أفضل الأسهم الإماراتية للاستثمار

Arabic_Islamic_Account.
أفضل الأسهم الإماراتية للاستثمار

الامارات اليوم تصقل نفسها لتكون السوق المالية العالمية الجديدة، السوق التي تتراكض عليها الشركات والنخبة ليضعوا أموالهم ويقوموا بالاستثمار في الامارات العربية المتحدة وبناء ثرواتهم. ما يشجع الاستثمار فيها أن الحكومة جعلت من الامارات إحدى الاقتصادات العالمية التي تتمتع بالحرية وتدعمها القوانين والتنظيمات التي تسهل البدء في الأنشطة التجارية، العقارات، الاستثمارات، التأمين بالإضافة إلى الصناعة.

فهيا بنا نتعرف على أفضل أسهم البورصة الإماراتية وكيف نقوم بتداولها:

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

أفضل الأسهم للاستثمار في الامارات العربية المتحدة

يوجد عدد لا نهائي من الشركة التي أثبتت قوتها المالية وعُرفت بتوزيعها العالي للأرباح وكفاءتها العالية للاستثمار، ولكن لأفضل أسهم توزيع أرباح 2019 في الامارات كانت الشركات التالية:

⇦ أسهم بنك NBD “بنك الامارات دبي الوطني

الصناعة: بنك، وخدمات مالية، تأمين

القيمة السوقية: 83.06 مليار درهم إماراتي

الرمز في البورصة: EMIRATESNBD

تعتبر المؤسسات البنكية والمصرفية أبرز وأفضل أسهم للاستثمار في السوق الاماراتي ومن أبرزها هو بنك الامارات دبي الوطني.

فهو البنك الأول في الامارات العربية المتحدة، تعود ملكيته إلى حكومة دبي ويعتبر من حيث أصولها أكبر المجموعات البنكية والمصرفية الموجودة في الشرق الأوسط. يعتبر البنك الأول الذي تم تأسيسه في إمارة دبي سنة 1963 واليوم يعمل في فروعه أكثر من (10000) موظف ينتمون إلى (70) جنسية مما يجعله من أكثر الجهات المالية توظيفاً في الإمارات العربية، وله العديد من الفروع خارج البلاد.

ويعتبر أفضل أسهم للاستثمار في السوق الإماراتية وذلك مع ربحية تقدر بنسبة (40%) تم توزيعها على المساهمين في سنة 2019.

 كيفية شراء الأسهم في الإمارات

⇦ أسهم دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين

الصناعة: خدمات التأمين

القيمة السوقية: (490.88) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: DNIN

تعمل هذه الشركة في التأمين بمختلف مجالاته فهي تستمر في النمو الثابت بمقدار (8.1%) سنوياً والتي تمكنت الشركة من الحفاظ عليه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث تعمل هذه الشركة على الحفاظ على معدل النمو هذا وأن تقوم بعكسه على قيمة أسهمها وأرباحها مما يجعلها تمتلك أفضل أسهم توزيع ارباع 2019 في الامارات. ففي بداية سنة 2020 بلغ سعر سهمها إلى (4.25) درهم إماراتي بربحية سهم واحد (0.8) درهم خلال الربع الأخير من سنة 2019.

 كيفية شراء الأسهم في الإمارات

⇦ الاستثمار في شركة إعمار للتطوير

الصناعة: العقارات

القيمة السوقية: (27.779) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: Emaar

تعمل هذه الشركة الإماراتية على مستوى العالم في مجال تقديم خدماتها في تطوير وإدارة العقارات بالإضافة على عملها في ستة من قطاعات ومجالات الاعمال الأخرى حيث تعمل عبر 60 شركة صغيرة نشطة، ما يجعلها أفضل سهم للمضاربة في السوق الإماراتية 2020 كونها موجودة في (36) سوق مالي حول العالم، ويكفي أن تعلم أنها قد قامت بإنجاز أضخم مشاريع الامارات أبرزها بناء والعمل على تشييد برج خليفة المبنى الاضخم في العالم.

 كيفية شراء الأسهم في الإمارات

⇦ شركة الدار العقارية

الصناعة: العقارات

القيمة السوقية: (17,533) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: Aldar

تعتبر اليوم شركة الدار العقارية أفضل أسهم للاستثمار في السوق الإماراتية وذلك نتيجة النمو والارتفاع في قيمتها الاستثمارية هذه الشركة التي تأسست في سنة 2004 وعملت في مشاريع الاعمارالرائدة في البلاد.

تعتبر أسهمها من أفضل أسهم توزيع أرباح 2019 حيث ذكر لشركة الدار العقارية ارتفاع في ربحيتها في سنة 2019 بمقادر (7%) بمقدار (1.98) مليار درهم إماراتي، مع نمو في مبيعاتها بمقدار (4) مليار درهم بنسبة تساوي (53%).

 كيفية شراء الأسهم في الإمارات

⇦ شركة بترول أبو ظبي (أدنوك)

الصناعة: النفط والغاز

القيمة السوقية: (37,125) مليون درهم إماراتي

الرمز في البورصة: ADOC

بقيمة سوقية تصل إلى (8.5) مليار دولار أمريكي أو (31.3) مليار درهم تعتبر شركة أدنوك بأنها أفضل أسهم للاستثمار في السوق الاماراتي وخاصة كونها فاعلة في مجال استخراج الطاقة بالإضافة إلى خدماتها في مجال الشحن والملاحة والعمليات اللوجستية، وذلك بعدد موظفين أكثر من (55) ألف موظف يعمل في مكاتبها.

تعتبر أسهم هذه الشركة أفضل سهم للمضاربة في السوق الإماراتية 2020 وذلك بناء على ما قامت بإنجازه خلال عام 2019 حيث تعطى ربحيتها خلال الربع الرابع من السنة السابقة بمقدار (496) مليون درهم وذلك بزيادة تقدر بنسبة (11.3%) عن السنة الماضية.

 كيفية شراء الأسهم في الإمارات

شراء الأسهم الإماراتية من سوق دبي المالي مباشرة

ترغب شريحة من المقيمين في الامارات العربية المتحدة سواء كانت من المواطنين أو الوافدين أن يستثمروا مباشرة من خلال سوق دبي المالي أو عبر سوق ناسداك دبي، وهو أكبر سوق تداول مالي في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي. ويمكن للراغبين بذلك القيام بالتداول عبر الخطوات التالية:

  1. الحصول على رقم مستثمر: ويتم ذلك من خلال التقدم بطلب لإصدار (رقم مستثمر) وتزودهم ببعض بياناتك اللازمة وذلك إما عبر شبكة الانترنت من الموقع الخاص بهم أو عبر وسيط تداول مرخص يقوم بالحصول لك على رقم مستثمر.

  1. الاستعانة بوسيط تداول مالي مرخص:  في البورصة الإماراتية ليقوم بمتابعة الاستمارة الخاصة بك ويفتح لك حساب تداول.

  2. التداول، شراء وبيع الأسهم الامارتية: عند تعاملك مع إحدى شركات تداول الأسهم الإماراتية الموثوقة والمرخصة وحصولك على رقم استثماري سيتاح لك وببساطة القيام بالتداول خلال إحدى جلسات التداول في سوق دبي وبورصة ناسداك:

⇦ جلسة قبل الافتتاح: من الساعة (9:30) وحتى (10:00) صباحاً

⇦ جلسة التداول: من الساعة (10:00) صباحاً وحتى الساعة (1:50) مساءاً

⇦ جلسة ما قبل الاغلاق: من الساعة (1:50) مساءاً وحتى (2:00) مساءاً.

  1. لا بد من ان تقوم بمتابعة محفظتك الاستثمارية في الأسهم الإماراتية عبر شبكة الانترنت

more-news

قد يهمك: اهم الاسهم العالميه للاستثمار

more-news

كيفية التداول بالأسهم الإماراتية عبر وسيط تداول

أينما كنت حول العالم سيتاح لك عبر وسيط التداول المالي تداول الأسهم الإماراتية بكل سهولة، فما هي إلا أربع خطوات سهلة وبسيطة تفصلك عن الاستثمار بها وهذه الخطوات تتمثل بالتالي:

 أولاً: ابحث عن شركة وساطة مالية موثوقة، بالطبع فمن خلال هذه الشركة ستقوم بوضع أموالك وسحبها، ولا ترغب في أن يتم استغلالك أو الاحتيال عليك، فقط ابحث عن أفضل شركات تداول الأسهم الإماراتية.

 ثانياً: قم بالتسجيل، سجل في الشركة التي اخترتها لتنشئ لنفسك حساب وساطة مالي تتم عبره عمليات التداول والمضاربة، وستحتاج أقل من نصف ساعة لتدخل بياناتك وتقوم بتأكيد شخصيتك عبر صورة هوية، وتحديد مكان إقامتك عبر كشف بنكي.

 ثالثاً: قم بشحن حسابك بالأموال التي ترغب في الاستثمار من خلالها، معظم شركات الوساطة المالية تقبل البطاقات الائتمانية والحوالات البنكية.

 رابعاً: إلى هنا تكون مستعداً لتداول وشراء الأسهم الإماراتية، ولكن ما زال يطلب منك أن تختار نوع الاستثمار الذي يناسبك وأن تحدد أفضل وقت للشراء وهذا تتمكن من عمله عبر الاطلاع المستمر على الأسعار وتقلباتها بالإضافة إلى قراءة التحليلات عن الأسهم التي ترغب في استثمارها.

انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة!
انضم إلى كبار المتداولين في العالم

انت على بعد خطوة لدخول الاسواق المالية

100% أسهم، 0% عمولات

حساب تجريبي مجاني بقيمة 100,000 دولار

لماذا يعتبر السوق الإماراتي المالي ممتازاً للاستثمار؟

يعتبر السوق الامارات بأفضل الأسواق العالمية المالية للاستثمار لأنه يتميز بما يلي:

⇦ أسهمه الارخص عالمياً.

⇦ أسهمه الأكثر ربحية وتوزيعاً للأرباح.

 نعم إن الأسهم الإماراتية تتمتع بأسعارها المنخفضة التي تتيح للجميع الاستثمار بها بالإضافة إلى نموها الكبير. وأبرز ما يدفع المستثمرين لتداول أسهمها أنها تقوم بتوزيع أرباح بدرجة كبيرة وما يجدر ذكره أن حوالي (25) شركة من الشركات المدرجة في السوق الإماراتية قامت بتوزيع حوالي (21.25) مليار درهم إماراتي.

وأبرز الشركات التي تمنح نسبة عالية من الربحية هي الأسهم البنكية مما يجعلها الأكثر جاذبية للمستثمرين من حول العالم؟

more-news

قد يهمك: افضل صندوق استثماري اسلامي في السعودية

more-news

افضل سهم للشراء في الامارات

قد يرغب الكثير من المستثمرين في ايجاد افضل أسهم للشراء في الامارات اليوم اسهم لشركة نامية، تحقق الأرباح وتملك مستقبلاً صاعداً على المدى البعيد ومن هذه الشركات نذكر:

شركة واحة كابيتال 

  • الصناعة: المالية
  • القيمة السوقية: (1.8) مليار درهم إماراتي
  • الرمز في البورصة: WAHA

إن كنت تبحث عن افضل أسهم للشراء في الامارات لتقوم عبرها في الاستثمار فعليك التفكير في شركة واحة كابيتال المتنوعة والتي تعمل في القطاع المالي، في أسواق رأس المال وفي العقارات الصناعية والبنى التحتية.

بالمختصر هي شركة متنوعة وما يجعلنا ننصح بها هو مقاومتها للتغيرات الطارئة وقدرتها الكبيرة على التعاي والذي أظهرته خلال جائحة كورونا فمع أنها قد تراجعت في الربع الأول من 2020 إلا أنها اليوم وصلت إلى أعلى معدلاتها السعرية، وهو أمر لم تتعافى منه الكثير من الشركات الكبرى والعالمية 

شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء (بلدكو)

  • الصناعة:  السلع
  • القيمة السوقية: (87) مليون درهم إماراتي
  • الرمز في البورصة:BILDCO

نحن نتكلم عن افضل الشركات الاستثمارية في بلد تخوض اليوم مرحلة البناء والتطوير، لذلك فستكون دون أبوطبي الوطنية لمواد البناء من افضل سهم للشراء في الامارات خاصة أن الوقت اليوم ممتاز للاستثمار في أسهمها وهي في قيمتها المنخفضة اليوم نتيجة لتأثير كوفيد – 19 وخاصة للراغبين في المضاربة – حتى تاريخ هذا المقال – والاستفادة من فرق السعر المتجه للصعود.

 شركة رأس الخيمة للتأمين

  • الصناعة:  الخدمات المالية
  • القيمة السوقية: (363.83) مليون درهم إماراتي
  • الرمز في البورصة:  RAKNIC

يرى بعض المستثمرين أن الشركة ذات النمو الكبير والمستمر تكون دون أي شك افضل سهم للشراء في الامارات اليوم، وشركة التأمين هذه تقدم لك نمواً مميزاً، واليوم أسهمها تقدم بسعر أقل من المتوسط بمقدار (40%) اي أنها مناسبة لتشتريها وتنعم بالربح خاصة أنها نمت خلال عام واحد بمقدار (58.6%) وه أسهم مميز للشراء حتى تاريخ هذا المقال.

افضل سهم استثماري يوزع ارباح في الامارات

ستجد ضمن السوق الإماراتية العديد من الشركات التي تقدم افضل سهم استثماري يوزع ارباح، وتسيطر على هذه الفئة اسهم البنوك والمؤسسات المالية ومن أفضلها نذكر:

 العربية الاسكندنافية للتأمين ش م ع (ASCANA)

الصناعة: المال والتأمين

القيمة السوقية: 284.900 مليون درهم إماراتي 

قيمة الربح الموزع:0.34 درهم إماراتي في الربع الثاني 2020

نسبة الربح الموزع من سعر السهم:13.5%

تقدم العربية الاسكندنافية للتأمين واحدة من أعلى نسب التوزيعات الربحية لمستثمريها، واليوم خلال النصف الربع الثالث من 2020 لا يتجاوز سعر سهمها 2.20 درهم يجعلها افضل أسهم استثماري يوزع ارباح في الامارات، ومن الجيد أن تعلم أن هذه الشركة تعمل في مجال التأمين منذ سنة 1978

شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات (DRIVE)

الصناعة: الخدمات

رأس المال: 89.786 مليون درهم إماراتي 

قيمة الربح الموزع:2.17 درهم إماراتي الربع الأول 2020

نسبة الربح الموزع من سعر السهم:(26.3%)

تعتبر هذه الشركة من الشركات النامية والخدمية التي تقدم أكبر نسبة توزيع أرباح ، ويترافق ذلك بنمو ملحوظ سنوي خاصة مع أرباح فصيلة تنمو بمقدار (18%)

أرامكس ش م ع (ARMX)

الصناعة: ولنقل

القيمة السوقية: 5.300 مليار درهم إماراتي 

قيمة الربح الموزع: 0.26  درهم إماراتي الربع الثاني 2020

نسبة الربح الموزع من سعر السهم:(19.23%)

هو افضل سهم استثماري يوزع ارباح كما أنه من بين الشركات التي لم تتأثر بشكل كبير من جائحة كوفيد – 19، فعندما جلس الجميع في الحجر الاحترازي كانت هي تعمل بشكل مضاعف.

افضل اسهم سوق دبي

يمكن القول بأن سوق دبي للأوراق المالية ينفرد بشركات تمتلك كل منها افضل سهم للشراء في الامارات ومن أبرز هذه الشركات اجد:

الشركة العربية للطيران (AIRARABIA)

  • الصناعة: النقل
  • قيمتها السوقية: 5.600 مليار درهم إماراتي 

تعتبر من أهم الشركات التي يتزايد طلب المستثمرين عليها اليوم خلال الربع الثالث من 2020، خاصة أنها من الشركات النامية، التي تقدم ربحية لابأس بها (19.2%) والأهم أن سعرها اليوم مقبولاً وأدنى بنسبة (33.5%) من سعرها عند الاستقرار.

بنك دبي الإسلامي (DIB)

  • الصناعة: الخدمات المالية
  • قيمته السوقية: 30.411 مليار درهم إمارتي

ما زال بنك دبي الاسلامي واحدة من أهم الشركات المدرجة ضمن سوق دبي للأوراق المالية، واليوم نراه في سيد نفسك أحد أهم الأسهم لتشتريها خاصة مع سعره المشجع والتوقعات المحيطة بارتفاع قيمته السعرية خلال الأشهر القليلة القادمة.

 شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ش م ع (DU)

  • الصناعة: الاتصالات
  • قيمته السوقية: 24.251 مليار درهم إماراتي

يعتبر قطاع الاتصالات أحد أكثر القطاعات النامية في سوق دبي للأوراق المالية، خاصة مع وجود أكثر من 22 مليون مشترك في خدماته، وهذه الشركة التي تعرف بـ  دو يعتبرها فريقنا من افضل شركات النامية التي تستحق منها أن تلقي نظرة على أعمالها وتوزيع ارباحها فهي وخلال النصف الاول من 2020 وزعت قرابة 589 مليون درهم أرباح لمساهميها بمبلغ (0.39 درهم ) للسهم الواحد.

One Comment
  1. Avatar

    لاهنت أخوي، وشلون أعرف متى التوزيعات لأسهم الأسواق الأماراتية، يعني مثل سنوي ولا نصف سنوي ولا ربعي، دورت في النت بس ما حصلت علم واضح، فإذا عندك موقع تنصح فيه أو جدول يا ليت تشاركنا به… والله يعطيك العافية

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *