أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020
أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

عندما نبحث عن أفضل الأماكن لشراء العقارات يكون أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو البحث في الحي الذي تقطن به، المنطقة أو البلد الذي تنتمي إليه، ولكن هل هو الاستثمار الأفضل لك؟

حتى تتمكن من تحديد ذلك لا بد من أن تخبرنا بما هو هدفك أو استراتيجيتك من وراء الاستثمار حتى تحصل على الصفقة الأفضل لا بد من أن تحدد استراتيجيتك وغايتك من الاستثمار (هل هو الحصول على دخل ثابت، تنمية أموالك، الحصول على تقاعد مريح أو ترغب في الحصول على إقامة دائمة في بلد آخر)، وغالباً سيكون أفضل استثمار عقاري مربح خارج حدود بلادك.

وخلال بحثنا عن أفضل 10 مدن في العالم لشراء العقارات بعد القيام بمئات المقارنات بين كل من أعداد السكان، متوسطات أسعار العقارات وبالطبع عوامل الجذب الشعبية والسياحية وجدنا لك الاقتراحات التالية:

أين اجد أفضل مكان لشراء عقار في العالم؟

هناك العديد من البلاد التي تسمح للأجانب بالاستثمار العقاري على أراضيها وإليك أفضل 10 مدن في العالم لشراء العقارات:

⇦ العقارات في البرازيل 

تعتبر البرازيل سوقاً عقارياً متنوعاً ولا بد من أن يثير اهتمامك وبالنسبة لخبراء سيد نفسك هو أفضل الأماكن للاستثمار العقاري وخاصة منطقة فورتاليزا “ Fortaleza” التي تقع على ساحل البرازيل، هذه المنطقة هي وجهة سياحية مفضلة للسياح والبرازيليين وعائداتها الصافية موثوقة وتصل إلى (8%) من غيرها.

 المميز في البرازيل هو الأمان الموجود فيها، قيمتها التاريخية والثقافية بالإضافة إلى ضعف قوة عملتها الشرائية الذي يجعلها الأفضل على الإطلاق.

 أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

⇦ العقارات في جمهورية الدومينيكان 

قمنا بتصنيف الدومينيكان كواحدة من أفضل 5 أماكن للتملك العقاري، وهو أمر بديهي لأن هذه الجمهورية تتميز بنمو اقتصادي قوي ومتتابع وتُشكل جهة للاستثمار الأجنبي، في الواقع إن كل التجار وأصحاب الأعمال يتجهون للاستثمار في العاصمة سانتو دومنيغو ” Santo Domingo”، وبالطبع جميعهم يحتاج إلى عقارات للسكن والراحة.

هذا عدى موسم السياحة الكبير فهذه البلاد تستقبل وسطياً حوالي (6.2) مليون سائح سنوياً فتخيل كم سيكون عائدك المالي السنوي من امتلاك عقار مفروش للإيجار في الدومنيكان، وذلك فقط في حال تعلمت القيام به بالطريقة الصحيحة واتبعت قواعد الاستثمار العقاري.

⇦ عقار في تايلند 

من منا لا يسحر بجمال حقول تايلند الخضراء وطبيعتها الفاتنة، فهل فكرت مسبقاً في الاستثمار فيها؟ تقدم تايلند تسهيلات للأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري ولكن بشوط وهي أن تمتلك أرض مستأجرة أو أن تمتلك شقة بالكامل في حال كانت نسبة ملكيتك من المبنى هي (49%)، مع ذلك فهذه البلاد تشهد نمواً غير مسبوق في السياحة والراغبين في قضاء عطلاتهم فيها

 أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

⇦ استثمر في البرتغال 

إن كنت تحب شراء عقار وتطويره في سوق نابض بالتطور والتجديد، ودون أي شك البرتغال ستكون واحدة من أفضل الأماكن لشراء العقارات، الطبع وخاصة أن السوق البرتغالي العقاري يتطور منذ 2015 وهو أمر شاهدناه في لشبونة التي نهضت وارتفعت قيمة أسعار العقارات فيها بشكل واضح.

ومع ذلك فهناك العديد من المناطق والمدن التي لم يطلها مد التطور هذا والتي تحتاج عقاراتها القديمة المذهلة إلى مستثمر قادر على إعادة إحيائها وخاصة في منطقة بورتو الواقعة في شمال لشبونة بالإضافة إلى المناطق الممتدة على طول الساحل البرتغالي. وتذكر دائماً أن البرتغال يمنح كل المستثمرين الأجانب إمكانية الحصول على قروض عقارية لتسهل حصولك على العقار.

⇦ العقارات في فرنسا 

إن كنت تمتلك مبلغاً جيداً من المال وتريد الحصول على عقار يدر عليك ثروة مع الزمن، ففرنسا هي الحل فمع تقلب أسعار العقارات فيها وارتفاع أسعار عقاراتها إلا أن كل قرش فيها يمكنه أن يعود عليك بالكثير، في الواقع تعتبر أي قطعة أرض تحصل عليها في باريس واحدة من أفضل 5 أماكن للتملك العقاري.

وإن كنت ترغب في الحصول على قرض عقاري لتقوم باستثمار عقاري فيكون من الجيد بأن تعرف أن فرنسا تقدم أقل نسبة من الفوائد على قروض الأجانب والتي تضاءلت خلال السنوات الخمس الأخيرة لتصبح (2%) وهو أمر لن تجده في أي مكان آخر.

 أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

⇦ استثمر في بليز الاستوائية 

ما رأيك بالحصول على عقار على إحدى الجزر الاستوائية الكاريبية؟ نعم يا صديقي السياحة هناك خيالية وكذلك امتلاك عقار استثماري هناك سيعود عليك بأرباح لم تفكر بها في أحلامك حتى. فمع أن هذه الجزيرة الساحرة أصبحت خلال السنوات الأخيرة وجهة للسياح إلا أن أسعار عقاراتها ما زالت منخفضة وهذا  دفعنا لوضعها ضمن قائمة أفضل 10 مدن في العالم لشراء العقارات.

 أنصحك أن تقوم بالاستثمار في منطقة كايو ” Cayo” لأن هذه المنطقة تعرف بسوء خدماتها ومع ذلك ينزل فيها الكثيرون، فتخيل لو أنك اشتريت عقار وجهزته بالشكل الكافي أعداد الراغبين في استئجاره، أراهن على أنه لن يفرغ من المستأجرين أبداً.

⇦ عقار في المكسيك 

الكل يسمع عن عصابات ومافيات المكسيك ومع ذلك فلم يتراجع أو يتردد السياح الكنديين الأمريكيين والاوربيين للسياحة أو التوجه إليها للسكن والتقاعد، وهو أمر طبيعي مع نموها الجيد تناقص معدلات الفقر فيها، مما جعل منها وجهة سياحية نامية.

ويعتبر فريقنا بعد البحث أنه يوجد مدينتين في المكسين تعتبر من أفضل الأماكن لشراء العقارات وهما بلايا ديل كارمن ” Playa del Carmen ” وبويرتو فالارتا ” Puerto Vallarta” اللتين تقعان على ساحل المحيط الهادئ وجهة أكثر من 75% من السكان المحليين والسياح أي سيكون هناك عائدات مالية ضخمة.

وإن كنت ترغب في شراء ملكية ما وينقصك بعض التمويل فهناك مجموعة من البنوك الأمريكية التي أنشئت خصيصاً لدعم استثمارك.

 أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

⇦ العقارات في تركيا

لطالما عُرفت تركيا بأنها جنة الأرض وصلة الوصل بين أوروبا وأسيا، فهي وجهة سياحية عالمية طيلة أيام السنة، حتى أن عاصمتها إسطنبول صُنفت في سنة 2018 كانت بالمرتبة الـ 19 عالمياً كأكثر المدن زيارة.

وما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن الاستثمار العقاري أنها وإلى جانب تدفق السياح الدائم، فإسطنبول خاصة وتركيا عامة تتمتع بمعدلات نمو اقتصادي مميزة، تقدم طبي ملحوظ والاهم هو تكلفة الدخول المنخفضة إلى تركيا الأمر الذي يجذب السياح والمستثمرين للحصول على جنسية من الاستثمار في العقارات أو الحصول على دخل ثابت.

 أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

⇦ استثمر في بنما 

إن تبحث عن أكبر العوائد المالية من الاستثمار العقاري فعليك اليوم شراء عقار في بنما؛ فهي دون أي شك أفضل أماكن الاستثمار العقاري لأن السوق اليوم في حالة تراجع وانخفاض في قيمة العقارات – وهو أمر لن يستمر طويلاً – فنحن نرى أن التقارب الاقتصادي بين بنما والصين سيعيد فترة التسعينات الصاخبة والمليئة بتدفق السياح والعمالة إليها، حيث ستصبح وجهة تجارية يتوجه إليها مئات الآلاف من الصينيين الذين يرغبون في الحصول على منزل للإيجار.

⇦ عقارات في تركس وكايكوس 

قد يستهدف البعض المناطق ذات التدفق السياحي الكبير ليشتروا فيها العقارات بينما يفضل البعض الأخر النوعية على الكمية في السياح ويختار شراء عقار فخم في منطقة تأتيها النخبة، وجزيرتي تركس وكايكوس تقدم لك ذلك.

غالباً ما تقدم العقارات الفخمة عائدات إيجار أقل من باقي العقارات لقلة الراغبين في استئجاره أو للمساحة الواسعة التي يشغلها مستأجر واحد لفترة طويلة. ولكن ليس في هاتين الجزيرتين فهما الاستثناء فأي عقار ستشتريه فيهما سيعود عليك بقيمة (8%) من الربح الصافي من قيمة العقار، لأن السياحة نشطة هنا في كل أيام السنة وكلها من فئة الأثرياء الذين سيدفعون الكثير لقاء استئجار منزل فخم.

ما هي الدول التي يمكن للأجانب شراء العقارات فيها؟ 

بالإضافة إلى المدن التي ذكرناها سباقاً والتي تقدم لك ولكل المستثمرين الأجانب إمكانية الاستثمار العقاري فيها سنذكر لك أفضل الأماكن للاستثمار العقاري وهي دول تقدم الكثير من التسهيلات الاستثمارية:

⇦ كوستا ريكا 

يذكر إلى جانب مناخها الاستوائي الساحر وجمال الطبيعة النابض فيها أنها تقدم للراغبين في الاستثمار فيها العديد من التسهيلات الاستثمارية ففيها ستجد:

  • الضرائب الاستثمارية المنخفضة.
  • قلة المتطلبات للتراخيص وتنظيم آلية البيع والشراء فيها.
  • ستتمتع بكل القوانين واللوائح التي تحمي المواطنين الأصليين – لن تفرق عنهم بشيء في المعاملة الحكومية.

 أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

⇦ الاورغواي

مع أنها بلد صغير على الخريطة تتوسط بين البرازيل والأرجنتين، فقد تطورت ونمت هذه البلاد بشكل كبير منذ أخر مرة بحثت عنها، وما جعلني أضعها على قائمتي بأفضل أماكن الاستثمار العقاري هو أنها:

  • ترحب بكل مستثمر أجنبي عبر إلغاء كل القيود المالية التي تفرض عادة على صرف العملات والقطع الأجنبي.
  •  لن تحتاج إلى آلة حاسبة لصرف العملة ضياع المال في نسبة التحويل حيث تتم التعاملات العقارية بالدولار الأمريكي.
  • لا يوجد أي شروط أو قيود تفرض على الأجانب عند شرائهم للعقارات سواء كانت أراض زراعية أو حضرية.

⇦ اسبانيا 

يمكنك أن تتجه إلى أي مكان في اسبانيا (طبعاً عدى الأماكن العسكرية والحدودية) لتشتري العقار الذي تريده بالتسهيلات التالية:

  • يمكنك أن تحصل على القروض العقارية دون أي شروط.
  • أسعار العقارات في اسبانيا معقولة.
  • تكلفة معيشة وتحسينات معقولة ومناسبة.
  • يمكنك أن تحصل من الاستثمار على الإقامة الذهبية الدائمة بكل سهولة.

 أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

⇦ ماليزيا

تعتبر اليوم ماليزيا واحدة من أفضل الأماكن لشراء العقارات في أسيا بأكملها وذلك لأنها تتميز بالحكومة التي ترحب بجميع الراغبين بالاستثمار فيها وفقط تلزم باستيفاء شروط مسبقة. لا تقلق من اللغة فاللغة الإنكليزية منطوقة على نطاق واسع أما من ناحية تصريف العملات فتتبع ماليزيا نفس النظام الغربي في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت

توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت

يتجه الكثير من المستثمرين الجدد أو المستثمرين الراغبين في الحصول على تقاعد مريح إلى وضع جزء من أموالهم في صناديق…
افضل المناطق لشراء العقار في دبي

افضل المناطق لشراء العقار في دبي

يعتبر الأستثمار العقاري في دبي فرصة جيدة للربح وخاصة لمن يدرك قيمة استثمار المال في عاصمة الشرق الاوسط للأعمال، فإن…
أفضل الدول وارخصها للاستثمار العقاري

أفضل الدول وارخصها للاستثمار العقاري

أينما توجهت في بحثك عن أفضل استثمار يمكن للمرء أن يحصل عليه، وأيا كان الشخص الذي سألته سيخبرك بأن تتوجه…
دول تمنح الإقامة بشراء عقار

دول تمنح الإقامة بشراء عقار

يوجد عشرات الأسباب التي تجعل شريحة واسعة من الناس يبحثون عن دول تمنح الإقامة بشراء عقار ما، ولعل أبرز هذه…