أي سهم افضل للاستثمار الآن، أمازون أم نتفليكس؟

Arabic_Islamic_Account.
أي سهم افضل للاستثمار الآن، أمازون أم نتفليكس؟

ما هو افضل سهم للشراء اليوم، هل اختار أمازون أم نتفلكس؟ إن كنت تطرح هذا السؤال فمن المؤكد أنك ترغب في شراء أحدهما و قد قمت ببحث جيد حول افضل الاسهم للاستثمار خلال هذه الفترة.

 اختيار أحد أسهم هذين العملاقين الاميركيين ليس بالسهل؛ فعبر نظرة خاطفة على تاريخ نمو كل منهما – خاصة خلال العشر سنوات الأخيرة.

 نلاحظ أن أمازون قد نمت بمقدار (2490%)، ونتفلكس أيضاً نمت بنسبة رائعة تصل إلى (3220%) خلال الفترة نفسها، لكل منهما يوجد ملايين العملاء، كل منهما تقدم افضل الخدمات في صناعتها، وبالطبع الأرباح كبيرة فيهما. إذاً أيهما الأفضل؟

حتى نحدد أي منهما هو افضل الاسهم اليوم، لما لا نقوم بجولة تفصيلية نستعرض فيها أيهما أفضل أمازون أم نتفلكس، ثم نحدد أيهما يناسبك، فهيا بنا:

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

ماذا  لو اشتريت  أسهم Netflix 

لن تحتاج إلى شخصين لتعلم أن شراء أسهم نتفلكس هو واحد من افضل أسهم البورصة الأمريكية خلال عام 2020، وهناك العديد من النقاط التي تخبرنا ذلك وإليك أبرزها:

عام حافل بالنمو والارتفاعات

مع أنه قد يبدو لك عام الوباء والحجر المنزلي إلا أنه كان المعجزة التي حملت أسهم Netflix إلى الارتفاع والنمو الكبيرين، فخلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام ارتفعت قيمة نتفليكس بنسبة (50%) وهو أمر مبرر مع حجر احترازي منزلي لكل سكان العالم، وهو ما قام بزيادة صافي أرباحها خلال الربعين الاولين من 2020.

لا عجب أن شركة نتفلكس تعتبر من افضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والاحتفاظ على الاقل للسنوات الخمس القادمة، فخلال بضع اشهر تمكنت نتفلكس من إضافة 26 مليون مشترك إضافي وهو أكثر من (58.33%)في نفس الفترة من العام السابق.

قدرة عالية على الأداء خلال فترات الأزمات

في أي مكان من العالم تجد خدمة netflix الاولى بين القنوات، خاصة أنها رائدة المحتوى المرئي التي تعرف كيف تستغل كل فترات الركود العالمية، في الواقع نلاحظ أنه حتى من تزايد في قيمة أسعار اشتراكاتها سنة 2014، 2015 وحتى في سنتي 2017 و2019 فقد كانت هذه الشركة قادرة على جذب المزيد والمزيد من العملاء والمستثمرين الراغبين في الحصول على افضل سهم للشراء في السوق النامية، وهو ما دفع تقييمها إلى الارتفاع الدائم.

أي سهم افضل للاستثمار الآن، أمازون أم نتفليكس؟

لن تتوقف شركة نتفلكس عن النمو في القريب العاجل

أن كنت تسأل أي سهم أشتري اليوم فنتفلكس ستكون خياراً جيداً خاصة أنها ومع وصول عدد مشتركيها إلى 193 مليون مشترك – إلى اليوم على الأقل – فيظن خبراء السوق الأمريكية في صناعة المحتوى المرئي والقنوات البث بأن أعداد مشتركيها لن تتوقف عند هذا الرقم، وسوف تستمر الشركة بالنمو خلال السنوات الخمس القادمة على أقل تقدير.

هذا امر مفروغ منه فنتفلكس اليوم تراعي الجميع، وتحاول الوصول بمحتواها إلى كل من يمتلك اتصال بالأنترنت حتى لو كان عبر هاتفه الذكي في أي مكان في العالم.

سوق واسع قابل للتمدد

ما جعل من سهم شركة netflix افضل سهم للشراء في السوق الأمريكي هو سيطرته شبه الكاملة على السوق، فالشركة اليوم أحدثت أختراقاً بنسبة أكثر من (65%) في سوق المحتوى المرئي الأمريكي، وهي تسعى إلى تطبيق هذه النسبة على كل العالم، في الواقع أنا وغيري من المهتمين نتوقع أن يصل عدد مستخدمي نتفليكس إلى 550 مليون مشترك في المستقبل القريب، لنقل بعد أربع سنوات نقريباً.

هذه كانت النقاط التي لفتت انتباهنا في عالم أسهم Netflix، وإن كنت قد اكتفيت بهذا الحد وقررت الأستثمار فيها فيمكنك لاستعانة بـ مقالتنا كيف أشتري أسهم نتفلكس خطوة بخطوة ففيها الكثير بعد عن هذه الشركة المميزة.

ماذا عن شراء أسهم أمازون؟

إن لم تكن من هواة التلفاز والاشتراكات فقد تظن أن صناعة أمازون تختلف كلياً عن نتفلكس، حسناً ربما قد فقدت بعض الأخبار حول أمازون التي أصبح لديها اليوم خدمة لبث المحتوى المرئي والتي تسمى Amazon Prime ، أي أن أمازون ليست فقط افضل سهم للشراء في السوق الأمريكي التي تعمل في مجال التجزئة فحسب بل لديها ملايين المشتركين بخدمات التلفزة وبث المحتوى المرئي، وإليك أهم النقاط حولها:

أي سهم افضل للاستثمار الآن، أمازون أم نتفليكس؟

  • شركة متعددة الأعمال

لن تصدق عدد الخبراء الذي يرون أن أسهم شركة أمازون هي افضل أسهم للشراء اليوم وذلك نتيجة لأعمالها المتعددة والناجحة فهي:

  • الاولى عالمياً في تجارة التجزئة الالكترونية.
  •  من أكبر الشركات العاملة في مجال الحوسبة والسحابات المؤسساتية.
  • تمثل قوة لا يستهان فيها في مجال الإعلان الرقمي.
  • وبالطبع لديها قناتها الخاصة للبث الرقمي

يمكننا الإضافة بأنها تدعم الصناعات والأعمال التجارية الرقمية، الشحن، الابتكار والقائمة لا تنتهي.

  • قادرة على الاستفادة من الازمات

نخص هنا بالذكر جائحة كوفيد – 19 التي انهكت العالم كله كالياً إلى بعض أسهم الشركات المحظوظة منها، وبالطبع أسهم أمازون تتصدر القائمة، في الواقع سيهمك أن تعلم أمرين هما:

الأول أن كورونا زادت وضاعفت صافي الثروة لجيف بيزوس مؤسس أمازون  ومديرها التنفيذي، وفي يوم واحد ازدادت ثروته بمقدار (13 مليار دولار) خلال جائحة كورونا.

 والآخر هو بيانات أرباح الربع الثاني المبلغ عنها والتي كانت:

  • نمو أرباح متاجرها الرقمية (Online stores) بنسبة (48%)
  •  نمو خدماتها السحابية بنسبة (29%)
  • نمو اشتراكات خدماتها التجارية والمرية (29%)

شركة قادرة على التجدد والتوسع

خلال السنوات الماضية أحجمت شركة أمازون – وهي من افضل الأسهم الأمريكية للاستثمار طوال هذه السنوات – عن توزيع أرباح مستثمريها في سبيل تحسين خدماتها وتوسعتها، بالإضافة إلى الابتكار، الاستحواذ على الشركات الرائدة مثل شركة (ZOOX) التي تعمل في صناعة السيارات الكهربائية.

في الواقع لمراقب من الخارج يبدو أن أسهم أمازون تجني الكثير من المال ولكنها لا تنفق شيء خارج تنميتها، ولكن مؤخراً فاجئت الشركة الجميع ووزعت ارباحاً مفاجئة لكل المستثمرين.

كما يبدو لنا أن الافق أمام أمازون مفتوحة لسنوات وسنوات طوال، إن رغبت في الأستثمار فيها فستكون مقالتنا الموضحة  لـ طريقة شراء اسهم أمازون مفيدة لك بكل تفاصيلها التي لم تكن تعرفها قبل اليوم، والتي تجعل منها افضل سهم للشراء في السوق الأمريكي.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

أيهما أفضل أمازون أم نتفلكس للشراء اليوم؟ 

والآن يمكننا تحديد أيهما أفضل أمازون أم نتفلكس وبرأيي وتبعاً لمعطيات السوق اليوم فالاستثمار في أمازون هو الأفضل، لأنها الشركة الأكثر تنوع وتعدد في أعمالها.

نعم يا صديقي إن التنوع يجعل من أمازون الأفضل خاصة أن أعمالها ذات نمو كبير في العالم الرقمي، ولا ننسى أن أسعار السهمين ليست بالقليلة لذلك فمن الأنسب أن تختار السهم المتنوع الصناعات.

كما أن لا أحد ينكر أن أمازون تهيمن على سوق التجارة الإلكترونية بالاضافة إلى سوق الحوسبة القابل للنمو بشكل كبير خلال السنوات القادمة، وفوق كل ذلك ستقوم أمازون والابتكار والنمو والاستثمار في تقنيات المستقبل.لذلك فإن سألتني أي سهم أشتري اليوم  منهما فإن إجابتي ستكون اليوم وخلال هذه الفترة هي: اسرع واشتري في أسهم شركة أمازون.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *