كيف يمكن ان تبني ثروة من خلال سوق الاسهم

كيف يمكن ان تبني ثروة من خلال سوق الاسهم

الاستثمار في الأسواق المالية أصبح واحد من اهم الاستثمارات حول العالم، إذا كنت مهتم بالاستثمار على المدى الطويل وبناء ثروة ولكن بوتيرة بطيئة وثابتة استمر معي في القراءة. اما إذا كنت تبحث عن الربح السريع فلا تكمل هذه المقالة من فضلك وتفضل بالخروج من الموقع.

معظم الناس يتساءلون عن الوقت الازم للاستثمار، وكم يستغرق للحصول على مليون دولار ارباح من تداول الأسهم؟

هذا أفضل وقت للاستثمار بالسوق العالمي

سوف يخبرك الخبراء ان أجمل ما في الاستثمار بالسوق العالمي هو اتباع استراتيجية بسيطة واحده: تحديد قيمة الاستثمار الأولي الملائمة لك، وجني عوائد مالية على المدى البعيد بناءا على مبلغ الاستثمار الاولي.

للحصول على فكرة أكثر وضوحًا، دعني أدعوك لتلقي نظرة على كيفية عمل السوق العالمي وما هي الاربح بالنسبة المؤوية التي ممكن ان تجنيها على المدى البعيد. لنأخذ على سبيل المثال العائد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 منذ منتصف عام 2016 حتى منتصف 2018.

حتى لو تكن خبير في الرسوم البيانية، من السهل ملاحظة الارتفاع الذي طرأ على سعر المؤشر خلال السنوات الأخيرة

ارتفاع مؤشر مؤشر S&P 500

دعنا ندخل في تفاصيل الاستثمار بالسوق الامريكي، دعنا نأخذ على سبيل المثال أحد اهم المؤشرات في سوق المال، وهو مؤشر S&P 500.  هذا المؤشر يضم أسهم أكبر 500 شركة مالية أمريكية من بنوك ومؤسسات مالية.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لدية تاريخ طويل، بدأ التداول في هذا المؤشر عام 1957. حتى هذا اليوم يضم هذا المؤشر أكبر الشركات العالمية التي نعرفها جميعا مثل: شركة أبل، وشركة جوجل بالإضافة الى مايكروسوفت ويضم شركات اخرى في مجال التكنولوجيا والخدمات المالية، الخدمات الصحية، الطاقة والبنوك لذلك فهو يضم أكثر من 500 شركة في الولايات المتحدة.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

لماذا نحن نتحدث عن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 اليوم بالذات

إذا كنا سنتبع هذه المعايير التاريخية التي يمر بها السوق الامريكي، فإن الاستثمار في سوق الأسهم على المدى الطويل سيؤدي إلى مكاسب مالية هائلة فنستطيع بكل سهولة متابعه ارتفاع الاسهم في الرسم البياني المرفق سابقا.

اقرأ ايضا:ما هو المبلغ المثالي للتوفير؟

كيف يمكن ان تحقق مليون دولار مكسب في سوق المال

منذ عام 1967 ، تمتع المستثمرون في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بعائد سنوي يبلغ 10.09 في المائة. اعرف ان هذا النسبة من الارباح قد تثير حماسك, ولكن اريد ان اخبرك ايضا ان عوائد ستاندارد آند بورز 500 كانت 6.88% فقط بين عامي 2007 و 2016.

دعنا نحسب سويا كم سنه تحتاج كي تحقق مليون دولار مكسب من مؤشر S&P 500, وما هو مبلغ الاستثمار الأولى الذي تحتاج دخول السوق به.

لنفترض ان معدل العائد السنوي 8.5 في المئة:

مبلغ الاستثمار الاولي كم سنة تحتاج لتحقيق مليون دولار امريكي مكسب
$5,000 35 سنة
$10,000 27.59 سنة
$20,000 20.32 سنة

  ستاندرد آند بورز 500 رمز شركة

 

إذا كان هدفك هو أن تصبح مليونيراً فإن الاستثمار في سوق الأسهم يمكن أن يكون الطريق لهذا الهدف ولكن خذ بعين الاعتبار وكما بالفعل ترى في الارقام الظاهرة اعلاة فإن الاستثمار في الأسواق ليس مخططًا سريعًا.

سيذكرك خبراء التخطيط المالي دوما أنك عندما تختار سوق الأسهم ما عليك معرفته ان الطريق طويل لبناء الثروة.

وأخيرًا قبل ان اتركك للذهاب للغوص في سوق المال العالمي تأكد من انه يتوفر لديك مبلغ الاستثمار وانك لن تحتاج الى الاقتراض من اي شخص كان او حتى البنك من اجل توفير مبلغ الاستثمار الاولي, ولا تدخل بكل ما تملك الى السوق.

اعرف أنك من الممكن انة في سوق المال قد تحصل بعض الامور مخيبة للآمال، ولكن تأكد أنك ان سرت في المسار الصحيح ولا تنسى ان تتابع خطة توفير ذكية للتقاعد خلال فترة الاستثمار.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

من الهم ان تعرف: انة عندما تفتح حساباً فإنك Plus500 سوف تحتفظ بأموالك في حساب مصرف بامانه و/او في حساب منفصل, حيث تكون منفصله عن الحسابات التي يتم احتفاظ اموال الشركه بها.

شركة تداول موثوقة ومرخصه يمكنك الاستثمار من خلالها

انا شخصيا انصح في شركة plus500, لانها تملك منصة موثوقة وبسيطة ومبتكرة. بالاضافة الى خبرتها بالسوق, فالشركة تتعامل مع ملايين المتداولين حول العالم.
وتملك ايضا خاصية حد التوقف / إيقاف الخسارة / وقف الخسارة المتدرج بالاضافة الى حماية الرصيد السلبي وايضا تنبيهات حول تحركات الأسعار، وتغير النسبة.
اما بالنسبة للادوات فهي تملك مجموعة واسعة من الأدوات المالية، وكذلك عروض اسعار مجانية في الوقت الحقيقي, اما بالنسبة للدعم فيمكنك التواصل عبر الإنترنت والرد سريع جدا.
بالنسبة لامانة الاموال يتم الاحتفاظ بأموالك آمنة في حسابات مصرفية منفصلة وموقع الشركة مؤمن بواسطة SSL.

في عام 2017 تداول في Plus500 اكثر من 317 عميل ناشط وقيمة التداول تخطت الى 1270 مليار دولار امريكي. ومكنت المتدولين للتداول في أي مكان وفي أي وقت باستخدام المنصات المتنوعة.

من الهم ان تعرف: انة عندما تفتح حساباً فإنك Plus500 سوف تحتفظ بأموالك في حساب مصرف بامانه و/او في حساب منفصل, حيث تكون منفصله عن الحسابات التي يتم احتفاظ اموال الشركه بها.

تداول عقود الفروقات ينطوي على مخاطر، وبالتالي يتطلب مهارات ومعرفة وفهم هذه المخاطر وليست مناسبة للجميع.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *