كيف اشتري سهم Wayfair

كيف اشتري سهم Wayfair

إإن كنت تفكر في الاستثمار في إحدى الشركات الغير مألوفة والتي ترجع لك استثماراتك بالأرباح الكبيرة، فلما لا تفكر في الاستثمار بمتجر التجزئة واي فير (Wayfair) هذا المتجر الاعجوبة ذو الاسم الغريب الذي أخذ من مدينة بوسطن مقراً له يبيع كل شيء عبر الانترنت فقط.

مع مسيرة بدأت سنة 2002 واستمرت بوتيرة مميزة لـ 17 عام لتتحول من فكرة شراكة تجارية بين زميلين جامعيين إلى شركة تقوم على أكثر من 12100 موظف وتبيع كل ما ترغب به من قطع أثاث وهداية حول العالم مقدمة خدماتها لحوالي 15 مليون عميل نشيط.

وها هي اليوم شركة واي فير تعتبر عملاقاً استثماري بأرباح مذهلة حيث تجاوز ربحها السنوي مبلغ 6 مليار دولار وما زالت تشق طريقها بخطى ثابتة فهيا بنا نتعرف على سوق أسهم شركة Wayfair المعروفة في التداول برمز (W).

معلومة سريعة:

في عام 2018 قامت شركة Wayfair بتنفيذ 28 مليون طلب بيع أي بزيادة 20% عن عدد الطلبات التي تم تنفيذها في سنة 2014، والعدد يتزايد كل عام.

 

لمحة موجزة في تاريخ سعر سهم Wayfair:

وسطياً يقدر سعر سهم Wayfair بمبلغ 84.92 دولار أمريكي، وعند القيام بتحليل سهم Wayfair نلاحظ أن السهم على مسيرة 5 أعوام من التداول قد تدرج في القيمة حيث نجد أنه:

  •  بدأ سهم Wayfair حياته الاستثمارية بمبلغ (37.72$) في أوائل شهر أكتوبر من سنة 2014.
  •  حافظ سعر سهم Wayfair خلال عامي (2015-2017) على استقرار متذبذب بالسعر يعطى وسطياً بقيمة (40$).
  •  الربع الأول من سنة 2017 كانت القفزة النوعية في حياة سعر سهم واي فير حيث بدأ فيها مسيرة الصعود القوي لينهي السنة بمبلغ (81.9$).

أما بالحديث عن العام المالي 2019 الأقرب لنا فنجد أن:

  •  أعلى قيمة اغلاق وصلها سعر سهم Wayfair هي (171.57$) وذلك في شهر مارس/ آذار.
  •  أقل قيمة أغلاق وصلها سعر سهم Wayfair هي (78.59$).
  •  إن القيمة المتوسطة التي وصلها سعر سهم واي فير خلال هذا العام المالي تعطي بمبلغ (126.49$).

ويوضح لنا الشكل التالي التغيرات في سعر السهم من بداية طرحه للاستثمار وحتى أواخر 2019:

وبقليل من التفكير في هذا السهم نلاحظ أنه اليوم في انخفاض آني ويتوقع ارتفاع كبير في قيمة السهم الواحد ليصل إلى قيمة عليا جديدة مع أوائل سنة 2020 وانتهاء موسم الأعياد لينتقل إلى ارقام قياسية جديدة، لذلك فتعتبر هذه الفترة مثالية لشراء والاستثمار في أسهم Wayfair في حال كنت ترغب بالاستثمار الاني والربح السريع أم ترغب في الإبقاء على الاستثمار ضمن حقيبتك المالية.

ربحية سهم Wayfair خلال السنوات الثلاث الماضية:

تحقق أسهم واي فير أرباحاً مميزة خلال الفترة الحالية إذ بالنظر إلى الربع الثالث من سنة 2019 يلاحظ زيادة ونمو في ربحية أسهم واي فير بنسبة (35.17%) حيث وصلت ربحية الأسهم مبلغ (2.305) مليار دولار. وإن رغبنا في تحليل سهم Wayfair بشكل أكثر دقة فلا بد من إلقاء نظرة عن قرب على ربحية سهم Wayfair خلال السنوات القليلة الماضية لنتعرف على نموها السنوي.

  •   ربحية سهم Wayfair سنة 2019: نمت ربحية أسهم واي فير خلال سنة 2019 مبلغ (8.608) مليار دولار وذلك بزيادة تقدر بنسبة (38.74%) عن المبلغ الذي تم الوصول إليه سنة 2018.
  •   ربحية سهم Wayfair سنة 2018: حددت ربحية أسهم واي فير سنة 2018 بأنها ذات زيادة هائلة عما تم الوصول إليه في سنة 2017 إذ أنها ارتفعت بنسبة (43.6%) وحققت مبلغ (6.779) مليار دولار.
  •   ربحية سهم Wayfair سنة 2017: اما عن سنة 2017 فقد بلغت عائدات أسهم واي فير مبلغ (4.721) مليار دولار وذلك بزيادة مئوية تعادل (39.66%) عما تم تحقيقه من أرباح في سنة 2016.
  •   ربحية سهم Wayfair سنة 2016: كان هذا العام مفصلياً في تاريخ شركة واي فير حيث تضخمت به نسبة أرباح الشركة بمعدل (50.25%) محققة مبلغ (3.38) مليار دولار عن أرباحها في سنة 2015.

معلومة سريعة:

من المتوقع أن ترتفع مبيعات متاجر البيع بالتجزئة الالكترونية من مبلغ (526) مليار دولار أمريكي تم تحقيقها في سنة 2018 إلى مبلغ (893) مليار دولار أمريكي سنة 2022، وبالطبع شركة واي فير هي ثاني أكبر المتاجر هذه عالمياً بعد أمازون.

 

لماذا يجب أن تفكر في الاستثمار في أسهم Wayfair؟

إن كنت تبحث عن أسباب قوية تدفعك إلى الاستثمار في أسهم Wayfair فأخبرني كم مرة تقوم زوجتك، أمك أو المسؤولة عن ترتيب أمور البيت بطلب بعض الأثاث الجديد، أو شراء الأدوات المنزلية التي لم تكن تعلم أنها موجودة أصلاً، هذه السلسلة من الشراء والمتطلبات المنزلية لن تنتهي اليوم أو غداً ولن تنتهي بعد 50 عام أو أكثر، ولكن دعنا نفكر بالأرقام والبيانات:

  •  من السنوات القليلة الماضية وجد أن مبيعات متاجر البيع بالتجزئة ترتفع لأرقام مخيفة في موسم الأعياد لوحدها ومتجر واي فير يقدم مجموعة واسعة لا تنتهي من المنتجات بأسعار جيدة ويقوم بحملات إعلانية  واثقة تجذب مئات الالاف من العملاء المتلهفين لشراء هدايا العيد.
  •  تدل الإحصاءات على أن عملاء متجر التجزئة واي فير هم عملاء سعداء وراضين عن جودة مشترياتهم والتعامل معهم.
  •  خلال فترة العام ونصف السابقة نمت مبيعات متجر البيع بالتجزئة Wayfair داخل الولايات المتحدة الامريكية بنسبة (34%) بينما قد وصل نمو هذه المبيعات الخارجية مبلغ (46%) والمميز أن هذا النمو ما زال قيد  التزايد.

على ماذا تستند قوة شركة Wayfair؟

لا بد من أنك تفكر كيف يمكن لبائع أثاث أن يتطور ويحتل مكانة بين عمالقة البيع بالتجزئة على شبكة الانترنت في عالم التجارة الالكترونية، وان يقاوم كل تحديات السوق مع كل التوقعات بالنمو القادم له. حسناً٬ يوجد هناك بعض ركائز القوة التي تستند إليها أسهم Wayfair، ونذكر منها:

  •  لقد حققت شركة واي فير نجاحاً كبيراً بالنسبة لعوائدها الممتازة بالنسبة لإنفاق رأس المال لديها، حيث أنها تعنى بشكل كبير في تأمين وتكوين مصادر جديدة للدخل.
  •  تقوم اليوم شركة Wayfair على بعض عمليات الاستحواذ والدمج الجيدة إذ أنها في سبيل تبسيط عملياتها والزيادة من سلاستها قامت بدمج العديد من شركات التقنية المتنوعة مما أتى ثماره.
  •  تمتلك برامج تدريب وتأهيل مميز لعمالها وموظفيها مما يجعل شركة Wayfair تمتلك كادر موظفين مهرة، أي أنها لا تقوم بتدريب موظفيها فحسب بل هي تختارهم على كفاءة عالية تؤهلهم أكثر وتحفزهم للوصول  إلى مستوى أفضل.
  •  تمتلك شركة واي فير مجموعة من أفضل الموردين الموثوقين أي أن الشركة لم تعاني من أي عجز في استحضار المواد الخام.
  •  تعتبر شركة Wayfair واحدة من أكثر المجمعات التجارية المفضلة لدى التجار فقد تمكنت شركة البيع بالتجزئة واي فير من بناء ثقة بين التجار والموزعين مما أدى إلى جعل نفسها مكاناً يستثمر فيه كل من التجار والموزعين أفضل ما لديهم.

كيف اشتري أسهم شركة Wayfair؟

تبعاً للبيانات والمعطيات السابقة يعتبر سهم Wayfair سهماً جاذباً للمستثمرين الجدد والمتمرسين وإن كنت تتساءل عن أفضل وأسرع الطرق لشراء أسهم شركة Wayfair فإليك طريقة لن تأخذ منك أكثر من عشر دقائق وهي كالاتي:

  •  اولا: أنشئ حساباً استثمارياً او ما يسمى بحساب الوساطة المالية الذي يتيح لك الشراء والتداول عبر إحدى شركات الوساطة المالية ويفضل أن تكون على دراية ومعرفة بشركات الوساطة الموثوقة لتضمن وتؤمن على أموالك واستثماراتك.
  •  ثانيا: عليك تحديد قيمة المبلغ الاستثماري الذي ترغب برصده لشركة Wayfair، وكنصيحة من موقع سيد نفسك٬ الأفضل أن تحدد فيما إن كنت تريد الشراء لانتظار ارتفاع السعر والبيع أم أنك ترغب بهذه الأسهم للاستثمار طويل الأمد ففي هذه الحالة ارصد المبلغ الذي لن تضطر إلى سحبه خلال السنوات القليلة التالية.
  •  ثالثا: اشحن حسابك بالأموال اللازمة للاستثمار.
  • واخيراً هنيئاً لك… فحسابك جاهز لتقتنص السعر الأمثل لك وتصبح من المستثمرين الجدد في أسهم Wayfair.

 

معلومة سريعة:

لقد أنفقت Wayfair بشكل كبير لبناء علامة تجارية؛ فقد أنفقت (774) مليون دولار على الإعلان العام الماضي.

 

ما هي توقعات سهم Wayfair؟

لا يخفى عليك أن قيمة أسهم Wayfair تعتبر منخفضة نوعاً ما اليوم ولكن في عموم الولايات المتحدة الامريكية يوجد هناك تفاؤل بتوقعات سهم Wayfair من حيث نموها خلال السنة المقبلة ولكن هذه ليست آمالاً فقط، بل ان الشركة تعمل بشكل حثيث في تطوير بنيتها التحتية وتدعيم مكاتبها وخدماتها المقدمة هذا٬ ناهيك عن رغبتها في التوسع العالمي أكثر وأكثر، كما أن شركة واي فير تسعى إلى توسيع مجال المنتجات والسلع التي تقدمها هادفة إلى زيادة أصولها في السوق المحلية والعالمية، ومنه فتوقعات سهم Wayfair تحلق نحو السماء.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *