صافي ثروة مارك زوكربيرغ

صافي ثروة مارك زوكربيرغ
مارك زوكربيرغ صافي الثروة

خلال أسبوع واحد فقط (وهو الأسبوع الأول من أغسطس / أب 2020) أضيف إلى مارك زوكربيرغ صافي الثروة حوالي (5.3) مليار دولار فقط، هذا الشاب الأمريكي المميز الذي لا يتجاوز عمره الـ 36 تمكن خلال فترة قصيرة من حياته أن يؤسس شركة فيسبوك أولى شركات التواصل الاجتماعي واكبرها، أن يقوم بتطويرها وقياداتها لتصبح إمبراطورية ضخمة لها وزنها في السوق المالية العالمية.

 لن تجد في أي مكان حول العالم شخصاً لا يعرف من هو مارك زوكربيرغ وخاصة أنه يتربع في المرتبة السابعة من قائمة فوربس “ forbes” للثروة والشهرة، فهي بنا نتعرف على هذا الشخص الاستثنائي ونتحدث عن صافي ثروته.

من هو مارك زوكربيرغ؟

هو شاب أمريكي بدأ الدراسة في جامعة هارفرد سنة 2004 وكان في عمر التاسعة عشر عندما وردت له فكرة أن يصنع مساحة رقمية يتم فيها وضع صور زملائه في الفصل مع اسم كل منهم وبياناته، ومن هنا نشأ لنا فيس بوك.

انتشر برنامج مارك زوكربيرغ فيس بوك عالمياً وبدأ في النمو ليصبح أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، واستمر في النمو قرابة 5 أعوام ليقوم مارك بطرح شركة فيس بوك للاكتتاب العالم سنة 2012.

اليوم يمتلك مارك نسبة (15%) من اسهم فيس بوك هذه الشركة التي قامت بالاستحواذ على انستغرام، واتس آب ومؤخراً قامت بإصدار العملة الرقمية ليبرا (عملة فيس بوك) لتزيد من قوة امبراطوريتها.

واليوم يعتبر مارك زوكربيرغ من القادة الملهمين في العالم، وأكثر الأشخاص قوة وتأثيراً في المجتمع بالإضافه إلى كونه من أغنى الأشخاص في عالم التقنية.

ويذكر أن زوجة مارك زوكربيرغ هي بريسيلا تشان فتاة صينية أمريكية لها من العمر 33 عام وأم لطفلين، تعمل كطبيبة أطفال وتعتبر من أكبر مالكي الأسهم في فيسبوك – كجزء من حصة زوجها.

more-news

أقرأ ايضا: هل يمكن الاستثمار بسهم انستغرام؟

more-news

مارك زوكربيرغ صافي الثروة

لأول مرة في حياته تصل صافي ثروة مارك زوكربيرغ إلى رقم 100 مليار دولار خلال سنة 2020 لينضم هذا الملياردير الشاب إلى جيف بيزوس مؤسس أمازون وإلى المستثمر الفذ وارين بافيت، وحتى يُصبح ثاني أغنى ملياردير في العالم.

إن رقم 100 مليار ليس بالسهل حيث سوف يحتاج المواطن الأمريكي العادي ليحصل عليه إلى العمل لمدة (2100,000) عام متتالي دون إنفاق، وطبعاً يحتاج المواطن العربي في دولنا إلى العمل 6,300,000 عام دون أي شك.

في الواقع بإمكان مارك وزوجته أن يصبحوا أغنى ويمتلكا مبلغاً أكبر من ذلك بكثير ولكن لم يريدا ذلك، فقد كانت رغبة زوجة مارك زوكربيرغ في سنة 2015 أن يتم التبرع بنسبة (99%) من حصتهما من أسهم فيسبوك إلى الجمعيات الخيرية وذلك طوال حياتهما. 

 مارك زوكربيرغ صافي الثروة

ما الذي يمكن لمارك زوكربيرغ شرائه دون أن يتنازل عن لقب الملياردير؟

في الواقع يمكن له أن ينفق الكثير ولن يتأثر أي من مارك زوكربيرغ صافي الثروة إلى بمقدار بسيط جداً، حيث يمكنه أن: 

  • يشتري بمبلغ 1.7 مليار دولار مكوك فضاء.
  • أن يشتري فريق كرة السلة ذا الشعبية الكبيرة “LA Lakers” مقابل 586 مليون دولار .
  • أن يحظى بأفخم إقامة ممكنة ولمدة عام في الفندق الأغلى بلاس فيغاس المسمى “Hugh Hefner Sky Villa” والتي تكون تكلفة الليلة الواحدة فيه 40 ألف دولار لليلة. بتكلفة 15 مليون دولار سنوياً .
  • وأخيراً يمكنه ببساطة أن يشتري طن من الذهب مقابل 43 مليون دولار فقط.

more-news

 اقرأ ايضا طريقة التجارة في الذهب للمبتدئين

more-news

 

كم يحتاج مارك زوكربيرغ ليجني راتبك السنوي؟

لم ينشئ مارك زوكربيرغ فيس بوك كمنصة للتواصل وحسب، بل قام بإنشاء إمبراطورية تدر عليه في كل ساعة الآلاف، إذا هيا بنا لنقم بهذا الحساب السريع:

 لنفرض أنك تتقاضى في الشهر 4000$ أي يكون دخلك السنوي 48 ألف دولار أمريكي (وهو تقريباً وسطي راتب العامل الأمريكي والعامل في دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية). هذا المبلغ يحصل عليه مارك زوكربيرغ كل 10 دقائق تبعاً لبيانات أخبرتنا عنها جهة SmartAsset، ليُضاف إلى صافي ثروته على مدار الساعة، فتخيل يا رعاك الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

أفضل الشركات العالمية للاستثمار فيها في عام 2022

تقدم أفضل الشركات العالمية والأسواق الخارجية فرصًا رائعةً للاستثمار فيها على المدى الطويل، حيث يُفضل العديد من المستثمرين دفع المزيد…
Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

Wise - أرخص خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت

 افتح حسابك الآن على خدمة وايز، وقم بعمل حوالات مالية دولية بأسعار ممتازة انتشرت خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت بشكلٍ…
سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

سوق كاردانو NFT وأين يمكنك شراؤها

مع تطور العالم الرقمي أصبح هناك العديد من فرص الاستثمارات المبتكرة في العصر الجديد والتي تَلفُت انتباه رواد الأعمال والشركات،…
شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

شبكة كاردانو وعملتها المشفرة ADA

أصبحت العملة الرقمية شبكة “كاردانو” Cardano مفتوحة المصدر وعملتها الرقمية المشفرة ADA أحد أصول شبكة البلوك تشين الأسرع نموًا في…