افضل استثمار فى مصر الآن

افضل استثمار فى مصر الآن
افضل استثمار فى مصر الآن

أي استثمار هو افضل استثمار في مصر الآن؟ لربما هو أكثر سؤال يراود الكثير من المصريين وغيرهم في هذه السوق الواعدة وخاصة مع رغبة الجميع في الحصول على دخل إضافي يجعل من حياتهم أسهل وأفضل. ما لا تعرفه عن مصر اليوم أنها ترحب بكل فكرة أو استثمار اجنبي وعربي على أراضيها وتقدم التسهيلات لمواطنيها والأجانب في سبيل ذلك. فخلال العام 2019 فحسب قدمت المشاريع والاستثمارات الصغيرة أكثر من 45.6 ألف فرصة عمل في شتى أنواع الأعمال، وحتى تتعرف على أنواع الاستثمارات المتاحة في مصر؛ لا بد من أن تتابع المقالة معنا.

axia-free-week

ما الذي تحتاجه لتجد أفضل استثمار في مصر الآن؟ 

هناك مجموعة من النقاط التي يجب أن تمتلك بعضها أو كلها لتمتلك افضل استثمار في مصر، قد يكون مشروع صغير ولكنه ناجح، ويمكن عرضها كالتالي:

  • الوقت: هل لديك الوقت الكافي الذي يمكن رصده لهذا المشروع (اياً كان نوعه) فالأعمال كالأطفال تحتاج إلى الوقت والرعاية لتكبر.
  • المال: تقريباً كل المشاريع والاستثمارات التي سنذكرها تحتاج إلى رأس مال معقول لتبدأ به (قد يبدأ البعض ببضعة آلاف جنيهات، بينما الاخر قد يحتاج إلى مبالغ أكبر)
  • المعرفة: لا بد من أن تمتلك المعرفة والخبرة – حتى وإن كانت عامة – في نوع المشروع الذي ستبدأ به حتى تتخذ القرارات السليمة، ودائماً ما تترافق المشاريع الناجحة بالمعرفة والخبرة.
  • القاعدة الذهبية: لا تضع أموالك في شيء يحتاج أن تنفق عليه (سيارة مستعملة مثلاً) أو يفقد من قيمته. 

more-news

 اقرأ ايضا:التجارة بالذهب للمبتدئين

more-news

 

axia

ما هو افضل استثمار فى مصر 2020

فيما يلي سنستعرض لك مجموعة من المشاريع التي قد تجد من بينها افضل استثمار الأن في مصر، وهي كالتالي:

⇦ استثمر فى البورصة المصرية والعربية 

إن كنت تمتلك بعض الوقت وترغب في أن تكون جزءاً من عالم البورصة المصرية يكون استثمارك المنشود هو البحث عن افضل الأسهم المصرية للاستثمار أو ربما الاطلاع على تداول جميع الأسهم العالمية التي توزع ارباحاً جيدة، فتحصل على عائد من أرباحها وإن كنت تمتلك المعرفة اللازمة عنها ستتمكن من جني أرباح جيدة.

إن لم تكن اسهم الشركات هي ما تبحث عنه، فيمكن أن تستثمر في صناديق الأستثمار المصرية وخاصة تلك التي تتبع المؤشرات خاصة مع التعديلات والتسهيلات التي أدرجتها البورصة المصرية لدعم المستثمرين الصغار وتسهيل الأمور عليهم.

في الواقع هنا يمكنك أن تبدأ الأستثمار من مبلغ صغير (بضعة آلاف فقط).

✦ إن لم تكن تمتلك المعرفة التي تمكنك من هذا النوع من الاستثمارات، فمعنا ستتعلم كيف تستثمر أموالك فى مصر في البورصة عبر مقالاتنا التي تعلمك كيف تستثمر من نقطة الصفر. ✦

⇦ فكر في الأستثمار العقاري  

إن كنت تمتلك مبلغاً مالياً محترماً فسيكون الأستثمار العقاري هو افضل استثمار الآن في مصر بالنسبة لك، خاصة مع التعدد السكني الكبير وتوجه فئة الشباب الى الاستئجار، وإليك مجموعة من خيارات الاستثمار في العقارات:

  • اشتري شقة سكنية في أحد الضواحي والمجمعات السكنية الجديدة، مثل مدينة الشيخ زايد، مدينة 6 أكتوبر أو ربما ضمن التجمع الخامس، فهذه المناطق نشطة في الايجار.
  • إن كنت تعلم في مجال تجهيز المنازل والعقارات وصيانتها فيمكنك شراء العقارات قديمة وتجديدها ومن ثم بيعها للحصول على مبلغ كبير في وقت قصير – بالطبع هذا النوع من الاستثمارات يحتاج الوقت، المعرفة والمال – في حال امتلكت هذه النقاط الثلاث فهذا هو افضل استثمار فى مصر 2020.
  • الأستثمار في الأراضي الزراعية من الاستثمارات الناجحة، خاصة إن قمت بتأجيرها أو أن احتفظت بها إلى أن ترتفع قيمتها وبعتها لتكسب المال. البعض يتابع الاخبار المتعلقة بالمخططات السكنية الجديدة ويشتري الأراضي هناك ليقوم فيما بعد ببيعها والربح منها.
  • فكر في وضع أموالك في صناديق الأستثمار العقاري  (صناديق الريت) المصرية، وخاصة أن هذه الصناديق قد بدأت بالظهور في السوق المصرية وتم تأسيس أولها سنة 2019.

✦ إن كنت ترغب في الخوض بالاستثمار العقاري ولمن لا تمتلك المعرفة الكافية فإن مقالتنا عن 4 طرق بسيطة الاستثمار في العقارات ستقدم لك كل المعلومات التي ترغب بها. ✦

افضل استثمار فى مصر الآن

⇦ استثمر في الذهب 

كلنا نعلم أن الأستثمار في أي شيء قد يربح وقد يخسر أو تمر عليه أيام ركود، وهناك فئة كبيرة لا يحبون الخوض في أي مجازفة قد تسبب لهم الخسارة، لذلك والحل هو الأستثمار في الذهب؛ فهو افضل الاستثمارات فى مصر لمن لا يحب التعامل المالي الآمن والبعيد عن المخاطرة وإليك بعض الاقتراحات حول الأستثمار بالذهب:  

  • شراء الذهب للادخار والحفاظ على قيمة المال، فخلال آلاف السنين أثبت أن استثمار مقاوم للتغيرات السياسية، والاقتصادية والاجتماعية أيضاً.
  • استثمر الذهب في البورصة، حيث يمكنك تداوله بشكل يشبه الأسهم ، تعرف معنا على كيفية تداول الذهب عبر الانترنت .

⇦ لديك فكرة مشروع، إذاً ابدأ بها 

 ربما يكون افضل استثمار فى مصر 2020 بالنسبة لك هو تلك الفكرة التي تدور في ذهنك، سواء كان البدء في مشروع صناعي في حال كنت تقني أو حرفي، أو برمجي كإطلاق تطبيقك موقعك الخاص لأجل الربح من الانترنت، استئجار مكان لبيع الالبسة، المخبوزات، المنتجات اليدوية والكثير من غيرها.

إن كان لديك فكرة ما فتعلم معنا كيف أبدأ مشروعي الخاص في مصر، وإن كنت تمتلك المال وتبحث عن فكرة مشروع لتعمل به بدوام كامل فيوجد أفكار مذهلة لتبدأ مشروع صغير ناجح فقط عليك أن تعرف أين تبحث.

more-news

اقرأ أيضا: تمويل المشاريع الناشئة

more-news

افضل استثمار فى مصر الآن

⇦ استثمر في البنوك 

والآن سوف اخبرك  كيف تستثمر أموالك في مصر عبر البنوك المعروفة فيها بطرق متعددة وهي:

  • ضع أموالك كوديعة في البنك لتحصل على ربح من المبلغ بعد انقضاء فترة معينة.
  • افتح حساب ادخار بفائدة، حيث تكون الفائدة هنا قليلة ولكن مع الوقت قد تحدث فرقاً (وإن كنت لا ترغب في الحصول على الفائدة فيمكنك التوجه إلى أحد البنوك الاسلامية والحصول على مرابحة).
  • اشترى شهادات الأستثمار التي يقدمها البنك، حيث تحتفظ بالشهادة لعدد معين من السنوات (3 أو 5) سنوات وبعد ذلك تحصل على رأس المال مضافاً إليه أرباح الشهادات.

⇦ لديك سيارة أو حافلة، اذاً استثمرها

إن كنت تمتلك سيارة خاصة ولديك الوقت الكافي، سيكون الانضمام إلى شركة أوبر كريم افضل الاستثمارات فى مصر لك، فلن تحتاج إلى أي انفاق كل ما عليكم كأن تقود سيارتك الخاصة وتتلقى الأرباح.

⇦ استثمر في نفسك 

إن لم تكن الآن تملك المال فسيكون افضل استثمار في مصر الآن لك هو أن تتبع نصيحة وارن بافيت الملياردير وصاحب الثروة العصامي “أن الأستثمار الأكبر الذي قد يصنعه شخص ما خلال حياته هو أن يستثمر في نفسه فهو أكبر الأصول التي يملكها”، وهو صحيح فعندما تتعلم وتزيد من خبراتك المهنية، التعليمية والاستثمارية دون اي شك، فأنت لا يمكن أن تفرض على تعليمك ضريبة كما أنه لا يمكن لأحد أن يسرقك من نفسك.

تعلم وابدأ العمل في بناء رأس المال الكافي لتبدأ به مشروعك، يمكنك أن تتعرف على العديد من الطرق لكسب دخل إضافي حتى وإن كنت تعمل في وظيفة بدوام كامل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

تقدم أفضل الشركات العالمية والأسواق الخارجية فرصًا رائعةً للاستثمار فيها على المدى الطويل، حيث يُفضل العديد من المستثمرين دفع المزيد…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات،…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…