صافي الثروة لجيف بيزوس مؤسس أمازون

صافي الثروة لجيف بيزوس مؤسس أمازون
ثروة جيف بيزوس

هل سمعت عن ثروة جيف بيزوس أو ربما تعرفه باسم الرجل الأغنى في العالم صاحب شركة أمازون، هذا الرجل المميز الذي يتربع اليوم على قمة عملاقة التجارة الرقمية بثروة تميل إلى الزيادة بين ليلة وضحاها.

منذ بداية العام ويمتلك جيف بيزوس صافي الثروة الذي جعله يتربع على عرش أغنى رجل في العالم، ومع قدوم جائحة كورونا فقد الكثيرون الملايين من ثرواتهم في الذي تمكنت ثروة المدير التنفيذي لأمازون بالنمو بمقدار (5%) لتصبح (138.5) مليار دولار فقط خلال أول 3 أشهر من جائحة كوفيد – 19 في الولايات المتحدة.

 أما اليوم في النصف الثاني من 2020 يمتلك جيف بيزوس صافي ثروة تقدر بمبلغ (181) مليار دولار أي أن ثروته نمت خلال أربعة أشهر فقط بمقدار (43) مليار دولار أي بنسبة (23.48%) وهو رقم ليس بالسهل.

شخصية فريدة تمكن ببعض الإرادة من الوصول إلى المستحيل بالنسبة لغيره، ليقود اليوم مجموعة من الشركات والأصول التي تؤثر في حياتنا، فهيا نتعمق في حياة جيف بيزوس مؤسس أمازون.

ارتفع اهتمام المستثمرين مؤخرا في اسهم امازون, تعرف على طريقة شراء اسهم امازون.

axia

من هو جيف بيزوس 

الصفة: أغنى شخص في العالم

العمر: 56 سنة

الحالة العائلية: مطلق

عدد الأبناء: 4

جنسيته: أمريكي

المستوى التعليمي: إجازة في الهندسة الكهربائية وعلم الحاسوب

مصدر ثروته: شركة أمازون

 

 

 

 

 

 

 

 

هو جيفري بريستون بيزوس الذي لم يولد لعائلة غنية بل يعتبر شخصاً عصامياً تمكن من صنع نفسه بنفسه، حصل على شهادة في الهندسة الكهربائية من جامعة بريستون، ليعمل في وول ستريت ما بين (1986 إلى 1994).

كانت النقطة المفصلية في حياته هي عندما بدأ بتأسيس أمازون في أواخر سنة 1994، إن أمازون جيف بيزوس كانت عبارة عن متجر كتب يبيع ويؤجر الكتب عبر الانترنت من مرآب منزله، بعد ذلك بدأت أعماله تتنوع وتتوسع لينهض أمازون الذي نعرفه اليوم.

هل يشكل جيف بيزوس مؤسس أمازون وزملائه خطر على الاقتصاد العالمي؟

في الواقع هذا ما قيل لجيف بيزوس مؤسس أمازون كونه المدير التنفيذي لشركة أمازون برفقة ثلاثة من قادة الشركات العملاقة  وهم، المدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة أبل، والمدير التنفيذي لشركة غوغل، قيل لهم أنتم تشكلون خطراً على الاقتصاد الأمريكي خلال جلسة مسائلة أمام الكونجرس. وأسباب هذه الجلسة كانت كالتالي:

⬅️ اثنين منهم أضاف 14 مليار دولار إلى ثرواتهم خلال يوم واحد، وهما المدير التنفيذي لأمازون، ومدير فيس بوك التنفيذي.

⬅️ في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد الأمريكي من التراجع والركود كانت شركات أبل، فيسبوك وأمازون تتخطى بأرباحها الحدود المتوقعة.

⬅️ بالإضافة إلى مناقشة مدى مشروعية قيامهم بتحركات للقضاء على المنافسين المستقبليين، استغلال بيانات العملاء، وغيرها من النقاط

 مع أن المدراء التنفيذيين لهذه الشركات يملكون الكثير من القوة والمال، ويسيطرون على قطاع كبير من وادي السيليكون والأرباح الأمريكية بشكل عام، إلا أنهم يتبعون القوانين ويمكن أن نعتبرهم عنصر القوة التقني الجديد الذي تمتلكه الولايات المتحدة بالإضافة إلى عنصر دعم مالي يعزز الصناعات فيها.

ربما يشكلون خطراً على صناعات التقنية في الدول المنافسة ولكن شركاتهم تنعش رئة الاقتصاد العالمي، ولا بد من التفكير في الأستثمار فيها

more-news

اقرأ ايضا: كيف يمكنك شراء اسهم فيسبوك

more-news

 حقائق عن حياة jeff bezos    

  •  تزوج جيف بيزوس من ماكينزي بيزوس لمدة 25 عام قبل أن يقررا الافتراق في سنة 2019.
  •  كان طلاقه من زوجته هو الاغلى على الاطلاق إذ تمكنت من الحصول على (24%) من الأسهم التي كان يمتلكها جيف.
  •  طليقة بيزوس تمتلك نسبة (4%) من امازون وهي من بين أغنى 25 امرأة في العالم.

ادخل عالم الاستثمار مع شركة مرخصه وموثوقة!

جيف بيزوس صافي الثروة

منذ بداية العام ويمتلك جيف بيزوس صافي الثروة الذي جعله يتربع على عرش أغنى رجل في العالم، ومع قدوم جائحة كورونا فقد الكثيرون الملايين من ثرواتهم في الذي تمكنت ثروة المدير التنفيذي لأمازون بالنمو بمقدار (5%) لتصبح (138.5) مليار دولار.

وإليك بعض المعلومات عن صافي الثروة لجيف  بيزوس التي يمتلكها بيزوس مع بعض التقديرات لحجم ثرواته.

  •   يمتلك بيزوس من شركة أمازون نسبة (11.2%) من الأسهم ويعمل كمدير تنفيذي للشركة.
  •  يتقاضى بيزوس راتبا شهري جراء عمله في أمازون أجراً قدره (81.840$) سنوياً.
  •  في كل ثانية تمر تزيد ثروة جيف بيزوس بمقدار (2.489$) وهو أكثر بضعفين مما يجنيه العامل من الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وبالتدقيق نجد أن قيمة ثروة بيزوس تعادل الناتج الحلي الكامل لدولة أنغولا، بالإضافة إلى أن ثروته أكبر من الناتج المحلي لكل من “كوستاريكا، أفغانستان وايسلندا” معاً.
  •  يمكن أن نقول بأن ثروة بيزوس ” jeff bezos net worth” أعلى بنسبة (38%) من الثروة التي تملكها الملكية البريطانية بأكملها.
  • وبالمقارنة بين الرجل الأمريكي العادي الحاصل على درجة البكالوريوس الجامعية فإنه يحصل على 2.19 مليون دولار طيلة حياته وهي ما يحصل عليه بيزوس خلال ربع ساعة.

ثروة جيف بيزوس

  ما هي استثمارات جيف بيزوس مؤسس أمازون؟

يمتلك المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس العديد من الاستثمارات الكبيرة إلى جانب ادارته لها، حتى أن البعض ونتيجة لثروته يقول بأنه يمكن لبيزوس “لو أراد” شراء 30% من أفضل الجامعات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بيزوس ينظر إلى الفضاء.

 شركة Blue Origin 

تعتبر هذه شركة جيف بيزوس للفضاء التي سحرت الجميع، قام بيزوس بتأسيسها سنة 2000 والهدف من وراء تأسيسها هو دعم رحلات الفضاء البشرية، سعى بيزوس إلى تخفيض تكاليف سفر البشر إلى الفضاء ويهدف إلى دعم تمكين الحياة خارج الأرض.

قد تكون بالنسبة لك شركة جيف بيزوس للفضاء ضرباً من الخيال ولكن بيزوس وعبر هذه الشركة يقوم بتصميم وتصنيع مركبات فضائية بأقل تكلفة ممكنة وجرت عدة تجارب حتى أن تكلفة السفر إلى الفضاء للشخص الواحد قد حددت بين (200 إلى 300) ألف دولار.

صحيفة واشنطن بوست

مقابل مبلغ 250 مليون دولار أمريكي تمكن بيزوس من شراء صحيفة واشنطن بوست وحتى تتم عملية البيع والشراء قام بيزوس بإنشاء شركة ناش القابضة.

استثمارات بيزوس

من خلال رأس المال والثروة الخاصة به يقوم بيزوس بالاستثمارات الخاصة لتنمية فعلى سبيل المثال كان من أوائل المستثمرين في أسهم غوغل سنة 2008 حيث استثمر مبلغ (250) ألف دولار والذي تضاعف ليصبح (3.1) مليار دولار سنة 2017.

axia- aramko

أقوال جيف بيزوس 

غالباً ما يقوم الأشخاص العصاميين مثل وارن بافيت وجيف بيزوس بعرض تجاربهم والقليل من الحكمة التي اكتسبوها في حياتهم العملية، وهنا نجد أشهر عبارات قالها بيزوس وهي:

  •  إن قمت بمضاعفة أعداد المحاولات والتجارب التي تقوم بها سنوياً، بدون أي شك أنت تقوم بمضاعفة قدرتك على الابتكار.
  •  إن الحياة أقصر من أن تبددها مع الأشخاص الذين لا يمتلكون شيئاً ليفعلوه.
  • إن العلامة التجارة التي تملكها شركة ما تماثل سمعة شخص ما، تحصل عليها فقط عندنا تحاول القيام بالأشياء الصعبة بشكل جيد.
  • إن الطريق الوحيد حتى تتمكن من الخروج من صندوق ضيق “الضيق” هو أن تخترع طريقك الخاصة للخروج
  •  ما نحن بحاجة إليه هو استقراء المستقبل دائماً، ففي الوقت الذي يتغير فيه العالم من حولك وعندما ينقلب ضدك، يجب عليك أن تتقبل ذلك وتبحث عما يجب عليك فعله، وابتعد عن الشكوى لأنها لا تعتبر استراتيجية للحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة الـ Dogecoin تلك العملة الرقمية التي بدأت كمشروع هذلي هدفه السخرية من تنامي سوق العملات الرقمية بشكل مبالغ فيه،…
AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

أسترولابز astrolabs المتخصصة في خدمة رواد الأعمال، هي مساحة عمل مشتركة أنشأت في دبي عام 2012، تعد جزءًا من شبكة…
توقعات سعر البيتكوين 2021

توقعات سعر البيتكوين 2021

ما هي توقعات سعر البيتكوين 2021 وما الذي عليك التفكير به اليوم؟ لا بد من أنك كمستثمر ترغب في الحصول…
ما الذي يدفع سعر الذهب للتغيير وهل سينخفض سعر الذهب في الأيام القادمة؟

ما الذي يدفع سعر الذهب للتغيير وهل سينخفض سعر الذهب في الأيام القادمة؟

من تجربتي في الاستثمار في الذهب، كان أكبر التحديات لأجل زيادة الربح هي تحديد توجهات تغير الاسعار، فهل سينخفض سعر…