افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية

افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية
افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية

يتمنى العديد من المفتونين في أوروبا بكل ما فيها من تفاصيل حضارية، ثقافية وطبيعية فإن كنت منهم يمكنك أن تقتني جزء منها، ربما أن تقتني التذكارات منها، أن تشتري منزل عبر الاستثمار العقاري، أو ربما يمكنك أن تشتري أحد الأسهم الأوروبية وتستثمر بها.

ولعل الاستثمار هو الأنسب لك فلا تنحصر كل الأسهم الجيدة اليوم في بورصة ناسداك الامريكية أو ضمن السوق المالي المحلي لديك، بل يوجد مجموعة مذهلة من أسهم منطقة اليورو، ويتاح للجميع أن يمتلك جزء منها فأوروبا ترحب بالاستثمار في شركاتها لتضيف ما شئت منها  إلى محفظتك الاستثمارية وتنعشها بالتنوع لتنعم بكل الأرباح العالية. 

more-news

قد يهمك: تداول جميع الاسهم الامريكية

more-news

 ولا بد من أن نخبرك أنه يوجد اليوم مجموعة من الشركات الأوروبية التي تندرج ضمن قائمة فورتشين 500 الأمريكية لأعلى الشركات إيرادات عالمياً، فهيا بنا نستعرض أفضل هذه الشركات وأكثرها نمواً:

axia-free-week

شركة نستله، ذات الأرباح المميزة 

من لا يعرف شركة نستله السويسرية، التي تأخذ في السوق المالية رمز ” NSRGY” وهي شركة متعددة الجنسيات تعتمل في الصناعات الغذائية وتهتم بكل ما يتعلق بالصحة.  وتوظف اليوم شركة نستله أكثر من 340 ألف موظف حول العالم ضمن شركاتها و فروعها الموزعة ضمن 190 منطقة سيادية حول العالم.

 إن كنت لا تعرف الكثير عن نستله “Nestlé” أشهر الأسهم الأوروبية فقد تعرف أحد منتجاتها من نسكافيه “Nescafé” و كيت كات “Kit Kat” بالإضافة إلى العديد من منتجات الألبان، الشوكولا، حبوب الإفطار والحلويات وغيرها، فهي تمتلك 29 علامة تجارية بالغة الشهرة حول العالم. وما يذكر لها أنها من الشركات المساهمة في العلامة التجارية “الفرنسية L’Oreal” الأكثر شهرة في عالم التجميل.

وأخيراً إن مبيعات شركة نستله السنوية تزيد عن مبلغ (1.1) مليار دولار أمريكي، كما لها سجل مميز من النمو لقرابة 25 عاماً متتالي، وذلك ليس بالمستغرب مع الإقبال المتزايد على كل منتجاتها وقدرتها على ابتكار الذي يزيد من أعداد المستهلكين الاوفياء لها حول العالم، بالتالي زيادة في الأرباح واليت قد وصلت في نهاية سنة 2019 إلى 2.6 تريليون دولار أمريكي لتصبح الشركة السويسرية الأكبر والأوسع على الاطلاق. فهي شركة لن تجد مثلها في كل يوم.

more-news

أقرأ ايضا: طريقة شراء اسهم نستله

more-news

 افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية
السعر صحيح حتى اضافة هذه المقالة

شركة روش “ Roche” القابضة، أكبر الشركات الدوائية المنافسة عالمياً

ما زلنا نتحدث عن الشركات السويسرية فشركة الرعاية الصحية روش متعددة الجنسيات تقوم بالعمل في شتى بقاع العالم بمجالين اثنين هما أولاً القيام بالتشخيص، قانياً صناعة وتطوير الأدوية.

قد يهمك: افضل الاسهم لشرائها اليوم في ظل الكورونا.

تُعرف في الأسواق المالية الأوروبية برمز (ROG) وتنشط بشكل واضح في مجال صناعة الأدوية بتطوير وإنتاج أدوية معالجة الأورام الخبيثة، أدوية المناعة، الجلد، في زراعة الأعضاء والأدوية اللازمة في مجال طب الأعصاب. بينما في المجال التشخيصي فهي تمتلك العديد من المختبرات تحت أسم شركة بازل السويسرية والي تمثل اليوم أثاني أكبر شركة دوائية عالمياً.

كما ويندرج بين شركاتها شركات التقانة الحيوية التي تسيطر عليها في الولايات المتحدة الأمريكية باسم شركة Genentech، وشركة ” Ventana Medical Systems” بالإضافة إلى شركة التقانة الحيوية اليابانية المسماة ” Chugai Pharmaceuticals”.

بالحديث عن نموها وربحيتها نجد أنها قد أنهت العام المالي 2019 بنمو (27%) في قيمة سهمها الواحد مع زيادة في قيمة مبيعاتها في ذات السنة بنسبة (8.1%).

افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية
السعر صحيح حتى اضافة هذه المقالة

3- شركة سانوفي “Sanofi” الدوائية صاحبة معدل النمو السريع 

من أفضل الأسهم الأوروبية اليوم هي شركة سانوفي “Sanofi ” الدوائية التي تعتن بمجال تصنيع وتطوير عقاقير مرض السكري بالإضافة إلى أمراض القلب، فهي من الشركات الفرنسية متعددة الجنسيات والتي تدير مجموعة واسعة من المختبرات الطبية حول العالم.

تعرف هذه الشركة في السوق المالي باسم (SAN) وهي من الأسهم المحببة لدى المستثمرين الراغبين باستثمار طويل الامد فما يزيد من أهمية هذه الشركة هو عملها في المجالات الطبية الدقيقة والأعصاب، القلب والأمراض المزمنة مما يجعلها من أهم الشركات القابلة للنمو والتضخم، في الواقع كان أداء شركة سانوفي خلال العام الماضي المنصرم مثيراً للإعجاب خاصة مع ارتفاع قيمة أسهمها بنسبة (17%) مع إطلاقها لدواء Toujeo الخاص بالأطفال المصابين بالسكري.

مع قيادة ممتازة للشركة حققت سوقها الناشئ في أمريكا اللاتينية والصين ومن المتوقع أن يرتفع سعر سهمها بنسبة (7%).

افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية
السعر صحيح حتى اضافة هذه المقالة

4- شركة فودافون، واستراتيجياتها التي تقودها للنمو 

فودافون “Vodafone ” الغنية عن التعريف والتي تعتبر واحدة من أكبر مشغلات الهواتف المحمولة عالمياً، فهي شركة بريطانية مقرها لندن متعددة الجنسية وتعمل بشكل أساسي في أوروبا، أفريقيا، منطقة الشرق الأوسط وأستراليا، وبشكل أكثر تحديد هي تعمل ضمن 25 دولة حول العالم وتخدم أكثر من 19 سوق دولية.

مالياً تفوقت فودا فون سنة 2019 على نفسها إذا حققت إيرادات تصل إلى (43.67) مليار يورو وتعتبر ألمانيا هي أكبر الأسواق لها مع انتعاش للسوق البريطاني ونمو سريع بشكل لسوقها في إسبانيا، حيث نمت الشركة خلال العام الماضي بنسبة (9.1%).

 افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية

5- أسهم بنك دويتشه “Deutsche Bank AG”، أكثر الأسهم الأوروبية ربحاً ونشاطا

تعمل هذه الشركة القطاع المالي وتمتلك أكثر من 86000 موظف يعمل في فروعها، هي شركة ألمانية الجنسية وتعُرف في السوق المالي برمز (DBKGn).

خلال العام الماضي قام البنك الألماني هذا بتقليل عدد العاملين لديه في نقله وإعادة هيكلة كبيرة في سبيل معالجة التحول لشكل معاصر رقمي، مع أن هذه النقلة أدت إلى تراجع أداء البنك إلا أنه اليوم يعتبر من أكثر البنوك الأوروبية نشاطاً ونمواً مع أرباح مميزة.

وما يذكر له أنه حتى مع الركود الذي رافق جائحة كورونا إلا أن القروض لديه زادت بمعدل (6%)، حافظ على احتياطي سيولة كبير وكانت أرباحه قبل الضريبة قد ارتفعت بنسبة (13%) على معدل سنوي، وهو دون أي شك أحد افضل الاسهم الاوروبية التي يمكن الاستثمار بها، والمدرجة ضمن المؤشرات الاوروبية وخاصة مؤشر داكس الألماني.

 افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية

axia

6- شركة سوسيتيه جنرال ” Société Générale ” الفرنسية 

تعتبر الشركات البنكية والمالية واحدة من أفضل الأسهم في الأسواق المالية الأوروبية وبالفعل شركة سوسيته جنرال الفرنسية هي كذلك، فهذه البنك العامل في أكثر من 28 فرعاً حول العالم يتميز بحزمة متكاملة من الخدمات المالية التي تتناسب مع السوق والحالتين المالية والاقتصادية.

يعرف سهم Société Générale برمز (GLE) في السوق المالية الفرنسية ويعتبر من أكثر الأسهم المستقرة في فرنسا مع أن الأزمة التي سببها كوفيد -19 قد أثرت عليه إلا أنه سهم مميز للراغب في الحصول على استثمار طويل الأمد، كما أنه سيكون ضربة مميزة لمن يريد زيادة ربحه والاستفادة من آثار كورونا ليربح من فرق السعر بين سعر اليوم والسعر الذي يصل يستقر به السهم عادةً.

 افضل اسهم الأسواق المالية الأوروبية

more-news

قد يهمك: كيفيه شراء مؤشر ناسداك 100

more-news

الخلاصة 

مع أن الأسهم الأمريكية وسوقها يعتبر الأكبر عالمياً إلا أن السوق المالي الأوروبية كانت ومازالت تتضمن العديد من الأسهم والأسواق المالية العريقة، والتي لا بد من أن تضع أموالك فيها وذلك لعدة أسباب أبرزها أن تنوع في استثماراتك مما يكسب محفظتك الأمان. بالإضافة إلى الأرباح ومعدلات النمو العالية التي تمتلكها العديد منها، وأن العديد من الشركات الاوروبية تمتلك تقييمات مميزة وتاريخ مثير للاهتمام، حيث هناك مجموعة واسعة من الشركات العريقة التي نحبها كلنا ويزيد نشاطها عن نصف قرن من العمل المالي والأداء الفريد من نوعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

تقدم أفضل الشركات العالمية والأسواق الخارجية فرصًا رائعةً للاستثمار فيها على المدى الطويل، حيث يُفضل العديد من المستثمرين دفع المزيد…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات،…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…