توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت

توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت

يتجه الكثير من المستثمرين الجدد أو المستثمرين الراغبين في الحصول على تقاعد مريح إلى وضع جزء من أموالهم في صناديق الاستثمار بشكل عام، وصناديق الاستثمار العقاري على وجه الخصوص؛ نعم وهي تستحق ذلك خاصة مع إمتلاكها لامكانيات نمو هائلة، وبالطبع تقديمها توزيعات أرباح الريت على مستثمريها بنسبة عوائد أعلى من المتوسط في باقي الصناديق.

ولكن إلى أي مدى تؤثر هذه الأرباح على قرارك الاستثماري وما هي أهمية توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت في هو ما بحثنا عنه وسألنا لأجله ثلاثة من كبار خبراء هذه الصناديق العقارية وإليك ما توصلنا إليه:

لماذا عليك الاستثمار في أسهم صناديق الريت؟

الأمر بسيط حيث يخبرنا مات فرانكل “Matt Frankel” وهو أحد كبار خبراء الاستثمار في الريت، بأن السبب الجوهري ليضع المستثمرين أموالهم في صناديق الاستثمار العقاري هي ليحصلوا على نوع من موازنة محافظهم الاستثمارية بأسهم ذات نمو قوي، خاصة أن اسهم وعوائد صناديق الريت تمنح المحفظة درجة أمان أكبر، بالطبع ذلك طالما أن الصندوق يعمل شكل جيد.

xtb

140,000 متداول حول العالم اختاروا XTB, ماذا عنك؟

لماذا توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت عالية جداً؟

تكون عوائد صناديق الريت عالية بشكل واضح كنتيجة السببين التاليين:

أولاً: أن الشركة العقارية التي تقوم خلف هذا الصندوق تحتاج إلى دفع مبلغ يتجاوز نسبة (90%) من دخلها الذي يخضع للضرائب الحكومية على المساهمين حتى يُسمى صندوقها صندوق عقاري “REITs” 

وثانياً: في حال قامت الشركة بالتماشي مع الشرط السابق واستوفت كل معايير صناديق الريت الاستثمارية عندها تعفى الشركة من الضرائب.

ولنفترض جدلاً أن الصندوق ربح قرابة 10 ملايين ريال سعودي، بحكم أنه REITs يفترض أن يقوم بتوزيع 90% من الربح على المساهمين أي سيربح المساهمين 9 مليون ريال سعودي عبر توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت.

اقرأ ايضا عن: كيفية الاستثمار في العقارات 

توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت

أيهما الأهم عند الاستثمار؟ عوائد صناديق الريت أم نسبة نموها؟

يرى الخبراء أن توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت هامة جداً إذا كنت ترغب في البدء بالاستثمار، حيث يمكن أن تعتمد على العوائد الدورية التي تحصل عليها لإعادة توظيفها في الاستثمار وشراء أسهم النمو فيها، بهذا الأسلوب تكون قد اشتريت السهم المدر للمال ومنه حصلت على السهم النامي.

وهي استراتيجية ينصح بها مات ديلو ” Matt DiLallo” خبير الصناديق العقارية كل عملائه، فبلاً عن استخدام توزيعات صناديق الريت على الاستثمار في نفس الأسهم اترك الربح يتجمع على الهامش، ثم أخذه واشترى به مجموعة من اسهم النمو التي ترغب في الحصول عليها.

إذاً ننصحك بالبحث عن افضل أسهم ريت للاستثمار أن تحاول الحصول على العوائد الاعلى، وهنا لا بد من أن تحاول الحصول على الصناديق التي تقدم لعملائها الخيارين معاً العوائد الجيدة ونسبة النمو العالية.

من يجب أن يستثمر يفكر بالاستثمار في صناديق الريت؟

بالاستناد إلى ما تقدمه صناديق الاستثمار العقارية من نمو عالي وتوزيعات الأرباح على المستثمرين ريت اجد أنه يعتبر الاستثمار المناسب للراغبين في بدء ادخارات التقاعد، الأشخاص المتقاعدين الذين يرغبون بالحصول على دخل ثابت ربع سنوي مع الحفاظ على قيمة أموالهم. وبالطبع الشباب الراغبين في تنمية رأس مالهم خلال بعض سنوات.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *