دول تمنح الإقامة بشراء عقار

دول تمنح الإقامة بشراء عقار
دول تمنح الإقامة بشراء عقار

يوجد عشرات الأسباب التي تجعل شريحة واسعة من الناس يبحثون عن دول تمنح الإقامة بشراء عقار ما، ولعل أبرز هذه الأسباب هو الحصول على فرصة استثمارية فريدة أو امتلاك جواز سفر ثاني يفتح أمامك آفاق شخصية، سياحية واستثمارية جديدة لم تكن ممكنة بجواز السفر الذي تمتلكه، وهو استثمار عقاري لن تستفيد منه أنت لوحدك بل ستنعم بفوائده أنت وعائلتك.

وفي هذه المقالة سنتحدث عن أفضل البلاد التي تمنح إقامة دائمة مباشرة بعد شراء عقار بشروط معينة، فهيا بنا نتعرف عليها:

[mailpoet_form id=”10″]

 

axia-free-week

أفضل الدول التي تمنح إقامة دائمة عبر شراء عقار

⇦ جمهورية جزر فيجي

 مع أن العديد منا لم يسمع بدولة فيجي التي تقع في المحيط الهادئ شمال شرق نيوزيلندا، إلا أنها واحدة من أفضل البلاد على الإطلاق التي تقدم للأجانب الإقامة الدائمة على أراضيها – والتي تحصل بعدها على الجنسية في حال عشت فيها لخمس سنوات – فقط عبر الاستثمار وشراء عقار ما بشرط أن تكون قيمته لا تقل عن (125) ألف دولار أمريكي، هذه الجزيرة التي تعتبر مزاراً خاصاً بالأغنياء لهدوئها ومناخها الساحر.

⇦ كولومبيا

تعتبر كولومبيا من الأفضل من بين مجموعة دول تمنح الإقامة الدائمة عن طريق شراء عقار، لأنها تقدم للأجانب أفضل برامج الاستثمار العقاري على سطح المعمورة، فطالما أنت قادر على الاستثمار وشراء عقار ما بقيمة لا تقل عن 150 ألف دولار، كما أنها تقدم خياراً أخر وهو أن تستثمر بقيمة (23) ألف دولار أمريكي في إحدى الشركات الكولومبية.

7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

⇦ البرازيل

في البحث عن أبرز دول تمنح الإقامة بشراء عقار نذكر البرازيل التي تقدم للمستثمرين الأجانب على أراضيها إمكانية الحصول على جواز سفر برازيلي وإقامة دائمة تتحول إلى جنسية في حال توافر شروط السكن وذلك فقط إن قمت باستثمار مبلغ (160) ألف دولار أمريكي في أراضيها، وهنا البرازيل لا تلزمك بشراء عقار سكني أو تجاري بل تفتح أمامك مجال امتلاك أي شيء من العقارات وصولاً إلى الشركات المحلية.

⇦ جزيرة الدومينيكان

هل تحلم بوجود مهرب لك من ضغوط الحياة التي لا تتوقف، إذاً عليك التفكير في الاستثمار العقاري بالدومينيكان، فهذه الجزيرة الكاريبية تقدم لكل الراغبين بالاستثمار على أراضيها فرصة الحصول على تسهيلات ضخمة وإقامة دائمة في حال قمت بشراء عقار بقيمة (200) ألف دولار أمريكي.

لا تعتبر من أفضل دول تمنح الإقامة للمستثمرين مقابل شراء عقار فحسب بل تمنحك واحداً من أقوى جوازات السفر العالمية الذي يمكنك من دخول 100 دولة دون فيزا مسبقة أو طلب أي تأشيرة.

⇦ الإمارات العربية المتحدة – دبي

دبي لؤلؤة الخليج وإمارة العجائب ستكون وجهة فريدة لك إن كنت ترغب في الاستثمار العقاري أو إن كنت ترغب في الإقامة والسفر إليها متى تشاء، والشروط هنا سهلة فكل ما تحتاجه هو شراء عقار بقيمة (272) ألف دولار على الأقل لتتمكن من الحصول على الفيزا الذهبية – يوجد طريقة أخرى وهي أن تستثمر ما قيمتهُ 20 ألف دولار في أعمال تجارية على أراضيها.

7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

⇦ اليونان

إن كنت تبحث عن استثمار رابح مليون في المائة والحصول على فيزا تدخلك دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة فاليونان هي الأفضل، ولهذا السبب أنا شخصياً أعتبرها أهم ما في قائمة دول تمنح الإقامة للمستثمرين مقابل شراء عقار، وكل ما عليك فعله هو شراء عقار بقيمة لا تقل عن (300) ألف دولار أمريكي ضمن برنامج اليونان للاستثمار الخاص بالمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، والجميل أنك لو أثمت فيها لمدة سبع سنوات فسوف تحصل على الجنسية.

⇦ جزر البهاما

تعتبر الإقامة في جزر البهاما حلماً للكثيرين وخاصة مع فخامتها وجمالها الأخاذ فإن كنت ترغب في التقاعد فيها، الحصول على عقار تؤجره لأثرياء العالم أم ترغب في الإقامة فيها والحصول على جنسيتها فكل ما يلزمك هو شراء عقار بقيمة (500) ألف دولار على الأقل لتحصل على إقامة دائمة في واحدة من أروع الجزر. وإن طابت لك الإقامة فيها فإقامة عشر سنوات تؤهلك للحصول على جنسية أشهر جزر ودول تمنح الإقامة الدائمة عن طريق شراء عقار.

7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها
Bahamas beach

⇦ لاتفيا

تقع جمهورية لاتفيا في أوروبا الشمالية وتحديداً في منطقة بحر البلطيق وهي من الدول الفاتنة التي تمنح إقامة دائمة للراغبين في الاستثمار العقاري فيها، فكل ما عليك فعله هو شراء عقار بقيمة (327) ألف دولار أمريكي أو أكثر لتدخل في برنامج التأشيرة الذهبية فيها، وفي حال طاب لك العمل والعيش فيها ستحصل على الجنسية خلال عشر سنوات من إقامتك.

هنغاريا (المجر)

وأيضاً المجر تتربع على قائمة أفضل دول تمنح الإقامة الدائمة عن طريق شراء عقار وذلك في حال تم شراء عقار بمبلغ يتجاوز (356) ألف دولار أمريكي، حيث ستحصل على جواز السفر المجري وتتأهب في حال قررت الإقامة فيها على الحصول على الجنسية الهنغارية بعد الإقامة بثمانية سنوات.

⇦ بلجيكا

ابتعدت بلجيكا في سياستها مع المستثمرين عن الصرامة في تطبيق القوانين إلى الترغيب، فهي تسمح لك بالحصول على الإقامة الدائمة فيها إن قمت باستثمار مبلغ أكثر من (416) ألف دولار فيها حيث ستحصل بالمقابل على عقار ذو قيمة عالية لاستثماره أو لسكنه ثم على تأِشيرة ذهبية تؤهلك للحصول على الجنسية إن أقمت في بلجيكا لخمس سنوات.

هل تقدم الولايات المتحدة الأمريكية إقامة دائمة مقابل الاستثمار العقاري؟

مع أن أمريكيا لا تقدم إقامة دائمة مقابل الاستثمار العقاري، إلا أن العقارات قد تكون طريقك للسفر والهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولكن استثمار مبلغ يتجاوز قيمة (500) ألف دولار أمريكي في برامج الاستثمار العقاري الامريكية سيجعلك من أبرز المؤهلين للحصول على البطاقة الخضراء.

7 دول تسهل الحصول على الإقامة الدائمة فيها

اعلى دول تمنح الإقامة بشراء عقار في العالم

كل الدول التي ذكرناها سابقاً كانت إقامتها الدائمة مقابل رأس مال أقل من 500 ألف دولار أمريكي، ولكن القائمة لا تتوقف هنا وإليك 5 دول تمنح الإقامة للمستثمرين مقابل شراء عقار يتجاوز قيمة المليون دولار أمريكي:

سويسرا 

ستحصل على إقامة دائمة في سويسرا مقابل شراء عقار بقيمة (1) مليون دولار أمريكي أو ان تستثمر بهذه القيمة في الأعمال التجارية، فهذه البلاد الساحرة بثلوجها وجبال الألب البديعة ستضاعف لك أموالك وتمنحك حرية التجوال الدخول والخروج من أراضيها، و ستتاح لك الجنسية السويسرية بعد إقامة 12 عام.

تركيا

تقدم تركيا للراغبين في الحصول على الإقامة الدائمة أو امتلاك الجنسية الفورية فرصة مثالية لمن يمتلك مليون دولار أمريكي، فقط اشتري العقار واسكن في تركيا لثلاث سنوات واحصل على جنسية تركيا مباشرة.

موناكو

هل سمعت أن موناكو هي ملعب وساحة أصحاب الملايين، نعم يا صديقي فعلى كل من يرغب في الحصول على إقامة دائمة في موناكو أن يستثمر مبلغ (1.2) مليون دولار أمريكي في العقارات أو أن يقوم بإيداع هذا المبلغ ضمن حساب مصرفي في أحد بنوكها لتصبح مواطناَ، وربما تحصل على الجنسية في حال أقمت فيها لمدة (10) سنوات.

more-news

 قد يهمك: أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

more-news

ايطالياً

هل فكرت في الاستثمار بإيطاليا عقارياً إذاً فكر ثانية، فحتى تحصل على إقامة دائمة تتيح لك زيارة هذا البلد متى ما أردت، يجب أن تستثمر مبلغ يتجاوز (1.2) مليون دولار أمريكي في عقار للصالح العام، نعم هنا لن تمتلك العقار أنت بل مجرد قيامك بترميم عقار تاريخي بقيمة 1.2 مليون دولار يجعلك مؤهلاً لتحصل على الإقامة الدائمة فقط

قبرص 

دون أي شك قبرص تعتبر أغلى دول تمنح الإقامة الدائمة عن طريق شراء عقار وفي أعلى القائمة، فعليك أن تستثمر مبلغ (2.4) مليون دولار أمريكي أو أكثر في عقار ما لتحصل على جواز السفر القبرصي وإقامة دائمة في قبرص عروس المتوسط. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عناوين هذه المقالة

انضم الآن للحصول على أفكار جديده لدخل إضافي واستثمار من البيت
مقالات ذو صلة
توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت

توزيعات الأرباح على المستثمرين ريت

يتجه الكثير من المستثمرين الجدد أو المستثمرين الراغبين في الحصول على تقاعد مريح إلى وضع جزء من أموالهم في صناديق…
افضل المناطق لشراء العقار في دبي

افضل المناطق لشراء العقار في دبي

يعتبر الأستثمار العقاري في دبي فرصة جيدة للربح وخاصة لمن يدرك قيمة استثمار المال في عاصمة الشرق الاوسط للأعمال، فإن…
أفضل الدول وارخصها للاستثمار العقاري

أفضل الدول وارخصها للاستثمار العقاري

أينما توجهت في بحثك عن أفضل استثمار يمكن للمرء أن يحصل عليه، وأيا كان الشخص الذي سألته سيخبرك بأن تتوجه…
أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

أفضل الأماكن لشراء العقارات في الخارج عام 2020

عندما نبحث عن أفضل الأماكن لشراء العقارات يكون أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو البحث في الحي الذي تقطن به،…