أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر

أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر

عند الحديث عن خدمات وتطبيقات الدفع الإلكتروني فإنّ أوّل ما يخطر على بال الأغلبيّة هو الشركات الأجنبيّة المشهورة في هذا المجال، وذلك بسبب انتشارها الواسع في كثير المناطق حول العالم، ولكن عندما يأتي الأمر للدول العربيّة مثل مصر فهنالك العديد من الشركات التي تقدّم خدمات الدفع أيضاً، وهو ما يجعل البحث عن افضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر أكثر صعوبة.

تتميّز تطبيقات الدفع الإلكتروني العالميّة بموثوقيّتها ودعمها لكثير من المتاجر والمواقع للتعامل معها، ولكنّ تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر قد توفّر بعض الميزات الإضافيّة المخصّصة للمستخدمين هناك، وفي حال كنت تبحث عن خدمات الدفع في مصر تابع معنا هذا المقال، حيث سنتكلّم عن أفضل الخيارات المتاحة اليوم.

تضمّ مصر اليوم عديداً من الشركات المحليّة والعالميّة للدفع الإلكتروني، ومن بين العديد من الخيارات المتاحة نذكر لكم ما يلي:

eYGIeJTUj83P

⬅ خدمة “فوري”

تعد فوري (Fawry) من أكبر وأقدم شركات الدفع الإلكتروني في مصر، فقد بدأت منذ عام 2008 وحصلت على دعم واستثمارات من عدّة مؤسسات محليّة وأجنبيّة أيضاً، واليوم أصبحت تضمّ أكثر من 29 مليون عميل في مصر من الأفراد والشركات والمؤسسات الماليّة، حيث يتمّ تنفيذ حوالي 3 مليون عمليّة ماليّة كل يوم على هذه الخدمة بما في ذلك عمليات الدفع والتحويل والتسويات والكثير غيرها.

تطبيق فوري متاح على هواتف أندرويد وiOS اليوم، ويمكن اعتباره من افضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر، حيث يمكن من خلاله دفع الكثير من الفواتير والأقساط والاشتراكات والشراء من متاجر عديدة منتشرة في جميع أنحاء مصر أيضاً، كما يدعم أكثر من 166 ألف نقطة بيع متوزّعة في 300 مدينة مصريّة تشمل أجهزة الصراف الآلي والمحال التجارية ومكاتب البريد والكثير غيرها.

⬅ خدمة ميزة

تم إطلاق خدمة ميزة (Meeza) للدفع الإلكتروني من قبل شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي (BBC)، وذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري لتقديم نظام دفع وطني من خلال البطاقات ومحافظ الهواتف الذكيّة. تساعد خدمة ميزة المؤسسات المالية والشركات على تلبية احتياجات المستخدمين فيما يتعلّق بالدفع الإلكتروني من خلال عدّة حلول مختلفة، كما أنّها تدعم الكثير من نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي في المنطقة.

في حال كنت تبحث عن افضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر فإنّ ميزة تقدّم لك الكثير من الخيارات، حيث أنّ خدماتها متوافقة مع مجموعة من محافظ الهاتف المحمولة ضمن مصر مثل فودافون كاش وأورنج كاش وقاهرة كاش ومحفظتي بالإضافة للكثير غيرهم، وبذلك ستتمكّن من الدفع ضمن المتاجر أو عبر الإنترنت مع تواجد خيار لتحويل الأموال ومسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإتمام عملية الشراء أيضاً.

⬅ شركة مصاري

تأسست شركة مصاري (Masary) في مصر منذ عام 2009، وقد كان تركيزها على خدمة المستهلكين الذين لا يمتلكون حسابات بنكيّة وليس لديهم وصول للخدمات المصرفيّة المعروفة، ومع بنائها شبكة مدفوعات تضمّ سلسلة من المتاجر وغيرهم من المواقع ومقدمي الخدمات، أصبحت اليوم من افضل خدمات الدفع الإلكتروني في مصر، وتدير حالياً حوالي 60 ألف نقطة بيع منتشرة في كثير من الأماكن المختلفة.

يمكن الوصول لخدمة مصاري من خلال الويب أو الهاتف عن طريق تطبيقاتها الخاصة، وقد أصبحت اليوم مستخدمة بشكل واسع من قبل شركات الاتصالات الخلوية المصرية بالإضافة لخدمات الهاتف الثابت ومزودي خدمة الإنترنت والكهرباء والماء والغاز أيضاً، حيث سيتمكّن المستخدم من إتمام معاملاته المالية بما في ذلك دفع الفواتير والأقساط والاشتراكات بسهولة.

⬅ شركة أمان

تعتبر أمان (Aman) من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ضمن مصر، وهي إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، وبذلك فإنّ أمان تحظى بدعم جيّد وعلاقات واسعة تساعدها على الانتشار والتطوّر بشكل أسرع وأفضل من المنافسين.

تهدف شركة أمان لتنمية شبكة خدمات الدفع الإلكتروني في مصر من خلال ضم حوالي 70 ألف من متاجر التجزئة لتسهيل عمليّة معالجة المدفوعات لهم، وتتميّز عن غيرها بكونها تسعى للابتكار بشكل دائم لتقدّم أفضل الخدمات الجديدة والمميّزة في مجال الدفع ضمن في السوق المصري الذي أصبح تنافسياً للغاية في السنوات الأخيرة.

⬅ خدمة ممكن

على الرغم من كون شركة ممكن (Momkn) لا تحظى بانتشار واسع كما هو الحال مع باقي المنافسين، إلّا أنّها تتميّز بالبساطة وسهولة الاستخدام بالإضافة لتركيزها على الهواتف الذكيّة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وبالتالي فهي تعتبر من افضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر. تستطيع مع خدمة ممكن دفع الكثير من الفواتير مثل المياه والهاتف والكهرباء والإنترنت أيضاً، كما يمكن الدفع مقابل بعض الخدمات على الإنترنت من خلال تطبيقها بفضل تعاونها مع عدّة خدمات دفع الأخرى.

lIqqqp7G0MBp

⬅ شركة بيي

تعتبر من أهم خدمات وتطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر، ولكنّها في الواقع ليست مصريّة الأصل، حيث أنّ بيي (Bee) هي العلامة التجاريّة التي تتولّى خدمات الدفع في الشرق الأوسط لشركة Technobiz Equipment PTL المتعدّدة الجنسيات والرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث تعتبر من الأسماء المعروفة في هذا المجال ضمن أوروبا وآسيا.

تتميّز بيي باستخدامها وسائل وتقنيّات فريدة لمساعدة العملاء على الدفع لكثير من الخدمات المختلفة في المنطقة، وذلك عن طريق منصّة الدفع العالمية Cash Collector، والتي تتميّز بأمان عالي وأداء ممتاز لمعالجة المعاملات خلال وقت قصير مقارنة بالمنافسين، وبذلك يمكنك اعتماد بيي والوثوق بها لتكون افضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر لتلبية جميع احتياجاتك.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *