كيف اشتري سهم uber

كيف اشتري سهم uber
كيف اشتري سهم uber

سنجيب اليوم على كيف اشتري سهم  uber  فهي واحدة من أهم الشركات التكنولوجية حول العالم، مقرها الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تعمل أوبر على توفير خدمة التنقل، وهذا عن طريق تطبيق خاص بها يوجد على الهواتف النقالة، حيث يمكن لمستخدمي الهواتف طلب سائق من السائقين الموجودين على نفس التطبيق مع سيارته بغرض التنقل في نظير رسوم مالية تقوم باستقطاعها من السائقين مقابل كل رحلة. 

وقد نجحت فكرة أوبر كثيرًا، حيث امتد تواجده على أكثر من 449 مدينة في أكثر من 66 بلد في العالم. وهذا جعلها  افضل سهم استثماري  لذا سنناقش معكم اليوم اسهم شركة uber و الاستثمار في اوبر وكيفية شراء اسهم في اوبر . 

axia

لماذا عليك التفكير في الاستثمار في أسهم uber

شراء الاسهم في uber له العديد من الاستثمارات الربحية المميزة، وهذا للأسباب التالية

انخفاض سعر السعر

✔ انخفض سعر سهم أوبر بنسبة 25% عما كان عليه، وهذا في فبراير الماضي على أثر انتشار فيروس كورونا المستجد في ووهان، وقبل أن تبدأ المخاوف في الارتفاع ، بدأ السهم في بناء بعض الزخم. وقد كان المستثمرون سعداء بعد أن أشارت كل من Uber و Lyft  للسوق أنهم سيقدمون حوافز أقل للراكبين، وبالتالي زيادة الآمال في الربحية من وراء الاستثمار في اوبر.

الشركة ما زالت تنمو 

✔ شهد إجمالي الحجوزات معدل نمو سنوي مركب بنسبة 50 ٪  بين عامي 2016 و 2019. علاوة على ذلك، كان هناك تسارع من عام 2018 إلى عام 2019. للتوضيح ، يشارك أوبر معظم الحجز الإجمالي مع السائقين، مع الاحتفاظ بين 5 ٪ و 25 ٪ (تأخذ سعر) حسب الخدمة، والدولة. 

https://www.facebook.com/FintechWall-106552147680696/

ستدخل الشركة الروبوتات 

✔ كان الفرق بين إجمالي الحجوزات وصافي الإيرادات المعدلة أكثر من 50 مليار دولار لشركة Uber في السنة المالية 2019. وهذا المبلغ هو ما يذهب للسائقين ، وهو ما يمكن أن يذهب إلى المحصلة النهائية إذا كان بإمكان Uber نشر أسطول من السيارات المستقلة لتحل محل الإنسان سائقي السيارات.

التواجد الدولي 

✔ تعمل أوبر في 69 دولة، مما يمنحها إمكانية الوصول إلى وفورات الحجم العالمية. كما هو الحال مع شركة Ridesharing التي تفتخر بـ 111 مليون مستهلك شهري نشط للمنصة.

كيف اشتري أسهم في شركة uber ؟

حقق الارباح من تداول سهم اوبر عن طريق الاستثمار في اوبر بشراء اسهم شركة uber باتباع الخطوات التالية.

➊ افتح حساب سمسرة.

➋ اختار وسيط خاص بك يقدم عمولات منخفضة، أو حتى بدون عمولات.

➌ قم بتحويل المبلغ المالي الذي يريده الوسيط.

➍ حدد المبلغ الذي تريد الاستثمار فيه، والأفضل أن يكون مبلغ لا تحتاجه في الوقت الحالي، أو لمدة 5 سنين قادمة.

➎ ادخل إلى منصة التداول الخاصة بك، وابدأ استثمر في اوبر من خلال الضغط على أوامر الشراء.

 كيف اشتري سهم uber

تاريخ سعر سهم uber

قدمت Uber عرضها العام الأولي في مايو 2019 كواحد من أكبر الاكتتابات العامة التقنية على الإطلاق، بقيمة تبلغ 82 مليار دولار، ولكن الأسهم أغلقت في اليوم الأول من التداول عند 41.57. في اليوم التالي، تراجعت الأسهم أكثر من 13 ٪ إلى أدنى مستوى عند 36.08. 

ثم شكلت قاعدة الاكتتاب العام مع نقطة شراء 45.10 . كان المستثمرون في البداية مترددين وناقدين على Uber، حيث لم يحققوا ربحًا أبدًا ، مما تم وضعها في مجموعة من الاكتتابات العامة غير المربحة. وفي نهاية العام ، كانت Uber قد خسرت 34٪ من قيمتها. ولكن في عام 2020 ، استعادت مكانتها نوعًا ما، حيث ارتفعت ارتفعت أسهم أوبر بنسبة 24٪.  

كم تبلغ أرباح شركة uber

في الواقع الأرباح غير مستقرة حاليًا بسبب الجائحة الصحية التي اجتاحت العالم، فيمكننا القول أنه يبلغ عائد توزيعات Uber Technologies حاليًا 0 ٪، ولكن يمكنك شراء السهم بسعر شراء 28.39ـ وبيعه بسعر 28.42


الأداء الأفضل في تاريخ uber

ترنحت اسهم شركة uber ما بين خسائر كثيرة العام الماضي، ولكننا شهدنا ارتفاعها مع بداية العام الحالي بنسبة 24%. ولكن في الواقع ما زال الحكم على الأداء الأفضل في تاريخ شركة uber ليس واضحًا، وهذا نظرًا إلى أنها لم يكون لها تاريخ طويل فعلي داخل سوق البورصة.

axia crypto

توقعات مستقبلة لسهم uber

على الرغم من حجم أوبر وعمره ، فإنه لا يزال في الأساس شركة ناشئة. والسمة المميزة للعديد من الشركات الناشئة هي ميلها لخسارة المال، و اسهم اوبر ليست استثناء. والأسوأ من ذلك أن الإدارة قالت إن الخسائر ستستمر في المستقبل المنظور. لا تتزايد الإيرادات بالسرعة نفسها التي يرتفع بها إجمالي الحجوزات وعدد الرحلات مما يعني تكلفة عالية جدًا للحصول على أعمال جديدة. ثم أن انخفاض هامش الربح الإجمالي (تكلفة تقديم الخدمة للعملاء) هو عكس ما يتوقع المرء أن يراه من شركة تنمو، وتحاول الوصول إلى نطاق مستدام. ذلك لأن أوبر لا تركز على الربح في الوقت الحالي.

خلاصة القول هي أنه ينبغي على المستثمرين المحتملين التفكير بجدية في هذا الأمر. فقد تكون أوبر مؤسسة ضخمة في يوم من الأيام. لكن الأرقام الحالية تشير إلى أن أمامها بعض الوقت للوصول إلى ذلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة الـ Dogecoin تلك العملة الرقمية التي بدأت كمشروع هذلي هدفه السخرية من تنامي سوق العملات الرقمية بشكل مبالغ فيه،…
AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

أسترولابز astrolabs المتخصصة في خدمة رواد الأعمال، هي مساحة عمل مشتركة أنشأت في دبي عام 2012، تعد جزءًا من شبكة…
توقعات سعر البيتكوين 2021

توقعات سعر البيتكوين 2021

ما هي توقعات سعر البيتكوين 2021 وما الذي عليك التفكير به اليوم؟ لا بد من أنك كمستثمر ترغب في الحصول…
ما الذي يدفع سعر الذهب للتغيير وهل سينخفض سعر الذهب في الأيام القادمة؟

ما الذي يدفع سعر الذهب للتغيير وهل سينخفض سعر الذهب في الأيام القادمة؟

من تجربتي في الاستثمار في الذهب، كان أكبر التحديات لأجل زيادة الربح هي تحديد توجهات تغير الاسعار، فهل سينخفض سعر…