أفضل الأسهم الإماراتية للاستثمار

أفضل الأسهم الإماراتية للاستثمار

الامارات اليوم تصقل نفسها لتكون السوق المالية العالمية الجديدة، السوق التي تتراكض عليها الشركات والنخبة ليضعوا أموالهم ويقوموا بالاستثمار في الامارات العربية المتحدة وبناء ثرواتهم. ما يشجع الاستثمار فيها أن الحكومة جعلت من الامارات إحدى الاقتصادات العالمية التي تتمتع بالحرية وتدعمها القوانين والتنظيمات التي تسهل البدء في الأنشطة التجارية، العقارات، الاستثمارات، التأمين بالإضافة إلى الصناعة.

فهيا بنا نتعرف على أفضل أسهم البورصة الإماراتية وكيف نقوم بتداولها:

أفضل الأسهم للاستثمار في الامارات العربية المتحدة:

يوجد عدد لا نهائي من الشركة التي أثبتت قوتها المالية وعُرفت بتوزيعها العالي للأرباح وكفاءتها العالية للاستثمار، ولكن لأفضل أسهم توزيع أرباح 2019 في الامارات كانت الشركات التالية:

أسهم بنك NBD “بنك الامارات دبي الوطني“:

بنك الامارات دبي الوطني

الصناعة: بنك، وخدمات مالية، تأمين

القيمة السوقية: 83.06 مليار درهم إماراتي

الرمز في البورصة: EMIRATESNBD

تعتبر المؤسسات البنكية والمصرفية أبرز وأفضل أسهم للاستثمار في السوق الاماراتي ومن أبرزها هو بنك الامارات دبي الوطني.

فهو البنك الأول في الامارات العربية المتحدة، تعود ملكيته إلى حكومة دبي ويعتبر من حيث أصولها أكبر المجموعات البنكية والمصرفية الموجودة في الشرق الأوسط. يعتبر البنك الأول الذي تم تأسيسه في إمارة دبي سنة 1963 واليوم يعمل في فروعه أكثر من (10000) موظف ينتمون إلى (70) جنسية مما يجعله من أكثر الجهات المالية توظيفاً في الإمارات العربية، وله العديد من الفروع خارج البلاد.

ويعتبر أفضل أسهم للاستثمار في السوق الإماراتية وذلك مع ربحية تقدر بنسبة (40%) تم توزيعها على المساهمين في سنة 2019.

أسهم دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين:

الصناعة: خدمات التأمين

القيمة السوقية: (490.88) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: DNIN

تعمل هذه الشركة في التأمين بمختلف مجالاته فهي تستمر في النمو الثابت بمقدار (8.1%) سنوياً والتي تمكنت الشركة من الحفاظ عليه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث تعمل هذه الشركة على الحفاظ على معدل النمو هذا وأن تقوم بعكسه على قيمة أسهمها وأرباحها مما يجعلها تمتلك أفضل أسهم توزيع ارباع 2019 في الامارات. ففي بداية سنة 2020 بلغ سعر سهمها إلى (4.25) درهم إماراتي بربحية سهم واحد (0.8) درهم خلال الربع الأخير من سنة 2019.

الاستثمار في شركة إعمار للتطوير:

شركة إعمار للتطوير

الصناعة: العقارات

القيمة السوقية: (27.779) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: Emaar

تعمل هذه الشركة الإماراتية على مستوى العالم في مجال تقديم خدماتها في تطوير وإدارة العقارات بالإضافة على عملها في ستة من قطاعات ومجالات الاعمال الأخرى حيث تعمل عبر 60 شركة صغيرة نشطة، ما يجعلها أفضل سهم للمضاربة في السوق الإماراتية 2020 كونها موجودة في (36) سوق مالي حول العالم، ويكفي أن تعلم أنها قد قامت بإنجاز أضخم مشاريع الامارات أبرزها بناء والعمل على تشييد برج خليفة المبنى الاضخم في العالم.

شركة الدار العقارية:

شركة الدار العقارية

الصناعة: العقارات

القيمة السوقية: (17,533) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: Aldar

تعتبر اليوم شركة الدار العقارية أفضل أسهم للاستثمار في السوق الإماراتية وذلك نتيجة النمو والارتفاع في قيمتها الاستثمارية هذه الشركة التي تأسست في سنة 2004 وعملت في مشاريع الاعمارالرائدة في البلاد.

تعتبر أسهمها من أفضل أسهم توزيع أرباح 2019 حيث ذكر لشركة الدار العقارية ارتفاع في ربحيتها في سنة 2019 بمقادر (7%) بمقدار (1.98) مليار درهم إماراتي، مع نمو في مبيعاتها بمقدار (4) مليار درهم بنسبة تساوي (53%).

شركة بترول أبو ظبي (أدنوك):

شركة بترول أبو ظبي

الصناعة: النفط والغاز

القيمة السوقية: (37,125) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: ADOC

بقيمة سوقية تصل إلى (8.5) مليار دولار أمريكي أو (31.3) مليار درهم تعتبر شركة أدنوك بأنها أفضل أسهم للاستثمار في السوق الاماراتي وخاصة كونها فاعلة في مجال استخراج الطاقة بالإضافة إلى خدماتها في مجال الشحن والملاحة والعمليات اللوجستية، وذلك بعدد موظفين أكثر من (55) ألف موظف يعمل في مكاتبها.

تعتبر أسهم هذه الشركة أفضل سهم للمضاربة في السوق الإماراتية 2020 وذلك بناء على ما قامت بإنجازه خلال عام 2019 حيث تعطى ربحيتها خلال الربع الرابع من السنة السابقة بمقدار (496) مليون درهم وذلك بزيادة تقدر بنسبة (11.3%) عن السنة الماضية.

قد يهمك: اهم الاسهم العالميه للاستثمار

 أفضل الأسهم الإماراتية للاستثمار

شراء الأسهم الإماراتية من سوق دبي المالي مباشرة:

ترغب شريحة من المقيمين في الامارات العربية المتحدة سواء كانت من المواطنين أو الوافدين أن يستثمروا مباشرة من خلال سوق دبي المالي أو عبر سوق ناسداك دبي، وهو أكبر سوق تداول مالي في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي. ويمكن للراغبين بذلك القيام بالتداول عبر الخطوات التالية:

  1. الحصول على رقم مستثمر:

ويتم ذلك من خلال التقدم بطلب لإصدار (رقم مستثمر) وتزودهم ببعض بياناتك اللازمة وذلك إما عبر شبكة الانترنت من الموقع الخاص بهم أو عبر وسيط تداول مرخص يقوم بالحصول لك على رقم مستثمر.

  1. الاستعانة بوسيط تداول مالي مرخص في البورصة الإماراتية ليقوم بمتابعة الاستمارة الخاصة بك ويفتح لك حساب تداول.

  2. التداول، شراء وبيع الأسهم الامارتية:

عند تعاملك مع إحدى شركات تداول الأسهم الإماراتية الموثوقة والمرخصة وحصولك على رقم استثماري سيتاح لك وببساطة القيام بالتداول خلال إحدى جلسات التداول في سوق دبي وبورصة ناسداك:

جلسة قبل الافتتاح من الساعة (9:30) وحتى (10:00) صباحاً

جلسة التداول: من الساعة (10:00) صباحاً وحتى الساعة (1:50) مساءاً

جلسة ما قبل الاغلاق: من الساعة (1:50) مساءاً وحتى (2:00) مساءاً.

  1. لا بد من ان تقوم بمتابعة محفظتك الاستثمارية في الأسهم الإماراتية عبر شبكة الانترنت

كيفية التداول بالأسهم الإماراتية عبر وسيط تداول:

أينما كنت حول العالم سيتاح لك عبر وسيط التداول المالي تداول الأسهم الإماراتية بكل سهولة، فما هي إلا أربع خطوات سهلة وبسيطة تفصلك عن الاستثمار بها وهذه الخطوات تتمثل بالتالي:

أولاً: ابحث عن شركة وساطة مالية موثوقة، بالطبع فمن خلال هذه الشركة ستقوم بوضع أموالك وسحبها، ولا ترغب في أن يتم استغلالك أو الاحتيال عليك، فقط ابحث عن أفضل شركات تداول الأسهم الإماراتية.

ثانياً: قم بالتسجيل، سجل في الشركة التي اخترتها لتنشئ لنفسك حساب وساطة مالي تتم عبره عمليات التداول والمضاربة، وستحتاج أقل من نصف ساعة لتدخل بياناتك وتقوم بتأكيد شخصيتك عبر صورة هوية، وتحديد مكان إقامتك عبر كشف بنكي.

ثالثاً: قم بشحن حسابك بالأموال التي ترغب في الاستثمار من خلالها، معظم شركات الوساطة المالية تقبل البطاقات الائتمانية والحوالات البنكية.

رابعاً: إلى هنا تكون مستعداً لتداول وشراء الأسهم الإماراتية، ولكن ما زال يطلب منك أن تختار نوع الاستثمار الذي يناسبك وأن تحدد أفضل وقت للشراء وهذا تتمكن من عمله عبر الاطلاع المستمر على الأسعار وتقلباتها بالإضافة إلى قراءة التحليلات عن الأسهم التي ترغب في استثمارها.

لماذا يعتبر السوق الإماراتي المالي ممتازاً للاستثمار؟

يعتبر السوق الامارات بأفضل الأسواق العالمية المالية للاستثمار لأنه يتميز بما يلي:

  • أسهمه الارخص عالمياً:

  • أسهمه الأكثر ربحية وتوزيعاً للأرباح:

نعم إن الأسهم الإماراتية تتمتع بأسعارها المنخفضة التي تتيح للجميع الاستثمار بها بالإضافة إلى نموها الكبير. وأبرز ما يدفع المستثمرين لتداول أسهمها أنها تقوم بتوزيع أرباح بدرجة كبيرة وما يجدر ذكره أن حوالي (25) شركة من الشركات المدرجة في السوق الإماراتية قامت بتوزيع حوالي (21.25) مليار درهم إماراتي.

وأبرز الشركات التي تمنح نسبة عالية من الربحية هي الأسهم البنكية مما يجعلها الأكثر جاذبية للمستثمرين من حول العالم؟

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *