كيفية شراء أسهم في الأسماك

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
كيفية شراء أسهم في الأسماك

يتمثل السر في الحصول على ربح مستمر وحصانة من الخسارة المالية في تنوع الاستثمارات، ولتكسب هذا التنوع فشركة الأسماك السعودية ستكون خياراً موفقاً، كونها تعمل على الاستثمار في الثروة السميكة والحية في مياه المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى نشاطها في مجال الأطعمة البحرية ذات المصدر المحلي والخارجي.

والاستثمار في الأسماك السعودية هو وضع المال لدى شركة كبيرة لها خبرة تمتد لأكثر من 40 عام وتتوافق مع معايير الجودة والدقة العالمية، فهيا بنا نتعرف عليها ونلقي نظرة عن قرب عليها في عالم المال والاستثمار:

معلومات عن شركة الأسماك 

⬅ رمزها في سوق تداول للأوراق المالية: 6050.

⬅ عدد الأسهم: 40 مليون سهم.

⬅ قيمة رأس مالها السوقي: 400 مليون ريال سعودي.

 كيفية شراء أسهم في الأسماك

لماذا عليك التفكير في الاستثمار في الأسماك 

يوجد العديد من النقاط التي تجعل من شراء أسهم في شركة الأسماك ضربة رابحة ومفيدة وهي:

  • عمر وخبرة الشركة الطويلين تمكنت الشركة خلالهما من النمو وإثبات نفسها كشركة عاملة في قطاع الثروة السمكية، ولها القدرة على منافسة كبرى الشركات العالمية.
  • نسبة توزيع أرباح ملائمة ومستقرة تجعل من أسهم أسماك خياراً مميزا للمضاربين والراغبين في الربح من فروق الاسعار.
  • من أفضل الأسهم السعودية للاستثمار فهي ثرية وتعتمد على أحد أكثر الموارد المتجددة.

كيف اشتري أسهم في شركة الأسماك

يمكن توضيح كيفية شراء أسهم في الأسماك عبر الخطوات البسيطة التالية:

أولاً: ابحث عن شركة وساطة مالية موثوقة تتيح لك الاستثمار في الأسهم السعودية، ولنسهل الأمر عليك قام فريقنا بالبحث عن أفضل شركات التداول لك.

ثانياً: قم بإنشاء حساب وساطة مالي، عبر الضغط على تسجيل وإدخال بياناتك الشخصية (اسم، رقم هاتف، بريد إلكتروني ومكان إقامة)

ثالثاً: فعل حسابك عبر إرفاق صور تؤكد هويتك (صورة بطاقة التعريف) ومكان إقامتك (كشف بنكي/ فاتورة كهرباء).

رابعاً: اشحن حسابك بالمال الكافي لشراء أسهم في شركة الأسماك.

واخيراً مبارك لك، لديك حساب الآن، راقب تحليلات الأسهم واختر أفضل سعر تجدهُ لسهم الأسماك تداولاً.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

 كيفية شراء أسهم في الأسماك

كم تبلغ أرباح سهم الأسماك؟ 

خلال قيامنا تحليل سهم الأسماك لاحظنا الأرباح التي تعتبر أبرز عوامل الاستثمار في أي شركة وكانت الأرباح كالتالي:

 نبدأ من ربحية سهم شركة الأسماك في الربع الأول من سنة 2020 وهو قطاع تأثر جداً بالحجر الصحي الذي رافق جائحة فيروس كورونا، حيث تراجع بنسبة (19.14%) حيث حقق أرباح قيمتها (11) مليون ريال سعودي. ويضاف غليها ارتفاع كبير في تكاليف التمويل ومصاريف الصيد في ضوء الحجر، ولكن ومع ذلك فقد كانت مبيعاتها قد شهدت ارتفاعاً بنسبة (93%) عن العام السابق في نفس الفترة.

كانت ربحية الأسماك تداولاً وإيرادات عامة في سنة 2019 بقيمة (33.029) مليون ريال سعودي وذلك بتناقص نسبته (11.33%) عن السنة التي سبقتها.

أما عن ربحية أسهمها في سنة 2018 فقد كانت تتناقص بنسبة (8.21%) عن العام المالي السابق له، حيث كانت أرباحها بقيمة (37.251) مليون ريال سعودي.

more-news

قد يهمك: أفضل استثمار في السعودية

more-news

تاريخ سهم الأسماك 

قبل تعلم طريقة شراء أسهم الأسماك لا بد من أن تلقي نظرة على تغيرات سعر سهمها وذلك منذ لحظة طرحه وإلى هذه اللحظة وكانت أبرزها:

  • خلال تحليل سهم الأسماك وجدنا أنه بدأ التداول بقيمة (35.68) ريال سعودي في سنة 1993.
  • أقل قيمة تم عبرها تداوله كان في سنة 1999 وذلك بقيمة (4.30) ريال سعودي.
  • أعلى قيمة تم فيها شراء / بيع سهم الأسماك تداولاً في السوق المالي كانت (514.48) ريال سعودي بتاريخ (30 سبتمبر / أيلول) من سنة 2006.
  • أما خلال السنوات الخمس الأخيرة الماضية فكانت أعلى قيمة وصل لها سعر أسهم الأسماك هو (54.30) ريال سعودي في منتصف سنة 2015.
  • وأقل قيمة سجلها سعر سهمها خلال السنوات الخمس الأخيرة كان (12.91) ريال سعودي وذلك تحديداً في أواخر أكتوبر / تشرين الأول من سنة 2018.

 كيفية شراء أسهم في الأسماك

☜ لموقع الشركة أضغط هنا

توقعات سهم الأسماك 

تختلف توقعات سهم الأسماك وتتباين بين المتشائم وخاصة بعد سلسلة من تخفيض قيمة رأس المال السوقي، ثم تقوم برفعه (وقد حدث ذلك خلال ثلاث مرات متتالية) مما أعطى انطباعاً أنها تقوم بتعويض خسائرها عبر هذه الطريقة في حيث يرى الآخرون أنها تعكس اليوم من ضعف في الإدارة ضعف أدى إلى سلسلة من الخسائر التي منيت الشركة، ولكن ما يذكر أنها جيدة للمضاربين الذين يرغبون في الاستفادة من فروقات الأسعار، خاصة مع التذبذب الواضح في تحركات اسعارها.

ومن وجهات النظر المتباينة نستطيع أن نقول لك بأن الشركة تحاول قدر المستطاع ان تحقق الأرباح التي يطمح لها المستثمرين من أصحاب الاستثمارات طويلة الامد وخاصة مع عرضها للاكتتاب جديد يتأمل فيه العديد خيراً .

 

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *