طريقة شراء اسهم انتل

طريقة شراء اسهم انتل

نقدم لكم اليوم طريقة شراء اسهم انتل فالشركة تعد واحدة من أفضل، وأكبر الشركات الرائدة في المجال التقني حول العالم، حيث تختص بإنتاج الرقاقات، ومعالجات الكمبيوتر، يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1968م، على يد روبرت نويس، وغوردون مور، وما زالت الشركة حتى عصرنا الحالي تثبت أنها من الشركات الهامة الكبيرة في سوق صناعة الرقائق، وأشباه الموصلات حول العالم.

 ونظرًا لأهمية شركة انتل العالمية كان لابد من التطرق إلى طبيعة الاستثمار فيها، وهل الاستثمار في شركة انتل يقدم أرباح مجدية، أو لا داعي للمجازفة بالأموال فيه، خصوصًا بعد الأزمة الصحية التي اجتاحت العالم، والتي تجعل المستثمر يفكر مائة مرة قبل اختيار أي أسهم لشركة ما للتداول فيها، لذا اليوم سنناقش معكم شركة انتل وهل هي تقدم استثمار جيد بالنسبة لكم أم لا؟

التحليل الأساسي للسهم

👈 عند الرغبة في شراء أسهم في شركة انتل يجب أن تتعرف على التحليل الأساسي للسهم، وهو بالشكل التالي:

فاجأت شركة إنتل وول ستريت بتقرير الربع الرابع الأفضل من المتوقع في 23 يناير. وحصلت على ارباح1.52 دولار معدلة للسهم في المبيعات بقيمة 20.2 مليار دولار في ربع ديسمبر. توقع المحللون أن تبلغ أرباح شركة إنتل 1.24 دولار للسهم في مبيعات بقيمة 19.2 مليار دولار. على أساس سنوي ، ارتفعت أرباح اسهم انتل بنسبة 19٪ وارتفعت المبيعات بنسبة 8٪. 

في الأرباع الثلاثة السابقة ، تراوح نمو أرباح أسهم شركة انتل من 1٪ إلى 2٪. في الوقت نفسه، كانت المبيعات ثابتة لتصل إلى 3٪. بالنسبة للربع الحالي، تتوقع شركة إنتل كسب 1.30 دولار معدلة للسهم على مبيعات بقيمة 19 مليار دولار. سيترجم ذلك إلى نمو سنوي بنسبة 46٪ في الأرباح و 18٪ في المبيعات. وحاليَا يبلغ متوسط سعره 59.50.

سعر سهم انتل

 


هل أسهم انتل جيدة للاستثمار؟

👍 شهد قطاع رقائق الكمبيوتر الشخصي من Intel زيادة في المبيعات بنسبة 2٪ على أساس سنوي في الربع الرابع إلى 10 مليار دولار. ومع ذلك ، سجلت أعمال الشركة التي تركز على البيانات زيادة في الإيرادات بنسبة 15٪. ويشمل الجزء الأسرع نموًا رقائق لمراكز البيانات السحابية وإنترنت الأشياء، (والتي يشمل  الأجهزة، والأدوات والمستشعرات، والحساسات، بالإضافة إلى أدوات الذكاء الاصطناعي)  والمركبات المستقلة.

 وبالنسبة للوضع الحالي، فـ وضع انتل للاستثمار داخل البورصة جيد للغاية، فقد شهدت الشركة مؤخرًا ارتفاعًا في الأسهم  بسبب الكورونا, ويبدو انه كان هناك زيادة في نسبة المبيعات. 

طريقة شراء اسهم انتل

كيفية شراء اسهم في انتل

يمكن شراء أسهم في شركة انتل من خلال أي وسيط ذو سمعة مرموقة يتمتع بإمكانية الوصول إلى الأسهم التجارية في بورصة ناسداك (NASDAQ).

 إذا كنت تخطط لشراء أسهم Intel على المدى الطويل بهدف زيادة رأس المال والحصول على الأرباح، فقد ترغب في فتح حساب مع وسيط خصم. وبذلك ستوفر عليك العمولات عند اختيار وسيط خصم، ولكن ربما لن تتمكن من الوصول إلى الإضافات مثل الأبحاث التي قد تحصل عليها من وسيط كامل الخدمات.  

أيضًا يمكنك الاستثمار في اسهم انتل من خلال الاستعانة بشركات الوساطة باتباع الخطوات التالية.

◀️ البحث عن شركة وساطة مالية ذو ثقة للاستثمار معها.

◀️ تحديد السعر الذي ترغب في الاستثمار فيه.

◀️ تحديد عدد الأسهم التي ستشتريها.

◀️ فتح حساب مع شركة الوساطة التي وقع اختيارك عليها لكي يتيح لك التداول من خلاله.

◀️ بعد ذلك يمكنك البدء في تداول اسهم شركة انتل عن طريق العقود مقابل الفروقات.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

في النهاية الاستثمار في شركة انتل من الاستثمارات الواعدة التي يمكن اعتمادها في عام 2020 دون الخوف من تقلبات الأزمة الصحية العالمية بسبب فيروس كورونا على العالم، وهذا لأن الشركة تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في سعر أسهمها حتى مع وجود تلك الأزمة.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *