ابسط طرق لكسب المال على الانترنت

ابسط طرق لكسب المال على الانترنت

الإنترنت اليوم أصبح أكثر من مجرد مصدر للأخبار والترفيه والتواصل الاجتماعي، كل يوم يتم تبادل عشرات المليارات من الدولارات عبر العديد من الأنشطة المختلفة.

ولهذا السبب بدأ المزيد والمزيد من الناس بمشاركة أعمالهم التجارية على الإنترنت وتحقيق الأرباح والأموال عبر الإنترنت. حتى ان بعض المشاريع بدأوا بالعمل عبر الإنترنت بدوام كامل.

دعني اسألك إذا كنت على استعداد لتحويل موهبتك وشغفك الى مصدر لجني الأرباح؟ هل تريد أقامه مشروع تجاري خاص بك على الإنترنت؟

إذا كان جوابك نعم ولكن ما زلت غير متأكدا من أين تبدأ؟ دعني اساعدك لكي تتعلم طرق لكسب المال على الانترنت، الرائع في الموضوع ان تحقيق هذا الهدف لا يحتاج الى الكثير من الوقت أو لا يلزمك ان تغير في روتينك اليوم.

تابع الخيارات التي اعرضها عليك وفكر فيها، من الممكن ان تكون مصدر رائع لدخل إضافي وحتى دخل أساسي في بعض الحالات.

ابدا بأنشاء مدونتك الخاصة

انشاء مدونتك الخاصة هي واحدة من الطرق الأكثر شعبية وأسهل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت.

من المهم ان تبدأ مدونتك حول أي موضوع يثير شغفك، وتشعر أنك تستطيع ان تقدم محتوى هادف ومفيد من خلالها.  ولكن عليك الاخذ بالحسبان عند اختيارك الموضوع كيف بإمكانك جني الأرباح من خلال المدونة.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

انت اليوم غير محتاج الى ان يكون لديك منتجاتك أو خدماتك الخاصة لتقوم ببيعها، لان العديد من الشركات العالمية والمحلية مستعدة لدفع عشرات الاف الدولارات لمن يستطيع ان يساعده على جلب عملاء جدد.

التسويق بالعمولة او ما يسمى باللغة الإنجليزية Affiliate Marketing يتيح لك الفرصة لكسب عموله قوية. نسبه العمولة تخلف من موقع لأخر، بشكل عام هذه هي العمولات المتاحة:

  1. مواقع ستدفع لك مقابل تفاصيل شخص مهتم بمنتجاتهم او خدماتهم.
  2. مواقع ستدفع لك نسبه معينه عندما يقوم الشخص المهتم الذي انت ارسلته بشراء منتج او خدمه.

كل ما عليك فعلها هو اختيار الموقع الذي تريد ان التسويق له والتسجيل في برنامج الترويج الخاص بهم، سوف يقوم الموقع بتزويدك برابط وكل ما عليك فعله هو استخدام هذا الرابط في مدونتك او عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة الى كل الأساليب والطرق المتاحة للتسويق، انصحك أيضا بإنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. حتى تتمكن من المتابعة المستمرة مع المشتركين وتوليد مبيعات إضافية.

ما احبه انا شخصيا في التسويق بالعمولة هو انك لست بحاجه الى ان يكون لديك منتجات او خدمات. او حتى انك غير محتاج لتقديم خدمه دعم للعملاء. وفي كثير من الحلات انه أيضا انت لست محتاج الى  إنشاء مواد تسويقية فالشركة سوف تزودك بكل شيء.

التسويق بالعمولة هي واحدة من أسرع وأسهل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت كل ما عليك فعله هو اختيار سوق مربح.

قد يهمك: اسأله تتعلق بالمال يجب ان تسألها لنفسك

ابدأ موقع الويب الخاص بك التجارة الإلكترونية

هنا سيتوفر لك عدة إمكانيات، أولا اذا كان لديك منتجاتك الخاصة، مثلا ان تصنع ساعات او قوالب كعك او اكسسوارات فبإمكانك التسويق من خلال بيع منتجاتك من خلال الانترنت.

مئات الاف من الأشخاص اليوم يعرضون منتجاتهم ويبيعونهم عبر الانترنت ولا يوجد لديهم أصلا متجر! بالإضافة الى ذلك الكثير من الشركات العالمية والمحلية والمشاريع الصغيرة تزيد مبيعاتهم من خلال موقع الويب! وفي الكثير من الحالات مبيعات النت تكون اعلى من المبيعات في المتجر!

هناك فرصة أخرى رائعة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال موقع ويب / متجر للتجارة الإلكترونية.

الرائع في الموضوع ان الناس أصبحوا اليوم اكثر تقبلا للفكرة، فهي خاليه من المتاعب والتكاليف

هناك طريق أخرى لبيع منتجات الكترونيه لشركات أخرى او ما يسمى drop shipping

ان تبيع المنتجات من موقعك، ولكن فعليا الشركة صاحبه المنتج هي من يتقوم بإرساله الى المشتري وبذلك انت لست بحاجة لاهتمام بتكاليف الشحن او التصنيع ولا حتى التخزين

هذا هو المكان الذي تقوم ببيع المنتجات المادية من موقع الويب الخاص بك. الطريقة الأكثر شيوعًا (وخالية من المتاعب)

ways to Advertise for your busniss

النشر على الإنترنت (الكتب الإلكترونية)

ربما يوجد كتاب داخلك يصرخ ويتوسل الخروج بغض النظر عن مهنتك الحالية، نشر الكتب الإلكترونية هو وسيلة رائعة للحصول على دخل السلبي. وتحقيق مشروع من خلال أدوات سهله الاستخدام.

في الحقيقة انت لست محتاج الى دار نشر فاليوم تصميم الغلاف وما إلى ذلك متاح لأي شخص يمكن لأي شخص أن ينشر كتابًا بنفسه وله نفس الحضور المهني والمصداقية كدار نشر كبيرة.

مؤخرا منحت منصة “كيندل” للنشر المباشر (KDP) في الأمازون آلاف الأشخاص فرصة ليصبحوا مؤلفين ويكسبون المال من خلال الانترنت. بعيدا عن دور النشر التقليدية.

فرصه بيع كتابك ليس متاح فقط في Amazon.com ولكن يمكنك أيضًا بيع الكتب الإلكترونية مباشرةً من موقعك على الويب أيضًا. هذا يسمح لك لبيع الكتب الخاصة بك بأسعار أعلى والحصول على جميع الأرباح.

الشيء الرئيسي الذي تريد القيام به هو التركيز على موضوع ان تفهم به ولديك الكثير ما تقدمه!

اعمل كمستقل عن طريق الانترنت

إذا كانت لديك مهارات كتابية وتستطيع صياغة المحتوى بطريقه جديده، او إذا كنت بارعاً في مجالات تكنولوجيا المعلومات / البرمجيات المختلفة، في هذه الحالة فقد يكون العمل الحر مصدرًا مربحًا للدخل اضافي.

مؤخرا وبشكل متزايد، تقوم الشركات بتوظيف اشخاص يعملون لصالحهم من البيت، ويقومون بمهام محدده.  العديد من الشركات تفضل توظيف شخص لمهمه معينه وبهذا تختصر على نفسها الكثير من النفقات مثل مكتب ومساحه للموظف, دفع تعويضات, إبقاء الموظف في العمل بعد انتهاء المشروع, او حتى تشغيل شخص لوظيفه كامله مع انهم محتاجين هذا الشخص لوظيفه جزئيه.

لهذا اصبح توظيف مستقلين حتى لو كان ليدهن مهارات بسيطة افضل من توظيف شخص لدوام كامل بالشركة او بالمكتب.

اعمل كمستقر متاح حتى لأصحاب المهارات البسيطة مثل إدخال البيانات، فبإمكانك تقديم ما لا يقل عن 5 إلى 10 ساعات أسبوعياً. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت والرغبة في بناء عملاء دائمين وراضيين. هناك احتمالات بأن هذه الفرص ستسمح لك باكتساب خبرات ومهارات قيّمة ستثبت قيمتها في عملك الحالي وحياتك المهنية وتحسن من وضعك المادي على المدى القريب والبعيد.

إذا كنت بالفعل لديك القدرة على الكتابة بإمكانك أيضا كتابه كتب إلكترونية وبيعها، فلماذا لا تجعل خدماتك متاحة لشركات أخرى.

التدريب والاستشارات على الانترنت

مع انخفاض تكلفة الاتصال والتكنولوجيا وسهوله الوصول الى أي شخص عبر الانترنت، يمكنك اليوم تقديم خدمات الاستشارة لأي شخص في جميع أنحاء العالم.

إذا كنت بالفعل جني المال من بيع المعلومات عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة أو المنتجات الإعلامية الخاصة بك كما هو مذكور أعلاه، فبالتأكيد لديك الفرصة لإضافة التدريب والاستشارات عبر الإنترنت كمصدر للإيرادات.

إذا كنت قد قدمت خدمات مشابهه من قبل هذا ليس مخيفًا كما يبدو. فبمكانك تقديم الخدمات كمصدر دخل إضافي، وحت لو انم إذا لم تكن قد قمت به من قبل فأمامك فرصه لتحسين مهارات فمعظم الأشخاص الذين يشترون منك ليدهم فرصة التحدث معك وكل ما عليك هو ان تجيب على محددة وتقديم النصائح لهم.

 

ابدأ عملك على الإنترنت اليوم لا تأجله الى الغد!

فكر في الأمر جيدا، انت لست اول من سيبدأ في هذا المشروع ملايين الأشخاص حول العالم يحققون دخل إضافي عبر الإنترنت فالموضوع أصبح أمرًا سهلًا على نحو مفاجئ.  بمجرد أنك تعيين اهدافك وتحدد الدخل تريده. وتستغل مواهبك واهتماماتك. وباستغلال صحيح للوقت والموهبة ستصل الى ما تريده بكل سهوله.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *