ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟
ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

مع أن أحداً لم بفكر يوماً في أن العملات الافتراضية ستكون أحد قطاعات الاقتصاد وأعمدة التبادل المالي في القرن الواحد والعشرين، فهذه العملات الرقمية الجديدة واللامركزية لا تخضع إلى أي جهة سيادية بل تمكن مالكيها من سهولة التبادلات المالية سواء عبر فضاء الانترنت أو من خلال شركات الوساطة.

وعالم العملات الرقمية اليوم لا يقتصر على أشهرها “البيتكوين” بل يوجد مجموعة مذهلة من العملات الجديدة التي تلائم الجميع على سبيل المثال اليوم كل من الايثريوم والربيل تعتبر الحلول المالية السريعة والآمنة للشركات والمؤسسات، بينما ستقدم لك عملة ” altcoin” تمتلك الميزات الفائقة التي تتفوق على البيتكوين بخواصها، فهيا بنا نتعرف إلى أجدد العملات الرقمية وما يناسبك منها:

 اسعار اجدد العملات الرقمية (مباشر)

 

more-news

 قد يهمك: جميع أسعار العملات الرقمية. 

more-news

axia-free-week

عملة الايثريوم (ETH)

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

إن كنت تبحث عن بديل للبيتكوين ذات السعر العالي جداً فالايثريوم هو أول ما نقترح عليك، خاصة أنها من العملات الذكية التي تم إطلاقها علناً خلال سنة 2015 وتعتبر اليوم ثاني أكبر عملة من حيث القيمة السوقية مباشرة بعد العملة الأولى “بيتكوين” وتتميز عملة الايثريوم المشفرة بأنها:

  • عملة لا مركزية تساعد على صنع وتكوين العقود اللامركزية مالية بدون تحكم أو الخضوع لأي طرف ثالث.
  • تقوم هذه العملة على برمجية الايثر الخاصة بها.

وتعتبر أهم عملات رقمية ليتعامل معها المطورين الذين يرغبون في العمل وتشغيل التطبيقات ضمن فضاء الايثر واليوم سوقها المالي توسع بشكل واضح فهو عشر (0.1) من سوق البيتكوين. واليوم في سنة 2020 تبلغ القيمة السوقية لعملة الايثريوم “ Ethereum” مبلغ (27.09) مليار دولار أمريكي في بداية شهر يونيو.

أقرأ ايضا: افضل العملات الرقميه للاستثمار.

عملة الريبل (XRP):

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

في سنة 2012 تم إطلاق عملة الريبل “ Ripple”  التي تتميز بمستوى شفافية عالي في تبادل المعلومات بين الطرق والأخر، وأنها لا تحتاج إلى أي عملية تعدين مما يقلل من تكاليف إنتاجها وتتمتع بمرونة تمكن البنوك الحقيقية من تبادل المدفوعات بها بكل سهولة وخلال وقت قياسي.

هذه العملة تناسب الشركات والمؤسسات التي ترغب في التبادل المالي السريع فالعمل لدى مطوريها يجري على قدم وساق لجعلها قائدة ثورة المدفوعات الرقمية العابرة للحدود.

اليوم تعتبر الريبل العملة الرقمية الثالثة عالمياً من حيث القيمة السوقية حيث تقدر قيمتها في بداية شهر يونيو 2020 مبلغ (20.20) مليار دولار أمريكي، ويعطى سعر الريبل اليوم وهي من افضل العملات الرقمية للاستثمار قيمة.

عملة اللايتكوين (LTC)

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

لم تتفرد عملة البيتكوين بالسوق المالي الرقمية لوحدها إذ لم يمض وقت طويل حتى تم إطلاق عملة اللايتكوين سنة 2011 وبدأت تحاول الوصول للصدارة، في الحقيقة تعتبر هذه العملة من افضل العملات الرقمية للاستثمارخاصة وأن المستثمرين يسمون البيتكوين بالذهب و اللايتكوين بالفضة.

يقف خلف هذه العملة الفريدة مهندس للتقنيات من معهد ماساتشوستس وأحد مهندسي محرك البحث غوغل، والذي تمكن عبره عملته هذه من:

  • إنشاء عملة لا مركزية لا تخضع لسلطة أي جهة مالية أو سياسية.
  • تكوين عملة مشفرة بدرجة خصوصية عالية لا يمكن فك تشفيرها إلى الجهة المرسلة إليها.
  • عملة تشبه البيتكوين ولكنها ذات معدل انشاء وحل معاملات أشرع.

والأمر المميز في عملة اللايتكوين الرقمية هو إقبال التجار المتزايد على شرائها بهدف تداولها والاستثمار فيها أو القيام بالتبادلات المالية عبرها، وقد وصلت قيمتها السوقية خلال شهر يونيو 2020 قيمة (3.1) مليار دولار أمريكي.

more-news

أقرأ ايضا: ما هي عقود الفروقات على العملات الرقمية

more-news

عملة تيثر الرقمية (USDT)

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

لا بد من أنك قد سمعت قبل اليوم عن عملة “Tether” تيثر المشفرة فهي من تعتبر من افضل العملات الرقمية للاستثمار المستقرة لا بل يمكننا أن نعتبرها أولها وصولاً إلى الاستقرار، وسأخبرك كيف تمكنت من فعل ذلك.

إن لاحظنا في سيرة حياة البيتكوين وغيرها من العملات سنجد التقلبات الكبيرة من ارتفاع كبير يليه انحسار ضخم في القيمة السعرية، لذلك سعت هذه العملة إلى ربط قيمتها بالعملات السوقية المرجعية أي صنعت لنفسها نقطة مرجعية ساعدتها على تخفيف التقلبات.

هذه العملة التي ستجذب كل المستثمرين الجادين أطلقت للمرة الأولى في سنة 2014 ويتم تكوينها عبر نظام خاص بها يعتمد تقنيات البيتكوين وتقوم بربط قيمتها بالعملات الورقية لتتخلص من كل التعقيدات التي تخوضها كل العملات الرقمية الجديدة دون أي استثناء. وتبلغ القيمة السوقية لهذه العملة اليوم قيمة (5.74) مليار دولار أمريكي.

عملة بيتكوين كاش الرقمية (BCH)

قد تظن من الاسم باننا نذكر البيتكوين نفسها لا بل هذه فرع منها، في الواقع عندما لا يتمكن القائمون على العملة الاتفاق ما حولها يتم تقسيم العملة حيث تبقى العملة الاصلية كما هي بينما تتابع القسم الجديد أو الفرع رحلتها كأي عملة جديدة والعملة الرقمية الجديدة هنا هي بيتكوين كاش.

بتاريخ 2017 بدأت Bitcoin Cash رحلتها في عالم العملات الرقمية الجديدة وتتميز عن البيتكوين بزمن إجراء المعاملات الأسرع كونها تقوم على حجم كتل أكبر، وخلال ثلاث سنوات من العمل وصلت هذه العملة إلى قيمة سوقية تقدر بمبلغ (4.66) مليار دولار أمريكي في شهر يونيو 2020 ويعطى سعر القطعة منها:

عملة ليبرا (LIBRA)

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

طالما أحاطت الشائعات بأن فيسبوك سوف تطلق عملتها الرقمية الخاصة بها في أي لحظة طوال السنوات الخمس الأخيرة، فهذه الشبكة الاجتماعية التي تمكنك من الدخول إلى بيوت كل العالم وتسيير الحملات الاعلانية، وإنشاء منصات الأعمال الرقمية الخاصة بها تحتاج إلى عملة لتسهيل الأمر على عملائها، وبالفعل تم في شهر يناير / كانون الثاني من سنة 2020 الإعلان عن عملة ليبرا الخاصة بفيس بوك أجدد العملات الرقمية على الاطلاق.

إن كنت تفكر في الاستثمار في ليبرا فقط تخيل حجم التبادلات المالية الضخمة التي تجري على فيسبوك شهرياً، فالشركة قامت بتنظيم العملة قبل إطلاقها لزيادة متانة وثبات تعاملاتها إلى اليوم لم يتم إطلاق العملة ولكننا جميعاً نترقبها بفارغ الصبر.

اليك التفاصيل: كيف تشتري العملة الرقمية ليبرا.

عملة مونيرو (XMR)

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

 في سنة 2014 تم إطلاق عملة مونيرو والتي كان البدء في التعامل معها صاخباً ولاقى اهتماماً واسعاً في مجتمع المهتمين بالعملات الرقمية واستثمارها وذلك لما تتميز به عن العملات الرقمية الجديدة من تشفير عالي وسرعة مميزة في الأداء تمكنت من إشعال الحماسة لدى الجميع.

في الحقيقة إن تركيز عملة المونيرو على قوتها في اللامركزية، قدرتها الجبارة على التوسع، بالإضافة إلى تقنيات تشفيرها وتعدينها الخاصة مع قدرات أمان استثنائية بدأ الجميع يسمع عنها في عالم الجرائم؛ فمن سيتمكن من كسر هذه التقنيات الفائقة في الأمان. ولكن مع ذلك فلها سوقها الآمن سواء كان للاستثمار أو الشراء فهي اليوم تتربع على سوق قيمته المالية (1.20) مليار دولار أمريكي.

عملة EOS المشفرة

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

من أجدد العملات الرقمية التي ظهرت  و  لوحظت في العالم الرقمي هي عملة EOS التي تم إصدارها سنة 2018، الفريد في هذه العملة أن الشخص الذي قام بإنشائها قام بالتمهيد لها فأسس منصة خاصة بصرف العملات الرقمية وهي منصة “ Bitshares” ثم أطلق منصات التواصل الاجتماعي ولكن تقوم على تقنيات البلوك تشين لتجد عملة EOS فضاء خاصاً بها تماما كعملة الايثريوم الرقمية. وإن كنت تفكر لماذا عليك تداولها فإليك الأسباب التالية:

  • تمتلك عرضاً يعتبر الأطول والأربح على الإطلاق في تاريخ العملات الافتراضية، فخلال عام الطرح جمعت 4 مليارات دولار أمريكي.
  • تم بناء هذه العملة من عمليات (Eos.IO) وهو نظام يحاكي نظام الحواسب أي أنها تمثل شبكة بلوكتشن خاصة لإنشاء العملات الرقمية وإنشائها هي نفسها.
  • لا تقوم هذه العملة على أي عملية تعدين، فقط يقوم المنتجين بتوليد الكتلة وتبعاً إلى معدلات إنتاجهم يمنحون عملات EOS.
  • عملة قادرة على التوسع والمنافسة خاصة أنها ذات طابع ديمقراطي لا مركزي.
  • تمنح المطورين مكاناً يتيح لهم بناء التطبيقات اللامركزية بالاعتماد عليها.

بلغت القيمة السوقية لهذه العملة في يونيو 2020 قيمة (2.82) مليار دولار أمريكي.

عملة بيتكوين SV الرقمية

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

هنا ايضاً لدينا افضل العملات الرقمية للاستثمار الناتجة عن ترقية بيتكوين كاش، السبب في وجود هذه العملة هو نقاش مطول يتعلق بعملية التعدين والتحديثات الدارة في غرفة تبادل المعلومات الخاصة بالعملة، وقد تم نتيجة لهذا النقاش فصل العملتين وارجاع العملة الجديدة إلى البرتوكول الأصلي للبيتكوين بالإضافة إلى إضافة العديد من ميزات السرعة في معالجة المعاملات وزيادة الأمان.

مع أنها ليست بقوة البيتكوين وبيتكوين كاش إلا أنها قد بلغت قيمتها السوقية في شهر يونيو 2020 قيمة 3.61 مليار دولار أمريكي.

axia

عملة بينانس الرقمية (BNB)

 ما هي أجدد العملات الرقمية الموجودة في الأسواق اليوم؟

اليوم تعرف بينانس “Binance” بأنها من أهم عملات رقمية يتم التعامل معها في السوق المالي، تم إطلاق هذه العملة في سنة 2017 وبشكل سحري نمت العملة بسرعة لتصبح بورصة مستقلة بذاتها لها قيمة على مستوى العالم وتمتلك حجم تداول خاص بها، واليوم يعتمد العديد من التجار والمطورين على عملة (BNB) لتسهيل معاملات البورصة والتقليل من رسومها، والأفضل من ذلك هو إمكانية دفعها لقاء الخدمات، السلع وحتى دفعها في رسوم السفر والتنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

تقدم أفضل الشركات العالمية والأسواق الخارجية فرصًا رائعةً للاستثمار فيها على المدى الطويل، حيث يُفضل العديد من المستثمرين دفع المزيد…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات،…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…