تعرف كيفية شراء اسهم مؤشر ناسداك (NASDAQ) وما الفرق بينه وبين بورصة ناسداك

تعرف كيفية شراء اسهم مؤشر ناسداك (NASDAQ) وما الفرق بينه وبين بورصة ناسداك
الاستثمار في بورصة ناسداك (NASDAQ) تعرف كيفية شراء اسهم مؤشر ناسداك

ترغب في الاستثمار في مؤشر ناسداك؟ في الواقع أنت لست بحاجة إلى أن تكون خبير في الأسواق المالية لتكون بذلك مستثمر ناجح، ولكن يكفيك فقط فهم بعض المفاهيم، والمصطلحات الرئيسية لتتضح لك الرؤية، من أهم تلك المصطلحات التي ستواجهك، وتسمعها كثيرًا هو مصطلح شركة ناسداك، أو مؤشر ناسداك 100 لذا قررنا أن نناقش معكم في التقرير التالي كافة التفاصيل المتعلقة بذلك المصطلح، فتابعونا.

more-news

قد يهمك: افضل الاسهم الامريكية للاستثمار

more-news

ما هو مؤشر ناسداك 

في الواقع في سوق البورصة يشير مصطلح ناسداك إلى مفهومين مختلفين اعتمادًا على السياق الذي يتم استخدامه فيه، فهو يشير إلى التالي:

⇦ بورصة ناسداك الأمريكية 

وهي عبارة عن سوق تداول أمريكي يعتمد على الشاشات الإلكترونية، تم إنشائها في عام 1971م، وتقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية تحوى هذه البورصة بداخلها العديد من أسهم الشركات التي يتم طرحها للتداول، كان الهدف من إنشائها هو إتاحة التداول على أسهم الشركات اعتمادًا على الشبكة الإلكترونية، مما يوفر مصداقية، وشفافية في التعاملات، بالإضافة إلى سرعة أكبر في تنفيذ صفقات البيع، والشراء الخاص بالعملاء.

 بورصة ناسداك هي البورصة الأولى في أميركا، والعالم التي تعمل بشكل إلكتروني. تحوى الشركة بداخلها حوالي 3300 شركة مدرجة للتداول، وتفوق أسهم التداول التي يتم التضارب عليها يوميًا داخل البورصة ما يفوق تداول أي بورصة أمريكية أخرى.

 تعد الشركة هي المؤشر الرئيسي الخاص بالسوق التكنولوجي الأمريكي، وهذا لأنها تحوى بداخلها العديد من الشركات التكنولوجية الكبيرة المدرجة للتداول بداخلها.

⇦ مؤشر ناسداك الأمريكي

يتم استخدام ناسداك أيضًا للإشارة إلى مؤشر ناسداك الأمريكي، وهو مؤشر في سوق الأسهم يتتبع أكثر من 3300 شركة مدرجة بداخل بورصة ناسداك الأمريكية.

 وفي هذا الصدد يعد المؤشر مشابه في نواح كثيرة إلى S&P 500 ، مؤشر داو جونز الصناعي، و غيرها من المؤشرات الأخرى. نظرًا لأنه يتتبع العديد من الشركات، غالبًا ما يُستخدم مؤشر ناسداك كمقياس لسوق الأسهم الأوسع. هذا هو التعريف الثاني الذي كثيرا ما يشير إليه المستثمرون عندما يتحدثون عن ناسداك.

أهم الشركات في مؤشر ناسداك

شركات بورصة ناسداك عديدة، وهذا نظرًا لتاريخها كأول بورصة إلكترونية في العالم وأول سوق للأوراق المالية عبر الإنترنت، اجتذبت ناسداك طوال فترة وجودها نسبة عالية من أسهم التكنولوجيا. ومن أشهر أسهمها المطروحة للتداول  Microsoft و Facebook و Apple و Amazon، كما أن المؤشر لديه أيضا انكشاف على القطاعات، والصناعات الأخرى، بما في ذلك الشركات المالية، والصناعية، والاستهلاكية. 

كيف تستثمر في مؤشر ناسداك

① افتح حساب تداول في غرف التداول.

② اختار نوع الحساب المفضل لديك.

③ قم بتحميل منصة التداول التي تريد التداول على متنها، وتتلائم مع وضعك الاستثماري.

④ حاول أن تقرر عدد العقود التي ستثمر فيها بالشراء، أو البيع، وهذا استنادًا إلى الميزانية التي لديك.

⑤ استخدم طلبات الحد، أو السوق، كما يمكنك اختيار نوع الطلب الخاص بك.

الاستثمار في بورصة ناسداك (NASDAQ) تعرف كيفية شراء اسهم مؤشر ناسداك

 لماذا عليك التفكير في الاستثمار في مؤشر ناسداك؟

✓ التنويع، لآن من خلال الاستثمار في ETF التي تتبع مؤشر ناسداك ، فأنت تشتري بشكل أساسي حصصًا من الأسهم في أكثر من 3300 شركة.

✓ تقليل المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار، والحد من التقلبات الشديدة في تقييم محفظتك . 

✓ الرغبة في الاستثمار بالقطاع التكنولوجي، وهي من أبرز القطاعات الربحية داخل سوق البورصة

كم تبلغ أرباح بورصة ناسداك؟

سجلت ناسداك 4.27 مليار دولار في إجمالي الإيرادات  في 2018. وتعديل هذا الرقم للنفقات المستندة إلى المعاملات البالغ 1.75 مليار دولار والتي ترتبط بشكل كامل بعمولات التداول الخاصة بها، يمثل هذا صافي إيرادات بقيمة 2.52 مليار دولار للشركة. لذا فمن المقدر أن الشركة تحقق 70٪ من صافي إيراداتها من مصادر متكررة مثل حلول الشركات وخدمات المعلومات . 

more-news

قد يهمك: شراء اسهم في نستله

more-news

الأداء الأفضل في تاريخ بورصة ناسداك

تاريخ بورصة ناسداك مليء بالعديد من التقلبات السعرية، ولكن أفضل أسعار بورصة ناسداك التي تمكنت من تحقيقها هي في نهاية العام الماضي حيث حقق مؤشر ناسداك رقماً قياسياً لحظيًا ليتصدر 9000 للمرة الأولى على الإطلاق.وارتفع أيضًا مؤشر داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3٪ تقريبًا في تعاملات منتصف اليوم. 

توقعات مستقبلية لأسهم بورصة ناسداك

نحن لا نملك كرة بلورية سحرية  لكي تطلعنا على المستقبل، ولكن في ظل التضخم الذي يشهده العالم حايًا، ومع أزمة فيروس كورونا المستجد  يمكننا للأسف أن نرى الكثير من العلامات الحمراء لهذا العام، ولكن هذا ليس على كل الاسهم الموجودة في  Nasdaq 100 فهناك أسهم أخرى قد تستفاد من تلك الجائحة فالأمر في النهاية نسبي، ويجب تتبع أخبار السوق بصفة مستمرة للاستقرار على التحليل الأمثل للسوق.

more-news

قد يهمك: أفضل سهم استثماري يوزع أرباح في الإمارات

more-news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

تقدم أفضل الشركات العالمية والأسواق الخارجية فرصًا رائعةً للاستثمار فيها على المدى الطويل، حيث يُفضل العديد من المستثمرين دفع المزيد…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات،…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…