تجارة الذهب للمبتدئين, هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟

تجارة الذهب للمبتدئين, هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين لم تعد بالأمر الصعب الذي يحتاج إلى التجربة الشخصية وبالتالي فقدان الأموال، بل يمكنك أن تتعلمه قبل أن تبدأ في وضع أموالك بالسوق وتتعامل مالياً بذكاء. فمع سهولة تداول الذهب عبر الإنترنت اليوم أصبح المبتدئين يندفعون في اتخاذ قراراتهم بشكل أسرع وبالتالي يخسرون المال بشكل أكبر.

 لذلك هيا بنا نتعلم بعض الاساسيات التي ستساعدك في تداول عقود الذهب الآجلة مع تسليط الضوء على بعض استراتيجيات التداول الناجحة في تجارة الذهب.

ما هي العوامل التي تحرك سعر الذهب

أول شيء علينا إدراكه لنفهم كيفية التجارة الذهب هو ما هي العوامل التي تقوم بتحريك أسعارهُ وتؤثر على أقدم العملات وأصول الثروة في التاريخ، خاصة أنه ليس ثابت السعر بل تارة ينخفض وكثيراً ما نراه يرتفع، وذلك بسبب ما يلي:

⇚ أولاً: ثنائية العرض والطلب 

مع أن الذهب لا يشبه في طبيعته الاستهلاكية باقي السلع إلى أن خلال تعلم طريقة تجارة الذهب فكل الذهب الذي تم استخراجه يتداول اليوم بشتى الطرق والاستعمالات، ونتوقع أنه مع تزايد الكميات في السوق سوف ينخفض سعره لزيادة العرض، بينما مع تزايد أعداد المستثمرين وبقاء الكمية نفسها سيزداد الطلب وبالتالي سيرتفع سعره.

⇚ ثانياً: التضخم والانكماش

لا يحدث الانتقال بين التضخم والانكماش بشكل مفاجئ بل يترافق غالباً مع دلائل محلية وخارجية، التضخم مثلاً يترافق طباعة المزيد من العملة أو ما يمكننا تسميته بإنخفاض قيمة العملات الشرائية،  وبالتالي يصبح الذهب بالنسبة للتجار هو وسيلة أمان ” تحوط ” تحافظ على قدرة أموالهم الشرائية خلال فترات التضخم، هنا يتزايد بشكل كبير الطلب على الذهب وبالتالي ترتفع اسعاره.

 أما في حالة الانكماش فنسير بالاتجاه الأخر، فعندما يشعر المستثمرين في إمكانية حدوث انكماش يسارع التجار إلى بيع ما لديهم وبالتالي تتراجع أسعار الذهب.

⇚ ثالثاً: حالات الجشع التي يظهرها كبار التجار أو خوف فئة المستثمرين 

لنفترض أن عمليات الشراء قد تزايدت في سوق هذا المعدن الثمين فانطلق من سعره المستقر إلى سعر أعلى (نتيجة الشائعات ورغبة بعض المستثمرين في تجارة الذهب بجني المزيد من الأرباح) هنا ستتراكم الشائعات حول هذا الارتفاع ويبدأ المستثمرين بالتحوط وشراء الذهب احترازاً، مما يزيد من الطلب عليه وبالتالي يرتفع الأسعار لفترة قصيرة يقوم فيها المستفيدين من بيع والربح قبل عودة السوق إلى الاستقرار.

وهذه تعتبر أبرز الاسباب التي يجب أن يتم معرفتها في سبيل إتقان التجارة بالذهب للمبتدئين

تجارة الذهب للمبتدئين

كيف أبدأ تداول الذهب اليوم؟ 

الأمر بالغ السهولة وخاصة مع وجود إمكانية التداول عبر الانترنت، فكل ما عليك لتبدأ في تعلم تجارة الذهب للمبتدئين هي أن تتعلم ومن ثم تجرب بنفسك، وذلك عبر الخطوات التالية:

  •  إنشاء حساب وساطة مالي لدى إحدى شركات التداول الموثوقة، وفي حال لم تنشئ بعد يمكنك أن تتعرف على افضل شركات التداول التي جمعها لك فريقنا.
  • قم بتحديد معايير المخاطرة التي ترغب في التوقف عندها.
  • ابحث عن نوع الأصول التي ترغب في تجاره الذهب من خلالها مثل (أسهم الذهب، العقود مقابل الفروق، وغيرها)
  • اشحن حسابك بالمال اللازم للتداول هيا بنا نتداول الذهب.

انضم الى كبار المتداولين في العالم بالأسواق المالية
عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!

ما هو الحد الأدنى للاستثمار في الحساب المطلوب لتداول الذهب؟ 

إن بحثت عن كيف تجارة الذهب تتم وكما هو الحد الأدنى لتتمكن من التداول فستقع في قليل من الحيرة، خاصة مع اختلاف هذا الحد تبعاً للبلد الذي تتداول فيه، ويختلف أيضاً مع تنوع سياسيات شركات التداول.

على سبيل الذكر يمكنك في الولايات المتحدة الأمريكية أن تبدأ تداول الذهب عند امتلاكك المبلغ (25000$). لذلك تأكد من الحدود الدنيا في الشركات التي ترغب في تعلم كيفية التجارة في الذهب من خلال منصتها.

هل تداول الذهب مناسب للمبتدئين؟ 

هناك بعض أنواع الاستثمارات التي لا تناسب المبتدئين إلى بعد امتلاكهم رصيداً كافياً من معرفة طبيعتها، والكثير يستفسر عن كيف تجاره  الذهب تمنح المبتدئين مرابح المال، أهو الحظ أم هي مناسبة لهم؟ 

في الواقع لا يوجد استثمار على وجه الأرض يمنح المبتدئين فيه الأرباح مباشرة، وكذلك سوق الذهب ولكن مع مخزون هائل من المراجع التعليمية التي تعلم المبتدئ وتخبره كيف تستثمر من الألف إلى الياء، سيكون الذهب خياراً ملائماً لتباشر وتتعلم التداول فيه.

تجارة الذهب للمبتدئين

كيف تربح من تجارة الذهب 

بالطبع يمكنك أن تربح المال من الذهب فقط عبر تعلمك كيفية التجارة في الذهب واعتمادك على استراتيجية تداول جيدة تلائم السوق الذي تتداول فيه، كما عليك أن تدرك مخاطر تداول الذهب فمع أنه من أكثر الأصول أماناً وحفاظاً على قيمتها إلى أنه ككل شيء في السوق المالي يمتلك مخاطره الخاصة.

ومن أهم الاستراتيجيات التي ستساعدك خلال التداول هي:

  • أن تراقب السوق المالي وأداء التجار الكبار – بعض شركت التداول تمكنك من نسخ أداء التجار الكبار والتداول الاجتماعي، مما يسهل تجاره الذهب.
  • أن تراقب سعر صرف الدولار بشكل عالمي مقابل العملات الاخرى، خاصة وأنهما (دولار / ذهب) متعاكسان في الاتجاهات.
  • راقب شركات التنقيب عن الذهب العالمية (أي راقب العرض والطلب) فهي برأيي فعّالة لتكون طريقة التجارة في الذهب التي تخبرك متى سيزداد الطلب، ففي كل مرة تكتشف فيها شركة تنقيب عن حقول ذهب جديدة ينخفض سعر الذهب، وهذه تعتبر افضل طرق تعلم تجارة الذهب للمبتدئين.
  • من المهم خلال تعلم طريقة تجارة الذهب أن تراقب التحليلات الفنية، الاساسية التي يخبرك بها خبراء شركة الوساطة وكيف يتجاوب معها التجار، فهذا الأمر مهم لتداول الذهب، الفوركس وغيرها.
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *