اسهم مطروحة للاكتتابات الجديدة, تعرف على الاكتتابات الجديدة 2020

اسهم مطروحة للاكتتابات الجديدة, تعرف على الاكتتابات الجديدة 2020
اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

إذا كنت ما زالت حديث العهد في سوق البورصة فبالتأكيد تهتم بالتعرف على اسهم مطروحه للاكتتاب جديده كونها فرصة استثمارية رائعة يمكن الاستفادة منها، ففي كل عام نشهد تواجد عدد من الشركات التي تطرح أسهمها للتداول في البورصة، هذه الشركات قد تتنوع مراكزها ما بين شركات صغيرة ناشئة تبحث عن فرص لتنمية استثماراتها داخل السوق، ومساعدة اسمها على أن يكبر، ويكون له كيان داخل المجال الذي تمتهنه، وعلى الجانب الآخر، هناك بعض الشركات الاستثمارية الضخمة التي تقدم اسهمها للاكتتاب داخل السوق، وسواء تلك، أو ذاك، فـ الأثنين يعدان فرصة استثمارية مميزة تقدم للجميع إمكانية الدخول إلى عالم الاكتتاب على الاسهم المطروحة داخل البورصة كلًا بما يتناسب مع الميزانية المالية المتوافرة لديه، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على الاكتتابات الجديدة لعام 2020

قد يهمك: تعلم تداول الاسهم للمبتدئين

axia-free-week

ما الشركات التي ستطرح الاكتتاب قريبا خلال هذا العام 2020؟ 

 

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

آخر اهم الاكتتابات الجديدة في العالم 

العام الماضي كان مليئًا بالأحداث المثيرة التي شهدها عالم العروض العامة الأولية، حيث وجدنا عدد من الشركات الجديدة التي طرحت أسهمها داخل السوق(تعرف على افضل الاسهم للشراء اليوم)، وحققت مكاسب ربحية كبيرة للغاية، في حين أن هناك شركات أخرى قد قامت بتأجيل طرح أسهمها، ويبدو أننا هذا العام أيضًا سنشهد العديد من اكتتابات جديده 2020 ومن أبرزها التالي.

شركة إير بي إن بي (Airbnb) 

تعد شركة إير بي إن بي واحدة من أهم الاكتتابات القادمة لعام 2020. أعلنت الشركة في العام الماضي أنها ستطرح أسهمها للاكتتاب هذا العام، وفي الواقع هي لديها تاريخ طويل من العمل المسؤول الذي يجعلها قادرة على الاكتتاب، ولمن لا يعرف الشركة، فهي شركة أمريكية واقعة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تتخصص في تقديم الإقامة، والتجارب السياحية من خلال الإنترنت، فهي في الواقع لا تمتلك أي مقار عقارية تابعة لها، ولكنها تعمل كـ وسيط بين العملاء، وبعضهم البعض، وتأخذ عمولات من كل حجز تقوم بإنجازه.

أسست الشركة في عام 2008م، وقدرت أرباحها بمقدار 2.6 مليار دولار أمريكي في عام 2017م. يقول باريت كوهن الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Scenic Advisement: أن إيراداتهم تجاوزت المليار دولار في الربع الثاني من عام 2019. كما يقول أن خدماتهم على غرار الخدمات التي تقدمها كل من شركة Uber وشركة gig، فجميعهم يشتركون في أن إدارة المنتج الذي يقدمونه لزبائنهم خارج نطاق سيطرتهم إلى حد كبير، كونهم وسطاء، وليسوا مالكين، والأمر بالرغم من أنه مربح في كثير من الأحيان، إلا أنه قد يكون معرض أحيانًا للخسارة. ومن المحتمل أن تحقق الشركة من وراء الاكتتاب لعام 2020م 31 مليار دولار.

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

شركة Postmates

إذا كنت تتساءل هل يوجد اكتتاب جديد قريب ؟ فـ إجابتنا هي شركة Postmates، فبعد أن أجلت طرح أسهمها للاكتتاب العام في خريف 2019م ستعود لطرحها في عام 2020، وهي شركة متخصصة في تقديم خدمات التوصيل المحلي المتعلقة بوجبات المطاعم، وغيرها من السلع، وهي قادرة على العمل في 2940 مدينة أمريكية. تعتمد الخدمة التي تقدمها الشركة على تطبيقات الهاتف المحمول، فهي قادرة على توصيل طلبات العملاء اعتمادًا على قدراتها في نظام تحديد المواقع العالمي الذي تمتلكه. ويعد التقييم المحتمل للاكتتاب العام 2020: حوالي 2.4 مليار دولار.

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

شركة Instacart

من اكتتابات جديدة قادمة شركة Instacart الشركة تعمل في خدمات توصيل البقالة في كل من الولايات المتحدة، وكندا، تم تاسيسها في يونيو عام 2012 على يد كل من المؤسسون: أبورفا ميهتا، ماكس مولن، براندون ليوناردو تقع الشركة في الولايات المتحدة بسان فرانسيسكو.

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

DoorDash

هي أيضًا شركة تقدم أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 2020  تتخصص الشركة في تقديم خدمات توصيل الأغذية المعدة حسب الطلب تم تأسيسها في عام 2013  من قبل طلاب ستانفورد، توني شو، ستانلي تان، أندي فانغ، وإيفان مور. تقع الشركة في سان فرانسيسكو، وتقدر أرباحها بـ 900 مليون دولار عام 2019. وأفادت التقارير أن الشركة تدرس الإدراج المباشر في عام 2020 ، والذي سيشهد المطلعين فيه على بيع الأسهم للجمهور بدلاً من إصدار الشركة للأسهم وأخذ العائدات. والتقييم المحتمل للاكتتاب لهذه الشركة في عام 2020 يقدر بـ 13 مليار دولار

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

شركة Asana

تقدم شركة أسانا تطبيق ويب، وجوال رائع مصمم خصيصًا لمساعدة فرق العمل على إنجاز أعمالها، وهذا من خلال تنظيم عملهم، وإدارته. أسس التطبيق في عام 2008م، وتدرس أسانا طرح أسهمها للجمهور في عام 2020 من خلال الإدراج المباشر. من المحتمل أن يكون المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، داستن موسكوفيتز، مؤمنًا من وول ستريت، بعد أن شارك في تأسيس شركة  Facebook، والتقييم المحتمل للاكتتاب الخاص بالشركة لعام 2020 هو 1.5 مليار دولار.

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

شركة Robinhood

هي من الاكتتابات القادمة بقوة في عام 2020، أسست الشركة في عام 2013، وهي متخصصة في تقديم الخدمات المالية، مقرها في الولايات المتحدة في مينلو بارك بكاليفورنيا، ما يميز الشركة هي خدماتها الإلكترونية التي تقدمها للمستثمرين معها في الصناديق، والأسهم المتداولة، وهذا من خلال Robinhood Financial، حيث تقدم تطبيق للهواتف المحمولة، وموقع إلكتروني يمكن الأشخاص المتعاملين معها من القدرة على الاستثمار في الأسهم، وصناديق الاستثمار المتداولة. ومن المتوقع أنه إذا تم طرح أسهمها للاكتتاب في عام 2020 أنها ستتعرض إلى منافسة شرسة داخل سوق التداول من التطبيقات التي تتشارك معها في نفس المجال، ولكن على كل حال من المحتمل أن تقييم الاكتتاب الخاص بها يبلغ 7.6 مليار دولار.

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

 شركة Snowflake

تقدم شركة Snowflake اسهم مطروحة للاكتتاب جديدة، وهي من أهم الاكتتابات الجديدة 2020. أسست الشركة في عام 2012م في سان ماتيو بولاية كاليفورنيا، وبالرغم من أن تاريخها ليس طويل للغاية إلا أنها استطاعت أن تجمع أكثر من 1.4 مليار دولار من رأس المال الاستثماري. تعمل الشركة على توفير الاستضافة السحابية لتخزين البيانات، والمعلومات. وفقًا لتاريخ التقييم. بلغت قيمة شركة تخزين البيانات المستندة إلى الاستضافة السحابية، والتي تسمح للمستخدمين بتخزين البيانات، ومشاركتها، ونقلها بسهولة بين منصات رئيسية متعددة مثل Amazon Web Services (خدمات أمازون ويب) و Azure (ميكروسوفت أزور) و Google Cloud و Salesforce  (سيلز فورس دوت كوم) 1.5 مليار دولار في يناير 2018. وفي فبراير 2020  رفعت 479 مليون دولار بتقييم 12.4 مليار دولار. قال الرئيس التنفيذي فرانك سلوتمان أن الاكتتاب العام يمكن أن يأتي في وقت مبكر من هذا الصيف. والتقييم المحتمل للاكتتاب العام 2020 من الممكن أن يبلغ أكثر من 12 مليار دولار.

قد يهمك: الاف المستثمرين اشتروا اسهم امازون تعرف انت ايضا على كيفية شراء اسهم في امازون

 اسهم مطروحه للاكتتاب جديده

 هل ينصح بالاستثمار الاكتتابات الجديدة؟  

 📈 في الواقع نحن لا يمكننا أن نجيب على هذا التساؤل الخاصة بالاستثمار في الاكتتابات القادمة 2020 بالإيجاب، أو النفي، لأنه أمر في الحقيقة نسبي، ويعتمد على شركة الاكتتابات الجديدة التي تستثمر أموالك معها، فليس كل اسهم مطروحة للاكتتاب جديده هي جديرة بالاستثمار معها، والعكس صحيح، لهذا عليك أن تعرف كيفية الاختيار بحكمة من الاكتتابات الجديدة 2020 وهذا من خلال تقييم وضع الشركة التي ستقوم بالاكتتاب معها، وتاريخها داخل السوق، ورؤسائها، ومدى حسن سمعتهم في مجال الاستثمار.

بهذا نكون تعرفنا بشكل تفصيلي على أبرز الاكتتابات الجديدة 2020، بالإضافة إلى أبرز الاكتتابات التي يمكنك العثور عليها في سوق البورصة هذا العام، وعليك أنت المفاضلة، والاختيار بما يتناسب مع ميزانيتك، وما تطمح لتحقيقه من وراء الاستثمار.

هناك عدد من أسهم مطروحة للاكتتاب جديده لعام 2020 نذكر منها التالي.

👈 Airbnb

👈 Postmates

👈 Robinhood

👈 Snowflake

👈 Doordash

👈 Asana

👈  Instacart

👈 Wish

👈 Procore Technologies

👈 Casper Sleep (CSPR)

axia crypto

أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة  

👈 Alibaba

👈 General Motors Company

👈 Agricultural Bank of China

👈 AIA Group Limited

👈 Moderna

👈 Uber

👈 Lyft

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
كل ما يهمك معرفته عن منصة بينانس

كل ما يهمك معرفته عن منصة بينانس

ما هي منصة بينانس؟ تأسست منصة بينانس (Binance) بواسطة Changping Zhao و Yi He في الصين في عام 2017، استلهما…
عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة Dogecoin، وهل تعد الدوج كوين استثمار آمن?

عملة الـ Dogecoin تلك العملة الرقمية التي بدأت كمشروع هذلي هدفه السخرية من تنامي سوق العملات الرقمية بشكل مبالغ فيه،…
AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

AstroLabs أسترولابز مساحات عمل ومجتمع يضم كبار رواد الأعمال

أسترولابز astrolabs المتخصصة في خدمة رواد الأعمال، هي مساحة عمل مشتركة أنشأت في دبي عام 2012، تعد جزءًا من شبكة…
توقعات سعر البيتكوين 2021

توقعات سعر البيتكوين 2021

ما هي توقعات سعر البيتكوين 2021 وما الذي عليك التفكير به اليوم؟ لا بد من أنك كمستثمر ترغب في الحصول…