيث كانت أرباحها خلال سنة 2019 تساوي (514) مليار دولار أمريكي.

شركة Exxon Mobil” والتي كانت أرباحها سنة 2019 (290) مليار دولار أمريكي.

كيف استثمر في البورصة الامريكية:

  1. يعتبر هذا السؤال الأبرز الذي يطرحه المستثمر العربي، والاجابة غاية في البساطة فآلية شراء الأسهم الامريكية سهل جداً واليوم في متناول يد الجميع وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:
  • أولاً  اختر شركة وساطة مالية تتيح الاستثمار وشراء الأسهم الامريكية وأن تكون من الشركات الموثوقة:
  • ثانياً قم بإنشاء حساب وساطة مالية عبر التسجيل في موقع الشركة:
  • ثالثاً: اشحن حسابك بالرصيد.
  • رابعاً: حدد الأسهم التي ترغب في شرائها وتداولها وانتظر السعر المناسب ثم قم بالشراء.
  • وبكل بساطة هذه هي الإجابة عن كيف استثمر في البورصة الامريكية ولن تحتاج منك أكثر من ربع ساعة لتتمكن من التداول.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

تعرف على المزيد من افضل الاسهم الامريكيه للاستثمار

شركة ديزني:

اليوم وفي عالم الوسائط المرئية وصناعة الأفلام تعتبر شركة ديزني أفضل الاسهم الامريكية للاستثمار ووضع الأموال، بالإضافة إلى مشور شركة ديزني في عالم الأفلام التي نعشقها تدخل اليوم عالم البث عبر قناتها Disney+” لتصبح على مؤشر أكثر الأسهم شراء في نهاية 2019، اليوم هناك ملايين المستخدمين في الولايات المتحدة الامريكية مشتركون بخدمة البث المباشر لها وينتظرون أفلامها على فارغ الصبر.

بقيمة رأس مال سوقية تصل إلى (255.12) مليار دولار وتاريخ يمتد لـ 58 سنة ورأيناه بأعيننا في الحدائق الترفيهية والأفلام لا بد من التفكير في الاستثمار بها، وهو ما يؤكده تغيرات سعر سهم ديزني خلال السنوات الخمس الأخيرة:

شركة ديزني
سعر سهم disney على مدى خمس سنوات

شركة تسلا:

اليوم نشهد على نقلة ثورية في عالم السيارات، فتسلا تفتح الباب على عالم جديد عبر سيارتها سيدان النموذج “3” الذي دفع بربحية الشركة نحو الارتفاع بشكل كبير حيث قفز سعر السهم للأضعاف، واليوم يقول خبراء السوق أنه في حال استمر الطلب الكبير على هذه السيارة في الصين وأوروبا فدون أي شك أن تسلا تفتح صفحة جديدة مشرقة في نموها.

  • شركة Salesforce للبرمجيات السحابية:

الجميع اليوم برغب بالاستثمار في الشركات الامريكية البرمجية والسحابية على التحديد، وشركة Salesforce” اليوم تسير بنمو ثابت التوجه وتسعى إلى الاستثمار في المجالات التقنية الأخرى خاصة بعد القيام بعدة عمليات استحواذ ناجحة زادت من قيمتها السوقية وتتجه نحو الوصول إلى سعر (200) دولار أمريكي في منتصف 2020. اليوم تبلغ قيمة رأس المال السوقية (164.47) مليار دولار.

وكانت تغيرات سعر سهم شركة Salesforce خلال السنوات الخمس الماضية كالتالي:

 

Salesforce
سعر سهم Salesforce على مدى خمس سنوات

شركة نتفلكس ” Netflix”:

  1. في عالم قنوات البث اليوم هناك منافسة محتدة سواء كان في عالم المحتوى المرئي والمسلسلات أم في عالم الاستثمار المنافسة، ولا يمكن أن يغفل عن أحد أن نتفلكس مع عشرات الملايين من المشتركين في خدمات بثها تعتبر واحدة من أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية اليوم، فهي تمتلك الجاذبية التي تثير الجدل والمزيد من الناس الى ترقبها. تقوم اليوم على رأس مال سوقي (157.09) مليار دولار، ويتوقع أن يصل سعر السهم في نصف عام 2020 مبلغ 400 دولار.
  2. وهنا يظهر تغيرات سعر السهم خلال السنوات الخمس الأخيرة

    شركة نتفلكس
    سعر سهم Netflix على مدى خمس سنوات

 

شركة الطاقة ” Diamondback Energy”

من أكثر شركات الطاقة الامريكية اليوم التي يتوقع أن ترتفع أسهمها بشكل كبير وخاصة بسبب تمتعها بميزانية عامة قوية تجعلها قادرة على المتابعة في البحث والتنقيب، وخاصة أنها تعمل في قلب وادي النفط الأمريكي تكساسوفي الواقع يتوقع أن تتضاعف أرباحها وأسعار أسهمها خلال هذا العام مما أدى إلى تصنيفها كواحدة من أقوى الشركات للشراء.

من أفضل الأسهم الامريكية التي سترغب في تداولها هذا العام حيث تتربع على قيمة أسهم سوقية (11) مليار دولار. تعتبر هذه الشركة للاستثمار المؤقت أي للكسب من قفزة الأسعار، وإليك تغيرات قيمتها أٍهمها خلال السنوات الخمس الأخيرة:

  1. شركة الطاقة " Diamondback Energy"
    سعر سهم Diamondback على مدى خمس سنوات

الخلاصة من شراء الاسهم الامريكيه

تعتبر استرايتيجية شراء الأسهم والاحتفاظ بها استراتيجية جيدة اذا اختيرت الأسهم المناسبة، لا سيما وأن هذه الاستراتيجية تخفض من نسبة ضرائب رأس المال، ولا تعتبر المعلومات المذكورة أعلاه توصية بالشراء وإنما مجرد رأي حول أسهم بعض الشركات وينصح باستشارة ناصح مالي وإدارة المخاطر بشكل جيد.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *