هل من الجيد الاستثمار في أسهم شركة تسلا 2020؟

هل من الجيد الاستثمار في أسهم شركة تسلا 2020؟

الاستثمار في أسهم شركة تسلا

في عصر الاحتباس الحراري ومحاولة التقليل من الانبعاثات، ناهيك عن التخلي عن المشتقات النفطية لا بد أن تكون سيارة تسلا هي خيارك إما في الاقتناء كونها واحدة من أفضل السيارات العالمية أو أن تفكر في الاستثمار في أسهم شركة تسلا هذه الصناعة الرائدة للسيارات، والتي تمهد الطريق لثورة في تاريخ السيارات.

لمحة موجزة عن تاريخ تسلا:

ليس من السهل أن تثبت نفسك في السوق الامريكية للسيارات ولكن سنة 2010 تمكنت تسلا من اثبات نفسها في السوق متبعة خطى شركة فورد موتور. هذه الشركة التي تأسست سنة 2003 وتم دعمها في سبيل انشاء سيارات كهربائية ذات فعّالية كبيرة وكان الهدف أن تكون بأسعار مناسبة للمستهلكين الاعتياديين.

نلاحظ أن شركة تسلا للسيارات مرت خلال حياتها بثلاث مراحل مفصلية أثرت بشكل مباشر على قيمتها المالية وهي:

 المرحلة الأولى:

إطلاق سيارتها الرياضية، هذه السيارة التي كانت الأولى من نوعها كسيارة رياضية في هذا العصر.

المرحلة الثانية:

هي الإعلان عن سيارة “سيدان” من تسلا بقيمة (60) ألف دولار وتليت بمرحلة الإعلان عن سيارة سيدان الخاصة بالاستعمال الجماهيري بقيمة (30) ألف.

المرحلة الثالثة:

تزامنت مع العمل الجاد دفع باسهم شركة تسلا إلى الامام لتكون رائدة السيارات الكهربائية والرياضية حول العالم، بالإضافة إلى أنه واحد من أقوى أسهم السيارات والمعروفة في بورصة ناسداك (TSLA) وذلك بقيمة سوقية 92.55 مليار دولار أمريكي.

تغيرات سعر سهم تسلا:

خلال حياة سهم تسلا يلاحظ أن سعر السهم قد تغير من لحظة طرحه في البورصة وحتى اليوم، فقد بدأ سعر سهم تسلا في 2010 عند أول طرح في السوق له قيمة (19.8) دولار أمريكي ليصل اليوم ويستقر إلى منتصف 2013 ليبدأ في الارتفاع المنتظم والمنطقي.

واليوم سعر سهم تسلا في 2020 في أعلى قيمة له ملامساً فيعطى اليوم بقيمة (537.65) دولار أمريكي مع توقعات أن يرتفع سعر سهم تسلا في 2020 ليصل إلى عتبة (650) دولار وذلك بقفزة كبيرة في قيمته السعرية بدأت من أواخر العام المنصرم، كما يوضح في الشكل التالي المعبر عن تغيرات سعر سهم تسلا خلال الخمس سنوات الأخيرة،

نمو وربحية سهم تسلا في 2019:

لمن يرغب في الاستثمار في أسهم شركة تسلا لا بد من أن يلقي نظرة على ربحية الشركة التي ارتفعت بشكل كبير في العام المالي المنصرم، فتبعاً للأرقام التي أعلن عنها للربحية سهم تسلا في شهر أيلول 2019 للسنة المالية المكونة من 12 شهراَ على أساس سنوي تعادل (24.420) مليار دولار وذلك بوجود زيادة (39.36%) عن ربحية سنة 2018.

مع أن ربحية سهم تسلا في 2019 خلال الربع الثالث قد عانى انخفاض في ربحيته بنسبة (7.63%) عن الربع الثالث من العام السابق حيث كانت ربحيتها في الربع الثالث 143 مليون دولار، ونحن اليوم بانتظار اعلان الشركة عن ربحيتها في الربع الرابع والتي يتوقع لها ارتفاع كبير في قيمتها وفي ربحية أسهم شركة تسلا 2020.

هل الوقت مناسب لتداول أسهم تسلا 2020؟

يلاحظ المراقبون أنه خلال الأشهر الستة الماضية ارتفعت قيمة أسهم شركة تسلا بنسبة (74%) لتتجاوز القيمة السوقية لشركتي فورد وجنرال موتورز، أي أن هذا هو الوقت الأمثل ليقوم المستثمر في التفكر ما هي الخطوة التالية؟ هل يجب عليه أن يقوم بشراء واستثمار أسهم تسلا، أم عليك أن تستغل السعر العالي وتبيع اسهمك؟ فما الذي عليك أن تقوم به اليوم؟

في الحقيقة لقد كانت سنة 2019 بالنسبة إلى تسلا هي سنة المبيعات الضخمة، ففيها بلغت مبيعات سيارات تسلا تشغيليتها العظمى وتحسن خلالها التدفق المالي لتسلا وذلك يعود إلى أن الشركة قد انتهت من الانفاق على تكاليف تطوير سيارة تسلا الموديل 3 واستفادت في نهاية سنة 2019 من التدفق النقدي الحر القادم من مبيعات هذا الموديل.

لنسلط الضوء على هذه السيارة التي حققت نهضة ملحوظة في إيراداتها، فهي السيارة الكهربائية الأقل تكلفة على الاطلاق، بالنسبة للسوق فتسلا حاولت مؤخرا ان تنسجم مع المتطلبات الحكومية وبدأ مصنعها في شنغهاي بزيادة الإنتاج وخاصة مع السوق الصينية المفتوحة لها على مصراعيها ومن الان يبدو أن الصين هي السوق الأكبر لتسلا موديل 3. أي أننا مقبلون على زيادة في الإنتاج والارباح المضمونة.

في سنة 2020 ستعمل تسلا على السيارة الكهربائية (Y) كروس أوفر “Y crossover” فإن كنت تمتلك أسهم تسلا فالنصيحة أ نتمسك بها على الأقل حتى نهاية العام قبل أن تبيعها وتتنعم بأرباحها.

هل الوقت ملائم للاستثمار في أسهم شركة تسلا 2020؟

إن كنت ترغب في ركوب موجة الربح والاستثمار في أسهم شركة تسلا فينصح المطلعين على صناعة تسلا أن تستثمر في أسهمها وذلك لأن الشركة اليوم ذات قيمة سوقية في صناعة السيارات تصل إلى 70 مليار دولار، حيث أن نموها قد ازداد بشكل ملحوظ ويتوقع أن يزداد قيمته خلال السنوات القليلة القادمة، لذلك فإن ترغب اليوم في الشراء فلا تتردد في تداول أسهم تسلا.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *