افضل العملات الرقميه للاستثمار بعام 2020

افضل العملات الرقميه للاستثمار بعام 2020

لا بد من أنك تفكر فيما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتي عليك شرائها، في الحقيقة لا يوجد عملة واحدة يمكن أن ننصح بها الجميع فاليوم ومع وجود أكثر من 1600 عملة رقمية يوجد لكل شخص ما يناسبه تبعاً لقدرته على التداول ومعرفته بهذا السوق الكبير(انت كنت مهتم بالاسهم, تعرف على افضل الاسهم للاستثمار في ظل وباء الكورونا) ، لأجل ذلك قمنا بالبحث عنك ووجدنا الفرص الاستثمارية التالية في عالم التداول بالعملات المشفرة:

“هل تعلم أن: العملات الرقمية لا تتبع لمناقصة قانونية، لا يسيطر عليها البنك المركزي وبالطبع لا توجد على شكل مادي ملموس، يمكنك أن تحتفظ بها ضمن محفظة افتراضية خاصة أو عبر محفظة تتوافق مع الهاتف أو سطح المكتب الخاص بك”

أفضل العملات الرقمية للاستثمار للمبتدئين 👌

نعلم كم يكون حلم الثراء من الاستثمار وتداول العملات الرقمية كبيراً عندما تدخل إلى هذا العالم، ولكن الأمر ليس سهلاً بل هو بالغ الصعوبة والمخاطر، خاصة أن المستثمرين الجدد يأتون لأجل الاستثمار في عملة واحدة وهو مقامرة في الغالب فلكل عملة موجودة اليوم استعمالها الخاص وطريقة تعدينها التي تميزها فالتنوع يغني محفظتك ويزيد من أمان استثمارك.

لذلك إليك مجموعة من العملات المناسبة لك، فعليك أن تتحقق من أسعار العملات الرقمية هذه لتعرف أيها يناسبك وحاول تنويع محفظتك، وهذه المجموعة التي اخترتها لك تتميز بكونها:

1️⃣ العملات الأقل تقلباً في السوق.

2️⃣ سهلة التخزين، التداول والبيع.

3️⃣ تنتمي إلى مجموعة فئات متنوعة.

فهيا بنا نتعرف عليها:

عملة البيتكوين

تعتبر البيتكوين أفضل خيارات تداول العملات الرقمية للمبتدئين فهي العملة الأكثر استعمالاً إلى يومنا هذا، ويشار بأنها الذهب في هذا العالم المالي، والهدف الأساسي الذي تسعى إليها العملة هو أن تكون العملة العالمية الرقمية الأولى في التبادل والسيولة المالية الرقمية.

بطاقة تعريف البيتكوين

⬅️ الجهة المصنعة: تعتبر العملة الوحيدة مجهولة المبتكر، فمع أن اسمه المعروف هو “Satoshi Nakamoto” إلا أنه غير معروف، ولكن بشكل عام فإن الفريق الذ يقوم بتحديث قاعدة تشفير البيتكوين مفتوحة المصدر هو الفريق الأفضل اليوم.

⬅️ السيولة: تعتبر سيولة عملة البيتكوين الأعلى من بين العملات الرقمية اليوم، أي أنك لن تواجه أي إشكالية من حيث البيع أو شراء العملة، فهناك دائماً من يرغب بشرائها منك.

⬅️ تقلب السعر: مثل كل العملات الرقمية والسلع القليلة يخضع سعر البيتكوين إلى التقلب ولكن مع ذلك فهي تعتبر من أكثر العملات الرقمية استقرارا سعرياً اليوم.

⬅️ محدوديتها: يوجد منها اليوم فقط 21 مليون قطعة نقدية ولن يتم تصنيع المزيد منها، هذا يعني أنه ومع زيادة الطلب سيتم ارتفاع السعر.

⬅️ اقتصاد تصنيع وتشفيرها: عمل تبعاً لنظام مكافأة عمال المناجم على كل كتلة “نظام POW”

أفضل العملات الرقمية للاستثمار للمبتدئين

 عملة لايتكوين (LTC)

يأتي مباشرة بعد البيتكوين عملة اللايتكوين كأفضل العملات الرقمية للاستثمار 2020، تعتبر أحد العملات الشبيهة البيتكوين ولكن مع بعض التعديلات على مواد تصنيعها مما أدى إلى تميزها بالسرع والعالمية في التبادل المالي.

بطاقة تعريف لايتكوين:

⬅️ الجهة المصنعة: تم تصنيعها من قبل عالم البرمجة والحوسبة تشارلي لي، لديه الكثير من الخبرة في الاقتصاد والبرمجة.

⬅️السيولة: منذ لحظة إنشائها وهي تتميز بسهولتها العالية وقيمتها السوقية الكبيرة

⬅️تقلب السعر: بالمقارنات مع العملات الأخرى تعتبر Litecoin ذات موثوقية عالية.

⬅️محدوديتها: يوجد منها (84) مليون عملة وتعتبر أكثر سيولة بـ 4 مرات من البيتكوين.

⬅️اقتصاد تصنيع وتشفيرها: تتبع نظام المكافأة لعمال المناجم فيها، فكل كتلة تعادل 25 LTC

 

“هل كنت تعلم، أنه تم تخزين أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2018 ضمن 32 مليون محفظة بلوكتشين وذلك تحديداً في الربع الثالث من سنة 2018”

عملة لايتكوين (LTC)

عملة الايثريوم 

تتميز عملة الاثريوم بأنها المشروع الأول الذي يقدم عقوداً ذكية، وهي من العملات القليلة التي تمكن مطوريها من إطلاق تطبيقات لا مركزية خاصة بالهواتف الذكية وأجهزة سطح المكتب. تمتلك الايثريوم شبكة على الانترنت يبادل عبرها الآلاف من الرموز مما دفع نحو تكوين العملة.

بطاقة تعريف الايثريوم:

⬅️الجهة المصنعة: تم تصنيعها من قبل “فيتليك بوترين” والذي أذهل العالم بمعرفته البرمجية على الرغم من صغر سنه، بالإضافة إلى جوزيف لوبين الذي يعتبر من المؤسسين لها.

⬅️السيولة: تتمتع بسيولة عالية واحتلت في المرتبة الثانية أو الثالثة خلف البيتكوين خلال السنوات الماضية.

⬅️تقلب السعر: تمتلك Etherium مجموعة من المختصين الذين يعملون على إبقاء السعر مستقراً ويحافظون على مسيرة نموه على المدى الطويل.

⬅️محدوديتها واقتصاد تصنيع وتشفيرها: لا يوجد عدد محدود منها، ولكن هذا الأمر مع الاثريوم لا يدفع إلى القلق لأن الاثريوم تمتلك نظامها البيئي الاقتصادي الخاص فيه.

عملة بينانس (BNB)

تعتبر من أشهر العملات الرقمية التي تأخذ منحا مختلف عن بيتكوين وأخواتها، فهذه العملة لتسعى لتكتسب أهميتها ضمن نظامها وبيئتها وترتبط بمدى الطلب عليها وعلى فائدتها، وهي من أسرع العملات رقمية نمواً كونها تستعمل للدفع في البورصة وتدخل مباشرة في الأعمال التجارية. وإن كنت تمتلك البيتكوين او الاثريوم فهذه العملة ستكون من أفصل العملات الرقمية التي عليك أن تضيفها إلى محفظتك.

بطاقة بيانات بينانس

⬅️ الجهة المصنعة: المسؤول المباشر عن تصنيعها هو تشانغبيغ زاو “Changpen Zhao” ومدير العملة التنفيذي

⬅️السيولة: تعتبر أحد أكثر العملات الرقمية سيولة اليوم وهذه السيولة متزايدة.

⬅️تقلب السعر: تقلب أسعار عملة Binance نوعاً ما، ولكنها تخوض عملية نمو ثابت فمن بداية سنة 2019 وإلى الآن تزايد سعرها بمقدار 3 مرات

⬅️محدوديتها: تم إصدار عدد (200) مليون، ولكن تحاول الإدارة التنفيذية للشركة باستعمال الأرباح التي تجنيها العملة لشراء العملة (BNB) وحرقها في سبيل خفض العدد إلى النصف ليصبح (100) مليون عملة فقط.

“هل تعلم أنه يتم اليوم تداول العملات الرقمية (بيتكوين، ايثريوم وربيل) على أنها العملات المشفرة الأكثر شعبية، فبتكوين وحدها تمتلك قيمة سوقية تقارب (45) مليار دولار مع وجود 32 مليون متداول لها حول العالم كونها العملة الرقمية الأولى”

عملة بينانس

أفضل العملات الرقمية للاستثمار للمتقدمين👌

إن كنت بالفعل قمت بالاستثمار في العملات السابقة وحققت بعض الأرباح وكسبت من ارتفاع أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار وترغب في توسيع محفظتك، فإليك مجموعة من العملات المشفرة التي يمكنك الكسب منها.

وإليك مجموعة من العملات الرقمية التي قد تكون صفقتك الرابحة التالية:

أفضل العملات الرقمية للاستثمار للمبتدئين

 عملة المونيرو (XMR):

تعتبر المونيرو من أفضل العملات الرقمية التي تقوم بالتركيز على الخصوصية والسرية، فهي تعتمد في ترميزها على كود يقوم بإخفاء هويات المشتركين، وتستعمل عملة المونيرو بشكل واسع في الشبكة المظلمة.

بطاقة بيانات المونيرو

⬅️ الجهة المصنعة: في البداية تك إصدار العملة من قبل جهة مجهولة إلى أن تم إدارة فريق تعدينها من قبل الخبير في العملات الرقمية ريكاردو سباغني “Riccardo Spagni”

⬅️السيولة: تعتبر من العملات ذات السيولة العالية، سوقها واسع جداً ولا بد من أنه يلبي احتياجاتك.

⬅️تقلب السعر: بالمقارنة مع تقلبات غيرها من أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار تعتبر المونيرو الأكثر استقراراً في قيمتها السعرية، وذلك بالنسبة إلى اتساع قاعدة استعمالها بالتالي فهي أقل خطورة من غيرها من العملات.

⬅️محدوديتها: العدد الأكبر الذي قد تصل إليه عدد قطع عملة Monero هو (18.4) مليون عملة والتي ستكون موجودة بالكامل ليتم تداولها في سنة 2022.

 عملة نيو “NEO”

تُعتبر نيو إحدى العملات الرقمية التي تم إنشاؤها في الصين وتعرف بـ “ايثريوم الصين”، فهي مماثلة الاثريوم من حيث كونها شبكة تتيح للمتعاقدين منصة رقمية وتُمكن المطورين بإنشاء التطبيقات اللامركزية المعتمدة على تقنيات البلوكتشين.

بطاقة بيانات نيو

⬅️الجهة المصنعة: تم تأسيسها من قبل ” Da Hongfeiو Erik Zhang” وهما من أصحاب الخبرة في مجال العملات الرقمية ويقودان شركة “oncgain”

⬅️السيولة: تتميز بسهولتها العالية فهي تقع ضمن ترتيب أفضل 20 عملة رقمية لدى موقع تحليل السوق ” Coinmarketcap:

⬅️تقلب السعر: لكون عملة نيو ذات سيولة عالية فيمكنك اليوم أن تتأكد أن استثمارك فيها يتمتع بالأمان والاستقرار.

⬅️محدوديتها: يوجد منها (200) مليون عملة، حيث يوجد اليوم 100 مليون قيد التكوين، بيع منها 50 مليون قطعة للمستثمرين، استعملت (15) مليون في سبيل تمويل عملية تطويرها.

 عملة بيمBeam”

 تعتبر اليوم عملة بيم إحدى أفضل العملات الرقمية الواعدة التي تتميز عن غيرها بالخصوصية بشكل يحاكي أسلوب عملة مونيرو ولكن بتقنية بلوك تشين أكثر حداثة وتطور وهي بروتوكول “Mimblewimble” والذي يعمل باختصار على توسيع مجال عمل البلوكتشين ويزيد من سرعة المعاملات وبالطبع دون الكشف عن أي بيانات أو معلومات خاصة.

بطاقة بيانات بيم

⬅️الجهة المصنعة: يعتبر المسؤول عن عملة “BEAM” ألكسندر زيدلسون “Alexander Zaidelson” وهو المدير التنفيذي لها

⬅️ السيولة: تمتلك العملة هذه سيولة عالية بسبب عدد العملات المنخفض وحجم تداول العملات الرقمية الكبير والمضاربات التي تحصل.

⬅️تقلب السعر: يعتبر سعرها من أكثر أسعار العملات الرقمية ثباتاً واستقرارا ولكن يبقى احتمال أن يبقى السعر ثابتاً، أن ينخفض أو يرتفع.

⬅️محدوديتها: أقصى حد لإنتاج العملة هو (262.8) مليون قطعة بيم.

 عملة كاردانو Cardano

تعتبر عملة كاردانو من أشهر العملات الرقمية التي تعتني بالخصوصية وتتنافس مع عملتي الايثريوم ونيو وتعتبر من أكثر العملات قابلة للتوسيع والاستعمال السلس من قبل المطورين، ويتم فيها اتباع تقنية ثنائية الأولى تقنية تقوم بتتبع المعاملات والتقنية الثانية تعنى بنقل القيمة المالية. أي أن عملة كاردانو تستعمل لغتي برمجة هما هاسكل وبلوتوس.

بطاقة بيانات كاردانو

⬅️الجهة المصنعة: مؤسسها هو تشارلز هوسكينسون ” Charles Hoskinson” ويعتبر المسؤول عنها، ويذكر بأنه أحد مؤسسي عملة الايثريوم، ورائد في تقنيات البلوكتشين.

⬅️السيولة: تتوفر بسهولة عالية إذ تعتبر من العملات التي يتم تداولها بشكل منتظم بحجم تداول كبير.

⬅️تقلب السعر: عملة “ADA” متقلبة إلى حد ما

⬅️محدوديتها: الحد الأعلى الذي سيتم الوصول إليه هو (45) مليار قطعة.

” تختلف عملة فيسوك الرقمية “ليبرا” عن البيتكوين والعملات الأخرى كونها مدعومة من أحد أكبر الشركات العالمية من فيزا، ماستر كارد وباي بال بينما في المقابل البيتكوين ليست مدعومة من قبل أي جهة”

أفضل منصة تداول العملات الرقمية 👌

ليس من السهل أن تختار أفضل منصة تداول العملات الرقمية مع التنوع الواسع للعملات و المنصات أيضاً ولكن وبشكل عالمي يوجد مجموعة من المنصات التي تمكنك من تداول العملات بيعها وشرائها وإليك أفضلها:

منصة etoro

تقدم شركة الوساطة المالية etoro فرصة للمستثمرين والمتداولين العرب بشراء وتداول مجموعة كبيرة من العملات الرقمية وبمميزات خاصة:

  • تتيح لك تداولها على الهامش.
  • تقبل التعامل بالبطاقات الائتمانية
  • تتيح لك التحويل بين منصة etoro ومحفظة  etoro .
  • تمكنك من التداول في المنطقة العربية.

منصة Coinbase

تعتبر منصة Coinbase أكبر وسيط يمكنك من شراء عملة البيتكوين في العالم، بالطبع تتيح لك إلى جانب البيتكوين العديد من العملات وتتميز بالخصائص التالية:

  • نتميز بسيولة عالية واضع حدوداً على حجم عمليات الشراء
  • تعتبر من أكثر الطرق الامنة بالنسبة لمتداولي العملات الرقمية المبتدئين.
  • تمكنك عبر خيار الشراء الفوري من القيام بالعمليات مباشرة مع الحصول على خصم على العملية.
  • ولكن ما يعتبر من سلبياتها أنها تحتاج إلى قرابة 5 أيام لاستلام الحوالة البنكية

منصة Coinmama:

أينما كنت على وجه الأرض تمكنك منصة Coinmama من تداول العملات الرقمية مقابل الدولار، معظم العملات الرقمية والرسوم تتراوح من (4.9 إلى 5.9%) من حجم تداولك. وتتميز بالخصائص التالية:

  • يعمل من كل بلاد العالم تقريباً.
  • تعتبر المنصة التي تمكنك من شراء أكبر حجم لعملة البيتكوين من خلال بطاقتك الائتمانية.
  • يعتبر وسيط موثوق لشريحة كبيرة
  • وسلبيتها أنها تفرض رسوم عالية على بطاقات الائتمان.

منصة لونو “Luno”

تعتبر Luno  البورصة السنغافورية الخاصة التي يتم فيها تداول البيتكوين والاثريوم، وتمكنك من تداول العملات الرقمية من العديد من البلاد ومن مميزاتها:

  • موثوقية التبادلات المالية فيها والتي يشهد لها متداولوها
  • الرسوم المنخفضة والودائع المجانية
  • ولكن يجب عليك ألا تقوم بتخزين العملات الرقمية في محفظتها

منصة kraken

منصة kraken تداول العملات الرقمية بدأت في سنة 2011 وتعتبر من أكثر البورصات الموثوقة، تدعم معظم البلاد وتتمتع بسيولة كبير والاهم هو رسومها المنخفضة.

منصة Binance

منصة Binance تبادل العملات الرقمية مقابل الدولار وغيرها من العملات مقرها في مالطا، وتتميز برسوم منخفضة وقد أصبحت شائعة حول العالم لأنها:

  • تمتلك أكبر حجم لعمليات التبادل.
  • تمتلك تطبيقها المخصص للهاتف الذكي.

كيفية شراء العملات الرقمية

يتاح لك شراء العملات الرقمية من إحدى المنصات السابقة ولكن ستحتاج لأن تكون مغامراً حيث يمكن لك أن تقع ضحية قرصنة أو سرقة بيانات، ولكن الاسلوب الأمثل في التداول هو القيام بالاستثمار لدى إحدى شركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة من قبل إحدى الهيئات المالية المعتمدة عالمياً.

يمكنك شراء العملات المشفرة بعد الحصول على حساب وساطة مالي، في حال لم تمتلكه يمكنك أن تسجل خلال أقل من نصف ساعة عبر الخطوات التالية:

  • سجل، وذلك عبر إدخال بياناتك الشخصية، ثم أن تقوم بإثبات هويتك (صورة هوية / جواز سفر) ومكان إقامتك (فاتورة كهرباء/ كشف بنكي)
  • قم بشحن حسابك بالأموال التي ترغب في التداول بها
  • قم بشراء وتداول العملات الرقمية التي ترغب بها. 
Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *