أسهم في شركة ماكدونالدز

أسهم في شركة ماكدونالدز

م من منا لم يتلذذ بشطيرة الهامبرغر في أحد مطاعم ماكدونالدز، هذه الشركة العالمية محبوبة الجميع التي أسسها الأخوان موريس “MAC” سنة 1948في كاليفورنيا، حيث كانت تكلفة شطيرة الهامبرغر حينها 15 سنت فقط.

في سنة 1963 أدخلت شخصية مهرج ماكدونالدز كرمز للمطعم ليصبح بعدها حرف “M” شعاراً عالمياً يوسم بها ما يقارب 1000 مطعم من فروع ماكدونالدز. وبتاريخ 1965 تحديداً بدأ سهم ماكدونالدز في التداول بسوق الأموال.

تاريخ حافل لأكبر سلسلة للأطعمة حول العالم لا بد أنها قد أشعلت فيك الرغبة بالاستثمار في أسهمها، فإن كنت ترغب بشراء أسهم مطاعم ماكدونالدز ستكون المعلومات التالية مفيدة لك.

كيف اشتري أسهم في شركة ماكدونالدز؟

إن كنت تبحث عن استثمار موثوق وطويل الأمد بهدف الادخار مع نمو في قيمة الأسهم وارباحها، فإن الاستثمار في أسهم ماكدونالدز هو حتماً ما تبحث عنه، نعم قم بالاستثمار في الطعام اللذيذ والأسهم المستقرة والتي يرمز لها في سوق الأموال والاستثمار بـ ” MCD، وقبل شرح خطوات شراء هذه الأسهم لما لا نقوم بتحليل أسهم شركة ماكدونالدز.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

معلومة سريعة: تقوم شركة ماكدونالدز بافتتاح مطعم جديد لها كل 14.5 ساعة.

لمحة موجزة في تاريخ سعر أسهم ماكدونالدز:

منذ قام الاخوان موريس بتحضير خلطتهما الشهية وإعداد مخفوق الحليب باستراتيجيات كبيرة رسمت معالم المستقبل الكبير لهذه الشركة، والذي امتد لما يقارب الـ 46 سنة.

فبملاحظة الخط البياني الموضح لتغيرات قيمة سهم شركة ماكدونالدز نجد البيانات التالية:

  • في الفترة الممتدة بيم السبعينيات وبداية الثمانينات كانت قيمة سهم ماكدونالدوز مستقرة بمتوسط 1.5$.
  • شكلت سنة 1985 بداية القفزة النوعية في قيمة أسهم ماكدونالدز ليصل في أواخرها إلى عتبة 4.7$.
  • سجل سعر سهم ماكدونالدز في اخر اغلاق في شهر أغسطس /آب من سنتنا المالية الحالية (2019) سعر 217.97$.
  • تم تسجيل أعلى قيمة لسعر سهم ماكدونالدز خلال السنة الماضية والتي كانت 221.15$ أي أعلى من قيمة سهم ماكدونالدز الحالي بنسبة 1.5%. ويعتبر هذا السعر أعلى سعر وصلت له أسهم شركة McDonald’sعلى الاطلاق.
  • أقل سعر سجله سهم ماكدونالدز خلال (52) أسبوع أي هو 156.81 ويعتبر أقل من قيمة سهم ماكدونالدز الحالي بنسبة 28.1$.
  • أقل سعر تم تسجيله خلال السنوات الأربع الماضية هو 115.65$ في سنة 2016 أي أقل من فيمته الحالية بنسبة 47%.
  • ويقدر متوسط قيمة سهم ماكدونالدز خلال هذه السنة المالية 188$.

ويظهر الخط البياني لتغيرات ونمو سهم ماكدونالدز من سبعينيات القرن الماضي وحتى اليوم التدرج التالي:

الخط البياني لتغيرات ونمو سهم ماكدونالدز

 

معلومة سريعة: تقوم ماكدونالدز بإطعام 68 مليون شخص يومياً، هذا الرقم أعلى من التعداد السكني لمواطني بريطانيا.

لنتحدث الآن عن الربح الاجمال الذي حبقته شركة ماكدونالدز خلال السنوات الأربع الماضية، حيث نجد أن ربحية شركة ماكدونالدز في الربع الرابع من سنة 2019 قد بلغت 2.830 مليار دولار، حيث ازداد نموها السنوي بنسبة 3.29%.

لا بد من توضيح أن الربحية الاجمالية لشركة ما تعبر عن الربح الصافي الذي حققته الشركة بعد أن نقوم بخصم كل التكاليف المترتبة في الصناعة والاسعار والأجور، أي هي صافي الربح فقط.

ربحية سهم ماكدونالدز سنة 2019: بنظره على السنة المالية 2019 نجد أن الربح الاجمالي لهذه السنة وصل 10.885 مليار دولار امريكي حيث زادت بنسبة 1.25% عن سنة 2018.

ربحية سهم ماكدونالدز سنة 2018: بنمو في الأرباح وصل إلى نسبة 1.69% مع إجمالي ربح سنوي 10.786 مليار دولار امريكي عن سنة 2017.

ربحية سهم ماكدونالدز سنة 2017: في سنة 2017 كان اجمالي الربح فيها 10.621 مليار دولار وذلك بزيادة واضحة عن ما حققته في سنة 2016 تعطى بنسبة 4.08%.

ربحية سهم ماكدونالدز سنة 2016: تحديداً في هذه السنة نجد قفزة في الأرباح خلال السنوات الخمس السابقة بنمو قدره 4.24 % عن السنة التي سبقتها وبإجمالي ربح 10.205 مليار دولار.

معلومة سريعة: تملك الملكة البريطانية مطعم ماكدونالدز بالقرب من قصر باكنغهام.

لماذا عليك أن تستثمر في شركة ماكدونالدز؟

إن لم تكن واثقاً من أنك ترغب بالاستثمار في أسهم ماكدونالدز فعليك أن تطلع على أبرز نقاط قوة عملاقة الوجبات السريعة هذه.

النمو السريع لأعمال ماكدونالدز

المميز في ماكدونالدز هو أنها شركة عالمية غير محصورة ببيئة أو ثقافة معينة، مع ما يقارب 37 ألف مطعم حتى اللحظة فالأرقام قابلة للتغير بسرعة، نجد أن ماكدونالدز قد قامت بتقوية روابطها مع عملائها من خلال بصمتها الفريدة وعروضها التي لا تنتهي.

كما أنها على الأقل في الولايات المتحدة الامريكية تقوم بتعزيز التسليم وتوصيل الطلبات الأمر الذي زاد من رضا العملاء بنسبة 10%.

اتجاه ماكدونالدز نحو بوابة العالم الرقمي

تسعى شركة ماكدونالدز إلى تعزيز وسائل تواصلها الرقمية مع عملائها من حيث الطلب ووسائل الدفع، حيث تهدف إلى تقديم أفضل تجربة لعملائها الرقميين الامر الذي نقل أسلوب الطلب إلى مستوى أخر ولا ينكر مدى تأثيرها على زيادة مبيعاتها.

خطة ماكدونالدز الذكية في الاكشاك

لا بد أن العديد من الشركات تقلق من موضوع الأجور التضخم وامتيازات الموظفين، وتعمل ماكدونالدز على الحد من تأثرها بتضخم أجور العاملين، فعبر الاكشاك قاموا بالحد من عدد العمالة وتكاليفها، متع زيادة عدد الخدمات المقدمة الامر الذي يساعد في زيادة أرباح مطاعم شركة ماكدونالدز.

المزيد من الدخل = المزيد من أرباح الحصص

مع أن الاستثمارات التي تقوم بها ماكدونالدز مازالت في حالة النمو والتطوير، إلا أن ماكدونالدز تقوم بمكافأة مستثمريها بشكل مذهل، وذلك عبر العوائد الاستثمارية الوفيرة والتي بالطبع تحصل عليها من سيولتها النقدية الضخمة، فعلى سبيل المثال في الربع الرباع من السنة الماضية (2018) قامت ماكدونالدز بإعادة مبلغ يقارب الـ 1.7 مليار دولار لمستثمريها عبر توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم.

ربحية سهم ماكدونالدز

 

 معلومة سريعة: تبلغ إيرادات ماكدونالدز مبلغ 75 مليون دولار يومياً.

 

كيف اشتري أسهم شركة ماكدونالدز؟

الامر ليس بالصعب، فحتى تتمكن من شراء سهم ماكدونالدز لا بد من أن تقوم بالخطوات التالية:

  • أولاً: قم بإنشاء حساب تداول او ما يسمى بحساب الوساطة المالية عبر اعتماد شركة موثوقة.
  • ثانياً: قم بتحديد حجم الاستثمار في أسهم ماكدونالدز الذي ترغب به، “وكن واثقاً من أن المبلغ هذا لن تحتاجه في السنوات القليلة المقبلة حتى لا تتعرض للخسارة نتيجة بيعه في أوقات التراجع”.
  • ثالثاً: املئ حسابك بالأموال التي ترغب باستثمارها في أسهم شركة McDonald’s.
  • رابعاً: وهي الأهم أن تقوم بدراسة السوق ومراقبة أفضل الفرص وأرخصها، لتغتنمها وتقوم بشراء أسهم شركة McDonald’s

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

ما هي التوقعات سهم ماكدونالدز؟

يرى المحللين الاقتصاديين وكبار المستثمرين أن سهم ماكدونالدز سيتابع الارتفاع، لتكمل مسيرتها الممتدة لثلاث وأربعين عام في التزايد المنتظم، مع توقع زيادة نصف سنوية تارب 10% على الأقل.

يتوقع الخراء ازدياد الطلب على الاستثمار وشراء الأسهم في ماكدونالدز، فقد بنيت توقعات سهم ماكدونالدز على تنافسيتها القوية، مجالات النمو المميزة التي تخوضها وبالطبع أرباحها المتزايدة بشكل كبير.

 

معلومة سريعة: إن زرت يوماً الولايات المتحدة الامريكية فأينما توجهت لن تكون بعيداً أكثر من 185كيلو متر عن أقرب ماكدونالدز.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *