كيف اشتري اسهم في شركة ابل

كيف اشتري اسهم في شركة ابل

عندما تفكر في الاستثمار بالشركات العملاقة فأول ما يرد على خاطرك هو أن تقوم بشراء أسهم أبل كيف لا وهي شركة أثبتت على مدار العقود الماضية أهميتها عبر سلسلة من أجهزة أبل الفريدة التي أصبحت اليوم الشركة رقم أحد في الهواتف والتقنيات الذكية.

حتى بعد وفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز في سنة 2011 استمرت الشركة في التطوير والنمو كما أنها تابعت في تقديم الأجهزة لتصبح الشركة الأولى عالمياً بقيمة سوقية تتخطى الترليون دولار، واليوم الشركة أصبحت جزء من حياتنا إما عبر الأجهزة “ماك بوك، أيفون، أيبود” وسلاسلها أو عبر قناتها التي أطلقتها مؤخراً.

فهيا بنا بجولة نتعرف على عملاقة التقنية أبل وكيفية شراء أسهم أبل:

سعر السهم في شركة ابل اليوم


نظرة موجزة في تاريخ سعر سهم أبل

من اللحظة التي قام بها ستيف جوبز وصديقاه بتأسيس شركة الحوسبة الخاصة بهم عام 1980، لم يكن سعر سهم شركة أبل بهذه القيمة التي نعرفها، بل خاضت الشركة العديد من الامتحانات الصعبة لتصل إلى القمة التي تتربع عليها الآن.

⬅️ كانت قيمة سهم أبل $1.21 في أوائل سنة 1990، في سنة 1997 واجهت الشركة الإفلاس ليقوم هنا بيل غيتس بالاستثمار في آبل بقيمة 150مليون دولار، مما ساعد عملاقة التقنية على نهوض ومتابعة مسيرتها.

⬅️ في 2003 قام غيتس ببيع 18.2 مليون سهم مما يملك ومنذ ذاك الحين وآبل تتابع النمو لتملك اليوم 255 مليون سهم.

وفي حال أخذنا قيمة وسطية للسهم على أنه يساوي 165$ فإن قيمة أسهم أبل تتراوح بين 40 إلى 5 مليار دولار على أقل تقدير (مع انها في يومنا هذا هي 210$).

بتاريخ 2007 بدأت أبل في ابتكار شكل المستقبل بعد إصدارها لأول هاتف أبل والذي تم التركيز عليه وعلى تطويره حتى بعد سنة 2011 التي توفي فيها المؤسس ستيف جوبز والذي تابعت الشركة بكل مرونة بمسيرتها من بعده لتصل في سنة 2018 إلى قيمة الترليون في العالم وتكون الشركة الأولى عالمياً برأس مال كبير كهذا.

حققت شركة أبل قفزة جديدة في سنة 2019 عبر سلسلة من المنتجات أبرزها قناة Apple + والتي تم اطلاقها في شهر أكتوبر وكانت إحدى إصدارات الشركة الـ (26) من الأجهزة وتحديثات والتي يتوقع أن تحقق في سنة 2020 أرباح ومبيعات عالية منها ايفون 11 وأيفون 11 برو، والتي نالت شعبية لا حدود لها.

سعر سهم ابل على مدى خمس نوات

طرح أبل في ناسداك

تم طرح أسهم شركة أبل في بورصة ناسداك لأول مرة في تاريخ 12 كانون الأول من سنة 1980، حيث قد تم طرح السهم بسعر (22.00) دولار أمريكي فقط، هذا السهم الذي انقسم من حينها إلى اليوم أربع مرات منذ اللحظة التي أصبحت فيها الشركة عامة. تعرف على اشهر الاسهم الامركيه للاستثمار

واليوم إن بحثت عن أسهم شركة أبل في بورصة ناسداك بالرمز (APPL) وقد تجاوزت قيمة سهم أبل الواحد فيها (300) دولار أمريكي منذ أول العام المالي 2020، وتعبر تحليلات ناسداك عن أن اليوم يعتبر وقتاً مناسباً لشراء أسهم في شركة أبل كون السهم سيبدأ في الارتفاع.

كيف اشتري أسهم في شركة أبل؟

بالطبع هو سؤال واقعي، فلما لا تفكر في وضع أموالك واستثماراتك في شركة أبل التي يرمز لأسهمها في ناسداك بـ

NASDAQ: AAPL

كيف بامكانك شراء اسهم شركة أبل؟

شراء الأسهم عبر الإنترنت ليس بهذا التعقيد. اتبع هذه الخطة البسيطة التالية:

  1. اختر وسيط استثمار موثوق ومرخص وافتح من خلالة حساب الاستثمار.
  2. حول المبلغ المتاح لديك للاستثمار الى حسابك الاستثماري.
  3. وثق حسابك عبر ارسال الاوراق الثبوتية.
  4. اشتري اسهم أبل.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

اول سعر لسهم شركة ابل

لماذا عليك أن تفكر في الاستثمار في أسهم أبل؟

الاستثمار في شركة أبل مثالي للأشخاص الراغبين في الحفاظ على قيمة أموالهم. فمع أن كبار الخبراء يتوقعون ارتفاع قيمة سهم أبل، إلا أن هناك العديد من الأسباب الإضافية والمقنعة التي تدفعك إلى الاستثمار في أسهم أبل منها:

  • تطويرها للتقنية وتوجه صناعتها نحو تطوير الأجهزة – البرمجيات وملحقاتها الملبوسة.
  • الولاء الكبير لعملائها وزيادة قاعدنها الشعبية.
  • الشكوك المحيطة بأسعار سوق الصين.
  • وبالطبع حوافز نمو الإيرادات المميزة.

اثنان من كل ثلاثة أمريكيين يستعملون أحد منتجات أبلَ!

آبل الأكثر قيمة للمرة التاسعة على التوالي

بقيمة تصل إلى 205.5 مليار دولار احتلت شركة أبل للسنة التاسعة على التولي قائمة فوربس للعلامات الأكثر قيمة.

وعند تحليل سهم أبل نجد أن أعلى سعر وصل له السهم خلال مسيرة خمس سنوات من عمر الشركة هو 230.27$ وأعلى من وسطي سعرها اليوم بمقدار 9.5%

بينما أقل سعر سجله سهم أبل ضمن المجال الزمني نفسه هو 141.58$، هذا الرقم الذي يعتبر أقل من سعره الحالي بنسبة 32.7%

تقرير سنة 2020: مؤخراً أعلنت شركة أبل عن ربحية الربع الأول من سنة 2020 المالية حيث قد كانت فيها ربحية سهم apple الفصلية (91.8) مليار دولار وذلك تبعاً لزيادة عن نس الفترة من العام الماضي بمقدار (9%) وذلك بنمو في مبيعات أبل الدولية بمقدار (61%).

تقرير سنة 2019: بلغت ربحية أسهم apple السنوية التي انتهت في تاريخ 31 كانون الأول 2019 قيمة (267.683) مليار دولار أمريكي وذلك تبعاً لزيادة سنوية في ربحيتها تقدر بـ (2.32%).

تقرير منتصف 2019: بلغت إيرادات الربع الثاني 53.8 مليار دولار، ويتميز بإيرادات خدمات تصل إلى 11.5 مليار دولار مع زيادة سنوية تقدر بنسبة 1.02%.

تقرير 2018: بلغت إيراداتها 265.6 مليار دولار مع ربح قدره 11.91دولار للسهم الواحد وبزيادة قدرها 15.86% عن سنة 2017.

تقرير 2017: كانت إيرادات شركة أبل لسنة 2017 229.234 مليار دولار وذلك مع نمو يقدر بنسبة 6.3% عن سنة 2016.

ما هي التوقعات سهم أبل؟

 في أواخر سنة 2019 وصلت قيمة سهم Apple إلى مستويات قياسية لم يصلها من قبل لا بل تجاوزت توقعات المراقبين، حيث حقق زيادة في الإيرادات بنسبة (86%). تابعت الشركة أعمالها في سنة 2020 ومع أرباح الربع الأول من هذه السنة التي تجاوزت التوقعات ازداد تفاءل المحللين، خاصة مع التوجه العالمي نحو منتجات أبل القابلة للارتداء مثل ساعة أبل، سماعات أبل وغيرها والتي تزايدت مبيعاتها بمقدار (37%).

ولكن مركز أبحاث الاسهم يتوقع نمو وزيادة في أرباح أسهم apple مع قدوم الجيل الخامس (5g) وذلك لكون طرح هذه التقنية في السوق ستجعل من شركة أبل المستفيد الأكبر كيف لا ويتوقع أن يغير أكثر من (90%) أجهزتهم ويقومون بترقيتها، حيث إلى اليوم ستطرح أبل ما بين (215 إلى 220) مليون جهاز بتقنية (5G) ما بين سنة 2020 وسنة 2021.

وان توقعات سهم أبل تخبر بان تستثمر اليوم لتتمكن من الحصول على ربحية لا بد منها قادمة مع موجة الجيل الخامس.

 

تحليل أسهم أبل

إن توقعات سهم أبل التي نسمعها كل يوم تبشر المستثمرين في الصعود بقيمته وبشكل كبير، فالبعض اليوم يقول بأن أبل وأسهمها تعتبر أكثر الأسهم العالمية ربحية، ولكن نسأل اليوم لماذا سيستمر هذا السهم في الصعود بداية من 2020؟ وهل سيتراجع السهم فيما بعد؟

عند تحليل أسهم أبل من ضمن مجموعة الأسهم التقنية الخمس الرائدة عالمياً نلاحظ أن أسهم apple قد تمكنت من تجاوز حالة الركود التي قد أثرت على غيرها من الشركات، كما أنها لم تتعرض لأي انهيار في قيمتها المالية سنة 2019 بل على العكس تماماً يتوقع لأسهم شركة أبل أن يصل لقيمة عالية مع قدوم الجيل الخامس.

ويجدر الذكر أن حالة شركة أبل خلال العام الماضي كانت جيدة ولكنها ليست بالمثالية فخلال العام نفسه تراجعت مبيعات أبل في الصين مع نشوب الحرب التجارية بين الصين وأمريكا وترافق ذلك بانخفاض في المبيعات. هذا الانخفاض غطى عليه أرباح الشركة من قناتها الجديدة وأرباحها المذهلة القادمة من هواتف ايفون 11.

أما بتحليل أسهم أبل اليوم مع تزايد الرغبة في الحصول على أجهزة أبل الجديدة، مع قوة إيرادات الألعاب وتزايد عدد المشتركين في خدمات البث المباشر ولا ننسى تطبيقات أبل التي لا تنتهي وكلها معاً قد تؤمن زيادة بمقدار (60%) من عائدات الشركة. فيمكننا القول بأن الشركة تقوم على أسس قوية تدفعها للنمو وتحقيق الأرباح خلال عامي 2020 و2021 على أقل تقدير.

تكسب أبل 300 ألف دولار في الدقيقة، أي 5 ألاف دولار في الثانية".

كيف اشتري أسهم في شركة أبل من خلال الانترنت؟

إن شراء أسهم شركة أبل ليس بالأمر الصعب سواء على المستثمرين المبتدئين أو المخضرمين فكل ما عليك القيام بها هو:

قم بافتتاح حساب تداول (حساب وساطة مالية) منظم عبر شركة موثوقة⬅️

⬅️ حدد مقدار الاستثمار في أسهم أبل

⬅️  قم بإيداع الأموال في حسابك.

⬅️ راقب السوق وباشر في شراء أسهم شركة أبل بالعدد الذي يناسبك بالسعر الذي يناسبك.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

ما هي الاستراتيجية التي تتبعها أبل؟

في الحقيقة لا أحد يعلم تحديداً عدد الشركات التي استحوذت عليها شركة أبل، ولكن التقديرات تتخطى الـ 100 شركة، ويخبرنا تيم كوك وهو المدير التنفيذي لشركة Apple أن عملاقة التقنية هذه تقوم مؤخراً بالاستحواذ على شركة كل ثلاثة أسابيع من بدايات 2019.

وبتسليط الضوء على الاستراتيجية التي تتبعها نجد:

  • تقوم أبل بالتركيز على تصميم المنتجات وإظهار وظائفها القادرة على الدخول في مارتون التنافس التقني.
  • تدعيم التكامل بين المنتجات والأنظمة التي تنتجها.
  • قللت من اعتمادها على مبيعات أجهزة أيفون، وتستثمر الآن في الذكاء الصناعي والتعلم الآلي.

هل يهمك؟  الاستثمار في شركة امازون

ما هي التوقعات سهم أبل؟

دون أن تشعر وجدت أبل نفسها جزء من الحرب الاقتصادية بين دونالد ترامب والصين، الصين التي تمثل السوق الثالثة الرئيسية لشركة أبل.

هذا الأمر الذي أثر بطريقة ما على أرباح الشركة، ولكن يتوقع أن تتجه أرباح أسهم أبل صعوداً بشكل يفاجئ كل المستثمرين وذلك من ناحية الطلب على أيفون وشراء الخدمات التي تقدمها الشركة.

مع ذلك فخبراء تحليل سهم أبل يتوقعون انخفاض طفيفاً في ربحية سهم أبل ليكون 2.10$ مقابل ما حققه السهم 2.34$ العام الماضي.

أما بالنسبة للإيرادات فيتوقع لها في هذه الفترة أن ترتفع لتصبح 53.40 مليار دولار مقابل 53.26 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.

بالنهاية لا يتوقع أن تنخفض قيمة أسهم أبل بشكل كبير على الأقل خلال السنوات العشر القادمة على الأقل فلشركة أبل جمهورها الوفي.

معاشات موظفي أبل

ما هي أفضل الأوقات لتداول أسهم أبل؟

تنقسم فترات التداول المثلى لأسهم شركة أبل كما ينصح الخبراء بين فترة صباحية بين الساعتين (4:00 وحتى الساعة 9:30) صباحاً، وإلى الفترة المسائية بعد اغلاق السوق في الفترة الممتدة بين (4:00 إلى 8:00 مساءاً) بتوقيت مكة.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *