هل ينصح باستثمار سهم Spotify الآن؟

Arabic_pharma_Race_4291_GIF.
هل ينصح باستثمار سهم Spotify الآن؟

العديد من التطبيقات التي تجدها على هاتفك الذكي اليوم تقدم من خلال شركات موجودة ككيانات فعلية وتتيح لك الاستثمار بها، إذا هل فكرت في الاستثمار في سبوتيفاي مالياً؟ هذه الشركة التي غيرت نمط التعامل وامتلاك الموسيقى فنقلتنا من شراء الأغاني والمقاطع الصوتية بشكل منفرد إلى الاشتراك الشهري لسماع ما نريد.

اليوم تمتلك سبوتيفاي قاعدة جماهيرية تتجاوز (271) مليون مشترك يدفع رسوم اشتراك شهرية منتظمة لها بينما تمتلك أبل (60) مليون مشترك في خدماتها لبث الموسيقى، في حال أثارت Spotify فضولك فهيا نتعلم معاً كيف اشتري أسهم في سبوتيفاي.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

 هل ينصح باستثمار سهم Spotify؟

يرى خبراء سيد نفسك بالاضافة إلى العديد من خبراء السوق أن شراء اسهم في سبوتيفاي يستحق المجازفة، حتى أن البعض يراها لعبة ذكية سيربح المستثمر الكثير منها للأسباب التالية:

🎧 تأتي أهميتها من أهمية الموسيقى التي لا يمكن لأي مجتمع أو شريحة من الاستغناء عنها. و Spotify  منصة الحاضر والمستقبل.

🎧 سبوتيفاي تنظم المحتوى الموسيقي وتحفظ حقوق الموسيقيين وشركات الإنتاج، فمع تراجع إلى انعدام شراء الكاسيت وأجهزة قراءة الـ CD يتوجه العديد إلى المحتوى الموسيقي الموجود على شبكة الانترنت والذي يكون إما مقرصن وهو ما تقوم محركات البحث بملاحقته أو أن تشتري المقاطع بشكل فردي وهو أمر ليس بالمحبوب.

🎧 انتشار ثقافة البودكاست والتي تمتلك جمهوراً واسعاً ومتنوعاً حول العالم، والجيل القادم يستمتع بالاستماع إلى البودكاست وما يقدم فيها ومع أن جمهورها اليوم لا يتجاوز 10% إلى أنه خلال السنوات العشر القادمة سيتضاعف، و سبوتيفاي تقدم منصة مميزة للبودكاست.

بالنهاية إن كنت تتجه إلى استثمار رابح في المستقبل، فالاستثمار في سبوتيفاي يستحق أن تكون في محفظتك.

 هل ينصح باستثمار سهم Spotify الآن؟

رمزها في البورصة: SPOT

سنة إنشائها: 2008

أعلى سعر خلال 52 أسبوع: 161.38

أقل سعر خلال 52 أسبوع: 109.18

قيمة رأس المال السوقي: 24.71 مليار دولار

تقدم الخدمات الموسيقية في 79 دولة ومنطقة وتعمل من ستوكهولم.

متى طرحت أسهم سبوتيفاي للتداول العام؟

تعتبر سبوتيفاي حديثة نوعاً ما في عالم التداول إذ تم طرحها العام بتاريخ 3 أبريل/ نيسان 2018، وأثبتت من خلال هذا الاكتتاب مدى شعبيتها وثقة جمهورها حيث كان طرحاً ناجحاً، وإن كنت مهتماً وتبحث عن كيفية شراء أسهم سبوتيفاي فإليك بعض المعلومات عن سعر Spotify منذ هذا الاكتتاب:

◄ كان سعر الاكتتاب (165.90$)

◄ خلال أول يوم ارتفعت قيمته بنسبة (12.9%).

◄ أعلى قيمة وصل له سعر سهم سبوتيفاي منذ الاكتتاب هو (196.28$).

◄ بالنظر إلى سعر السهم نجد أنه يمر بانخفاضات عديدة متكررة

◄ أقل سعر وصل له سهم سبوتيفاي هو (106.84$)

وفيما يلي نوضح تغيرات أسهم Spotify خلال فترة تداوله وإلى اليوم.

 هل ينصح باستثمار سهم Spotify الآن؟

ما قيمة أرباح شركة سبوتيفاي؟

انتهى العام المالي 2019 لشركة Spotify بربحية تصل إلى (7.576) مليار دولار أمريكي وذلك مع زيادة تقدر بنسبة (21.97%) عن ربحيتها في العام الماضي، وهذا يتضح من زيادة أعداد المستخدمين ليصل إلى أكثر من (271) مليون مشترك بينهم (124) مليون منتظم ويدفع رسوم شهرية لها، مما زاد من أرباحها بالإضافة إلى أرباح الإعلانات.

كانت ربحية أسهم سبوتيفاي في سنة 2018 تساوي (6.211) مليار دولار أمريكي بزيادة تقدر بنسبة (34.35%) عن سنة السابقة للإصدار الأول لها، حيث بلغت ربحية سبوتيفاي سنة 2017 (4.623) مليار دولار أمريكي.

لماذا انخفض سهم Spotify بوتيرة متكررة؟

إن تمعنا النظر في الخط البياني لسعر سهم سبوتيفاي فنلاحظ أنه وخلال العامين الماضيين حدث انخفاض في سعر شراء أسهم في سبوتيفاي وربحيتها وحدثت هذه التراجعات على الرغم من زيادة عدد مشتركيها، وهذه الانخفاضات يمكن إرجاعها إلى الأسباب التالية:

① أولاً: غالباً ما تنخفض متوسط إيرادات الشركة بالنسبة لكل مستخدم بسبب تراجع ساعات الاستماع إلى الموسيقى، كون المشتركين يتجهون نحو المحتوى المرئي أكثر، وخاصة عندما تتزامن مع مواسم العطل عندما لا يتوجه المشتركين إلى الصالات الرياضية، المدارس أو المكاتب أي في فترات الاستراحات والعطل الصيفية.

② ثانياً: عند تراجع الإعلانات عليها حيث يأتي جزء كبير من إيراداتها من مبيعات الإعلانات التي تتراجع في بعض الفترات

ولكن هذا لا يقلل من أهميتها فحتى التراجع الذي تزامن في زمن جائحة الكورونا نجد أن سبوتيفاي تتعافى منها بشكل سريع لتشكل نموذجاً رائعاً لشركات بث الموسيقى العلمانية ذات الإمكانيات الهائلة التي تجعلنا نبحث عن طريقة شراء أسهم سبوتيفاي.

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *