اسألة تتعلق بالمال يجب ان تسألها لنفسك

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
اسألة تتعلق بالمال يجب ان تسألها لنفسك

ممكن تغير نظرتك عن المال من خلال ان تتعلم كيف تسأل نفسك اساله معينه سوف نطرحها لاحقا، هذه الأسئلة سوف تدفعك نحو خطوات إيجابية تتعلق بوضعك المادي

هيا نبدأ…

ما هي الخطوات اتخذتها هذا الأسبوع لزيادة توفيرك (ادخار المال)؟

هناك الكثير من الخطوات البسيطة التي تستطيع ان تغيرها في نمط حياتك، والتي ممكن من خلالها ان تساعدك بتوفر الكثير من المال، على سبيل المثال التوقف عن شراء القهوة من ستاربكس! 5 دولارات يوميه يعني 150 دولار شهريا يعني 1800 دولار شهريا! مثال اخر تخفيف من عدد السجائر اليومية، او التخلي عن شراء ملابس لست فعلا بحاجه اليها. او ربما تأخذ خطوات أكثر جديه بزيادة نسبة التوفير الشهرية من 10 الى 15 % من معاشك.

حسب رأيك ما هي الإجراءات التي ممكن ان تتخذها هذا الأسبوع لزيادة مدخراتك؟ قد تندهش من كميه الأمور البسيطة التي انت معتاد عليها ولكنك ممكن تتخلى عنها! ضع لنفسك 5 نقاط كهذه وأبدأ بتوفير كل مبلغ كنت قد اختصرته من مصروفاته.

ما هي الخيارات المهنية التي يمكنك الاختيار من بينها لزيادة معاشك؟

هل هناك مهاره جديده ممكن ان تتعلمها وبالتالي قد تحسن من معاشك؟ عليك الاستمرار بالتعلم فألحياه تتقدم بشكل سريع جدا، إذا كنت قد انهيت الجامعة قبل 5 او 10 سنوات هذا يعني ان عليك مراجعه التجديدات بسوق العمل الخاص بك. بالإضافة الى ذاك عليك اختيار المهنة التي ممكن ان تسكب منها جيدا حتى لو كان الاقتصاد في بلدك سيئ. لديك كل الحرية في تغيير مهنتك باي وقت تريد! الحياة مفتوحة للأشخاص الطموحين والذي مستعدين لتطوير نفسهم!

كيف يمكنك الاستثمار بجزء من المبلغ الموجود في حساب التوفير؟

هناك العديد من الفرص الاستثمارية التي لا تحتاج الى راس مال كبير حتى تستطيع ان تجني ربح إضافي من خلالها، اجعل اموالك واستغلها لتعمل من اجلك، ابحث عن استثمار متنوع وليس معرض للهبوط او الصعود بشكل تراجيدي، ابحث عن تحقيق الأرباح والعوائد المناسبة من دون ان تعرض مدخراتك للخطر.  تعلم كيف بإمكانك اتباع خطة لجني الأرباح من خلال التوجه في الاتجاه الصحيح.

الاستثمار ليس فقط في أسواق المال وانما قد يكون مشاركة صديق في مشروع صغير. وبهذه الحالة ان لست محتاج لاستخدام كل مدخراتك ويمكنكم تقسيم تكلفه المشروع بينكم!

اقرأ ايضا: نصائح للراغبين بالعمل كمستقلين

ما هي أفضل الطرق لاستثمار ناجح؟

ان تحديد اهداف طويله الأمد تؤدي الى النجاح في الاستثمار. لا تدع الأرباح السريعة تغريك، اختر الاستثمارات طويله الأمد لأنك يمكن ان تتغلب من خلالها على كل الظروف حتى لو كانت تغيرات سياسية او اقتصاديه في بلدك. وابحث عن المخاطر التي قد تقع بها في هذا الاستثمار. اسأل اشخاص حولك او في النت إذا كانوا قد خاضوا استثمار مشابه.

ابدأ الاستثمار بجزء من المبلغ المتوفر لديك ليس بكله.

هل انت متخوف من الخسائر المؤقتة التي تقع بها أحيانا؟

لكل منا تحصل ظروف غير متوقعه، لذا وجود حساب ادخار مهم جدا لمثل هذه الحالات. ركز على اهداف طويله المدى ولا تدخل في دراما بسبب أي شيء بسيط مؤقت حصل لك. مثل عطل بالسيارة او حاجه مفاجأة للذهاب الى دكتور الاسنان.

اقرأ ايضا:ما هو المبلغ المثالي للتوفير؟

ما هو افصل عمر بالنسبة لتبدأ بالتوفير للتقاعد؟

مما لا شك به ان التوفير المبكر للتقاعد من خلال تنويع مصدر الدخل سيجلب لك إحساس أكثر بالأمان. لذلك ابدأ اليوم بزيادة دخلك من خلال أفكار جديده ممكن ان تجعلك غير معتمد على معاشك الشهري فقط!

تمكن من جلب المزيد من الأمن المالي لسنوات التقاعد القادمة

clock shows that time to make money

ما هي أفضل طريقة لتعقب تقدمك نحو أهدافك المالية؟

من المهم رسم طريقه تتبعها على مدار العام، حدد ما هو المبلغ الذي تريد الوصول اليها في نهاية هذه السنة.  بعد ذألك احسب كم عليك التوفير كل شهر للوصول الى هذا المبلغ؟ هناك بعض الأشخاص الذي يعملون بمجالات معينه دخلهم يتغير من شهر الى شهر، مثلا لو كنت تعمل في مجال السياحة ستكون عمولتك اعلى في فصل الصيف.

او إذا كنت مدرس في المدرس تستطيع ان تعطي دروس خصوصيه في فصل الصيف، مثلا دروس بالفرنسية او بالإنجليزية او إذا كنت استأد في الجغرافيا بإمكانك ان تكون مرشد سياحي للزوار في بلدك.

اقرأ ايضا: ابسط طرق لكسب المال على الانترنت

في حالة كنت تتداول في سوق الأسهم كيف تتجنب تأثير السوق على مخطط التقاعد والتوفير؟

الهبوط في السوق لا مفر منه، ولا يوجد لديك أي ضمان ان السوق سيصب في مصلحتك، ولكن التخطيط الصحيح للتقاعد يمكنك من دخول السوق ليس بكل ما تملك، انت لا تريد ان يكون هذا الاستثمار مدمر بالنسبة لك.

لا تدع هذا يحدث! تأكد من أن الأموال التي تستثمرها في السوق ليست الأموال التي ستحتاجها للعيش في السنوات العشرين القادمة!

مع وجود خطه توفير صحيحه كل شهر تراجع السوق لن يؤثر على مخططاتك المستقبلية.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *